رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

زواج سريع = طلاق سريع

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

نقلاً عن صحيفة المرصد (أسرع قضية طلاق في العام 2019 ) فحواه عروسان كويتيان تطلقا بسبب أن الزوج قال لزوجته " غبية " إثر تعثرها اثناء الزفاف وتحديداً بعد ثلاث دقائق ! .. يقال أن زواجهما تم سريعاً وهذا قد يكون السبب الرئيس في الانفصال السريع بين الزوجين .
بالمجمل وبقطع النظر عن القضية أعلاه فمن الناحية العلمية والعملية ثمة مقولة : " عدم معرفتك بالآخر تفضي لاختلاف وجهات النظر " بمعنى انك لا تتوقع استجابته تبعاً لمحددات سلوكياتك وتصرفاتك ونفس الشيء بالنسبة للآخر فما تستهجنه انت يعتبره الاخر عادياً وربما مطلباً مرغوباً وما يتوق اليه الاخر قد يكون بالنسبة لك مستهجناً وربما مرفوضاً بالمطلق وقس على ذلك بقية الأمور والمناحي .
لذا تعتبر محددات السلوكيات والاستجابات الركيزة الأهم للتقارب او المفارقة بين الزوجين وإلا كيف نفسر حدوث الطلاق لأسباب اقل ما يقال عنها ( تافهة ) وقبل أن يقفز احدهم بالقول : ثمة زواجات تمت سريعة جداً ولم يحدث الطلاق .
أقول قد تفضي الصدف لتوافق سلوكيات الزوجين واتساق استجاباتهما وربما لاعتبارات ومتغيرات طرأت لاحقا .. مطلق الأحوال لماذا نتخذ من ( الصدف ) والتوقعات محكاً للمجازفة بأمور مصيرية ونراهن على متغيرات قد لا تحدث ! لذا انادي بالزواج ( التقليدي ) بعدم التسرع به وبكلمة : التأني في التعرف ملياً على سلوكيات وطبائع وثقافة كلا الطرفيين والا علينا ان نتوقع الطلاق السريع على غرار ( إيزي كم إيزي قو ) .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up