«هل تستحق هجوم ترمب؟».. «الذايدي» يكشف حقيقة ما تتعرض له النائبة الأمريكية المسلمة إلهان عمر

«هل تستحق هجوم ترمب؟».. «الذايدي» يكشف حقيقة ما تتعرض له النائبة الأمريكية المسلمة إلهان عمر

صحيفة المرصد : سلط الكاتب مشاري الذايدي، الضوء على واقعة النائبة الأميركية عن الحزب الديمقراطي، إلهان عمر، ودخولها لدائرة الجدل المثير داخل وخارج أميركا.

وأضاف “الذايدي” خلال مقاله بصحيفة الشرق الأوسط تحت عنوان “هل الهجوم على إلهان عمر هجوم على الإسلام؟”: هذه السيدة ذات الأصل الصومالي؛ المسلمة، أول محجبة تدخل الكونغرس الأميركي، حريصة تماماً على الضغط على الأوتار الحساسة في الوجدان الأميركي العام، وهي تحظى بالتأييد؛ ليس فقط من منظمة «كير» الإخوانية في أميركا، بل من حشود اليسار والناشطين على الـ«سوشيال ميديا»، بحجة أن نقد إلهان، أو الهجوم على تصريحاتها ومواقفها، يعدّ «جريمة كراهية» وتحريضاً ضد الإسلام!

وأوضح أن آخر ضجة أحدثتها إلهان حين تم تداول فيديو لها مأخوذ من كلمة ألقتها داخل منظمة «كير» – مرة أخرى – في 23 مارس (آذار) الماضي، وهي المنظمة التي لا يخفى على صاحب بصر وبصيرة مساندتها جماعة «الإخوان» والخط القطَري – التركي. وفي كلمتها هذه «استهانت» بمشاعر الأميركيين تجاه حدث «مؤسس» في الروح الوطنية الأميركية الحديثة، هو هجمات «11 سبتمبر (أيلول) 2001» التي نفذها تنظيم «القاعدة» الإرهابي.

وأشار إلى أنها قالت في كلمتها تلك عن هجمات «سبتمبر»: «بعض الناس قاموا بعمل ما»! فهبّت العواصف عليها؛ الرئيس ترمب شخصياً لم يفوّت هذه السقطة، وأرفق مع كلمة إلهان لقطات مثيرة للحزن عن هجمات «سبتمبر» مؤكداً: «لن ننسى».

وتابع: الجمهوريون اتهموا النائبة إلهان بالتقليل من جريمة «11 سبتمبر»، لكن الديمقراطيين احتشدوا للدفاع عنها، وقالوا إن كلامها أُخرج عن سياقه، واتهموا ترمب بالتحريض على العنف ضدها وضد المسلمين. وإلهان نفسها عزفت على النغمة نفسها وحذرت من خطر الخطاب المعادي للمسلمين الذي يوجَّه ضدها.

وواصل الكاتب: رغم مبادرة أعداء ترمب اليساريين بشتى درجاتهم، للاصطفاف إلى جانب إلهان، وإطلاقهم «هاشتاغ» عالمياً للتراصّ معها، ورغم أحاديث نواب ومرشحين محتملين للرئاسة، تهاجم ترمب والجمهوريين وتدافع عن إلهان، ومن ذلك كلام عضوي مجلس الشيوخ إيمي كلوبوشار وكامالا هاريس، اللتين اتهمتا ترمب بنشر الكراهية… رغم ذلك كله، فإن سيدات اليسار المتطرف الجديدات في الكونغرس الأميركي؛ صويحبات إلهان، لم يكفهنّ ذلك… عضو الكونغرس رشيدة طالب، والعضو اليسارية ذات المزاج اللاتيني الثوري، أليكسندريا كورتيز، اتهمتا قادة الحزب الديمقراطي بالضعف في مساندة إلهان.

وتابع: بصراحة؛ ما يهمنا نحن هنا في منطقتنا العربية وعالمنا المسلم، ليس تفاصيل التراشق السياسي الأميركي الداخلي، بل تحويل لاعبة سياسية كالسيدة إلهان عمر إلى ممثلة للدين الإسلامي والمسلمين قاطبة، فيصبح نقدها؛ بل الهجوم عليها هجوماً على الإسلام نفسه وتحريضاً على كرهه! هذا هراء وخطل في العقل.

واختتم: إلهان وأمثالها كائنات سياسية معلنة، ومثلاً؛ لها مواقف معادية للسعودية ومصر، فهل يعدّ اختلاف السعوديين والمصريين معها ورفضهم مواقفها تحريضاً على كره الدين الإسلامي نفسه؟!

التعليقات مغلقة.

87 تعليق

  • 87
    مستر

    ما أثقل دمك من كاتب

  • 86
    غير معروف

    هي أعلنت الاعداء ضد سعوديه وراح تصعد مشروع ايقاف الحرب في اليمن في الكونغرس.

  • 85
    قضية خاشقجي

    اثناء ضجة موضوع خاشقجي شنت الهان عمر هجوم على السعودية لصالح قطر وتركيا وكرست كل وقتها لمعاداة السعودية وتناست اهلها الصوماليين ومافي راسها الا السعودية

  • 84
    غريب

    من دون صهيون بذتنا صهاينا

  • 83
    ***

    بدل الدفاع عن الجاليةالمسلمة هنالك يتجند من هم من جلدتنا ويتكلمون بالسنتنا ليخونو ويتهمو المسلمين هنالك، اذ كان الساكت عن الحق شيطان، فمابالك بمن ينطق بالظلم

  • 82
    ***

    *** سبحان الله لم يسلم منهم المسلمين حتي في بلد غير مسلمة، وادخال وتصنيف الناس حسب التحزب **

  • 81
    ***

    لم يجد اعداء الاسلام من يتظامن معهم الي الليبراليين، واشباه الرجال، المسلمين هناك يتعرضون للتضييق والسفهاء عندنا يقحمون الحزبيات المقيتة التي شرذمتنتا

  • 80
    غير معروف

    لا يوجد من يستميت في الدفاع عن النصارى واليهود أكثر من بني علمان وليبرال أهلكهم الله .

  • 79
    غير معروف

    ايوها النصراني ترامب لن اكون ذليل امامك او في غيابك لن اعادي اسلامي لجلك خوفا او ذل انا مسلم رجل ابن رجل رباني ان اكون بطل لا اكون نعجة🏮🏮🏮🏮🏮🏮🏮🏮

  • 78
    إن كانوا من بني جلدتنا فهم بالتأكيد أخونجية خونة ؟!

    66
    غير معروف

    مايحتاجون مقالاتك /// نحن نحتاجها لنفضح أخوان الخوارج

  • 77
    إن كانوا من بني جلدتنا فهم بالتأكيد أخونجية خونة ؟!

    على حسب ما فهمت أن الكاتب يتكلم عن نائبة امريكية تنشد النشيد الوطني الامريكي

  • 76
    إن كانوا من بني جلدتنا فهم بالتأكيد أخونجية خونة ؟!

    67
    غير معروف
    ..
    سذوب هالكيتبي /// وما الكذبة التي كذبها ؟ وغفلنا عنها ؟ أنر بصيرتنا ؟ كي لا يلتبس الأمر علينا !!!

  • 75
    إن كانوا من بني جلدتنا فهم بالتأكيد أخونجية خونة ؟!

    هل أخرج الكاتب الذايدي ؟ الخونة من جحورهم ؟!

  • 74
    إن كانوا من بني جلدتنا فهم بالتأكيد أخونجية خونة ؟!

    67
    غير معروف

    ابتلينا بصهاينة // نحن نعرفهم جيدا فهل تعرفهم كما نعرفهم ؟ أم صهاينك من اللي في قطر وتركيا ؟!!

  • 73
    إن كانوا من بني جلدتنا فهم بالتأكيد أخونجية خونة ؟!

    67
    غير معروف

    سذوب هالكيتبي وكم قدح في الاسلام والمسلمين // نحن نرى من يقدح فيهم الذايدي أما روافض أو أخونجية ،،،، هل ترى غير ذلك فالتبس عليك الأمر

  • 72
    إن كانوا من بني جلدتنا فهم بالتأكيد أخونجية خونة ؟!

    67
    غير معروف

    سذوب هالكيتبي وكم قدح في الاسلام والمسلمين // لم يقدح الا في الأخونجية والروافض وهؤلاء ليسوا على جلدتنا السنية الإسلامية

  • 71
    إن كانوا من بني جلدتنا فهم بالتأكيد أخونجية خونة ؟!

    67
    غير معروف (( يا روافض أو اخوان سرور )) فاختر منهما ما شئت

  • 70
    إن كانوا من بني جلدتنا فهم بالتأكيد أخونجية خونة ؟!

    67
    غير معروف

    ابتلينا بصهاينة من بني جلدتنا ويلبسون مثلنا ويتكلمون لغتنا

  • 69
    غير معروف

    هيلاري كلينتون اعترفت في كتابها انعا كانت ولازالت تدعم الاخوان الخونه المجرمين .واعتقد ان هذه النسويه الفسويه تربت على يديها

  • 68
    غير معروف

    صومالبيه ارهابيه اخونجيه منافقه دفعوها الاخونجيه مع حزب الديمقراطيين اوباما وهيلاري كلنتون ..من اجل ان تخلق مبرر للهجوم على المسلمين في امريكا

  • 67
    غير معروف

    سذوب هالكيتبي وكم قدح في الاسلام والمسلمين ولكن ابتلينا بصهاينة من بني جلدتنا ويلبسون مثلنا ويتكلمون لغتنا

  • 66
    غير معروف

    مايحتاجون مقالاتك ،، دافعوا عنها كبار اعضاء دولتها والمساهمين في حفظ ارواح ذوي المناصب المؤثرة فكفاك ثرثرةً لايسمع بها غيرك

  • 65
    ابو مازن الصبيحي

    بغض النظر عن انها اخونجية -هي لم تستهز باحداث 11 سبتمبر وانما ارادت ارسال رسالة بان الحادثة مدبرة من امريكا نفسها وانها كانت تعرف بالهجوم ولكنها غضت الطرف لتنفيذ اجندة معينة لها مثل غزو العراق الذي تم

  • 64
    ابوصالح سكري

    يامشاري بدون فتن ومشاكل في امركاحزبين ولن يتركوها صيدة وواهانة لحزب اوشخص ظالم

  • 63
    Proud to be

    بربر على راحتك ..في الأخير في ناس أشغلت أنفسها في تتبع الخطايا .. وفِي ناس أشغلت أنفسها في المستقبل وظروفه وطريقه المواجههً.. وفِي ناس طول عمره يطبل على الصح والغلط فقط لارضاء كبير القوم.

  • 62
    غير معروف

    يشبه لواحد عندنا في الدوادمي اسمه عليان

  • 61
    مجرد أخونجية لا صلة لها بإسلامنا ؟!

    ليست على ملة أهل السنة والجماعة !! ملتها ملة أخوان خوارج قطب وسرور

  • 60
    مجرد أخونجية لا صلة لها بإسلامنا ؟!

    أخونجية لا تملك العقيدة التي نعتقدها كمسلمين سنة !!! هي تمثل أخونجية الخوارج

  • 59
    مجرد أخونجية لا صلة لها بإسلامنا ؟!

    تذكرت ((( توكل كرمان ))) يا خونة يا أخونجية

  • 58
    مجرد أخونجية لا صلة لها بإسلامنا ؟!

    ما قام به أخونجية خوارج سرور وقطب لا يمثل الاسلام ولا المسلمين ؟ يمثل جماعة اخونجية مارقة من الدين خادمة للمجوس الفرس والوثنيون الترك !!

  • 57
    مجرد أخونجية لا صلة لها بإسلامنا ؟!

    ولا يجوز لحامل جنسية الكفر !!! وحامل فكر المارقون من الدين أن يكونوا ممثلين للمسلمين !! هي تمثل جماعة ضلالها وخوارج 11 سبتمبر

  • 56
    مجرد أخونجية لا صلة لها بإسلامنا ؟!

    هذه تمثل نموذج لخدمة لخدمة الجماعة وغايتها وضلالهم

  • 55
    مجرد أخونجية لا صلة لها بإسلامنا ؟!

    مجرد أخونجية في بلاد كافرة تحمل جنسيتهم

  • 54
    محمد بن عبدالله

    عندما تطلب من معلم الفول والطعمية ان يكتب مقالا عن فيزياء نظرية الكم انصحكم بقراءة مقالات لكتاب مستقلين وترك هذا العته

  • 53
    أرسطو

    49
    هتان
    أبريل 15, 2019 | 10:08 ص

    وش الزبدة بالمقال؟ هل الكاتب مؤيد لها ام لا؟ …/ حاول مرة أخرى تقرأ و أنت صاحي !!!

  • 52
    أرسطو

    الأستاذ مشاري الذايدي ، إبداع ما بعده إبداع ، سلمت يمينك

  • 51
    شكونو

    نائبة امريكية وهي في خدمة مصالح الشعب الامريكي ودستورهم فهي تمثل للمجموعة اللتي صوتت لها فقط

  • 50
    Saad

    ت-47 كلك نظر،البغدادي نصرالله…..عملاء سلاتيح خارجين عن ولاة أمرهم ومصلحة العرب لصالح إيران أكبر عدو لنا،أعضاء الكونجرس الأمريكي هم في أقوى دولة بالعالم، شلة مايا خليفة هم أكبر مخرب للقيم والأسرة.

  • 49
    هتان

    وش الزبدة بالمقال؟ هل الكاتب مؤيد لها ام لا؟ يبدو ان آخر سطرين بالمقال هي الخلاصة

  • 48
    مجرة التبانة

    صدقني انها أرجل منك ومن أمثالك..عجبا وكأن الاسلام محجور على فئة وليس دينا عالميا؟ أصحوا المسلمين في كل وهم أصلح منكم انتهى دور ممارسة الاستاذية السابق.

  • premium medal
    47
    الرحااال

    ت 44 يعني نكسب البغدادي ونترك الخشاب !! 💚

  • premium medal
    46
    الرحااال

    ت 36 بكم التيس 💚

  • premium medal
    45
    الرحااال

    هناك ماخذين الموضوع فقط تصريحات..لكن كيف تقنع الآخرين المدرعمين بأنها ماهي حرب ع الاسلام 💚

  • 44
    Saad

    اقتناص الفرص ، نعرف مواقفها السابقة، وكم من كفار قريش كسبهم الإسلام، الشطارة والسياسة ان تكسب المؤثرين على الأقل تتجنب شرهم ولا تتركهم للاخوان ولا يفيدنا كسب الخشاب وشلة العفن الفني.بل ينقص من كرامتنا

  • 43
    هاشم

    36 راعي الغنم بكم تبيع الشاة ؟

  • 42
    ام فراس

    اللي يهاجمون الكاتب الكبير حفظه الله اين دعوتكم للحجاب هههههههههههه

  • 41
    ام فراس

    المهم هذا دليل اخر على كذب الاخونج فهم يطالبون المرأة السعوديةبالجلوس في البيت بينما يجندون المرأة في جهاد النكاح وانشطتهم المشبوهة

  • 40
    ام فراس

    لو كانت مسلمة حقا مارضيت ان تكون تحت ادارة ترامب فترامب معروفة مواقفه مع النساء 🙈🙈🙈🙈

  • 39
    احمد

    البعض يعلق دون ان يعلم ان هذه النائبة ضد اي توجه سعودي ومع اي توجه قطري وتركي ..!!
    ( طبعا لايخفى ان بعض التعليقات اخونجية وذباب قطري )!!

  • 38
    غير معروف

    إلهان طالما لا تتفق أجندتها مع العلمانيين والليبراليين غلمان الغرب فإنها إخونجية ولو دافعت عن الإسلام الذي يحارب في عقر داره ممن ينتسب له .

  • 37
    غير معروف

    الهان اخونجية وتمارس العاب الاخونج القذرة وهى تسيئ للاسلام باثارة قضايا جدلية وسيسقط الحزب الديموقراطى بسببها في الانتخابات القادمة.

  • 36
    راعي غنم

    اتوقع ان يقوم ترامب بتوجيه دعوى للذايدي لزيارة البيت الابيض لينال بركات الرضا !!! –

  • 35
    🤔

    كثير من المسلمين أعداء دينهم وأولهم إيران الشيطان المحسوبة على الإسلام في العالم الغربي وهى من يخرب الإسلام من داخله وبعدها الإخوان ادخلوا الإسلام حلبة صراع الحضارات.اين دور منظمه التعاون الإسلامي !؟

  • 34
    رامي

    نفسية، تتملق للغرب بهجومك عليها لانها مسلمة كانهم مهم مقصرين، وفر تهم الاخونجية في كيسك

  • 33
    كسر ظهورنا ارتفاع البانزين يغافل

    كتاب ينطبق عليهم المثل
    حفله العود و الطبل

  • 32
    نائبه امريكيه اخوانيه ارحمو عقولكم

    تعليق مخالف

  • 31
    غير معروف

    فيه نقد عقلاني منطقي رشيد وفيه نقد شبيه بالرمال المتحركة على طعوس الدهناء لا أحد يلقي لها بال

  • 30
    اجل نائبه امريكيه اخونجيه

    تعليق مخالف

  • 29
    احمد الزهراني

    إلهان خطر كبير على المسلمين قبل الامريكيين من سهل لها الحصول على مقعد نيابي ينتظر منها نتائج ماعجزت عنه السياسة تجاه العرب وبالذات السعودية ومصر .

  • 28
    الكنق

    (الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا) (139) النساء

  • 27
    الكنق

    قال تعالى (بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا) – 138 النساء

  • 26
    مرجح الموازين

    يالله صباح خير ، سد نفسي الله يسد نفسه

  • 25
    ضريطان

    بارك الله في فخامة الرئيس الامريكي,..
    يا هبل
    😂🤣😅🐐🐓

  • 24
    مصري

    العرب ماعندها ثقافة النقد

  • 23
    عهود

    ١٨- اي والله لو فيه خير يروح يغسل وجهه واثمه شكله قام من النوم لقى وسخ حول اثمه قام يمشه بيده 🤣😆 قال يعني مثقف روح اغسل وجهك بالأول

  • 22
    خنفوش

    يذكرني وجهه بجارتنا المصريه ام اسماعيل سبحان الله يشبهها كثير اخاف تكون هيه بأسم مستعار

  • 21
    عهود

    بس والله اندهشت ! نائبة مسلمة يدافع عن ترامب ويقف ضد النائبة وياليتها قالت كلام غلط ! ( ومن يتولهم فأولئك هم الظالمون ) عقيدة الولاء والبراء لاتتغير مع تقادم الزمن . القرآن ثابت لايتغير

  • 20
    ااا

    طيب انت وش دخلك بالشؤون الداخلية للدول

  • 19
    عهود

    عفواً شكرًا للتنبيه : ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم )

  • 18
    ملقاط بن أقط

    نزل اصبعك الله يصلحك
    ..تراي جالس افطر بليله ويغمش وقدوع

  • 17
    الذهبي

    ياخي هالامريكان على نياتهم مايدرون ان الاخوانجي مثل الثعبان لايمن جانبه 🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌

  • 16
    محب المرصد

    ههههههههه والله ماحد درى عن تحليلك يالذايدي وانا وهو انا والله ماقريت من كلماتك ثلاث حروف قال ايش قال ما بيحلل الا الذايدي اقول روح كل بصل ونام

  • 15
    الذهبي

    الحل ارجاعها الى الصومال 🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌

  • premium medal
    14
    برق _ الحرم

    (((( الهراء والخلط هو تصوير هجوم ترامب على الاسلام انه يقصد اليساريين ومنظمة كير والقاعدة والاخوان اللرهابين والتغاضي عن تطرفه للسامية والصهيونية ))))

  • 13
    غير معروف

    كتابة الآيات بالمعنى غير جائزة فضلا من الأخوة استخدام النسخ واللصق عند كتابة الآيات الكريمة.

  • 12
    الذهبي

    المفروض اي اخوانجي يطرد من الأولويات المتحده الامريكيه وعموم الغرب يطردوهم الى جطر او اردوجان 🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌

  • 11
    غير معروف

    قل خيرا او اصمت ،

  • 10
    غير معروف

    متى يكون عندنا مثقف يتكلم بلغة الأرقام والتاريخ والحغرافيا لا باللغة الإنشائية التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

  • 9
    الذهبي

    ماشاء الله وجه الكاتب يشع نور 🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌🌌

  • 8
    عهود

    النائبة تعمدت جملتها ( بعضهم عمل شيء ) تقصد انهم نفسهم الأمريكان واليهود هم اللي دبروا هالشي لتبرير الهجوم على ديار المسلمين

  • 7
    عهود

    هههههه شر البلية مايضحك ( ومن يتولهم منكم فهو منهم )

  • 6
    ملقاط بن أقط

    وش هالصوره

  • 5
    غير معروف

    اكبر حزمة من المنتجات السكنيه لشهر ابريل 2019 غدا

  • 4
    غير معروف

    ههههههه حتى النائبه هاذي خليتوها اخوانيه هههههههههههههههههههههههههههههههه

  • 3
    سليم البلوي

    هل انت افضل فهماَ من الامريكيين لانفسهم _ لديهم الحريه المطلقه بالانتقاد –

  • 2
    زكي قدرة

    هذه أداة لأعداء ترامب وكان ولولى الحرية لما وصلت ماهجرةمن شعب يرزح تحت الفقر والفوضى وهاجرت هروبا من الفقر والحرب ولأن تريد أن تتحدث نيابة عن المسلمين الاولى بها أن تسعى لمساعدة بلدها الفقير أو تعد له

  • 1
    hima

    بارك الله في فخامة الرئيس الامريكي,وبلادو الكريمه,الولايات المتحده الامريكيه.