رئيس التحرير : مشعل العريفي

من هو المسؤول الصيني الذي رافق "ولي العهد" أثناء زيارة الأمير لـ"سور الصين العظيم"؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رافق السفير الصيني في المملكة، لي هوا شين، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خلال زيارته إلى الصين، وحرص على الظهور معه في معظم الصور، وبدا مبتسمًا دائمًا.
وحصل السفير لي هوا شين، فقد حصل على درجة الليسانس من جامعة الدراسات الأجنبية ببكين، وأكمل الدراسة في مشروع كبار الباحثين التنفيذيين لمعهد جون كينيدي في جامعة هارفارد في عام 2012.
العمل الدبلوماسي
والتحق لي هوا شين بالعمل في وزارة الخارجية الصينية عام 1983، واشتغل في إدارة غربي آسيا وشمالي إفريقيا بالوزارة، والسفارات الصينية لدى العراق والأردن، وعين سفيرا للصين لدى المملكة في مايو 2016.
إجادة العربية
ويجيد السفير لي هوا شين اللغة العربية، ويتحدثها بإتقان، وقد استضافته عدة قنوات فضائية، وكشف في إحدى هذه المقابلات أنه كان مترجم زيارة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى الصين عام 1990.
كما اعتاد السفير الصيني، لي هوا شين، منذ تعيينه في السعودية أن يدعو الإعلاميين إلى حفل إفطار رمضاني في مقر إقامته في الرياض.
عراب العلاقات
ويدعم لي هوا شين عمليات التقارب بين السعودية والصين على مختلف المستويات، ويصف السعودية دائمًا في كل المناسبات بــ"البلد العظيم والعريق".
وفي العيد الوطني 88 للمملكة، أعرب السفير عن تحياته وتمنياته الطيبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي الصديق.

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

 


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up