رئيس التحرير : مشعل العريفي

رغم إعلان "البشير" حالة الطوارئ وتعديلات حكومية .. المتظاهرون يواصلون الاحتجاجات في السودان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: رفض منظمو الحراك الاحتجاجي في السودان، اليوم السبت، إعلان الرئيس السوداني "عمر البشير" حالة الطوارئ وتعديلات حكومية، مؤكدين أنها لن تثنيهم عن الخروج إلى الشوارع للمطالبة بتنحيه عن الحكم.
تحالف الحرية والتغيير ومن خلال بيان صحفي، قال تحالف الحرية والتغيير المنظم للاحتجاجات، الذي يضم أحزابًا معارضة وتجمّع المهنيين السودانيين، : إن ”إعلان حالة الطوارئ يعكس حالة الهلع داخل النظام.
مواصلة التظاهرات والاحتجاجات وأضاف تحالف الحرية والتغيير: "سنواصل التظاهرات والاحتجاجات السلمية حتى نصل إلى هدفها في تنحي رأس النظام وتصفية مؤسسات النظام".
تكرار الفشل خلال 30 عاما من جهته قال حزب الأمة القومي، وهو أكبر أحزاب المعارضة للحكومة السودانية داخل البلاد أن ”حل الحكومات، وفرض الطوارئ هو تكرار للفشل الذي ظل حاضرًا خلال 30 عامًا“، مضيفًا أن ”الشارع الثائر لن يرضى إلا بتحقيق مطالبه برحيل النظام“.
الجدير بالذكر أن البشير أعلن في خطاب للأمة، مساء أمس الجمعة، ”حل الحكومة على المستوى الاتحادي وحكومات الولايات“، وفرض حالة الطوارئ لمدة سنة، كما وزير الدفاع السوداني عوض محمد أحمد بن عوف نائبًا أول للرئيس، مع احتفاظه بمنصبه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up