يشرب 6 علب يوميا.. شاهد: ماذا حدث لشاب بريطاني أدمن مشروبات الطاقة!

يشرب 6 علب يوميا.. شاهد: ماذا حدث لشاب بريطاني أدمن مشروبات الطاقة!

صحيفة المرصد – سكاي نيوز: يمكن لعلبة واحدة من مشروب الطاقة أن تفعل الكثير في الجسم، لكن ماذا لو شربت 6 علب في اليوم؟
نعم، كان هذا هو الروتين اليومي للشاب البريطاني دان رويالز الذي أدمن مشروبات الطاقة، لدرجة أنه كان لا يكتفي حتى بـ6 علب يوميا، بحسب صحيفة “ميرور” البريطانية.
والنتيجة، بحسب رويالز، كانت حالة غريبة أصابت لسانه الذي بدأ في التآكل والتقرح.
وقال رويالز عبر منشور على صفحته في “فيسبوك”، إن طبيبه أخبره بأن الكميات الكبيرة من السكر في هذه المشروبات، الذي يصل إلى نحو 13 ملعقة في العلبة الواحدة، بالإضافة إلى الكيماويات المختلفة، هي المسؤولة عما أصابه من تقرحات وتآكل في لسانه.
وأضاف رويالز: “هذا ما تفعله مشروبات الطاقة في لسانك، تخيل كيف هو الحال في أعضائك الداخلية؟ حتى وقت قريب عندما بدأ حدوث ذلك. كنت أشرب ما لا يقل عن 5-6 علب يوميا. كونوا على حذر يا شباب”.
ولفت رويالز إلى أن اهتمامه بصحة فمه عن طريق تنظيف أسنانه يوميا، لم يمنع مشروبات الطاقة من إحداث هذا التأثير المدمر على لسانه.
وأشار الشاب إلى دراسة أجراها باحثون في منظمة الصحة العالمية، أظهرت أن تجاويف الأسنان يمكن أن تنتج عن الحموضة الناجمة عن المحتوى العالي من السكر لمنتجات مثل مشروبات الطاقة.
وأظهرت دراسة أخرى أن استهلاك مشروبات الطاقة يمكن أن يسبب تآكل وإزالة لطبقة المينا في الأسنان.

التعليقات مغلقة.

8 تعليقات

  • 8
    حمود

    كان شربت قاز ارخص لك والفوائد نفسها

  • 7
    غير معروف

    ومن يومها حرمت أشرب شي إسمه مشروب طاقه وحتى الببسي قطعته

  • 6
    غير معروف

    اقسم بالله هذا اللي حصل معي قبل سنتين . رحت أشتريت كرتون ( كود رد ) وقلت ابي طاقه .. المهم بردت كم علبه وشربت أول علبه وعينك ماتشوف إلا الدوخه وسرعة النبض وحسيت نفسي ماني طبيعي طوالي رحت رجعت الكرتون

  • 5
    تش تش 🤗

    عندنا مشروبات الطاقه تم رفع سعرها دبل طيب أوكي الشركات الباقي رفعوا أسعارها لييش وهي ليست مشروبات معناته الشركات هي من تتحكم في الأسعار دون حسيب أو رقيب .

  • 4
    غير معروف@

    اذا لماذا تباع والماذ لاتحمل الشركة المنتجه اي مسؤلية شكلكم اذا حملتم المصاب السبب انكم ترسلون ريالة تحذير للغير والمتسبب لا ياتي ذكرة مثل براء ذمة

  • 3
    ريما

    لو ماصنعوها الغرب محد عرفها

  • 2
    ريما

    مخدرات دخان خمور مشروبات طاقه الغرب هم من صنعوها وللان مستمرين بصناعتها😤

  • 1
    ريما

    يستاهل ياما حذرو من مشروبات الطاقة