«السديري» يروي وقائع من داخل «عالم القطط العجيب».. وهذه حكاية «البسة» التي أوقعت صديقين في بعضهما

«السديري» يروي وقائع من داخل «عالم القطط العجيب».. وهذه حكاية «البسة» التي أوقعت صديقين في بعضهما

صحيفة المرصد: روى الكاتب مشعل السديري، عدة وقائع مرتبطة بـ”القطط”، مؤكدا في بداية مقاله في صحيفة “الشرق الأوسط” تحت عنوان “عالم القطط العجيب”، أنه جاء في الحديث الشريف – بما معناه – أن امرأة دخلت النار بسبب هرة – أي قطة – لأنها حبستها ولم تطعمها ولا أفرجت عنها لتأكل من خشاش الأرض، وماتت من الجوع.

وأوضح “السديري”، أن أكثر من عطف على القطة في التاريخ هو الصحابي الجليل عبد الرحمن بن صخر الدوسي، حيث لازمته في حياته قطة تنام معه حتى في فراشه، إلى درجة أن رسول الله أطلق عليه مسمّى (أبو هريرة)، وأصبح مشهوراً إلى يومنا هذا بذلك الاسم.

وأشار إلى أن أكثر الحيوانات المستأنسة في المنازل هي الكلاب والقطط، خصوصاً في العالم الغربي وليس العربي – لكي لا يساء فهمي – فالفرق بيننا وبينهم مجرّد (نقطة) لا أكثر ولا أقل.

وأضاف: قد دجن الإنسان القطط من قبل أكثر من سبعة آلاف سنة، ونشاهدها في رسوم وتماثيل الفراعنة، والغريب أنهم اكتشفوا في مصر مقبرة جماعية، حيث حنطوا فيها ما لا يقل عن 300.000 قط، وإلى الآن لا يعلمون السبب من هذا الاحترام الزائد على الحد!!

وقال الكاتب أما في أميركا وهي أم العجائب التي عدد سكانها ما يقارب من 320 مليوناً، هناك منزل واحد من كل ثلاثة منازل توجد فيه قطط – وعليكم أنتم الحساب – لأنني لا أريد أن «أمخول» عقلي.

وأشار “السديري” إلى أن هناك مقولة اعتباطية نرددها منذ الصغر وهي: أن للبساس – أي القطط – سبعة أرواح، وهذا انطبق على قط في نيويورك سقط من شقة في الدور الخامس عشر على مرآب، وأصابته رضوض بسيطة، ويقال إنه في تلك المدينة الممتلئة بناطحات السحاب يسقط يومياً ما معدله 5 قطط، ويبلغ معدل نجاتها 95 في المائة، ولا أدري لو أنه يسقط يومياً خمسة رجال لا نساء، كم يبلغ عدد نجاتهم يا ترى؟!

وواصل الكاتب: في بريطانيا أنقذ 22 من رجال الإطفاء البريطانيين قطة كانت عالقة على سطح أحد المنازل بمدينة ليستون بموجب مقتضيات الصحة والسلامة، وقالت صحيفة «مترو» إن عملية إنقاذ القطة العالقة لم يستغرق أكثر من 13 دقيقة.

واختتم السديري بواقعة ذكرها قائلا: “ما دمنا في عالم البساس وما بسبست، فأعرف صديقين كانا يدرسان في جامعة القاهرة، ويسكنان في شقة واحدة، وكان أحدهما يقتني قطة، والآخر ينفر منها إلى درجة أنه قال لزميله مهدداً: عليك أن تختار يا أنا معاك في الشقة يا البسة، فرد عليه: ما دامت المسألة وصلت إلى هذه الدرجة، فإنني طبعاً أختارك أنت، وفعلاً حملها وألقاها في شارع الهرم (كرمال عيونه)، وما هي إلاّ ثلاثة أشهر وإذا بالبسة تموء عند باب شقتهم في الدور الخامس، عندها قال الأول لزميله الأحمق: الآن أنت الذي تخرج وليست هي، ولو سمحت وريني عرض أكتافك”.

التعليقات مغلقة.

48 تعليق

  • 48
    غير معروف

    هو مافي غير السديري هذا

  • 47
    الة كلمة حق

    علاقة الحيوان بصاحبه ومشاعرهم النقية في منتهى الجمال والاحسان لهم وتعلقهم فيك من اجمل الاحاسيس

  • 46
    مفتاح

    مقال مصخرة بحق

  • 45
    مفتاح

    لاحول ولا قوة الا بالله ،، الله هوالشافي والمعافي،سبحانه ،،

  • 44
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 43
    الدعجاني

    مقال تافهه

  • 42
    القدس المحتله

    يجب الابتعاد عن هاذا الكاتب ااسديري حتى يعتذر لرسول لله ولي المسلمين عامة لتطاوله على سيد الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتابات سابقة يجب ان يعتذر

  • 41
    غير معروف

    الا القطط.

  • 40
    العنزي

    ياجماعه الخير تابعوا مواضيعه قسم تجيب الغثيان *

  • 39
    غير معروف

    لو انه انا استحي احطي اسمي مو صورتي بعد

  • 38
    ابو صادق

    تعليق مخالف

  • 37
    ابوحسام

    انا احب البسس واموت فيها وفي طفولتي كانت بيننا …. واليوم وقفت لي زوجتي في حلقي..انا اقول ابغى اشتري قطة..وتقول ياانا ياالبسة..وانا احاول اجد الحل..ارشدوني … خايف اجيب لها ضرة قصدي بسة..

  • 36
    ابو صادق

    ان الانسان ليستحي ان يكتب في مثل هذالعدم افادته للناس وترى عندنا كثيرمن البساس في الشارع ياليت تجمعها وتضعها معك في الغرفة وتصرف عليها ثم تحنطها ونرى ان تجرب القفز من اعلى منارة او برج فان سلمت قفزنا

  • 35
    ايقنت *

    مشكله بعض الناس يتمسك بمهنه لايتقنها ولا حتى يوجد عنده اساسيات المهنه
    الصحافه تحتاج فكر وثقافه تحتاج
    صحفي يكتب للناس

  • 34
    غير معروف

    ممتازخلك في مسارك لاتخرج عن الخط تسوي حادث مسارك يليق بمثلك والفكه غنيمه

  • premium medal
    33
    أبو فراس

    ، ويقال إنه في تلك المدينة الممتلئة بناطحات السحاب يسقط يومياً ما معدله 5 قطط، ويبلغ معدل نجاتها 95 في المائة، // 👉🤔🤔🤔

  • premium medal
    32
    أبو فراس

    ، وهذا انطبق على قط في نيويورك سقط من شقة في الدور الخامس عشر على مرآب، وأصابته رضوض بسيطة،// 👉قوية بالمرة 🚀🚀🚀

  • premium medal
    31
    أبو فراس

    لأنني لا أريد أن «أمخول» عقلي. // 👉 والله بحثت الآن في قوقل وللأسف الشديد قوقل لايعرف معنى أمخول بالله هل عجزت أن تقول لأنني لا أريد أن أتعب عقلي بدل أمخول

  • premium medal
    30
    أبو فراس

    وقال الكاتب أما في أميركا وهي أم العجائب التي عدد سكانها ما يقارب من 320 مليوناً، هناك منزل واحد من كل ثلاثة منازل توجد فيه قطط – وعليكم أنتم الحساب – لأنني لا أريد أن «أمخول» عقلي. // 👉 ياليت تحسب وتعطينا النتيجة نحن مشتاقون إليها 🤣🤣🤣

  • premium medal
    29
    أبو فراس

    وقال الكاتب أما في أميركا وهي أم العجائب التي عدد سكانها ما يقارب من 320 مليوناً، هناك منزل واحد من كل ثلاثة منازل توجد فيه قطط – وعليكم أنتم الحساب – لأنني لا أريد أن «أمخول» عقلي.// 👉 أمخول 👉 قوقل ما يعرف معناها 🤩🤩🤩

  • premium medal
    28
    أبو فراس

    وأشار “السديري” إلى أن هناك مقولة اعتباطية نرددها منذ الصغر وهي: أن للبساس – أي القطط – سبعة أرواح،// 👉 معلومات قيمة يستفيد منها الصغير والكبير 🤓🤓🤓

  • premium medal
    27
    أبو فراس

    «السديري» يروي وقائع من داخل «عالم القطط العجيب».. وهذه حكاية «البسة» التي أوقعت صديقين في بعضهما// 👉أخشى أن يكون لكل حيوان قصة 😂😂😂

  • 26
    عابر

    الاحمق من يعمل بمنطق هذا الاحمق اللذي طرد صاحبه لاجل البسه والاحمق من يعمل بمنطقه

  • 25
    hima

    اكثر من رائع,حفظك الله استاذ مشعل,,عندنا الهياط بلقتل والبلع,شمل كل الكائنات,وبلذات للكائنات الجميله الوفيه النظيفه المخلصه الكلاب.

  • 24
    غير معروف

    كاتب اجل
    مقالاتك كلها .الله بالخير

  • 23
    سعد العسيري

    ايوه ممتازخلك مع البساس استرلك

  • 22
    جلباخ

    يقول المثل ( تمخض الجبل فانجب فأرا ) وهذا حال الكاتب الكبير

  • 21
    والله يا حضرت الكاتب المبجل

    انت اللي فتحت باب الاستقدام ، والحين قدك تشبههم بالقطط والكلاب ، زاد طبختيه يارفله كوليه ،

  • 20
    دحام

    هذه المقالات التي تليق بك عزيزي فواصل في هذا النهج وتخصص فيه لعلك تنجح اما الاشياء الاخرى فدعها فانت كاتب بالواسطه فقط

  • 19
    دواس

    راح زمانك يالسديري فالناس اصبحوا اكثر وعيا وفهما ولم يعودا كالسابق وينبذون من يحارب القيم والاخلاق والفضيلة والدين

  • 18
    سردار

    الرحيلي تعليقك عن الف تعليق

  • 17
    غير معروف

    قايل لكم منذو مبطي نمنه وفيل ذهبن للبر يبحثون عن الفقع لقوا قطوه ضايعه راحت معهم صاروا 3 ***

  • 16
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 15
    الرحيلي

    هذه نهاية من يجند نفسه لمحاربة القيم . الآن في مكانك المناسب

  • 14
    متقاعد٨٥

    يارب لك الحمد والشكر في الوطن العربي عندنا حبابتين فقط واحده في الكويت والثانيه في بلادنا يحكون لنا من قصص الشعوب 😁

  • 13
    ملقاط ابن اقط

    الرجال مضيع القط هو الحيوان الوحيد من بين الحيونات الذي استنس الانسان لوحده يعني هو الي اختار الانسان وليسا كم تقول الانسان هو الي دجنه صحح معلومتك يابيه

  • 12
    العبيدي

    يجب ألا يخرج السديري عن هذه المواضيع درأً لما هو أسوأ.
    لأنه إذا مااشتغل بها اشتغل بغيرها.
    تمام ياتركى هذي المواضيع اللي نبغاها. واصل. خلك على نفس الوزنية….

  • 11
    غير معروف

    هذا ***رسمي

  • 10
    غير معروف

    هذا يبيله فرمتة مخك وتغيير بواجي اقصد اعصاب وتشبيك الأسلاك التالفة

  • 9
    أنــــــــــــــا

    تعليق مخالف

  • 8
    متابع عربي

    انا مع الأخ الذي نصح الكاتب بأخذ اجازة ومراجعة الذات ، واضح انه المستوى في انحدار ما بعده انحدار

  • 7
    الحرفي

    الله اللي خلق كل شيء له حكمه كل شيء له منفعه وقد يجهلاها الانسان اويعرفها ؟ القطط لها شأن تقضي على الحشرات الضاره مثل الثعابين وماشابهه ذلك والكلاب تطرد الذئياب وتهاجمها وذلك في القراء والهجر وتحمي ال

  • 6
    🌟ضابط الوضع🌟

    يقول الفرق الذي بيننا وبين الغرب نقطه غط
    ،، النقطه لك يغننا الله عنها

  • premium medal
    5
    العنيد

    توكل على الارض بس مااااحد ااخذ كلامك يالسديري مصدق نفسه انه كاتب

  • premium medal
    4
    العنيد

    ياصبر الارض ..

  • 3
    يذكرني بنكتة 🤭

    اللي راح الفندق وسأله تبغى الغرفة بقطوة والا بدون؟ فأجاب بالنفي وهو راكب المصعد سألها من تكون فقالت انا القطة وكانت لقطة والباقي عليكم

  • 2
    🤔

    أنصح الكاتب بأخذ فترة راحة او اجازة طويلة..للاستجمام ومراجعة الذات.وقراءة المستجدات التي طرأت على المجتمعات العربية وأولها السعودي..والتفكير اما العودة من جديد بأفكار جديدة او التقاعد مثل الموظف

  • 1
    ذيبان

    اللهم عليك بمن يحارب دينك وسنة نبيك صلى الله عليه وسلم… وأجعل كيده في نحره