رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. اصطياد غزلان بمحمية طبيعية يثير غضب نشطاء سعوديين على تويتر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أثار صيادون سعوديون، موجة غضب في البلاد، بعدما وثقت صور ومقاطع فيديو قيامهم باصطياد غزلان بعد أقل من أسبوع على إطلاقها في محمية طبيعية حكومية تستهدف حمايتها من الانقراض.
تدشين محمية "شرعان" الطبيعية وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، دشن الأحد الماضي، محمية ”شرعان“ الطبيعية في شمال المملكة، بإطلاق عشـرة ”وعـول“، وعشـرة مـن طيـور النعـام أحمـر الرقبـة، و20 غزالًا في المحمية، حيث تواجه هذه الأنواع المحلية تھديدات عديدة، وتتناقص أعدادھا بتسارع في مواطنھا الطبيعية، لكن حيوانات المحمية الجديدة تحولت إلى هدف للصيادين في المنطقة سريعًا، إذ بدأوا بمطاردتها واصطيادها متحدين القوانين السعودية التي تحظر الصيد في المحميات وتفرض عقوبات بالسجن والغرامة على المخالفين.
مطاردة الغزلان والوعول وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا ومقاطع فيديو لمطاردة الغزلان والوعول، حيث ظهر في إحدى الصور، شخص قام بربط وعلًا في القسم الخلفي من سيارته، وسط تأكيدات من المغردين بكون الوعل من وعول المحمية الطبيعية الجديدة، ما جعل رواد "تويتر" بشن هجومًا على الصيادين وطالبوا بمحاسبتهم وتشديد القوانين والعقوبات عليهم.
وفي ذات السياق تلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وهيئة الحياة الفطرية، العديد من بلاغات السعوديين للتحقيق في صحة مقاطع الفيديو والصور المتداولة.

arrow up