رئيس التحرير : مشعل العريفي

أخيرًا.. دراسة أمريكية تحسم "مخاطر البيض"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حسمت دراسة جديدة صادرة عن جامعة "نورث ويسترن" الأمريكية، الجدل الدائر حول فائدة تناول البيض وأضراره، وما هي النسبة المقبولة لأكله.
وذكرت الدراسة، أن من يتناول 3 أو 4 بيضات أسبوعيًا، أي نحو 300 مليغرام من الكوليسترول يوميًا، معرضون بشكل أكبر للإصابة بأمراض القلب، أو حتى الوفاة المبكر، مقارنة بمن يتناول كميات أقل من البيض.
أمراض القلب
وأشارت إلى أن استهلاك 300 مليغرام من الكوليسترول يوميًا قد يؤدي لارتفاع قدره 3.2 بالمائة في احتمالية الإصابة بأمراض القلب، وقدره 4.4 بالمائة في احتمالية الوفاة المبكرة.
وأوضحت أن كل نصف بيضة إضافية يتناولها الشخص يوميًا، تؤدي لارتفاع بنسبة 1.1 بالمائة للتعرض لأمراض القلب، وارتفاع في احتمالية الوفاة المبكر بنسبة 1.9 بالمائة.
العادات الصحية
وبينَّت الدراسة، أن السبب الرئيسي وراء تضارب الدراسات المتعلقة بالبيض في السابق، هو أنها لم تأخذ بالحسبان العادات الصحية لكل شخص، التي قد تحدد طريقة تأثير تناول البيض على الصحة.
وشملت الدراسة 29 ألف شخص في الولايات المتحدة، موزعين على 6 مجموعات مختلفة، ولمدة أكثر من 17 سنة، شهدت خلالها هذه المدة 5400 حالة متعلقة بأمراض القلب، منها 1302 مميتة.

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

arrow up