رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : هل كان الرسول يلبس العقال ؟ .. المنيع يجيب !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : قال الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع ، المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء ، أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- لبس العقال الأبيض والأسود ، مشيرًا إلى أهميته ودوره في تثبيت الغترة في الصلاة وفي غيرها .
جاء ذلك خلال رده في برنامج "فتاوى" على القناة السعودية الأولى عن حديث طلبة العلم عن لبس العقال ، وأوضح المنيع : "نحن أكثر من يتأذى عند الصلاة من عدم لبس الغترة بدون عقال؛ فتشغله خلالها.. ولو كان هناك عقال يثبتها لكان هذا أفضل".
العادات قاهرات
وأضاف المنيع : "أنا وإخواني لو أن أحدنا لبس العقال لأصبح في مرمى نقد الناس وسخريتهم وهمزهم ولمزهم في مجالسهم وأحاديثهم شهرًا كاملاً!! والإنسان يخشى كذلك المجتمع؛ فهو سليط وحساس؛ فلا بد من مراعاة مثل هذه العادات، وعدم الخروج عليها؛ حتى لا تلفت الأنظار إليه، وتتسبب في الإساءة لسمعة الإنسان".
وأشار المنيع إنه لا يوجد محذور شرعي مطلقًا يمنع من ارتداء العقال ، واستدرك: "لكن نحن نجد فقهاء وعلماء لهم اعتبارهم، ولهم قيمتهم في المكانة العلمية، ونرى الآن مجموعة كبيرة من طلبة العلم في دول الخليج والبلاد العربية الأخرى، يلبسون العقال، ولم يؤثر ذلك في كرامتهم، ولم يقلل من مكانتهم، لكن العادات قاهرات".
https://youtu.be/_iRIaJlCAaM

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up