رئيس التحرير : مشعل العريفي

«الأرصاد» تحذر سكان 5 مناطق من «الغبار والسحب الرعدية»

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - واس: أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر نظام الإنذار المبكر اليوم الاثنين تنبيهات لمناطق مكة المكرمة وعسير والمدينة المنورة والباحة وجازان، تخص حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة.
وأفادت الأرصاد في تنبيه لمنطقة مكة المكرمة بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية بما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة "مكة المكرمة وجدة وعرفات وذهبان والجموم والشعيبة وملكان"، والأجزاء المجاورة لها.
وأفادت الأرصاد بأن الحالة تبدأ مع الرابعة فجر اليوم الاثنين، وتستمر حتى الثانية عشرة ظهرًا.
وخصت الهيئة منطقة مكة المكرمة بتنبيه آخر لنشاط في الرياح السطحية بما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل "تربة ورنية وظلم والمويه"، والأجزاء المجاورة، وتبدأ الثامنة صباحًا، وتنتهي في الخامسة عصرًا.
ونبهت الهيئة منطقة عسير لحالة نشاط في الرياح السطحية بما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل كلاً من بيشة وتثليث والأجزاء المجاورة، تبدأ التاسعة صباحًا، وتنتهي الخامسة عصرًا.
وبحسب الأرصاد تشهد منطقة المدينة المنورة الحالة نفسها من نشاط في الرياح السطحية بما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من مدى الرؤية الأفقية بمهد الذهب والحناكية واليتمة والعلا، والأجزاء المجاورة. وتبدأ الحالة التاسعة صباحًا، وتستمر حتى السادسة مساء.
وفي تنبيه لمنطقة الباحة أفادت الأرصاد بتعرُّض المنطقة لتكوُّن سُحب رعدية ممطرة، تُصحب بنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار ببلجرشي، وتشمل الباحة والأجزاء المجاورة.
وتبدأ الحالة في الثانية عشرة ظهر اليوم، وتستمر حتى السابعة مساء.
وفي تنبيه آخر لعسير أفادت الهيئة بتعرضها لهطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.
وتشمل الحالة أبها وخميس مشيط والسودة والنماص وتنومة والربوعة والأجزاء المجاورة، وتبدأ في الثانية عشرة ظهرًا، وتستمر حتى السابعة مساء.
وأكدت الهيئة أن منطقة جازان تتعرض لحالة هطول أمطار رعدية، تُصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل فيفا والريث والخوبة والدائر والعارضة والأجزاء المجاورة.
وتبدأ الحالة الثانية عشرة ظهرًا، وتنتهي السابعة مساء.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up