دراسة حديثة تحذر من “حمية كيتو”.. والعلماء يكتشفون “مرض قاتل” بسببها !

دراسة حديثة تحذر من “حمية كيتو”.. والعلماء يكتشفون “مرض قاتل” بسببها !

 

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد-وكالات: حذرت دراسة أمريكية حديثة من “حمية كيتو” الغذائية، مؤكدة أنها قد تزيد من فرص الإصابة بمرض قاتل، هو “إنتان” أو تعفن الدم.

دراسة الحميات على الفئران

وأوضحت الدراسة – بحسب الديلي ميل – البريطانية، أن الباحثين توصلوا إلى نتائج دراستهم من خلال دراسة الفئران، التي تم تقسيمها إلى فريقين تناولا نوعين مختلفين من الحميات الغذائية، الأولى حمية غربية تتسم بانخفاض الألياف وزيادة في الدهون والسكريات، بينما كانت الحمية الثانية غنية بالألياف فقط.

تعفن الدم

وتنشأ حالة تعفن الدم، عندما يطلق جهاز المناعة موادا كيميائية في مجرى الدم بهدف محاربة مسبب المرض، ولكنها بدلا من شفاء المصاب، تتسبب في التهابات عامة في كافة أنحاء الجسم.

التهاب وتسمم الدم

وأشار إلى أن الفريق الأول من الفئران الذي اعتمد على حمية عالية الدهون، يعاني من التهابات مزمنة وتسمم الدم وارتفاع في وفاة أعضائه، عكس الفريق الآخر الذي خضع لنظام غذائي طبيعي.

تلاعب بوظائف الخلايا المناعية

وقال روك نابير، وهو أستاذ مساعد في علم الأحياء في جامعة ولاية بورتلاند الأمريكية، إن نظام المناعة لدى الفئران في النظام الغذائي الغربي، كان يعمل بشكل مختلف، يبدو أنه يتلاعب بوظائف الخلايا المناعية، بحيث تكون أكثر عرضة للإصابة بتسمم الدم، وبعدما تصاب به، تحدث الوفاة السريعة.

علامات مرض “إنتان”

وهناك علامات عديدة لمرض “إنتان” أو تعفن الدم، ومن بينها تشويش في الكلام أو الارتباك، والارتعاش الشديد أو آلام في العضلات، وعدم التبول لمدة يوم كامل، وضيق شديد في التنفس وتغير لون الجلد.

التعليقات مغلقة.

4 تعليقات

  • 4
    آداب الأكل

    كلوا واشربوا ولاتسرفوا

  • 3
    غير معروف

    الحمية ماشي عليها سنة كاملة ما فيها شيء الحمية باختصار الامتناع عن السكريات والنشويات حتى نزل الوزن اكثر من 25 كجم وصحتي ممتازة ومناعتي تحسنت كثيرا

  • 2
    السلامة للجميع بأذن الله

    تبي تنحف والتعرض لأي مشاكل طبق التالي -لاتاكل الا وانت جائع ٢-لاتدخل طعام على طعام ٣-أَعْط جهازك الهضمي فرصة هضم الطعام على الاقل ثلاث ساعات٤-من هو سريع الجوع يقسم وجباته إلى خمس وجبات خفيفة منوعه.

  • 1
    فيصل

    انا جربت عدة حميات ماقدرت استمر ولما قريت حديث الرسول عليه الصلاة والسلام ( ثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه) طبقته مع مشي لايزيد عن ٤٥ دقيقة في اليوم ارتحت والعشاء قبل النوم باربع ساعات