رئيس التحرير : مشعل العريفي

في الهلال مشكلة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

نجح الهلال هذه المرة بعد أن لازمه الفشل في مرتين سابقتين وقت عنوان: (هلال كامل الأوصاف).. نجح في توسيع الفارق إلى (6) نقاط بينه كمتصدر للدوري وبين وصيفه النصر، وذلك من جراء فوزه الكبير (4-1) على فريق الفتح يوم الاثنين الماضي رغم أن الفتح كان هو البادئ في التسجيل (1-صفر).. ورغم أن الهلال أيضاً افتقد يومها لبعض نجومه المؤثرين.
صحيح أن فارق (الثلاث نقاط) ومباراة مطمئن إلى حد ما، ويرفع من مستوى التفاؤل لدى الهلاليين وربما أحبط أيضاً النصراويين، ولكن (حذاري) من الانسياق خلف الذين يبالغون إلى حد التخدير بفعل هذا الفارق في تنصيب الهلال كبطل للدوري، وعلى اعتبار أن النصر منافس قوي، كما أن الدوري تبقى منه (12) جولة وربما حدث من خلالها مفاجأة وما لم يكن في الحسبان (ويبقى الأكيد) أن الهلال ما زال أمامه الكثير من العقبات الصعبة التي لا بد أن يتجاوزها لكي يحقق بطولة الدوري الممتاز للموسم الثالث على التوالي.. وبطولة الدوري الممتاز رقم (16) في تاريخه.
كان من الطبيعي أن يفضل النجم الدوري هتان باهبري الانتقال للهلال على الانتقال للنصر.. وعندما أصف ذلك بالطبيعي فلأن شواهد التاريخ برهنت حقيقة أن بيئة الهلال ومميزاته كفريق بطل وأجوائه (تغري) أي نجم على ارتداء شعاره.
(بالمناسبة) تكفل الأمير الوليد بن طلال رجل الأعمال الناجح بمبلغ صفقة انتقال هتان للهلال هي امتداد لدعم سموه الكريم لمسيرة الهلال على مر تاريخه وفي عهد كل إداراته.. (أبوخالد) عاشق للزعيم.
الهلال هو أكثر فريق يحصل على ضربات ركنية، ولكنه في الغالب لا يستفيد منها.. المثير للاستغراب أيضاً أنه رغم قلة الضربات الركنية التي تحتسب ضد الهلال إلا إنها في الكثير من الأحيان تكون خطيرة على مرماه بل وربما تثمر عن أهداف.. (هذه المشكلة).. لا بد من حلها لكي تزداد مكامن القوة والخطورة في الهلال.
ما زالت (تقنية فار) تنصف الفرق التي تبحث عن العدل التحكيمي، وأنقذتها من أخطاء تحكيمية كادت أن تعصف بآمالها وآمال محبيها وعلى رأس هذه الفرق الهلال.
كلام في الصميم
لأن إدارة الشباب تركت له حرية الاختيار.. اختار النجم الدولي هتان باهبري الانتقال للهلال رغم أفضلية العرض النصراوي.. هتان ليس أول لاعب.. ولن يكون الأخير الذي يفضل اللعب للهلال على اللعب للنصر.. والأسباب معروفة.
ألم يسأل النصراويون أنفسهم ولو لمرة واحدة: لماذا يفضل اللاعبون الانتقال للهلال على الانتقال للنصر رغم تفوق عروضهم (مادياً) على الهلال ومتى كانت حرية اللاعبين هي الأساس وليس بالطرق الأخرى، والأمثلة على ذلك عديدة.. الإجابة عن هذا السؤال واضحة وسهلة ولو عمل بها النصراويون لربما تجاوزوا الكثير من سلبيات بيئتهم وثقافتهم وواقعهم الحالي.
أسدل يوم الجمعة الماضية في أبوظبي الستار على أضعف بطولة أمم آسيوية على مر التاريخ بتتويج منتخب قطر.. نعم هذه البطولة كانت هي الأضعف ومن جراء تواضع مستويات ونتائج (كبار القارة) منتخبات استراليا وكوريا الجنوبية والسعودية والصين والإمارات وحتى إيران.
إذا غاب انتقاد أخطاء أي عمل فإن أخطاءه ستتكاثر، وإذا تكاثرت الأخطاء تضاءل حجم النتائج الإيجابية.. للأسف هذا هو واقعنا كإعلام رياضي خلال الفترة الماضية تجاه عمل مسيري الكرة السعودية ومنتخبنا الوطني، ولهذا كان من الطبيعي أن تكون نتائج منتخبنا ومستوياته في بطولة أمم آسيا 2019م متواضعة ومخيبة للآمال.
يعد زوران هو (ثامن) مدرب يشرف على تدريب الهلال ومن ثم النصر أو العكس بعد (حسن سلطان رحمه الله - زاجالو - بروشتش.. جويل سانتانا.. بلاتشي.. ارثر جورج.. ماتورانا).
الاتحاد المونديالي أصبح ينتظر تعثر فرق أخرى ليس من أجل المنافسة على صدارة الدوري.. وإنما من أجل الهروب من قاع الترتيب.. يا له من زمن قاس على عميد الأندية السعودية.
أحمد الفريدي عندما انتقل من الهلال للاتحاد قال: (انتقلت لأنني أريد أن أحقق طموحاتي).. بعدها ذهب للنصر دون أن يحقق الطموحات التي يزعمها.. والآن النصراويون أعلنوا عن عدم رغبتهم في استمراره مع فريقهم.
دوري الموسم الحالي يحمل اسما فخما وهو اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.. ولكن للأسف إدارته ليس لها أي علاقة بالفخامة.
التعاون فريق ثقيل.. وما زال يؤكد حقيقة علو كعبه، وأنه فريق كبير وقادر على صناعة التاريخ.. التعاون أصبح مؤهلاً وقادراً على هزيمة أي فريق وهو إلى جانب الهلال أفضل فرق الدوري.
الأهلي بطل الكأس
يعد نهائي كأس الملك موسم 1397هـ هو أول نهائي رسمي يجمع الهلال والأهلي على مر التاريخ.. هذا النهائي الذي انتهى أهلاوياً بنتيجة (3-1) أقيم في يوم 27-5-1977م على ملعب الملز.
مشوار الأهلي في هذه البطولة بدأ بفريق ضمك وأنهاه بنتيجة (4-صفر).. ومن ثم التقى فريق عكاظ وفاز عليه بصعوبة بنتيجة (2-1).. عكاظ آنذاك كان أحد فرق الوسط في دوري الدرجة الأولى.. وفي دور الأربعة فاز الأهلي (4-2) على الاتحاد.
خاتمة
اللهم احفظ (السعودية) من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم من أراد بأهلها وقيادتها وبأرضها سوءا فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره، واجعل تدبيره تدميراً عليه.. اللهم كن عوناً لجنودنا البواسل ولقوات التحالف في الحد الجنوبي وعجل بنصرهم على الحوثيين والخونة ومن يعاونهم.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين.
نقلا عن "الجزيرة"

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up