خفض السرعة المفاجئ أمام “ساهر” يتم رصده كمخالفة وعقوبتها السجن والغرامة

خفض السرعة المفاجئ أمام “ساهر” يتم رصده كمخالفة وعقوبتها السجن والغرامة

صحيفة المرصد ــ متابعات: ذكرت مصادر أن الإدارة العامة للمرور صنفت القيادة ببطء في الطرق السريعة، وخفض السرعة المفاجئ أمام نظام الرصد الآلي “ساهر”، من ضمن المخالفات التي تستوجب العقوبة السجن والغرامة بما لا يزيد عن 300 ريال، أو بهما معاً.وقالت المصادر وفقاً لصحيفة “مكة”، إنه سيتم رصد مخالفة باسم (التباطؤ في السير على نحو يعرقل حركة المرور)، على كل من يخفض سرعته بشكل مفاجئ أمام “ساهر”، وذلك وفقاً للائحة الجزاءات والمخالفات المرورية.وأضافت المصادر، أن رصد هذه المخالفات يتم عبر الدوريات، وبلاغات المواطنين عن طريق برنامج “كلنا أمن”، إلى جانب “نجم” في حال وقوع حوادث، لافتة إلى أن السير بسرعة 40 كلم على طريق السرعة المقررة فيه 120 كلم يعد مخالفة، حتى وإن كانت المركبة في المسار الأوسط.وأكدَّت أن أي حادث ينجم عن هذا التباطؤ المفاجئ للمركبة، كارتطام السيارات القادمة من الخلف بها، فسيتم تحميل قائد المركبة المخالف قيمة العقوبة.

التعليقات مغلقة.

95 تعليق

  • 95
    غير معروف

    من المفروض يكون الغرض من ساهر التنظيم وليس الابتزاز.ضعوه عند كل اشارة وباماكن محدده لاتتغيروكثروه وعلمواالناس النظام بدل سرقتهم ووضع سيارة وحده متنقلة

  • 94
    مراقب

    هذي حركة الهنود يمشي ٦٠ وبنص الخط وبخط سريع ويجيب العيد للي وراه ويطلع منها ويعدي ولاكأن صار شي والحادث وراه هههه .شوفو لنا حل بالهنود غثونا بسواقتهم

  • 93
    جي اكس ار

    من اول واحنا نصيح نبغى خبر مثل هذا وعقبال السير بعد الخط الاصفر واللي يعمل مزدوج في اليوتيرن والناس ماسكه سرا

  • 92
    شيهانة❤❤المرصد

    وأضافت المصادر، أن رصد هذه المخالفات يتم عبر الدوريات، وبلاغات المواطنين عن طريق برنامج……. “كلنا أمن”، إلى جانب “نجم” في حال وقوع حوادث.

  • 91
    شيهانة❤❤المرصد

    خفض السرعة المفاجئ أمام “ساهر” يتم رصده كمخالفة وعقوبتها السجن والغرامة/ أضبطوا أنفسكم وخليكم ف يقظة تامة قدام لاتندمون ساهر?دقيق وماعنده لعب??

  • 90
    شيهانة❤❤المرصد

    مرتگي لهم ساهر ماهر شاطر?يقفط فيهم??

  • 89
    غير معروف

    لاحول ولاقوة الا بالله حطوا ساهر بكل مكان او الغوه. فلايجوز *** مال المسلمين ووضع ساهر باماكن خاصة ومتغيرة وليست ثابته ذلك ليس معناه التنظيم بل تصيد.

  • 88
    مراقب

    انا بطلع وبشتريلي غنم ومكينتين كهرب ثلاث نياق ووايتين دينا وايت للماء ووايت للديزل واربع خيام شعر وابترك لكم الديرة وساهر وابغني ناقتي ياناقتي ابركلي

  • 87
    زائر

    ليه والتأمين

  • 86
    ابوصالح

    الله يهلكك ياساهر ويهلك مدبرك

  • 85
    عزوز

    هالحين يالمرور نظم السير .وجميع المداخل والمخارج. والحوادث والربكه اللي مسببها الفوضى. والمرور يتفرج .يقولون عندنا نقص افراد لو الله عندكم نقص فكر .

  • 84
    يارجال

    الي سبب الحوادث وحود ساهر في مكان جديد
    بشكل مفاجئ فيخاف الشخص ويفرمل مثل صناديق تبوك الجديدة حادثين صار وراء بعض

  • 83
    فهد

    كل هالكلام تحايل وكلام فاضي.المرور وساهر مثل المثل اللي يقول(يلحق الطايرة ويخلي المنكسرة)عند الاشارة تشوف الزحام وعدم التنظيم.وخاصه يوم 25.المرور وينه

  • 82
    فهد

    هه .شر البليه مايضحك يبونك توخر عن المسرع عشان يصيده س لو يسمحون بالسرعه 130 135 والله يخسرون.ياخوي حنا مانحصل مرور بالشوارع خاصه 7 الصبح بالدمام نوم

  • 81
    يمني مقيم

    هذا كله تخطيط وسياسة حتى مايمشي بالشارع الامحترم مش متهور وتتعودالناس النظام وركوب المترو والقطار احسن من السيارة فراري دواري همالي متسكعين مايفلحوا

  • 80
    بدر

    يامرور ترون مايتباطا في المشي ويهدي السرعة لاشاف ساهر الا الشيبان اما المتهورين والشباب والله ماطقوا خبر

  • 79
    ولد ناس

    يتم رصد المخالفة عن طريق دوريات المرور …. ابشروا بطول سلامة ?

  • 78
    ابو نواف

    المواطن السعودي تعو د علي المخالفات معاد تفرق الله يعين ويعوض عوض خير اقلهم مخالفات ثلاثون الاف من ساهر واسداد عند الله

  • 77
    برهان

    طيب لو انا اشيل السيارة على ظهري حتى اتجاوز ساهر ثم اركبها وأمشي هل هناك غرامة ههههه

  • 76
    جداوي

    خبر جيد عشان شلة من بعض الاجانب يتعلم كيف يمشي صح في الخطوط السريعه في جده, الواحد منهم ماسك المسار الايسر والاوسط وماشي 40 او 60 .

  • 75
    استغفر الله

    عشان المترو الي تركب مشوار عشان تروح للمحطه او انطق لين يجيك الباص اوسدد مخالفات ***يعني زبن نفسك بدباب ولا سيكل والله يستر…

  • 74
    أبو محمد

    مستخدم سبيكر الجوال وهو داخل السيارة كيف تتم معاقبته .
    الذين يخرجون من الشوارع الفرعية علي الشوارع الرئيسية دون وعي من يحاسبهم .

  • 73
    استغفر الله

    ذكرتوني بجحا وحماره مره راكب على الحمار ومره شايل الحمار ومره يمشي جنب الحمار هههههههعهههههساهر

  • 72
    زويد

    انظام زين بس اشوف انتم يالمرور اما حباوالا برك شوف صرفه مع اهل الجوالات والله يعين ماحد ضامن نفسه

  • 71
    محارب

    والله شكلكم بتحطون فتنه بين المواطين كل واحديتصيد للاخر مخالفه ويرسل الله يكون في العون كثفو دورياتكم وحددو السرعه والوحات الارشاديه والحزام والجوال

  • 70
    خالد الغامدي

    كلام فاضي حتى واحد جالس في بيته يعد مخالفه لانه ماحرك سيارته في الشارع علشان يعطونه مخالفه طيب اعطو كل مواطن خصم من راتبه 509 ريال تبع ساهر ونفتك.

  • 69
    عاطل

    قسم بالله شويت انظمه وقونيين غير تفلسون وطقون سيكل

  • 68
    أبو سحاااب

    ودك حتى اللي يلقطه ساهر وهو مستعمل الجوال حتى ولو لم يكن مخالف سرعه . سبب الحوادث صدم وانقلاب استعمال الجوال ثم يتأسف تخطيء ثم تتأسف .

  • 67
    المنظبط

    رد 60 .. والله يا غيظ لك في قلبي .. وكثير من اخواننا اليمني رجال ومحترمين وحنا نغليهم لكن انت وشرواك***.. البلد هذا ما قصر معك وانت ناكر أفضاله

  • 66
    ابو خالد

    يالييت يتم مخلفت من يستخذم الجوال جالس يكتب رسائل ورايح يمين يسار وسط الطريق وكذلك اصحاب السرعه العاليه يمشئ خلفك والصدام في الصدامه والمرور في سبات

  • 65
    أبو سحاااب

    السرعة ١٢٠ كم /س وتأتي تخفض إلى ٧٠كم/س سلامات الا عقوبه كعقوبة من تجاوز السرعة تخفيض السرعة تعطيل وقد تسبب حوادث للتخفيض الفجائي كن مع السرعة المحدد

  • 64
    عابر طريق

    فرضا انت كنت مسرع وخففت لين شفت ساهر بعد ما تشرد من العقوبة صايدك صايدك

  • 63
    شنب07

    مو يمشي 70 والا 80 وعينه في جواله والناس مستعجله من وراه وتنتظره يخلص رسالته بالفعل لازم تأديب مروري للجميع بدون استثناء لسه باقي يربون المناورين

  • 62
    شنب07

    هذا الكلام الصحيح حتى يفترض انه اذا مشى 90 في المسار الايسر والسرعه 120 يفترض مخالفة ما قصرتوا يالمرور نحن شعب يحتاج الى تربية في القيادة شاكرين??

  • 61
    ابو احمد

    الغريب ان المعازيب موهبين رئيس ما ليزياء اثنين مليار دولار يعني تجمع من هنا وتروح هناك ايزي كم ايزي جو

  • 60
    يمني مقيم

    ايش معكم زعلانين تشتوا نظام والبلد منظم ومافيش فوضى أجانب هههههههههههههههههههههه لازم هكذا يكون النظام مش فرفرة ودق حنوك وسهررروكل شيء تقولوا أجانب؟ ؟

  • 59
    بنت ابوها

    اهم شي سلامة الناس

  • 58
    حمد

    مخالف للنشر

  • 57
    العابر

    باقي قرار بمخالفة السيارات الكبيرة التريلات التي تتجاوز السيارات و تسرع لأن ساهر ما يفرق بين تريلا أو سيارة صغيرة مما سبب حوادث مأساوية

  • 56
    الي 53 الله يعطيك عقل ****

    ارحمنا يالذكي فاهمين وعارفين ***انه قصدهم كذا ماحنا مستنينك تجي تعلمنا وبعدين اش لقفك في موضوع مايخصك خلك في بلدك اش حارق رزق ****اجل صج ههه

  • 55
    العابر

    قرار جيد و كثير من الحوادث سببها التباطؤ المفاجئ بسبب ساهر
    وبعض السيارات فعلا ممشاها في الخطوط السريعة بطيئ جدا مما يسبب الزحام و الحوادث.

  • 54
    ابو ناصر

    اقسم باالله العلي العظيم في هذا اليوم العظيم انه لاهمكم لانظام ولا غيره همكم ***اموال الناس ****واستغلال كل امر من اجل ***الماديه فقط

  • 53
    عاشق وطنه

    العمل الصحيح يا التيانه .. لا تسرع وفجاه توقف أمام ساهر وتخلي اللي وراك يصدمك ولا تمشي بهداوه وكأنك سلحفاة في الطريق العام ما ادري صج شعب متخلف

  • 52
    فهد

    وقوف سيارة ساهر مخالف وخطر على سلامة السير ولكن هدفهم هو تحصيل الأموال بأي وسيلة

  • 51
    مجرة التيانة

    حصار يا مرور حصار : تسرع يصيدك ساهر تهدئ مخالفة تباطؤ اتحدى احد يلاقي مخرج يشرح للمرور الحالة طيب ماهو العمل الصحيح؟!

  • 50
    علي العمري

    ايش الكلام هذا وربي مضحك. انا امشي ٤٠. ايش المشكله. القرار هذا. ويخطو فلوس. من عينك.

  • 49
    الزعييم

    بعد كم يوم بينزلون قرار اذا التفت ولا حطيت عينك بعين ساهر مخالفه وسجن لازم تكون زي الصنم في السياره مهزله والله طالعين واكلين نازلين واكلين

  • 48
    ابو سلمان

    طيب الي يمشي على رجله وسرعته 25 كيف يسوي

  • 47
    الطيار

    هذا مو معقول ابدا رواتبنا راحت لساهر وعيالنا يشحذون

  • 46
    مراقب

    الله المستعان،

  • 45
    حقيقي

    الميزانية خسرانة ياجماعة لاتندهشو من كل شوي طالع نظام جديد .

  • 44
    أبوفهد

    قولوا نبي فلوسك وخلصونا

  • 43
    عبدالله سدغان

    خبر من رأس الكيس

  • 42
    مشعل الرياض

    عاده سيئه ومقززه منتشره عند الإشارات خاصه من الأجانب يتعمدون فتح باب السياره والبصق أعزكم الله أتمنى لو ينظرون لها بعين الإعتبار ويقررون عليها مخالفه

  • 41
    متابع

    كل يوم مطلعين قرار من كثرها نسينا بعضها .. اللهم احفظنا من شر الحوادث

  • 40
    ابوعقلين

    وبالنسبة لاصحاب المركبات الثقيلة تضاعف المخالفة 10مرات والمخالفة الثانية ترحيل لبلدة 10سنوات

  • 39
    طحيمر

    نبي ساهر في غرفة النوم .*******

  • 38
    ابوعقلين

    ايضا ياليت تحددون السرعة 90كم على الطرق السريعة اسوة بالدول المتقدمة

  • 37
    ابوعقلين

    خبر حلو ويبعث الطمأنينة للنفس وياليت سجن مؤبد للناس اللي ينبه بالفليشر

  • 36
    شايب في الستين

    هههههههههههههه
    شر البرية مايضحك
    حل بسيط يامرور ( من الاخر كم تبي نعطيك في الشهر )!!
    300 ريال وفكونا كل يوم نظام جديد وغرامة جديدة ( سخافة )

  • 35
    الهاشمي

    ان زادو السرعة مخالفة

    وان نقصوها مخالفة

    هههههههه

    شيء عجيب

  • 34
    الحقباني

    علم كلام صح تعليق رقم ((31)) بس الدوله متعرف الان مافيه شي يخبيب عن المسئولين حتي ممكن ياتي الخبر غصيب علم يذكيه علم

  • 33
    اجنبي مبسوط

    العداله الاجتماعيه ???

  • 32
    سالم غانم

    مابقى على ساهر إلا تقولون للشعب السعودي كوكو !!! هذه ممارسات مهينه للشعب !!!!

  • 31
    محد قال لي

    **** الدوله اعزها الله م قصرت تصلح للمواطن بس اللي تحتهم من مسؤلين شفطونا شفط جشع عجيب

  • 30
    اجنبي مبسوط

    انا بجد انصح المرور المسارعة بانشاااااااء سجوووووون جديده لان العدد بازديااااااد

  • 29
    اللامي10

    سرعة الـ 40 كلم مخالفه والسرعة بعد الـ 120 كلم..!

  • 28
    اجنبي مبسوط

    بتعمل طيلة الشهر وآخرتها توزع راتبك على سهوووووووووووووري

  • 27
    اجنبي مبسوط

    سهر فاتورة الماء البانزين الكهرباء المستشفى وغيره ??

  • 26
    يمني مقيم

    مافيش الا دفع وغرامات حتى يبطلوا لفالف على فاضي وماش ههههههه زي باقي العالم العامل

  • 25
    محد قال لي

    ماشبعتو من قيمة المخالفات السنين الماضيه كلها ؟؟ ي خي خلاص خلونا نتنفس ونعيش واحنا في حاجة ****من اموالنا وتعبنا حسبي الله على كل من يظلم البشر

  • 24
    محد قال لي

    مخالف للنشر

  • 23
    كاشف التخلف

    نظام ساهر يسلم لشركة عالمية متخصصة في الامن والسلامة المرورية مو تسلمه لناس ماتفهم الشغلة مو تريلة تبن تبغى تنزله وبس

  • 22
    محد قال لي

    شكل دخل ساهر قل وانخفضت تسجيل المخالفات قامو حطو نظام جديد ان التهدئه اذا شفت ساهر يعني زيك وانت مسرع .. هذي الخلاصه ترا فيه عقاب واخره الدنيا فانيه

  • 21
    ملياردير فقير هههه

    والله ثم والله ان المواطن السعودي فقير وعليه ديون ،والراتب مايكفي الحاجه وشقق الايجار نارر، ياعالم اتقو الله وسددوا ديون شعبكم بلا CE ce بلا ميسي

  • 20
    جاسم

    فاضيين ماحصلوا شغله احسن سووا الرصد عن طريق الأقمار الصناعية معاد الا تسوون ساهر في غرف النوم

  • 19
    غير معروف

    مخالف للنشر

  • 18
    kik

    وذكر مصدر مسئول ان ادارة المرور بصدد مخالفة من يمشي بمركبتة في الشارع ومن يسير على رجلية ومن يستنشق الهواء بالسجن والاعدام

  • 17
    الجوف

    والله كذبتو مافي سجن بس مخالفه لان كل همكم فلوس حصلت معي جندي قال لي قطعت الاشاره انا كنت مسافر طريق دولي لحقت عليه قال خذ مخالفه ولا تبي أحوالك تتأخر

  • 16
    قلم الحقيقة

    ذكر مصدر مسؤول فضل عدم الكشف عن اسمه بأن إدارة المرور بصدد مخالفة من يمشي حافي القدمين أو من الذين يرتدون أحذية بها مسامير لكيلا تحفر الأسفلت

  • 15
    saig alkiir

    لماذا لا يتم تحويل ساهر من نظام ***إلى نظام توعية وتثقيف للمجتمع! !!!!

  • 14
    محمد الجعيد

    ضع اللافتات توضح ساهر .
    او ضع جهاز لتنبيه السائق في حال تجاوز السرعه او انخفضت .
    يعني وش نسوي اذا السائق السرع او خفض السرعه مخالفه يعني وراك وراك

  • 13
    فارس نجد

    لاحول شوفوا امور اهم من هذي ياناس المرور ما يتكلم الا عن المخالفات تطبيق الانظمة ما يجي الا بعد تخفيف الزحمة وتهيئة الطرق لقائدي السيارات

  • 12
    فارس نجد

    لاحول شوفوا امور اهم من هذي ياناس المرور ما يتكلم الا عن المخالفات تطبيق الانظمة ما يجي الا بعد تخفيف الزحمة وتهيئة الطرق لقائدي السيارات

  • 11
    سعيد الاسمري

    حليلك يامواطن اتوقع بيحطون كميرا ساهر في السياره عشان لو يحك راسه وهو يسوق يصوره ، ودنا اقل شي بخدمات زي الناس وشورارع زينه

  • 10
    أفريقي

    يجب تحديد سرعتين قصوى ودنيا لكل مسار ولكل شارع تكون واضحة للعيان كي يلتزم بها السائقون

  • 9
    هههههههه

    نظام ساهر نظام عالمي علمي لاتخبص فيه عشان ماتقتل الناس ضع اللافتات انت مثل اللي يجعل حكام المباراة لكرة القدم متنكرين جالسين في الجمهور

  • 8
    ص ص ص

    المرور. فاشل. ويعلق فشله. على الاخرين. حسنوا من خدماتكم. ولا تتلصصون وتتخبون خلف الأشجار والكباري. حتى سيارات. امن الطرق تتحايل

  • 7
    ملاحظة

    كلام يدل على الضعف علميا من المسؤول لانه لم يضع نظام رصد الكاميرا على معاييره العالمية والعلمية بل يضعه خلف حاوية النفايات حسب فكرهماحنا قايلن عليك حم

  • 6
    فكر زين

    قولو نبي فلوسكم وبس انا مع ساهر لاكن اذا كذا لا لستو مع ساهر لانه تحول من ادات ضبط إلى ادات ****

  • 5
    المنتصر بالله

    دخل ساهر من الأموال يعادل دخل النفط والغاز تخيل عزيزي القارئ

  • 4
    مسلم عربي

    تبون فلوس موب عارفين كيف

  • 3
    هيفاء @

    سبحان الله الحين أهم شي عندكم سساهر وخوذ قسيمه ماتشوفون الناس اللي يتجاوزن بين السيارات والشاحنات حاله ثانيه يلا الله يعينكم ??

  • 2
    سهير بن سهران

    ياليت تضعون خبر قرار الكويت الاخر
    بخصوص رفع الكهرباء ومايقابلها من الخدمات على المقيمين واستثناء المواطنين
    نريد اخبار مثل كذا لاهنتوا

  • 1
    سهير بن سهران

    طيب لو افتح الشباك هل يصيدني ساهر