3 دول خليجية ترفع أسعار الوقود.. وهذه لائحة الأسعار الجديدة!

3 دول خليجية ترفع أسعار الوقود.. وهذه لائحة الأسعار الجديدة!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- وكالات: رفعت ثلاث دول خليجية أسعار الوقود مطلع شهر أبريل الجاري، وذلك على وقع أسعار النفط العالمية والتي سجلت أفضل أداء فصلي بـ10 سنوات.

وهذه الدول الخليجية هي: “الإمارات وقطر وسلطنة عمان”. في حين لم تعلن دول السعودية والبحرين والكويت عن تغيرات جديدة في أسعار البنزين والديزل ليتم التعامل بها بداية من الشهر الحالي.

الإمارات
شهدت أسعار البنزين في الإمارات ارتفاعا بنحو 19 فلساً للتر، وزادت أسعار البنزين الممتاز من 2.04 درهم (0.55 دولار أميركي) خلال مارس الماضي إلى 2.23 درهم (0.61 دولار أميركي) في أبريل الجاري. وكانت أسعار الوقود في أسواق دولة الإمارات سجلت زياداتها للشهر الثاني على التوالي. يشار إلى أن الأسعار التي تعتمدها وزارة الطاقة والصناعة تحدد شهرياً، وفقاً لمتوسط الأسعار العالمية للنفط، سواء صعوداً أو هبوطاً، بعد إضافة كلفة التشغيل لشركات التوزيع.

قطر
أمّا قطر، فقد تم رفع أسعار البنزين الممتاز والعادي والديزل بأكثر من 11% في شهر أبريل مقارنة بشهر مارس الماضي.

سلطنة عمان
من ناحية أخرى، تشهد سلطنة عمان ارتفاع أسعار البنزين الممتاز 214 بيسة ( 0.55 دولار) في أبريل 2019 بعد أن كانت 209 بيسة (0.542 دولار) في مارس الماضي.

التعليقات مغلقة.

82 تعليق

  • 82
    بن شاهر

    الكامري 80 ريال اخضر يكفي 550 كم والجمس والشفر 160 ريال يكفي 750 كم والجيب تويوتا 200 ريال يكفي 800 كم وبالشهر نمشي 3 الاف كم بــ 1000 ريال بنزين وياقلب لاتحزن اروح اشتري سيكل منها رياضه وتوفير

  • 81
    غير معروف

    المملكه قاره المسافه من بين المناطق 500 او اكثر وهذي الدول زي حاره ودوار ابعد مسافه 80 كيلو

  • 80
    ابوسجى

    الناس تكاد تختنق من اسعار الوقود الحالية واسعار فواتير الكهرباء،
    والماء وارتفاع تكاليف المعيشة ،
    وتطالب بخفضها وإلغاء مايسمى ب حساب المواطن التافه.

  • 79
    غير معروف

    بالرغم إن الإمارات بلد بترولي فالزيادة لا تؤثر على الفرد فدخل أقل فرد 30 ألف درهم بينما معظم دخل الفرد السعودي على يزيد عن خمسة آلاف ريال .

  • 78
    سعودي وافتخر

    تعليق مخالف

  • 77
    لوفنج لبرال

    تعليق مخالف

  • 76
    لاحول ولاقوة إلا بالله

    نطالب بخفض اسعار البنزين والكهرباء ..خلاص ماعاد نتحمل صراحة

  • 75
    hima

    عقبالنا,يارب,,بصراحه الفرفره بزيادة,عندنا,وبلذات السيارات الكبيره اللي تستخدم الديزل والمعدات,,والمفروض الخليج واحد,تتوحد الاسعار,زي الامارات,مثلا.

  • premium medal
    74
    برق _ الحرم

    ((((( يقول المثل الماء في حارة السقايين ببلاش ))))))

  • premium medal
    73
    برق _ الحرم

    (((((( اضطراب الاحوال في منابع النفط …… سيرفع اسعاره في السواق العالمية ….. المهم اسعار الادوية والمواد الاستهلاكية والسيارات متوافقة مع الاسعار العالمية )))))

  • 72
    الصقر 555

    افهم نجهز البسكليت من الان

  • 71
    غير معروف

    الكويت ارخص عندهم

  • 70
    غير معروف

    المشكلة في ناس في الوزارة لا تخاف الله في ها المواطن المسكين ويحسبونه مثلهم او مثل التاجر وهو يا دوب على راتب فطسة ومعاه شوية كحة من حساب المواطن كود يكفيه سبوع ويقولون انت يالمواطن سبب الازمة

  • premium medal
    69
    إنسان منصف

    ت 64..البانزين بدول الخليج يستورد

  • 68
    غير معروف

    ؟؟؟؟؟؟

  • premium medal
    67
    إنسان منصف

    يا ت 64….مين تقصد…الكل يستورد البانزين…لكن السودان ربما يحصل عليه بأسعار أقل…أما السعوديه تشتريه بأسعار اكبر

  • 66
    ولد التواخذه

    أي زياده تطري البنزين قسمآ لبيع سيارتي الخاصه واعتزل القياده حتى يصرف الله عنا الغلأ

  • 65
    تش تش 🤗

    هم السابقون ونحن الآحقون مفهمومه

  • 64
    صحصح

    في السودان البنزين ارخص من دول الخليج ليش..
    كورلا تعبئها ب٨٠ في السعوديه
    في السودان ب٤٥
    كيف المستورد ارخص من المورد

  • 63
    خونة الوطن همهم الاساءة للوطن ؟!

    58
    غير معروف

    نسيتو شي // افتكرتك منهم

  • 62
    خونة الوطن همهم الاساءة للوطن ؟!

    58
    غير معروف

    نسيتو شي // التعليق السابق لي ما ذكرك بشئ

  • 61
    خونة الوطن همهم الاساءة للوطن ؟!

    لو تسبل ؟ الماء والكهرباء والبنزين ولاتصالات والسكن ووو (( سينالون من وطنهم )) هذا طبعهم!!! ولا وطن لهم به يشعرون !!

  • 60
    أفريقي

    المشكلة الحقيقية هي إذا إجتمع على الناس رفع الأسعار والغش

  • 59
    خونة الوطن همهم الاساءة للوطن ؟!

    الخونة ؟ لو تخلي البنزين سبيل !!! سيسئ لوطنه

  • 58
    غير معروف

    نسيتو شي واحد ان مستوى الدخول لديهم تتراوح من ضعفين الى ثلاثة اضعاف بينما راتب المواطن محلك سر لايسقيه ماء حتى منتصف الشهر

  • 57
    ......

    تعليق مخالف

  • 56
    ذيبان

    أصيل يابو زياد .. تسلم 🌻

  • 55
    مواطن شريف

    لو وصل لتر البنزين لعشرة ريالات هل ستخف الزحمه وتنخفض أسعار السيارات ؟!
    صدقوني لا والشعب أثبت بما لا يدع مجالاً من الشك أنهم يستهلكون السلعة بشراهة كلما زاد ثمنها والمشروبات الغازية والدخان أكبر دليل

  • 54
    مازن

    والله ان البنزين راح يرتفع مع بداية رمضان أو آخر شعبان والمصدر أرامكو لكن الارتفاع بأقل من ريال

  • 53
    غير معروف

    اولا شوفوا رواتبهم كم ثانيا الامارات اعطت لاشعبها راتب زايد مئوية زايد

  • 52
    غير معروف

    تكفون ارفعو الأسعار البنزين وخلوها اللتر ١٠ ريال ياسلام خلو الزحمه تخف وايضاً نقصو الرواتب عليهم خلهم يعرفون النعمه اللي عايشين فيها

  • 51
    أرسطو

    14
    اليافعي
    أبريل 7, 2019 | 12:17 م

    البنزين منخفض في السعوديه ارخص من الماء / صحيح ، المفروض لا يقل سعر اللتر عن 3 ريالات

  • 50
    ممثل قدير

    نتمنى ان تحذو المملكه حذو دول الخليج وترفع اسعار الوقود حتى تخف زحمة الشوارع التى لاتطاق ويكون الخروج من المنزل حسب الحاجه للمشوار وليس تسكع في الشوارع ومضايقة الناس

  • 49
    عاشق وطنه

    الله يكفينا شرهم بس السؤال ماذا يستفيدون لو جوعوا المواطن واهلكوه ولا حقوه في رزقه كلهم تبع لامريكا

  • 48
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 47
    طيب

    نبي تعديل في سلم الرواتب وسلم العسكريين التقاعد زفت حسنوا الوضع للمواطن وتعديل اعمار العسكريين التقاعدي

  • 46
    ابو مازن الصبيحي

    امارات صغيرة وسكانهم قليل ودخلهم عالي خاصة قطر والامارات وانتاجهم لايقارن بالمملكة ولا بعدد السكان هذا غير السكن متوفر لهم من دولهم ؟

  • 45
    غير معروف

    بعض التعليقات مدري هل هو غباء ام استغياء

  • 44
    غير معروف

    عادي الامارات المراسل يستلم حدود 15 الف درهم
    المراسل عندنا راتبه 5000 ريال
    واحسبها انت عاد

  • 43
    غير معروف

    كمان زياده !!!!

  • 42
    مواطن طيب

    مانتم بازين من المصريين والتونسيين دبلو عليهم اسعار البنزين خلو هياطكم بالشوارع وشركم ينفعكم هذي نعمه وستزول وبيجي يوم تعبون بالغالي وش اللي ورع يدور بالشارع ٢٤ ساعه.. السياره مي اداة ترفيه

  • 41
    هيمو

    ارتفع علينا كل شى من كهرباء من بنزين من مواد غذائيه
    الله يرحمنا برحمته
    ويرحم الملك عبدالله

  • 40
    الوعد

    طيب قارن سلم رواتب الموظفين بالسعوديه بدول الخليج وستجد الفرق كبير

  • 39
    بعض الأخبار الله يكفينا شرها ما ترمى الا لجس النبظ

    طيب والمطلوب او ايش المقصود من هذا الخبر ؟؟؟ ترونا محنا ناقصين

  • 38
    غير معروف

    الله يستر.
    بدأ التلميح والتمهيد. وجس النبض.
    . ترانا محنا ناقصين.

  • 37
    ابو وسيم

    يجب ان يتناسب دخل اصغر موظف مع اي تسعيره يتم رفعها والنظر عن كبر المساحه والمناطق يعني واحد يداوم ٣٠٠ كم رايح جاي وراتبه ٤٠٠٠ ريال يعبي منا بنزين ب٢٠٠٠ريال وزيت 200ريال اضافه الي الضرائب وارتفاع الاع

  • 36
    ابو عبده

    ايغا ابيع السيارة واشتري دباب ديزل

  • 35
    غير معروف

    دول الخليج رواتبهم عاليه يتحملون لاكن اللي راتبه الفين ريال وعنده عايله وش يتحمل خلها على الله بس

  • 34
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    يوه تصدقون نسيناقطروترجعون وتذكرونهابالمقارنات
    شكلكم تقولون ترانابنرفع سعرالبنزين

  • 33
    خالد

    تمهيد لرفعه عندنا لا حول ولا قوة بالله شكلي بشتري لي حمار اتمشى على ضهرة

  • 32
    محمد

    تعليق مخالف

  • 31
    .......... فيصل العنزي..........

    بعض دول الخليج تتحايل على الاتفاقاقات الخليجيه لرفع الاسعار بمنح مواطنيها بطاقات تموينيه للمواد الغذئيه والبنزين وغيرها بثلت السعر هههههههههه

  • 30
    بلاشي إشاعات مغرضة

    سعر البنزين عندنا بالتعرفة الأخيرة يعادل سعر البنزين العالمي ولا هناك نية لرفعه أكثر من كذا.
    قارنوا بين سعر البنزين الجديد في الإمارات والسعر الحالي في بلادي الحبيبة.

  • 29
    المهاااا

    لاااامجال للمقارنه بتاتاً بين البلد المصدر بكميات كبيره والبلد المستورد.. المفروض البلد المنتج يكون لمواطنيه بمبلغ رمزي

  • 28
    دعبادي

    طلاب الجامعات هم سبب زحام الشوارع انشالله المترو يوديهم لجامعاتهم علي طول والمدن اللي برا الرياض ممكن باصات اسعار البنزين مرررره رخيصه

  • 27
    الحبابي

    نحن دول منتجه وليس مستوردة فلماذا هذا الارتفاع

  • 26
    بدر

    ايش معنى في هذه تقولون قطر حاف كذا مو على اساس انها ملعونه وخاينه ولا تهمنا بشيء عووووذه منها حتى بالبنزين ورانا

  • 25
    غير معروف

    رواتبنا ماتحمل اسعار البنزين الوقت الحالي 4000 موظف قطاع خاص لا تحتجون باالشباب وزعاجهم يابو سمعه بدل سمعتك كثر راتبي

  • 24
    يمني مقيم

    يارب ترتفع هانا اكثر واكثر مانبغيش تفحيط وسباق سيارات بالشوارع الشباب عنده زلط مايهموش

  • 23
    ابو زياد

    ياذيبان خليها حصان بدل الحمار عشان السرعه بس انا عندي اثنين بالمزرعه واحد لي وواحد لك ابشر

  • 22
    اليافعي

    تعليق مخالف

  • 21
    فريدة شوقي

    الساعة المباركة لو يرفعونها عندنا ،،،،،،، قطار الرياض والمترو على وشك الانتهاء لازم تتعودون مثل شعوب العالم تركبون المواصلات العامة مو لازم كل مشوار سيارة وزحمة ،،،،، ماعلى راسك ريشة ياخيشة

  • 20
    علاوي

    انا مع رفع الاسعار 👍

  • 19
    ابو شدا

    قطر المفترض أن تعطي الشعب بالمجان بدلاً من أن تصرف المليارات على الإرهاب من جيوب القطريين .

  • 18
    اسمرعبر 💙 الملكـــي

    رفع الاسعار فيه دعم للاقتصاد مثل رسوم العمال لذلك اتمنى تطبيق رفع الوقود ومشتقاته حتى تكون الفائدة أعم للجميع

  • 17
    غير معروف

    كلام فاضي بنسبة لدخل الفرد للمواطن والمقيم في الدول المذكورة اعلاه

  • 16
    ابو فيصل

    اتمنى ترتفع عندنا ٢٠٪ يصير سعر اللتر ٣ريال. نبي نرتاح من السيارات والمشاوير غير الضرورية مثل سيارات العمالة الخردة في شوارعنا ونرتاح من الورعان حقين الهجولة. وكذا عسى تخف الزحمة

  • 15
    ههههههههههه

    يارب يرفعون البانزين عندنا عشان نفتك من ازعاج الشباب

  • 14
    اليافعي

    البنزين منخفض في السعوديه ارخص من الماء

  • 13
    ذيبان

    ياحبيبي ياخضيّر يالماااضي قم قربه تقدر تشيل

  • 12
    خالد1

    ارفعوا أسعار كل شيء فعبيدكم لا يشركون معكم أحدا ، 😅👊 أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله.♥️

  • 11
    غير معروف

    في الطريق

  • 10
    ana wbas

    جاى الدورمحددة بتواريخ لاتستعجلوا

  • 9
    ذيبان

    تتوقعون خضيّر الماااضي بكم سعره…. بس شكله مستخدم وماشي واجد

  • 8
    غير معروف

    تلميح

  • 7
    المااااضي

    لن يرفعها وجه الخير ابو سلمان لانه يحب شعبه ويعشقهم حتى النخاع.

  • 6
    ذيبان

    بعد سنه بنشتري حمير ونبيع السيارات … طبعا الرياضه حلوه

  • 5
    المهيطل باشه

    الدور على مين أن شالله يكون الي بالي عشان كفيلي اليومين دي رافع عرفه وعامل دكر وهو المدام بتصرف عليه

  • 4
    واحد ونص

    هذي الدول الثلاث
    حتى لو ارتفع فيها سعر البنزين
    فإنه لاتوجد فيها فوضى
    رفع أسعار الخدمات والبضآئع والمطاعم وكل شيء
    مثل دول أخرى
    وهذه هي المشكله

  • 3
    الحقباني

    علم تسليك للوضع والزياده حتميه علم

  • 2
    غير معروف

    الحمد لله على نعمة أسعار الوقود السعودية

  • 1
    ذيبان

    يعني ياشباب استعدّو