تفاصيل القرض العقاري المدعوم بدون فوائد للعسكريين حسب الرتب .. مبلغ يصل لـ640 ألف ريال- فيديو

تفاصيل القرض العقاري المدعوم بدون فوائد للعسكريين حسب الرتب .. مبلغ يصل لـ640 ألف ريال- فيديو

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد:  نشرت  وزارة الداخلية عبر حسابه الرسمي في “تويتر”  مقطع فيديو  عن تفاصيل برنامج الإسكان والدعم المقدم للعسكريين الراغبين في امتلاك المسكن الأول، ضمن رؤية المملكة 2030، مؤكدة أن الشروط والتحديات والصعوبات أصبحت من الماضي.

وشرح  مقطع الفيديو التابع لوزارة الإسكان  “إذا كانت رتبتك من جندي إلى جندي أول إلى رائد أو مقدم وراتبك الأساسي أقل من 14 ألف ريال فإنك تستحق قرضاً عقارياً مدعوماً حتى 500 ألف ريال مائة بالمائة بدون فوائد، وفوقها 140 ألف ريال قرض حسن إضافي للعسكريين ما يجعل قرضك الحسن يصل إلى 640 ألف ريال.

أما إذا كانت رتبتك من عقيد إلى فريق فأنت مدعوم من 35% إلى مائة في المائة حسب راتبك وحسب عدد أفراد أسرتك بالنسبة لقرض الـ 500 ألف ريال، أما الـ140 ألف الإضافية فهي قرض حسن بدون فوائد.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن خيارات التسديد متاحة للمستفيدين حسب المدة التي يتم فيها سداد القرض، حيث تبدأ من 10 إلى 25 سنة.

 

التعليقات مغلقة.

49 تعليق

  • 49
    غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 48
    ابو عبدالله

    كلام بالهواء مافيه فياده اي واحد طلع من الصندوق مايشمله انا راجعتهم كلام فاضي

  • 47
    سعود

    اذاجيت للعقارحولك للبنك البنك يحسب لك كم باقي ع تقاعد١٤٠مايعطيكيهاكامل ع حسب العمر

  • 46
    M-N

    تعليق – 25 .. يبدو انك ماتعرف كوعك من بوعك ؟ واي مواطن طالب بحق من حقوقه وهي دين عليه وليس منه تتهمونه بالعمالة للدول الاخرى !؟

  • 45
    M-N

    وزارة الاسكان والصندوق العقاري لتسويق عقار التجار فاهلا بك عندنا تجد كل ما ينغص عليك عيشتك ايها المواطن المخلص الوفي .

  • 44
    M-N

    حامي الديار ؟ يستاهل قرض مجاني وليس ممرطة

  • 43
    M-N

    الضباط مهم محتاجين قرضكم ؟ وجميع محاوتكم بائت بالفشل ولن نشتري عن طريق البنوك الربوية وتوريطنا بفلل الكرتون .. للاسف صرتوا مسوقين لعقار التجار وهذه حقيقة ؟ ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • 42
    بحر 1

    كل الكلام هاذ ما تلقى منه شي اذا رحت الصندوق العقاري يطلع لك الف عقده اتحادهم إذا كل العسكرين اخذو ١٤٠ وهم رواتبهم أقل من ١٠ الف

  • 41
    غير معروف

    الله يغنينا من فضله ولا يحوجنا لاحد من خلقه …والله قرضي من يوم نزل اسمي له حتى الان 3 سنوات ولم اخذته السبب الفوائد البنكيه لانني غير مدعوم

  • 40
    غير معروف

    قضية السكن قضية معقدة ومن الصعب حلها لمصلحة من تصعب حل قضية السكن ؟

  • 39
    الله يعلم مافي خفياكم

    عسكريون. رفضهم الدعم. من البنوك. خدم فئه ورفض فئه أين هو الدعم. وأي دعم للي يكسر ظهر البعير

  • 38
    عسكري

    الخطوط الاماميه خط احمر وهم جند سلمان الحزم كم اسقطو من عدوا وكم دحروا من شر الا يستحقون اسقاط قروضهم ..شكرا لكل من وقف بصدق مع المرابطين كما وقفو هم دون وطنهم بصدق واخلاص .

  • 37
    عسكري

    مفروض الخطوط الاماميه تسقط عنهم القروض فقد اسقطو دولة الارهاب ولازالو يدحرونهم

  • 36
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 35
    غير معروف

    وش دخل وزارة الداخلية بالاسكان ام ان وزارة ةلداخلية تسوق مشروع وزارة الاسكان

  • 34
    كومكل

    تكلم مين ….الاسكان …ههههههههههههههههه

  • 33
    حزين

    طيب حنا المواطنين الكادحين في هاي الدنيا وخدمنا بلدنا ووطننا بكل اخلاص وتفاني والواحد فينا بيتقاعد الان ماعنده بيت يسكن فيه هو واولادة مالنا مزايا ولا لنا شيئ..فين نروح ..وادا حكمتم فاحكموا بالعدل..

  • 32
    لاحول ولاقوة الابالله

    يالله الامر امرك من قبل ومن بعد يالله فرجك

  • 31
    الصابر

    هذى الكلام غير صحيح فا العسكري الذي باقي على تقاعده ٦سنوات واقل لايشمله وأيضا العسكري الذي عليه قرض سابق لدي البنك وجالس يقسط ما يعطونه فهمتم العلم ولا أزيد اشرح

  • 30
    غير معروف

    ت18حسبناالله ونعم الوكيل -نعم كلامك في السليم عطني 500قرض بدون ارض وارجعها لك 500وحبك لايضيع ياصندوق التنميه

  • 29
    من تبووووووك

    الادوار الجاهزة ارتفعت دبل مع المدعوم ومافي خيار تشتري الا جاهز ومايغطي القرض .
    تفكر تشتري تحت الانشاء او ارض مافيه وابتلشنا والله

  • 28
    غير معروف

    حقيقة الدعم مجرد طقطقة ،، وليه البنوك توقع العميل المدعوم على كامل المبلغ اليس هذا اجحاف بحق طالب السكن كيف ناخذ القرض ال٥٠٠ ويتم توقيعنا على ٨٥٠ وزيادة هل هذا استخفاف بالعقول ام لاجل حاجتنا نوقع قهر

  • 27
    زائر

    نبي السلامه من الله. لنا الله. والله يعلم في الحال فمان الله

  • 26
    👍👍👍👍 قالو دعم ١٤٠وتراكضو للبنوك والحقيقه أنها مؤلمه لهم. ولأسرهم

    23 – محمد
    2019-03-04 08:17:57
    هذا الدعم . انقذ العقار من الانهيار
    لا يعجبني(0) اعجبني(0)

  • 25
    غير معروف

    تعليقات شرق سلوى كثير ههههه مكشوفين

  • 24
    تعليق 21القحطاني لايشمل لمن رواتبهم ضعيفه مع كل اسف مع تحيات للمسئول عن رعيته

    21 – القحطاني
    2019-03-04 08:12:55
    افيدونا يااخوان هل القرض يشمل جميع العسكريين المتقاعدين.
    لا يعجبني(0) اعجبني(

  • 23
    محمد

    هذا الدعم . انقذ العقار من الانهيار

  • 22
    معلوم ممتاز

    اسمه ليس قرض اسمه دين يعني العمر فيه كم مره تقدر تجمع ٦٤٠ الف ريال يعني راحت حياتك على الفاضي اي راتب بقي للستمتع بالحياه

  • 21
    القحطاني

    افيدونا يااخوان هل القرض يشمل جميع العسكريين المتقاعدين.

  • 20
    Alharbe

    عدلوا رواتب العسكر مانبغالكم قروووووض نستاجر لو20سنه ارحم لنا المملكه على كبرمساحتها ماعندهم استطاعه يوزعون منح اراضي ونفتك من سالفة السكن شي غريب؟؟!

  • 19
    وطني الحبيب

    صارت أكثر المدن الجديده دبلكسات والله من كثرتها حسيت بجيهم خسف هذي مش بيوت*

  • 18
    احب المصداق

    ليه مصرين على دعم البنوك التجاريه انا والله مستغرب اعطيني ياصندوق التنميه 500 وأرجعها لك. ليه البنوك سؤال لم اجد له اجابه شافيه. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 17
    نفسيه

    عندما تبدا بالتقصيد في عمر الخمسين لمدة 25 سنه – تخلص وقد بلغ عمرك 75 سنه ثم تموت – وبعد ذلك الورثه يبيعون البيت – ههه — وعسى مايتظاربون بسبب البيت المتهالك

  • 16
    ابوغزل

    تعليق مخالف

  • 15
    فهد

    بالأمارات رفعوا القرض العقاري من ٨٠٠ الف درهم الى ١ مليون و ٢٠٠ الف درهم .. ولكل المواطنين وامتوا هنا تسوون تفرقة بين الناس .. يجب ان يكون هناك مساواه للكل فالعسكري ايضا يعتبر مواطن .

  • 14
    رعد الشمال

    ولم يذكروا العسكري المتقاعد من رتبة جندي واعلى هؤلاء مالهم نصيب لاحول ولاقوة إلا بالله

  • 13
    عسكري

    شكرا شكرا. التقاعد لايكفي ابنائي

  • 12
    غير معروف

    كذاب يقول البيت مرهون للبنك والصحيح البيت يكون باسم البنك وليس باسمك ومرهون للبنك

  • 11
    غير معروف

    فوائد ، قرض حسن ?? ، يعني تعرفون القرض الحسن ، والربا يسمى فوائد ومصممين تأكلون وتدخلون الناس في الربا ، الله لا يجزاكم خير وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • 10
    سلام

    المشكله في قيمة القسط الشهري مرتفع جداااا

  • 9
    للاسف

    للاسف ياوزارة الاسكان حولتونا على البنووك وصارت تتفنن في تعقيدنا

  • 8
    عقاري خبير و مخضرم

    500+140= 640 ألف وابوشرطه يقولك قرض العسكر رفع العقار وهم حادين الفله ب750 ألف ، عليكم بالإيجار فقط لو تجمع قيمة الإيجار حق10 سنوات ماتجي ربع قيمة المعروض والإيجار أكثر من الطلب ورخيص ، تحياتي

  • 7
    🤔

    ٢٥سنة اسدد قرض امان واطمئنان.من العقار المؤجر.تحت رحمة الملاك وصعود وهبوط الإيجارات.

    شقة ٤غرف تمليك خير الف مرة من فلا ايجار..ليس لك ولا لأبناءك.المثل يقول(أعور ويتنقور) يعني فقير ويتشرط..ليه و ليه

  • 6
    نفسيه

    جاني اتصال من رقم غريب – رديت قلت من معي قال انا البردعي يارشدي ههه – طلعو الاسكان هههههههه – راحو الطيبين

  • 5
    غريب الدار

    لو تم استبعاد البنوك من وزارة الاسكان لكان ذلك خير لجميع المواطنين….

  • 4
    نفسيه

    افضل نظام للأسكاان الميسر وبدون تعقيد بدول الخليج- دولة الامارات وقطر ثم الكويت

  • 3
    عسكري متقاعد

    راتبي 2700 ريال – راجعت جميع من ارسل لي – من شركاء وزارة الاسكان سكني – وجميعهم كرشوني بطريقه مؤدبه – بتجيك رساله – البنك العربي ارسلو انت مؤهل – رحت لهم قلت راتبي الفين و – قال لاتكمل لاتنطبق الشروط

  • 2
    سوالف ليل

    هو كم في العمر ٢٥ سنه . على العموم الايجار ارحم من اني اضل طول عمري مديون

  • 1
    Noura

    اهم شي سامحوه اذا توفى قبل يسدد القرض ، لانو احتمال كبير يموت قبل يسكن ” المسكن الأول ” الله المستعان