أخطاء يقع فيها الكثيرون عند طبخ “الباستا”

أخطاء يقع فيها الكثيرون عند طبخ “الباستا”

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : إذا كنتم ممن يشتهون المعجنات الإيطالية، فإن عددا من خبراء الطبخ العالمي، ينصحون بتفادي أخطاء شائعة تؤثر على مذاق الوجبة بشكل كبير.

وبحسب سكاي نيوز ، نقلاً عن صحيفة “ديلي ميل”، فإن رجل الأعمال الإيطالي المستثمر في قطاع المعجنات، جيوفاني رانا، يقدم نصائحه لمن يريدون أن يحظوا بمذاق “أصيل” كما لو أنه طُهي في البلد الأوروبي المعروف بمطبخه الشهي والمتنوع.

وتقوم شركة “رانا” بإنتاج المعجنات وتسويقها منذ 1960 في أكثر من 52 بلدا حول العالم، ويقول رجل الأعمال، إن طريقة وضع الجبن والصلصة تؤثران بشكل كبير على المعجنات.

الصلصة

ومن أخطاء طبخ المعجنات على طريقة “نابولي”، أن تكون الصلصة حاضرة في الطبق بشكل كبير يفوق كمية المعجنات إذ يتوجب وضع كمية قليلة منها، أما الخطأ الثاني، فهو إضافة الجبن المبشور الذي تم شراؤه بشكل جاهز.

ويتوجب على من يطبخ أن ينتبه بشكل جيدا إلى التعليمات الموجودة على الكيس، وعند الطهي، يتعين الانتظار إلى حين بروز فقاعات الماء في الطنجرة، وعندها يمكن إضافة الملح، ثم تفقد الطبخة، كل دقيقتين.

وإذا كانت المعجنات (الباستا الطويلة) في هيئة طرية فإن مدة طهيها قد لا تتجاوز دقيقتين اثنتين، أما المعكرونة فتصل إلى عشر دقائق، ويستحب أن يتم تجفيفها من الماء قبل 15 ثانية من اكتمال المدة.

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    31 الفايز الحجي المطرفي الهذلي من بريدة

    الطبخ للنساء فقط عيب الرجل يصير ممتاز في الطبخ الرجل يطبخ شي يمشي الحال حق الحاجة فقط

  • 6
    بلا نطبخ إيطالي بلا هم ..

    والله ماذقنا ألذ ولا أطعم من طبخ أمهاتنا الله يرحم اللي توفى ويطول بعمر من بقى ويشفي المرضى.. وكل مسلم يارب العالميين

  • 5
    تيوبلس

    المطعم الايطالي عذاب mamma mia وبس ….

  • 4
    صدوق

    مطعم حق مكرونه بالدمام يسوي المكرونه بدقيقه قدامك يحط ماء وبعده ربيان او دجاج ويجط مكرونه وصلصله ومستوي بدقيقه … عجيب وحنا بالبيت ساعه على النار وما تجي مستويه

  • 3
    شايب

    حنا كل الوصفات نطبخها زي الكبسه والايدام وكله ماحنا فاضين كله فوق بعض والنتيجه بعدين

  • 2
    hima

    اكلاتهم لذيذه وعالميه,ويعشقها الكبار والصغار,بفضل من الله,اللي اعطاهم نفوسهم الطيبه,وذوقهم الرائع في الطعام وتجهيزه,الغرب,رعاهم الله.

  • 1
    لاصار حبيبك عسل اللحس ام امه

    اللبس مايعجب الناس واكل مايعجبك يا الإيطالي صحيح انتم الرواد في ابتكار المعكرونة او المكرونه لكن ما اني حالف لو ذقتها بلحم تيس صغير أو خروف للباني طبعا خروف حيواني وليس انساني ان تتكلم عربي