صحيفة سودانية : البشير ليس في سجن كوبر وهذا مكانه !

صحيفة سودانية : البشير ليس في سجن كوبر وهذا مكانه !

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد – وكالات : نشرت صحيفة سودانية تفاصيل جديدة بشأن ما تداولته وسائل إعلام من أنباء تفيد بوجود الرئيس السوداني المعزول عمر البشير في سجن كوبر بالعاصمة الخرطوم.

وقالت صحيفة “التيار” الصادرة اليوم الخميس، نقلا عن مصادر لم تسمها أن البشير ليس معتقلا في سجن كوبر، ورجحت بحسب مصادرها أن يكون البشير معتقلا ببيت الضيافة ضمن السكن الرئاسي بالقرب من القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأشارت إلى أن ذات المنزل جرى فيه اعتقال هيئة الأركان إبان انقلاب يونيو/ حزيران 1989.

قيد الإقامة الجبرية

وكانت وكالة الأنباء الألمانية قد نقلت معلومات جديدة عن مصير البشير، الذي أطاح به الجيش السوداني بعد نحو ثلاثة عقود من حكم البلاد.

وأفادت الوكالة، نقلا عن مصدر وصفته بالمقرب من البشير، تأكيده أن “الرئيس المعزول موجود في السودان، وأنه وضع قيد الإقامة الجبرية في أحد المنازل بالعاصمة الخرطوم تحت حراسة قوات الدعم السريع”.

وقال المصدر، في تصريحات للوكالة، إن “محمد حمدان، المعروف بـ”حميدتي” قائد قوات الدعم السريع نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، طلب أن يكون البشير تحت حراسة قواته، واشترط عدم المساس به قبل الموافقة على المشاركة في الإطاحة به”.

اتفاقاً سرياً

كما أكدت الوكالة أن المصدر، قال إن “هناك اتفاقا سريا على نقل الرئيس المعزول في وقت لاحق إلى دولة الإمارات حيث سيقيم هناك”.

وكان الجيش السوداني أطاح بالرئيس عمر البشير في 11 أبريل/ نيسان، على خلفية اعتصام مفتوح نفذه مئات الآلاف من المحتجين السودانيين أمام مقر القيادة العامة في وسط الخرطوم للمطالبة بإسقاط النظام.

وقال المجلس العسكري الانتقالي إنه يتحفظ على البشير بعد عزله، غير أنه لم يكشف عن مكان احتجازه هو وبقية رموز نظامه.

التعليقات مغلقة.

14 تعليق

  • 14
    غير معروف

    البشير في السجن اوخارجه مافي فرق لانه كرت واحترق🕶

  • 13
    غير معروف

    التدخلات في السودان لا تختلف عن التدخلات في ليبيا الدول تبحث عن مصالحها أين هم عن مصلحة الشعب السوداني قبل الانقلاب على البشير .

  • 12
    غير معروف

    قلناها من الاول بيزبن عند الربع .. وكوبر وحفتر وفلتر هذي كلها مجرد ذر للرماد في العيون .. العلوم كلها متفق عليها .. بس لايحيق المكر السيئ إلا باهله

  • 11
    غير معروف

    المعلومات المتداولة تقول أن البشير ليس في سجن كوبر وأنه سيصل الإمارات قريبا للعيش بقية حياته هناك وبقية القصة معروفة.

  • 10
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 9
    أحمد

    البشير قبل 30 سنة انقلب على حكومة شرعية مدنية منتخبة من قبل الشعب ووضع رئيسها في السجن واليوم يحصل فيه نفس الشيء ـ سبحان الله

  • 8
    ذيبان

    صدّقتو ان مندوب قطر رفضو يستقبلونه
    و رجعوه من المطار ؟؟

  • 7
    لوفنج لبرال

    ٢ انت الثور هذا رجل ليس ثور مثله ثور وعايش مع الثيران

  • 6
    لوفنج لبرال

    البشير ريس محترم وشريف في أعماله وكلامه ويكرم عن السجن والاهانه والسجن سكن المجرمين البشير لم يعمل جرم في حياته بل رجل عزيز شريف ولكن قدر الله ماشاء وفعل مايريد وكل شي برادة الله

  • 5
    غير معروف

    من الظلم نفي البشير آلى الإمارات له فضل كلير على السودان وكانت السودان في عهده أفضل دولة في أفريقيا تحقق التعاون العربي والسلام .

  • 4
    أحمد

    صدر بيان من المجلس العسكري انه تم نقله الى سجن كوبر

  • 3
    أبو مازن الصبيحي

    حكم جبري

  • 2
    معروف

    يقول المثل ( إذا طاح الثور كثرت سكاكينه )

  • 1
    غير معروف

    يفترض أن يكون في بيت الضيافه وليس في السجن فالرجل له فضل كبير بعد الله في إدارة البلاد ولا ينكر جميله بهذه السرعه