رئيس التحرير : مشعل العريفي

مبروك الدوري يا أهلي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

** بعد تعثر الهلال بالتعادل أمام الشباب تمنى هلاليون ألا يتكرر هذا التعثر في المباراة التالية (أمام نجران) حتى لا تتضاءل حظوظه ببطولة الدوري بشكل أكبر ولكي لا تفقد نتيجة مباراته أمام الأهلي الكثير من أهميتها. ولأن هؤلاء الهلاليين يثقون في قدرة فريقهم على تحقيق الفوز من أمام الأهلي..
** وعلى طريقة (جاك يا مهنا ما تمنى) كان للهلاليون ما أرادوا وتمنوا (فاز فريقهم على نجران.. لكن بسبب خسارة الهلال من أمام تراكتور الإيراني، وفوز الأهلي برباعية على الجيش القطري انقلبت الموازين في الكثير من الآراء الهلالية إلى درجة أن هناك من راح يقول (مبروك عليك الدوري يا أهلي)..
** (عاد تبغون الصراحة) إذا لم يحقق الأهلي بطولة دوري هذا الموسم في ظل تلك (المنافسة الهشة) من الهلال فلا أظن أنه سيكون قادراً على تحقيقها إلا بعد حلول موعد بطولة كأس المؤسس الثانية..
** أكثر عبارة قرأتها بعد كل تعثر للهلال في هذا الموسم (حاسبوا بعض اللاعبين على تقصيرهم.. وناقشوا دونيس على أخطائه).. ورغم ذلك استمر (التقصير) وتواصلت (الأخطاء).. فهل هذا يعني أنه (لا محاسبة) للاعبين (ولا مناقشة) لدونيس؟.. إذا كانت الإجابة بـ(لا) بل العكس هناك (محاسبة.. ومناقشة).. فلماذا استمر (تقصير اللاعبين).. وتواصلت (أخطاء دونيس).. هذا السؤال إدارة النادي وحدها هي التي تملك إجابته الوافية والشافية..
** جيل ناشئي الهلال الذي حقق بطولة الدورة الدولية الودية قبل أيام يضم مواهب عديدة وتستحق المزيد من الرعاية والاهتمام.. هذا الجيل من الواضح أن (تأسيسه) الفني والمهاري والانضباطي على قدر كبير.. كما أنه يبشر بمستقبل مطمئن للهلال..
** لو أن الأمير عبدالله بن مساعد عندما قال: سنحاول إيجاد مخرج قانوني لقضية المنشطات التي تخص محمد نور وبما يكفل له نهاية كروية مشرفة (تخيلوا) لو أن المقصود كان هو (أي لاعب هلالي) وليس محمد نور.. ما الذي سيحدث؟.. وكيف ستكون حجم ردود الفعل الصفراء الشاجبة (فضائياً) لما قاله الأمير!!
كلام في الصميم
** كان تضليلهم.. ومازال مقتصراً على أشياء تتعلق (بالوسط الرياضي) دون حسيب أو رقيب.. ولكن عندما امتد تضليلهم لأشياء تخص (المجتمع بأكمله) جاء الرد سريعاً وملجماً من إدارة مكافحة المخدرات..
** اللقطة التلفزيونية التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي لاحتياطي الأهلي قبل تنفيذ عمر السومة لضربة الجزاء الأهلاوية أمام هجر وكأنها جاءت لتحكي عن معاناة تلك المواسم الـ(32) التي عاشها الأهلاويون بسبب ابتعاد فريقهم عن تحقيق بطولة الدوري..
** اعتدنا أن (لاعبا مغمورا) يدخل التاريخ من أوسع أبوابه يكون ذلك وفي الغالب بسبب هدف مهم وحاسم لفريقه.. لكن أن يدخل (لاعب مغمور) التاريخ من أوسع أبوابه ومن جراء هدف دخل مرمى فريقه وتسبب فيه وبذات الطريقة فهذه جديدة على (التاريخ وصفحاته) وعلى غرار ما فعله مدافع هجر (الحريب) أمام الأهلي..
** ما حدث للهلال وخلال الكثير من مبارياته في هذا الموسم من تراخي.. وأخطاء.. وعدم جدية.. وخسارة نقاط كانت في متناول اليد هو في النهاية (عبث بتاريخ الهلال).. والسبب هم بعض لاعبيه الذين لا يقدرون المسؤولية الملقاة على عواتقهم وعلى رأسهم سلمان الفرج.. إضافة أيضاً إلى سوء قناعات مدربهم دونيس وإصراره عليها..
** أحمد الصغير -رحمه الله- هو آخر (قائد أهلاوي) رفع بطولة دوري للأهلي (حدث ذلك في موسم 84م).. بعدها تقلد شارة القيادة في الأهلي أكثر من (22) لاعباً دون أن يرفعوا (بطولة الدوري).. فهل يرفعها تيسير الجاسم في هذا الموسم؟.. هذا هو المتوقع والأقرب..
** مبروك لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد حصوله على جائزة الشخصية الاجتماعية الأولى لعام 2016م.. يستاهل هذا الرجل الذي شهدت فترة رئاسته لاتحاد القدم أفضل الفترات التي عاشتها الكرة السعودية ومنذ أن كان نائباً للمغفور له بإذن الله الأمير فيصل بن فهد..
** مشكلة دونيس مع ناصر الشمراني تحولت إلى (حكاية درامية).. ولا يُعرف كيف ستكون نهايتها.. والضحية هو الهلال..
** البرازيلي انجوس الذي يدرب نجران بكل تميز هو نفسه الذي أوصل منتخبنا الوطني إلى نهائي أمم آسيا 2007م.. (مدرب قدير) ومن الظلم أن يهبط نجران للأولى..
** رغم تقهقر أحوال الهلال إلا أنه ما زال يملك حظوظ الفوز ببطولتين.. وبلوغ الدور الثاني في بطولة ثالثة.. فهل يستشعر لاعبوه بحجم المسؤولية ويخالفون كل التوقعات التي تؤكد أن فريقهم سيفشل من خلالها..
في خاطري
** في دوري موسم 1406هـ وخلال عدد من المباريات (ركن) مدرب الهلال وقتها (نوقيرا) يوسف الثنيان على دكة الاحتياط.. وكذلك فعل أيضاً كارلوس البرتو مدرب منتخبنا مع (يوسف) خلال بطولة الكأس الذهبية في أستراليا عام 88م..
** يوسف من جهته (تضايق) ولكنه جاهد في التدريبات والتزم أكثر في أداء واجباته وعلى إثر ذلك عاد كلاعب أساسي وساهم بشكل كبير مع الهلال في الحصول على بطولة الدوري في ذات الموسم.. ومع المنتخب في تحقيق كأس أمم آسيا التاسعة التي أقيمت في قطر عام 88م..
** النصر كالعادة يغادر البطولة الآسيوية.. والهلال (قد) يغادرها.. في حين زادت حظوظ الأهلي والاتحاد في بلوغ دورها الثاني.. والله أعلم.
** خاتمة.. إذا لم تحصل على ما أردت.. فلا تقل: هذا من سوء حظي، بل قل: لعل الله أراد لي خيرا..
تقلا عن الجزيرة

arrow up