منح الجنسية السعودية لـ 16 شخصًا.. والأحوال المدنية تكشف التفاصيل

منح الجنسية السعودية لـ 16  شخصًا.. والأحوال المدنية تكشف التفاصيل

صحيفة المرصد: حصل ١٦ شخصا على الجنسية السعودية، بواقع أسرتين وامرأة، بموجب صدور أمرين ساميين وقرار وزاري.

وقالت الأحوال المدنية – بحسب الصحيفة الرسمية “أم القرى” – إنه تم صدور أمر سامي بمنح الجنسية لشخص وزوجته و٣ من أبنائه، فيما صدر قرار وزاري بمنح الجنسية السعودية لامرأة بموجب المادة 14 من نظام الجنسية السعودية.

وتشير المادة ١٤ من النظام إلى أنه يترتب على اكتساب الأجنبي الجنسية السعودية أن تصبح جنسية زوجته سعودية متى قدمت إلى المملكة، وقررت رغبتها في ذلك، وتنازلت عن جنسيتها.

كما تنص المادة على أنه يكتسب أولاد الحاصل على الجنسية والذين لم يبلغوا سن الرشد الجنسية السعودية تبعاً لوالدهم إذا كانوا مقيمين في المملكة، أو قدموا إليها قبل بلوغهم سن الرشد، أما أولاده الذين بلغوا سن الرشد أثناء دورة معاملة والدهم فيجوز لوزير الداخلية منحهم الجنسية السعودية إذا كانت إقامتهم النظامية في المملكة لا تقل عن 5 سنوات.

التعليقات مغلقة.

83 تعليق

  • 83
    الجوف

    أذا كثر التجنيس ينتج عنه كثرة التجسيس يعني التجسس ضد البلد مثل ماحدث لدول تضررو وأنخانو حولنا ومايخفا شي.

  • 82
    رادر

    الله يرزقهم ويجعلها مفتاح للخير عليهم .ماشاءلله تبارك الله

  • 81
    جراح

    اتمنى اخذو دورة عن الاجار وايقاف الخدمات والقروض وساهر ومنع السفر والبطالة عشان يتعرفون اكثر عن الجنسية

  • 80
    ابو سعد

    نتمنى تجنيس من يستفيد البلد منه ومن يستحق من الاخرين عطوه اقامة دائمة

  • 79
    مجرد فكرة من مواطن سعودي محب لبلده

    في المنطقه الغربيه مواليد كثير غير سعوديين ينبغي النظر في اصلاح وضعهم اما بالجنسيه السعوديه او اقامه دائمه تضمن لهم الحياه المستقره والله لايضيع اجر المحسنين والايام دول لعلنا برحمتنا لهم يرحمنا الله

  • 78
    شاحط الونش

    قبل مانتكم بموضوع التجنيس الصح يقطع العرق ويسيح دمه لازم يصدر قرار يمنع بشكل قطعي زواج السعوديات من الاجنبي لابدمن قطع الامدادات على الاجانب وكل شي بعدهايزين بالاخر

  • 77
    ❤️(🇸🇦)❤️

    العرق دساس والعقل والفكر والقلب سيحن ؟؟ وبعضهم قد يكونو هم او ابنائهم 👈 بلاء ومشاكل على الوطن والمواطن الأصل . انتهىٰ

  • 76
    ابراهيم

    امحق من قرار قال تجنيس قال هذا البلاء خيرنا لغيرنا اجل المواطن السعودي الاصيل يشحذ وضيفته وسكنه وماحصلها بينما المتجنس والاجانب تجيهم جاهزه لاحول ولا قوه الا بالله

  • 75
    يا اخي

    الجنسية اعطوها ***بالأول والأن يعطونها للمناسبين .

  • 74
    الماس

    ما اكثرهم في السعودية عزالله رحنه فيها احنا كذا ماحنا للقين موقف ولا للاقين تأمين صحي بجي الاجنبي بنافسنا على ذالك

  • 73
    عبدالله العنزي

    حنا من القبائل العائده. من قبائل معروفه عنزه. شمر. خوالد. عتيبه مالنا شي. مايأخذها غير مصري وهندي وبكساتني اتقو الله في انفسكم

  • 72
    غير معروف

    على الحدود لازم
    يحدد ولائه

  • 71
    غير معروف

    اقول رح لبلدك فبلدنا ليست مستشفى ولادة .

  • 70
    نعم الى الابد

    الله يكتب لنا الجنسيه السعوديه ويعطينا خيرها

  • 69
    ههههه

    تعليق مخالف

  • 68
    غير معروف

    يايماني ياصومالي أو اسيوي من هالجنسيات اللي تضر وماتنفع بشىء

  • 67
    الراصد

    يعتبر فيتامين واو اهم الفيتامينات المفيده للاعصاب ويسبب الراحه من الجهد البدني

  • 66
    حفظ الله الوطن من شرهم

    بسبب ذلك الاستقدام والمثل يقول انا واخوي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب البحرين ايضا لنا فيها عبر كثيرة انظرو للمجموعات المارقة الحاقدة على الوطن من هم وانظرو لاصولهم من اين ولمن ولائهم

  • 65
    حفظ الله الوطن من شرهم

    ايضارعندما يستقدمون اقاربهم يتكون لوبي خطير منهم يمتزج بالعداء لنا والولاء لاوطانهم القادمون يذكرونهم باوطانهم ويبعثون في ارواح هؤلاء المجنسين الحنين الى الوطن وذكريات الوطن فينتج ولاء قوي لاوطانهم

  • 64
    حفظ الله الوطن من شرهم

    كاليمن وايران وقطر وتركيا .

    فلنا عبرة في خاشقجي الذي انقلب مع تركيا وتزوج تركية لان اصلوله تركية حتى ابن لادن تزوج يمنية لان اصوله يمنية اذا احذرو فالاصل يعود لاصله والسلام دمت ياوطني الحبيب

  • 63
    حفظ الله الوطن من شرهم

    ثم يبدأ التستر واللعب على انظمة البلد لكن قبل ان يتجنس ماكان يجرأ على ذلك اذا لابد من الحد من التجنيس وخاصة القادمون من بلدان اعدائنا

  • 62
    حفظ الله الوطن من شرهم

    اذا اردتم التجنيس فامنعو من تجنس من الاستقدام من وطنهم الاصلي لانه سيتسقدم كل من يقرب له كما قال احد المعلقين

  • 61
    غير معروف

    تغيير التركيبة الديموغرافية سوف نصبح مثل الهنود الحمر

  • 60
    ١٤٤٠

    تراء اللي يطلب الجنسية مو حب للوطن والله حب لخيراته والله لو ما فيها خيرات مايطلوا الجنسيه هولاء ولاهم لوطنهم الاصلي ولو فيهم خير كان صار خيرهم لوطنهم

  • 59
    حفظ الله الوطن من شرهم

    للاسف اغلب المعارضين من المجنسين * لندن الفقيه وخاشقجي واسامة بن لادن وغيرهم

  • 58
    غير معروف

    على المدرج نتفرج !!
    العاطلين ضاع مستقبلهم
    والمجنسين والوافدين في نعيم

  • 57
    ١٤٤٠

    أنكره العرب المستعربه لا شفت واحدهم كأنني اشوف اسرائيلي أو مجوسي رافضي ايراني

  • 56
    الولاء جلد ماهو جلدك جره على الشوك تخيل لو وضعنا (وطن) بدل جلد.

    اذا كانوا من اصول سعودية غير مجنسه فهذا حق من حقوقهم باسترداد جنسيتهم اما اذا كانو غير ذلك فانتضروهم وسترون انضمامهموا الى من قبلهم ممن أسائوا للوطن وللقيم والعادات ف ٩٠٪ ممن يهاجمون البلد مجنسين

  • 55
    سوسو

    احنا سعوديين نراجع في الجنسيه من أربعين سنه أبويه الله يرحمه عنده تذكره عربان من ايّام الملك عبدالعزيز الله يرحمه لحد الان ماطلعت اتنى النظر فيها الله يفرج همنا وهم كل مسلم يارب

  • 54
    غير معروف

    تريدون الحقيقه التجنيس جريمه بحق الوطن والمواطن الأصلي

  • 53
    ابو يوسف

    أمر سامي وقرار وزاري يعني السمع والطاعة والولاء الكامل واللي ماهو بعاجبه أسمه الرباعي ورقم الهوية الوطنية ونبلغ عليه ويتم تربيته وتاديبه ومن ثم تاهيله للاندماج مرة أخرى في وطني الحبيب عاش ملكنا سلمان

  • 52
    تنامي

    على طول ابناءهم يقاتلون بالحد الجنوبي اذا كان هناك ولاء

  • 51
    سمروفس

    فيروس دخل بدمنا من ضمن الفيروسات السابقه وسوف نعاني منها بالمستقبل القريب كما عانى الشعب الطيب السعودي النقي احفاد الصحابة .اين مجلس الشورى من ذلك الامر اذا كان يمثل الشعب

  • 50
    ١٤٤٠

    جنسوا الهنود والباكستانيين والافغان والفلبينيين والكوريين افضل بترليون مره العرب المستعربه أكثرهم إسرائيليين وفرس

  • 49
    غير معروف

    عوافي ياعوال

  • 48
    محمد عزيز

    قبل 50 سنة الجنسية كانت تعرض على الكل . فلقد عرضت على جدك والأن عرضت عل أخرين

  • 47
    غير معروف

    الماده ١٤ مالي فاهم فهموني يا اخوان والله هذه الماده ١٤ مصيبه اكبر

  • 46
    الله والعالم انها

    اول الغيث 🤢 الصبر طيب

  • 45
    hima

    مبروك واي واحد عنده اعتراض على قرارات حكومتنا الرشيده اخونجي مندس

  • 44
    غير معروف

    لا تعليق

  • 43
    غير معروف

    مايصحش كده انا سعودي برضك واخواتنا السعوديين نور عنينا ولا اييييه 😊

  • 42
    غير معروف

    اوليك انا سعودي حتي شوف البطائا انا عارف ماراح تسدني لان لهجتي هيك لبلدي وروحي الاولاني

  • 41
    عمر اديب

    طب انا اخوكو الصغير 🤣

  • 40
    محنا بساكتين 😡

    لزوم نعطي الباقي اثنين فقط غير كافي هناك ملايين بانتظار التجنيس ولا حنا بساكتين اويلاوه بس 😡

  • 39
    اهم شي ما يكون من افريقيا مايصحش كده

    يستاهلون إخوان افريقيا مصر العروبه ألفا لف مبروك وعقبال باقي الفراعين

  • 38
    إسباني

    قرار حكيم

  • 37
    طر طشلي

    ياجماعه كفايه دلع واحمدوا محمد على نعمة الامن والامان ادام الله ظله

  • 36
    الشيخ / سعد آل نبهان 🤓

    قرار سليم 100 ‎%‎ 👍 عقبال الباقي ودام عز محمد العز محمد العزم محمد الحزم والحسم و عاش سلمان ملكنا عاش سلمان 🤓😖

  • 35
    السلام عليكم

    الله يبارك لهم . نصف الشعب السعودي متجنس . اين المشكلة

  • 34
    😂

    وش فرقت غير حساب المواطن او حافز

  • 33
    الحقباني

    علم .اقتراح.22.أرى الغاء الجنسية ويكون مكانها إقامة مجانية تجدد كل عشر سنوات . لأن بعض من تجنس لم يحترم عادتنا وتقاليدنا الإسلامية وولاءه لموطنه الأصلي .اعتقد من وقع علي موافقه الايعرف ويش خطور علم

  • 32
    مقبل الروقي

    التجنيس مصيبه،، وجريمه بحق أهل البلد الأصليين،،البلد راح يدمرها المجنسين الذين ولاؤهم بلدانهم التي قدموا منها

  • 31
    غير معروف

    المفروض مايحصل عدى الجنسيه الا الي يقدر يحل مشاكل السكن والعنوسه

  • 30
    غير معروف

    هات الجنسيه السودانيه

  • 29
    محمد

    هي ناقصة مايكفيني كثر المجنسين الي عندنا بنقال وهنود وفلسطز وشوام واندنوسيين وافريقان وباكستان ووووو

  • 28
    نجداوي

    التجنيس لابد ان تكون له شروط يستفيد منها البلد مثل العلماء مو واحد ماعنده الا الفلس هذا عاله يهدف ماتبنيه في المستقبل

  • 27
    hima

    بلتوفيق,شي عادي,ايش المشكله؟كدا والا كدا الاجانب,بلذات عرب بنقل بكس,ماكلينها ولعة,ومتحكمين فكل شي,اقلها لما يتجنسو,يقرو فلبلد,وحالتهم تصير زي حالة المواطن.

  • 26
    💖بنت أغلى الناس💖

    اتمنى مايكون من عرب الشمال

  • 25
    سعد بن فهد

    اتمنى مجلس التعاون العربي يصدر قرار بأصدار هوية موحدة للعرب بدون الهويات الي سببت التفرقه بين العرب

  • 24
    يمنية

    انا بنت يمنية اتمنى اكون تحت سعودي بس يجنسني .اللي اوله شرط آخره نور

  • 23
    هلا

    تعليق ١٨،١٩،٢١،٢٢ هم نفس الشخص سعودي عاطل ومدمن

  • 22
    ابن البلد

    أرى الغاء الجنسية ويكون مكانها إقامة مجانية تجدد كل عشر سنوات . لأن بعض من تجنس لم يحترم عادتنا وتقاليدنا الإسلامية وولاءه لموطنه الأصلي

  • 21
    غير معروف

    اول شوفولنا حل بموضوع البطاله بعدين جنسوا على كيفكم

  • 20
    بن مرزام

    اكثر من حصل على الجنسية الافارقه الغربية

  • 19
    يوم جنسوهم ليتهم يشكرون

    البعض يتسيكن لين يتمكن ثم يطالبون بتطبيق عاداتهم وتقاليدهم عندنا ويعتبرون أنفسهم أصحاب حقوق وأنهم مضطهدين ويسببون لنا مشاكل نحن في غنى عنهم وعن مشاكلهم ولكم عبره في بعض المطالبات الخارجه عن المجتمع..

  • 18
    اللمبي

    فكونا تكفون من التجنيس و اغراق البلد بمن ولاءاتهم لأوطانهم الام. و يبغى الجنسية فقط ليس حبا في الوطن و انما للاستفادة من الخدمات و الزواج و المال

  • 17
    غير معروف

    نتفهم ونقبل منح الجنسيه لأصحاب حالات فرديه واسريه تجمع الشمل.لكن لماذا لانعمل مثل كندا مثلا بحيث تمنح الجنسيه لذوى الكفاءات العلميه المميزين فالبلد فى حاجة لعقول وليس لعاطلين سممرد.

  • 16
    العابر

    1200

    أبريل 13, 2019 | 7:20
    أنت ويش قدمت غير الحسد و الحقد على المسلمين

  • 15
    الحذر الحذر

    اليمنيين المتواجدين هنا بمساعدة من الحوثيين يدخلون بناتهم عن طريق الزيارة والعمرة ليزوجوهم للسعوديين واليمنيين دون تصريح الحذر هناك شي يدور في الخفى الحذر

  • 14
    777

    المفروض مايحصل على الجنسيه الا من يقدم للبلد خدمه جليله يستاهل بموجبها الجنسيه

  • 13
    تابلت

    اذا سيستقدمون اقاربهم وجماعتهم من موطنهم الاول ويشتغل التستر وهلما جرا

  • 12
    1200

    للاسف ابن لادن ماوجدنا من تجنيسه الا المشاكل . اليمنيين اهل مشاكل وتجنيسهم خطير جدا

  • 11
    غير معروف

    عقبال ابناء السعوديات من الزوج الاجنبي

  • 10
    مراسل

    مافهمت شئ عموما مبروك لمن حصل على الجنسيه والحكومه لن تعطي الا مستحق عساهم بس من اصحاب العلم والقدرات المميزه في العلوم او الهندسه او الطب او في اي مجال علمي

  • 9
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 8
    عاشق وطنه

    تعليق مخالف

  • 7
    سعد

    حني ناقصين

  • 6
    خليجي 2020

    مشكلة البدون لم تحل الي الان

  • 5
    الحرفي

    اي قرار من الحكومة الرشيدة فان ذلك قرار حكيم ( ولكن بلادنا ولله الحمد الكل يحاول الوصول للجنسية الغث والسمين للخيرات والامن ورغد العيش والاستقرار واعتقد ان الجنسية يمكن للاطباءوالمهندسين اللي ينفع الب

  • 4
    محب السلام

    اخطر ناس على البلد المجنسين لان ولائهم لديارهم السابقه أو قديكونو جواسيس للاعداء

  • 3
    فهد

    يكفي تجنيس ,, وظفوا شباب البلد ,,وحلوا مشكلة السكن ,, وتكدس 20 مليون اجنبي بين مخالف ولاجىء ومتخلف ونازح ,,

  • 2
    نفسيه

    تعليق مخالف

  • 1
    هاني

    وفيه ناس ابوهم سعودي ولليوم يراجعون فالجنسيه واعمارهم فالثلاثينات وينكم عنهم؟