اكتشاف سبب العقم عند الذكور!

اكتشاف سبب العقم عند الذكور!

صحيفة المرصد – وكالات: وجد علماء صينيون أن الفئران الذكور المصابة بالعقم تفتقر إلى “جين إصلاح” مهم للغاية، ما يبعث الأمل بتقديم إجابات حول تدهور نوعية الحيوانات المنوية لدى البشر في جميع أنحاء العالم، وفقا لروسيا اليوم.

ويعد الجين “XRCC1” ضروريا لتطور وتنمية الحيوانات المنوية، لضمان ارتفاع عددها وتحركها بسرعة عالية، بالإضافة إلى الحفاظ على الشكل الطبيعي والتركيز الصلب.

جودة الحيوانات المنوية
وفي السابق، لم يكن من الواضح مدى أهمية “XRCC1″، بالنسبة لخصوبة الذكور عموما.

ولكن دراسة جديدة قام بها علماء في الصين، وجدت ما يحدد جودة الحيوانات المنوية لدى مجموعة من الفئران الذكور.

وقال أيهوا غو، الباحث في مختبر “State Key” بكلية الصحة العامة في وزارة التعليم بالصين: “التلف البسيط في الحمض النووي للحيوانات المنوية البشرية، يمكن أن يقلل من الخصوبة ويزيد من خطر إصابة الأطفال بالمرض. والآن، بعد أن أصبحنا نعرف أن (XRCC1) يلعب دورا مهما في الحفاظ على تكوين الحيوانات المنوية الطبيعي لدى الفئران، يجب أن تستكشف الدراسة العلاجات المحتملة، التي يمكن أن تعكس العقم عند الرجال بسبب عوز (XRCC1)”.

وأشاد الدكتور ثورو بيدرسون، رئيس تحرير مجلة اتحاد الجمعيات الأمريكية لعلم الأحياء التجريبي (FASEB)، بنتيجة الدراسة المتعلقة بالجين “XRCC1”.

انخفاضه عند الغربيين
وفي عام 2017، تصدرت المخاوف بشأن العقم عند الذكور عناوين الصحف على مستوى العالم، عندما نشر باحثون من إسرائيل والولايات المتحدة بيانات مروعة تشير إلى أن عدد الحيوانات المنوية بين الرجال، الذين يعيشون في الدول الغربية، انخفض بنسبة 59.3% في السنوات الأربعين الماضية.

ومن خلال مراجعة الدراسات السابقة، وجد الباحثون أنه منذ عام 1973، انخفض تركيز الحيوانات المنوية لدى الرجال الغربيين بأكثر من 52%، مع تسجيل انخفاض بمعدل 1.4% سنويا في المتوسط، وانخفض إجمالي عدد الحيوانات المنوية بنسبة 1.6% سنويا، ما أدى إلى انخفاض تراكمي بنحو 60% في السنوات الـ 40 الماضية.

التعليقات مغلقة.

13 تعليق

  • 13
    غير معروف

    سبحان الله فية بعض الحلات يتم العلاج فيها بنجاح وهذا بعد الله سبحانه وعشان كذا كل واحد يحتاج علاج لازم يبحث عنة ويكون سبب بعد الله في علاجة وانا انصح كل شخص يبحث عن العلاج ويتوكل علي ربة

  • 12
    الفيلسوف

    شكل عيال المستقبل بدون رقبة وعيون صغار

  • 11
    كلمة حق

    باعتقادي ان ما نعيشه اليوم في ظل الاغذية المعدلة والمعالجة بالهرمونات والاسمدة الكيماوية زادت من مشكلة العقم لدى الجنسين وكذلك اللحوم من حيوانات يتم حقنها بالهرمونات لتسريع نموها ثم تنتقل الينا .

  • 10
    الحقباني

    علم الي1 …. كلامك جميل وصحيح قول الله حق علم

  • premium medal
    9
    الرحااال

    هناك من يفرح ويسعد بأي خبر مفرح..اما مريض بمرض خطير..او محروم من السمع او النظر..او ان لاينجب..ويأتيك من لايفهم الآيات..ينسخها ويلصقها..كأنه يقول لاتفرح ولا تسعد..افهموا الآيات لتعلموا ان مافهمتوه وترددوه عار من الصحه..الله يرزق من يشاء..وهل الله يصعب عليه شيئا..ويأخذ كل شي بسبب..وهؤلاء العلماء ان شاءالله سببا لرزق الله في الذريه ل المحرومين منها💚

  • 8
    الحقباني

    علم .. الي
    ت 1 انت تيس علم العقيم اللي مثلك لايفهم ولايريد ان يفهم 💚 علم

  • 7
    غير معروف

    ربك اللي يرزق من يشاء يهب لمن يشاء ذكور ولمن يشاء اناث ويجعل من يشاء عقيم

  • premium medal
    6
    الرحااال

    تصحيح ل تعليقي 3 ..( العلماء الذين …) 💚

  • 5
    ali

    الله يرزق كل عقيم الذرية الصالحة

  • premium medal
    4
    الرحااال

    ت 1 العقيم اللي مثلك لايفهم ولايريد ان يفهم 💚

  • premium medal
    3
    الرحااال

    الله يجزاهم خير..هؤلاء هم الغلماء الدين يستفيدون منهم البشريه..تحياتي وتحيات البشريه لكم ياعلماء الصين والغرب 👍💚

  • 2
    غير معروف

    ابو صادق ياجني ربنا اتاح لك العلم فقد يكون هناك من هو مهياء للعلاج
    فلما تكذب
    هعهعهعهه

  • 1
    ابو صادق

    كذبتم والله والله لن تفيدوا في شيء خلقه الله او تعدلو فيه او تخلقوا شيئا قد قال الله فيه ويجعل من يشاء عقيما