رئيس التحرير : مشعل العريفي

التحقيق مع شيخ من الأسرة الحاكمة بالكويت .. وهذه تفاصيل القضية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : قضت محكمة الجنايات في دولة الكويت، أمس الأحد، بالحبس 7 سنوات للملحق المالي للمكتب الصحي الكويتي في واشنطن بالولايات المتحدة، وألزمتها برد 875 ألف دولار، وتغريمها ضعف المبلغ، وعزلها من الوظيفة، إضافة إلى حبس مواطن يعمل في الجهة ذاتها مدة سنة، مع كفالة 1000 دينار (3,300 دولار) مع وقف النفاذ، لحين صيرورة الحكم نهائيًا.
وبحسب صحيفة ”الراي“ المحلية، أمرت المحكمة بإرسال صورة من التحقيقات في قضية اختلاسات المكتب الصحي في واشنطن للتصرف والتحقيق في الاتهامات المنسوبة للملحق المالي مع شيخ من الأسرة الحاكمة يتولى منصبًا حكوميًا رفيعًا وورد اسمه في أوراق القضية وحصوله على أموال عامة بحجة العلاج.
إهدار المال العام
واتهمت النيابة العامة الملحق المالي بإهدار المال العام، بعد إحالتها من قبل وزير الصحة السابق علي العبيدي وعاملين آخرين في المكتب إلى النيابة، بشبهة إهدار المال العام.
وأوقف مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة ”أف بي آي“ الموظفة الكويتية في المكتب الصحي الكويتي في مطار واشنطن قبل أشهر بتهمة ”غسل الأموال وإجراء تحويلات مالية مشبوهة“، وذلك لدى استعدادها لمغادرة واشنطن للكويت، كما أصدر العبيدي قرارًا بإحالة عاملين في المكتب الصحي الكويتي في واشنطن للنيابة العامة بشبهة إهدار مال عام وتجاوزات مالية وإدارية وتزوير.
وتم تقديم بلاغ لوكالة التحقيقات الفيدرالية الأمريكية عام 2014 لفتح تحقيق في قضية اختلاسات المكتب الصحي الكويتي في واشنطن.

arrow up