رئيس التحرير : مشعل العريفي

مسؤول إيراني: السعوديون أطلقوا علينا الجراد!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : وجه مسؤول إيراني تهمة جديدة ضد المملكة ، وزعم أن السعودية سمحت للجراد بمهاجمة المحافظات الإيرانية المشاطئة للخليج العربي، على حد قوله.
تسمح للجراد بالتوجه إلى إيران
وادعى مدير عام دائرة مكافحة الآفات في منظمة وقاية النباتات، سعيد معين معين، في مقابلة له مع وكالة فارس للأنباء أن "المملكة تتصرف بطريقة شريرة وتسمح للجراد بالتوجه إلى إيران دون أن تكافحه بشكل جاد"!
معلوم أن الحملة الإعلامية ضد السعودية في وسائل الإعلام الإيرانية أصبحت أمرًا روتينيًا على خلفية الخلافات بين البلدين حول أكثر من ملف في المنطقة، ولكن اتهام المملكة بتوجيه الجراد للهجوم على إيران أمر مثير للاستغراب، وأثار السخرية لدى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تهكموا على المسؤول الإيراني.
الأمي الغبي
كما علق الخبیر الزراعي الإيراني، فرهاد طالشي، على خبر بهذا الخصوص نشرته صحيفة "كيهان" اللندنية، قائلا إن "هجوم الجراد آفة عامة، ولا علاقة للسعودية بإرسال الجراد إلى إيران أو منعه، موضحًا أن الجراد الصحراوي ينطلق من الأراضي الخصبة والرطبة الماطرة باستمرار في البحر الأبيض المتوسط ومصر والسودان وليس الصحاري السعودية"، واصفا المسؤول الإيراني الذي اتهم السعودية "بالأمي الغبي الذي يلقي اللوم على السعودية"، على حد تعبيره.
منذ يناير الماضي
وفي قسم آخر من المقابلة قال المسؤول الإيراني معين: "الجراد الصحراوي توجه إلى المناطق الجنوبية في إيران منذ يناير الماضي منطلقا من السعودية وقطر وعمان".
ولكن خلافا لاتهامات سعيد معين للسعودية يقول مدير وقاية النباتات في الجهاد الزراعي الإيراني بمحافظة هرمزجان على الخليج، علي باقر زاده، إن منظمة الغذاء العالمي حذرت إيران من هجوم الجراد، مؤكدًا أن هطول الأمطار مؤخرًا في إيران هو السبب وراء ذلك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up