عامل نظافة فاز بـ10 ملايين إسترليني .. ثم “وقعت المأساة” !

عامل نظافة فاز بـ10 ملايين إسترليني .. ثم “وقعت المأساة” !

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : ما يأتي بسرعة يذهب بسرعة.. هذا المثل لم يكن وليد لحظة بل خلاصة تجارب إنسانية عدة وفي كل المجتمعات تقريبا، وتلخصها حكاية مايكل كارول.

10 ملايين جنيه إسترليني

ففي العام 2002، فاز جامع القمامة الشاب مايكل كارول بالجائزة الكبرى في اليانصيب أو اللوتو، البالغة قيمتها 10 ملايين جنيه إسترليني، أو ما يعادل 12 مليون دولار.

وبعد ذلك التاريخ، تغيرت حياته وصار يتصدر الصفحات الأولى في الصحف بعد حفلات العربدة الصاخبة في القصر الذي اشتراه بجزء من قيمة الجائزة.

لكن، بعد سنوات من البذخ والمجون، عاد كارول إلى أرض الواقع، وأصبح الآن يعمل حطابا وبائعا للفحم بأجرة تصل إلى 10 جنيهات (12 دولار) في الساعة، وفقا لسكاي نيوز نقلاً عن صحيفة “ذي صن” البريطانية.

50 كيلوغراما من أكياس الفحم

وقال كارول للصحيفة “الآن، عندي ما يعادل 50 كيلوغراما من أكياس الفحم، وأقوم بتقطيع جذوع الأشجار التي تباع في محطات التعبئة”.

وأضاف قائلا “اختفت 10 ملايين جنيه في 10 سنوات فقط، ولا أملك بيتا أو سيارة. لكنني لا أشعر بالمرارة.. فما يأتي بسهولة يذهب بسهولة.”

ويبدأ كارول عمله في السادسة صباحا ويعمل لمدة 12 ساعة يوميا في مجال تجارة الوقود في مدينة إلغين بإقليم موراي في اسكتلندا.

لكنه يصر على أنه لا يشكو بشأن العمل “الذي يقصم الظهر”، وأن اختفاء الثروة والتفريط بها هو في الواقع عبارة عن “نعمة مستترة”.

أحصل على “بقشيش”

وقال كارول “يمكنني أن أوزع 150 كيسا من الفحم يوميا، وفي بعض الأحيان أحصل على “بقشيش”، وهو أمر مضحك.

وأشار “الفقير- الثري- الفقير” إلى أن الآخرين لا يعرفونه أو يتعرفون عليه بسبب الفحم والسخام على وجهه، وأن مظهره أفضل جسديا بعد أن فقد كيلوغرامات من وزنه.

وأكد كارول إن الحياة لا تتعلق بالمال فقط، مشيرا إلى أن الأمر يبدو جنونيا، وأنه الآن أكثر سعادة بعد أن عاد إلى العمل، مضيفا أن الإفلاس هو أفضل ما حدث له.

بذخ

وكان كارول فاز بجائزة اليانصيب الكبرى، البالغ قيمتها 9.7 مليون جنيه عام 2002، في التاسعة عشر من عمره، عندما كان يقيم في منطقة داونهام ماركيت في نورفولك.

وبعد أن حصل على الأموال، بدأ ينفقها ببذخ على الكحول والحفلات والمجوهرات، حتى أنه كان يلقي بساندويشات البرغر وقطع الدجاج على المارة من سياراته الفخمة العديدة التي اشتراها.

وفي العام 2012، تبددت كل ثروته، إلى درجة أنه حظر عليه دخول أي حانة في مدينته، الأمر الذي اضطره إلى الانتقال إلى اسكتلندا لبدء حياة جديدة.

التعليقات مغلقة.

16 تعليق

  • 16
    فتى الجبل 1

    حوالي 45مليون ريال ههههه ماقدر النعمه اللتي أنعم الله عليه أنه الجاهل الغبي !!!متعوس منحوس ههههه

  • 15
    غير معروف

    رحمة اعتقد أنك تقصدين معمميكم بالنجف الاعفن وخراءوبلاء اشتبه عليك القول انتى مجرد حثالة رافضية مريضة بعقدة المذاهب والطوائف وأكثري من قذف الناس مسوية تنكيت على أعراض الناس والسخرية منهم بل رصيدك بالسي

  • 14
    غير معروف

    عدم أخراج الزكاه يقلل من بركة الفلوس

  • 13
    حضوض

    12مليون دولار مايقارب ٤٥ مليون ريال سعودي والله وبأذن الله ماعاد عيني تشوف الفقر لكن وش تقول في عديم الذوق عديم الدبره ١٠سنوات خلها الم نشرح هيا بنشري منك فحم نجبر بخاطرك يامقرود

  • 12
    samer

    ياولد انا محتاج 10 الاف راح تحل كثير من مشاكلي
    اسدد سمه وهذا 10 مليون ضيعها، الحياة غير منصفة

  • 11
    11

    هههههههه هيما هذا ساااااامج بلا ملح

    ***

  • 10
    محمد الشهري☑️

    الحياة فرص وهذا انسان مدمن مريض والحياة شطارة لو كان عمل توازن في مالة الذي كسبه وضع ربعة في العقار والربع الثاني تجارة والرابع الثالث في الأسهم والربع الرابع والأخيرقسمة الى قسمين قسم احتياط ومصروف

  • 9
    غير معروف

    اذا انت في نعمة فرعها فأن المعاصي تزيل النعم

  • 8
    غير معروف

    ت3مسكين مغترباالخارج الحمدلله الذي عافاني مماابتلاك

  • 7
    غير معروف

    سبحااان الله

  • 6
    غير معروف

    عيش اللحضه والباقي ع الله ههههههههه

  • 5
    رحمه

    الاخوانيجي سارق الصدقات اغنى من هذا الفثير لانه يسرق ليتزوج او يرسلها للارهابيين مثله احذروا اي اخوانجي يدعوكم للصدقه فهو كذاب

  • 4
    غير معروف

    ت 1 من حقه يتشرط هذا زواج ماهو لعب

  • 3
    hima

    بلاد خيرات كثيره ونفوس طيبه وقنوعه,بسبب ايمانها بكل تفاصيل الحياة والتمتع بها بدون تعقيد او تشاؤوم,وفقهم الله.

  • premium medal
    2
    غمد عِـطاف

    خل العربدة و الزندقة تنفعك يا مستر مايكل كارول

  • 1
    غير معروف

    كل هالوسامه ويشتغل عامل نظافه وعندنا الكرشه مترين قدامه وشين ويجيب المرض ويتشرط بعد يبغئ ملكة جمال والا اجنبيه الحمدلله ع العافيه وبس.