بالفيديو.. مسؤول بـ”غرفة الشرقية”: “جهل المواطن يوقعه في فلل الكراتين.. والقانون لا يحمي المغفلين”

بالفيديو.. مسؤول بـ”غرفة الشرقية”: “جهل المواطن يوقعه في فلل الكراتين.. والقانون لا يحمي المغفلين”

صحيفة المرصد: رأى رئيس لجنة العقار والتطوير العمراني في “غرفة الشرقية” المهندس حامد حمري، أن المواطنين يقعون ضحية المنازل المغشوشة بسبب جهلهم.

جاء حديث “حمري” خلال مشاركته، مساء أمس الأحد، في برنامج “اتجاهات” الذي تقدمه الإعلامية نادين البدير، على قناة “روتانا خليجية”.

جهل المواطن

وقال “حمري”: إن “من يقع ضحية المنازل المغشوشة أو ما تسمى بفلل الكراتين هي بسبب جهل المواطن الذي اشترى العقار فالقانون لا يحمي المغفلين”، حسب وصفه.

مسؤول دولة

وفي سياقٍ ذي صلة، انتقد رئيس لجنة العقار بـ”غرفة الشرقية”، دعوة أمين محافظة جدة صالح التركي، للتشهير بالمقاولين المقصرين في أداء عملهم، معتبرًا أن تصريح الأمين لا يجب أن يصدر من مسؤول في الدولة.

يؤسفني الكلام

وأضاف: “حمري”: “يؤسفني أن هذا الحديث خرج من معالي أمين جدة، ويقول هذا الكلام ويشهر بالمقاولين المخالفين وغير المخالفين، توجد أنظمة لديك يا أمين جدة تتبعها فأول ما تبدأ”.

محاسبة المقصر

وختم المسؤول بقوله: “على الأمانة سحب المشروع من المقاول إذا قصّر في عمله ومحاسبته على الأضرار، كافة وهذا الأمر منصوص عليه في الأنظمة التي يجب أن يعيها معالي الأمين”.

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

التعليقات مغلقة.

79 تعليق

  • 79
    Bishko

    القانون لا يحمي المغفلين”
    لا .. وضع القانون كي يحمي المغفلين … لكن أمثال هؤلاء لا يطبق عليهم القانون لو طبق عليهم القانون كان أرتدعو وأرتدع غيرهم

  • 78
    ابو مازن الصبيحي

    يا اخي مافيها شئ جيبوا لنا عقول من الخارج تحل هذه المعضلة ؟ لاننا لم نعد نثق بهوامير العقار ووزيرهم الذي ماهمه الا كيف يصرف فلل زملائة التجار علينا !

  • 77
    غير معروف

    القانون لايحمي المغفلين قانون الغاب وليس قانون الدول التي تحترم الانسان

  • 76
    ابو مازن الصبيحي

    يا رب قد ضاقت علينا الليلي – وحال ماعاد هو حال – والامل فيك ياغفار ياعالي الشأن .

  • 75
    ابو مازن الصبيحي

    اولها منحه وبعدها شبك وبعدها بناء مضروب ؟

  • 74
    ابو مازن الصبيحي

    *** انت من تشوف فلل حي الرمال تعرف ان بنائها وشكلها الخارجي تعرف ان راعيها طعس لايمت للبناء بصلة ***

  • 73
    عقرجي

    بالله هذا كلام مسؤول وأمين منطقه ياناس بدل مايحارب هذه المشكله ويضرب بيد من حديد وآخرتها جاي يقول القانون لايحمي المغفلين ، بهذه الجمله انت تساعد على انتشار الغش

  • 72
    ماوراء النهر

    مايقول هذا الكلام الا شخص عنده شركة مقاولات وعنده فلل مغشوشه ،،وبصراحه مارتحت لكلام هذا الأمين لعل وراه شي يخبئه وكلامه مو مضبوط

  • 71
    غير معروف

    معقول هذا كلام مسؤول. المفروض يدافع عن المواطن و يشهر بالمقاول و المسؤول المقصر في عمله. هذا يجب إعفائه

  • 70
    واقعي وصريح

    يجب التأكد من كلام هذا المتفلسف لعله أحد بياعين الكراتين كما يقول …
    القانون لايحمي المغفلين كلام فوضوي وإذا صح سينتقم المشترين على حين غفلة من البائعين ويقال القانون لايحمي المغفلين …

  • 69
    غير معروف

    كلن يحط حيلة على المواطن
    الوزير يقول ما عندنا فكر
    والتجارة تقول ماعندهم تدبير ولا نتبع الاجراءات
    وديكورات الغرفة التجارية يفلسفون ويتهمون المواطن بالجهل
    وهم ملائكة لا يخطأون وكانهم من كوكب اخر

  • 68
    غشمشم

    الغش الحقيقي من يقوم بنقل الملكيه للمواطن ثم يقول عنه جاهل

  • 67
    غشمشم

    الجهل الحقيقي ان لا يعرف المواطن كيف ياخد حقه من المسئول الذي اعطي الغشاش الضوء الاخضر لعمل هذه الكراتين

  • 66
    غشمشم

    الجهل الحقيقي ان يرا المسئول متسبب الغش ولا يعرف كيف يمنعه

  • 65
    غير معروف

    الكلام هذا يعني انه فيه تلاعب وغش والمواطن الضحية

  • 64
    غشمشم

    فلل كراتين يعني سجل تجاري يعني مخالفات يعني بقرة حلوب لهم والمواطن هو من يقوم بتسمين البقرة وهم يبحثون عن من يقوم بتسمين بقراتهم

  • 63
    كلام فاضي

    القانون لايحمي المغلفلين ,,,هذي العبارة لم تحكمك **

  • 62
    فاعل خير

    فلل كراتين وبيوت من طين

  • 61
    111

    حرصه على عدم التشهير … وتحميل المواطن يكشف معادلة النية المبيته للاستمرار في التلاعب والخاسر الوطن . حسبكم الله

  • 60
    ابو سعد

    عاقبو الغشاش الحرامي اللي يبني فلل الكراتين بشدة ما يصير عندنا فلل كراتين وبالتالي ما في مشاكل

  • 59
    رابح المليون

    فلل كراتين لأن مافي قانون يحمي المواطن

  • 58
    راسل

    طيب هذا المواطن المسكين الذي اخذ المسكن من قبل البنك وفجئة سقط السقف وانعدم المنزل ماذنبه هو من المفروض ان يتم محاسبة الغشاشين ,

  • 57
    s,dpg

    لاياحبيبي القانون يحمي المساكين اللي على نياتهم وتقدر تشتكي من غشك حتى وهو معه اوراق سليمة وتاخذ حقك انت في دولة تحكم بشرع الله خل عنك هذا المثل القديم المترب

  • 56
    hima

    عن الصدق والامانه,انو فيه ناس يخافو الله,وقانون يحاسب الغشاش بكل شده,زي مو حاصل فلغرب رعاهم الله,,لكن عندنا الواسطه والوجاهة والاجانب فوق كل الاعتبارات,واللي يدفع الثمن المواطن الغلبان,كلعاده.

  • 55
    hima

    من يقع ضحية المنازل المغشوشة ما تسمى بفلل الكراتين هي بسبب جهل المواطن الذي اشترى العقار فالقانون لا يحمي المغفلين)كل شي يرموه علمواطن الغلبان,مشكلةالمواطن مصدق,خطب الليل والنهار باعلى مكرفونات,يتبع

  • 54
    استغفر الله كثيرا

    الجهل طبيعي فكلا عالم في مجال معين او اكثر لكن ليس في كل شي واللي مايخاف الله في اي عمل يعمله هذا ذنبه عظيم قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم من غشنا فليس منا

  • 53
    عبدالرحمن

    هذا يحث ويحمي الفساد عندما لا يرغب في نشر اسماء الشركات المتعثره وكذلك تحميل المواطن مسؤلية الفلل المغشوشه المفترض مكافحة الفساد ترفع عليه قضيه كونه داعم للفساد الإداري والهندسي والتنفيذ في البلد

  • 52
    غير معروف

    عزيزي المهندس الكبير الفخم حامد انت قاعد تردد كلمات لا تفهم معناها ” فالقانون لا يحمي المغفلين” ….والجميع يعلم ان القانون وضع لحماية الجميع ….اعانك الله يالغرفة التجارية على مثل هذه الاشكال…

  • 51
    ابن السعوديه

    بل يجب على الدوله حماية المواطنيين من النصابين والحراميه والمخادعين

  • 50
    الحرفي

    حمريء (قال كلام اظن جهل في التعبير انت المفروض تقف يافاهم تحمي المغفليين طالما تعرف ذلك مواطن يريد السكن باي وسيله هل وزارة الاسكان وضعت لجان للمتابعه اوتفرج على المغفلين كما قال حامد حمري يجب يسأل عن

  • 49
    سرحان

    عينه من المسئولين الجهله المغرورين بدل حماية المواطن من الغش يتشدق يمقوله فاسده القانون لايحمي المغفلين اذا القانون ما حماهويحمل رشاش وينتف البائع وتصير غابه خذ حقك بك اجل

  • 48
    أفريقي

    “…..فالقانون لا يحمي المغفلين” هذا هو الضوء الأخضر لكل غشاش بأن يستمر في غش المواطنين اللذين وصفهم هذا المسؤول بالمغفلين.

  • 47
    غير معروف

    الكراتين هذي مشروع كبير من الفلل من سمح ببناها . والغرفه التجاريه وش دورها تتفرج

  • 46
    مواطن مغفل

    تعليق مخالف

  • 45
    نور الهدى

    أفشل غرفه تجاريه هى بالشرقيه وغير مستغرب كلامه منبع الفشل غرفه الشرقيه اللي يمثلها

  • 44
    الصويان

    لم يوجد القانون الا لحماية المغفلين اما والضعفاء اما الأقوياء فيحمون أنفسهم غالباً

  • 43
    بصراحه وبلا زعل

    من شفتك طالع بهالقناة ومع هالمذيعه وانا غاسل يدي منك ومن كلامك

  • 42
    غير معروف

    تعديل تعليقي 39 << امسح من عقلك جملة القانون لايحمي المغفلين

  • 41
    غير معروف

    يجهلون بالفلل لانهم لم يجدو من يحميهم ؟؟ وبعض المكاتب ؟ تأخذ مبالغ غير معقوله لأجل الكشف على تلك الفلل

  • 40
    وطني الحبيب

    هذا اخو الشاعر علي بن الحمري

  • 39
    غير معروف

    عندنا شرع ومحاكم وشرطه وحقوق . افهم ياحمري . وكل بلد ياخذ حق المتضرر ويعاقب النصاب الجاني الغشاش . ف امسح من عقلك جملة >> القانون يحمي المغفلين ؟؟ فهذي عذر للمتقاعسين عن اداء عملهم

  • 38
    غير معروف

    وانت بعد جاهل في أشياء ثانيه ؟ فلا تتهرب انت وامثالك من مسئوليتكم

  • 37
    ....

    هذا يدورها على نفسه وجابها بس يامعلقين تراها غرفة يعني مثل قولة شركة الان دوركَم ياَمحامين تسوون رابطة وتدافعون عن المساكين برفع شكاوي على هذا المهندس والمقاولين اللي غشو المساكين وشرع الله هو الحق

  • 36
    غير معروف

    هذا وين لقيتوه ؟؟ 🤔🤣

  • 35
    غير معروف

    *** لا تستحق منصبك

  • 34
    غير معروف

    من وين جبتوه ذا ؟ 🤣🤣

  • 33
    على الطاير

    كذبة القانون لا يحمي المغفلين الا القانون لم يوضع الا لحماية البسطاء اي ما يسمى بالمغفلين

  • 32
    ❤️🇸🇦❤️

    وأكيد انت تجهل في أشياء اخرىٰ ،، فلو تم غشك والنصب عليك فيها فهل تقول انا مغفل 🤪 والقانون لايحميني !! 🤔

  • 31
    واحد ونص

    بالله هذا كلام مهندس،
    المثل يقول بان المهندسين هم الذين
    بنوا العالم..
    لكن لو كانوا بنفس هذي العقليه
    فسوف يبنون زريبة غنم فقط

  • 30
    حقيقه

    القانون يحمي الجميع وهذا شرع الله سبحانه وتعالى … وفي الشرع التدليس والغش حرام وفي الشرع ما يًسمى بالتغرير وهو حرام … تمنيت أن يقول القانون يحمي المغفلين أو الغافلين لا أن يقول العكس .

  • 29
    .. والقانون لا يحمي المغفلين”

    أصلاً ليش تُبنا فلل الكراتين ولما بُنيت هذه الفلل . وفيه قانون ونظام يمنع ويحارب الغشش .

  • 28
    نبض

    ما فائدة القانون ان لم يحمي البسطاء من الناس ؟
    ثم كيف تسمح البلديه والجهات ذات الصله ببناء يخالف المواصفات والمقايس ؟
    ما فائدة التراخيص والمكاتب الهندسيه ؟

  • 27
    مجرد فكر

    من بيوت الكراتين إلي بيوت الرمل يا قلبي لا تحزن

  • 26
    غير معروف

    ‏القانون لا يحمي المغفليين هذه الكلمة اكبر داعم ‏‏وحماية للنصابين الذين ياكلون أموال الناس بالباطل

  • 25
    : “جهل المواطن يوقعه في فلل الكراتين.. والقانون لا يحمي المغفلين”

    القانون لا يحمي المغفلين …. هذي لعب على المكشوف صليعي وآضحة .

  • 24
    : “جهل المواطن يوقعه في فلل الكراتين.. والقانون لا يحمي المغفلين”

    إذا كان لا يحمي المغفلون فهي شريعة الغاب ولم يحارب الغش والجريمة هذا النظام والقانون .

  • 23
    : “جهل المواطن يوقعه في فلل الكراتين.. والقانون لا يحمي المغفلين”

    إن القانون .. كفل ألا يكون هناك غش كيف لا يحميهم وهو المتكفل بالنظام وبمحاربة الغش . ياليل التونا ليه ما علمتونا يوم علقتونا ياليل التونا .

  • 22
    خالد

    القانون يحمي الحراميه والفاسدين …. ولايحمي الضعفاء والمساكين …

  • 21
    ملقاط بن أقط

    اي واحد يقولك القانون لا يحمي المغفلين***

  • 20
    كلام غير منطقي

    كلام فاضي بقولة القانون لا يحمي المغفلين طيب وين الجهات المعنيه والمسؤوله يعني هم عارفين وراضين بتورط المواطن هذا مأخذ على الجهات العليا وليس على المواطن المسكين

  • 19
    دعبادي

    بسيطه يفترض اي فله تباع يكون في ضمان علي الانشاءت اقل شي سنتين واي عيوب في الانشاء ترجع فلوس المشتري من حقه مايجي واحد مستهتر ويبني علي ارض دفان شاريها بنص القيمه ولا ينقص بالحديد والاسمنت

  • 18
    : “جهل المواطن يوقعه في فلل الكراتين.. والقانون لا يحمي المغفلين”

    4 ملقاط بن أقط

    ههههه بس نخاف يكون ردهم عليك لقط وجهك يا ملقاط هالبلديات

  • 17
    ملقاط بن أقط

    يالربع والله شفت اجرام وفجور بالغش في كثير من الفلل والسبب الأول والأخير هو غياب رقابه البلديات وعدم وجود غرامات كبيره على كل عمليه غش تضبط

  • 16
    Alseef

    Hgg

  • 15
    تش تش 🤗

    وقال “حمري”:( إن “من يقع ضحية المنازل المغشوشة أو ما تسمى بفلل الكراتين هي بسبب جهل المواطن الذي اشترى العقار فالقانون لا يحمي المغفلين”، حسب وصفه. ) الشرهه مو عليك على اللي حطك مسؤل .

  • 14
    : “جهل المواطن يوقعه في فلل الكراتين.. والقانون لا يحمي المغفلين”

    شكراً ناقد 7 .

  • 13
    Proud to be

    فلل كراتين من ربعكم … وفلل قراطيس من طابعه الإسكان … صار المواطن بقايا .. شي غريب . توك تحذر بعد ماالعالم تدبست .. كنت في غيبوبه من ٢٠١٣ توك تصحى .

  • 12
    ..{خالد}..

    بعض الجهات المسؤله للأسف لم تعمل عملها الرقابي الصحيح؟ومخليه الدرعا ترعا؟وبعض الجهات الرقابية فيها إهمال ولا تعمل عملآ صحيحاً حقيقاً . لاحسيب لارقيب ؟ يعني أنتا وحظك ! بعدين البلد فيها محاكم شرع وحقوق

  • 11
    ابو ياسر

    السماح بتصدير الحديد ومحاولة رفع اسعار الاسمنت بعد انخفاضها…….ووضع العراقيل امام البناء الذاتي….اصحاب العقار الذين يصلون ويصومون وهم اكفر خلق الله تساوي فلل الكراتين

  • 10
    : “جهل المواطن يوقعه في فلل الكراتين.. والقانون لا يحمي المغفلين”

    هناك جهل وهناك نظام .. كفل النظام مسح الجهل .. وهناك حق النظام ليقضي على مستغلين الجهل والتلاعب على وفي النظام…ترجع ونرجع للنظام وصرامته على المقاول والتاجر وأصحاب النفاذ فالقانون هو المحك لا يتهرب.

  • 9
    غير معروف

    المفروض المقاول الذي يرتكب الغش يشهر به حتي يتجنبه الاخرون ويعاقب ويستبعد من البلد هو وعمالته ويغرم وما اقترحه امين جده صواب والاخر خاطي الذي يريد الغشاش يسرح ويمرح ويستمر يغش

  • 8
    برق _ الحرم

    ((((((أين الرقابة والاسكان ماعندها شغلة الا ايجار واصدار شهادات جودة بناء مضروبة ))))

  • 7
    ناقد

    عبارة القانون لا يحمي المغفلين غير صحيحة والشريعة الاسلامية كفلت حق الشخص المغرر به والمغبون فهناك حكم الغبن ، اذا تداولنا هذه العبارة فكل ضعيف نفس سوف يغش غيره بحكم القانون لايحمي المغفلي وهذا خطأ .

  • 6
    النااادر🇸🇦

    كيف مغفلين..حنا دولة تحكم بشرع الله يامغفل وليس قوانين وضعية..الغشاش يحاكم ويرجع الحق لاصحابه..مثل هذا الجحش لابد من إعفاءه ومحاكمته لانه يعتبر شريك بكلامه هذا..

  • premium medal
    5
    بيتر 🚿🐬

    كلام كليم

  • 4
    ملقاط بن أقط

    يا مرصد ..وش رايكم تسوون مقابله مكتوبه مع الخبير ملقاط..؟
    راح يخرش البلديات والمقاولين لصالح المواطن الغلبان…

  • 3
    ملقاط بن أقط

    وش الي جهل المواطن ..هو مهندز..؟
    البلاء بالبلديات التي لا تراقب مراحل البناء ومخالفتها كما تفعل مع المطاعم والبقالات

  • 2
    غير معروف

    عجبي لهذا المسؤول يا مسؤول القانون ما وضع الا لحمايه المغفلين لان الاذكياء ما يحتاج لهم قانون

  • 1
    هادي

    وليه الغش من الأساس ؟