السفارة في واشنطن تطلق تحذيرًا للسعوديين هناك: هذه حقيقة التهديدات بإبلاغ وزارة الداخلية!

السفارة في واشنطن تطلق تحذيرًا للسعوديين هناك: هذه حقيقة التهديدات بإبلاغ وزارة الداخلية!

صحيفة المرصد: حذرت السفارة السعودية في واشنطن، المواطنين المقيمين في الولايات المتحدة من اتصالات ورسائل بريد إلكترونية وهمية، تستغل أرقام السفارة والملحقية الثقافية للاحتيال على المواطنين.

وأشارت السفارة في بيان لها، يوم أمس الأثنين، رصدها حالات احتيال مكررة تعرض لها مواطنين سعوديين عن طريق اتصالات ورسائل بريد إلكترونية وهمية من قبل أشخاص مجهولين من خارج المملكة ينتحلون شخصية موظفين في السفارة مستخدمين برامج إلكترونية تظهر بأن رقم المتصل هو رقم سفارة المملكة بواشنطن (3800-342-202) أو رقـم الملحقية الثقافية بواشنطـن (7226-573-703) أو أن عنوان البريد الإلكتروني للمرسل ينتمي لقائمة العناوين ([email protected]) التابعة لسفارة المملكة بواشنطن، ويطلبون تحويل مبالغ مالية كبيرة مقابل توفير القبول الجامعي أو التصديق على الشهادات العلمية التي تم الحصول عليها عن طريق الدراسة عن بعد (أونلاين) من جامعات أمريكية وغيرها من الخدمات الأكاديمية الأخرى.
وأكدت السفارة أنه في حال امتناع المواطنين يقوم هؤلاء الأشخاص بتهديدهم بإبلاغ وزارة الداخلية بالمملكة عن أسمائهم حيث أن هذه الشهادات مجهولة المصدر وغير معترف بها.

المكالمات ليست صادرة من السفارة
وبينت السفارة أن المكالمات ورسائل البريد الإلكترونية ليست صادرة من السفارة أو الملحقية الثقافية رغم ظهور الأرقام الهاتفية والعناوين الخاصة بها، ما يؤكد أن هؤلاء الأشخاص يستخدمون تطبيقات هاتفية لا يمكن إيقافها لغرض النصب والاحتيال والاستيلاء على الأموال بطرق غير مشروعة.

التعليقات مغلقة.

10 تعليقات

  • 10
    اللهم رحمك

    فكرت انه بتركيا

  • 9
    hima

    طمع البحث عن الغنى السريع,طمع الوظيفه المرموقه حتى لو بتزوير الشهادات,العاطفه باستهبال للتبرع لايا كان,حب الاستعراض والفهم الخاطي بانه الافضل فلعالم,كلها صفات انغرست فمجتمع,مكرفوناتو وخطبو كثيره.

  • 8
    غير معروف

    الغريبة ان اغلب موظفين الملحقية والمشرفين والمرشدين من الفلسطن واللبنانيين والسوريين وكل الجنسيات العربية ويدرسون عيالههم وتامين طبي ورواتب ضخمه وهم وده ياكلك اكل . وين السعوديين عن هالوظايف؟؟؟؟!!!!

  • 7
    غير معروف

    هذولا بعض المهاجرين بعد ان افسدوا ديارهم هاهم يفسدون في البلدان المتحضره كل شغلهم نصب واحتيال

  • 6
    كل اللي يحاولون النصب على اعيالنا من كلاب الشام واباالخصوص الفلسطن

    كل اللي يحاولون النصب على اعيالنا من كلاب الشام واباالخصوص الفلسطن

  • 5
    جحا يحقق

    .. من صيع المقاهي والبارات وبعضهم سرحوه بعد ما عرف كل ارقام المكاتب والايملات واللي بقوا ما هن بافضل من اللي برا فيه سلبيات كثيرة لا يتسع المجال لذكرها ولو انتقد أحد قالو لك حنا ابخص هذا غير شؤن الموا

  • 4
    جحا يحقق

    ابعدوا العربان من السفارة والملحقية وخصوصا الملحقية الثقافية كل الجنسيات فيها مجمعينهم من الكافيهات والمقاهي ربعنا يسوف الوحدة تتغنج وتتلوى وظفوهم بعض المتصحرين من كل حدب وصوب واغلبهم مشبكين مع من هب

  • 3
    الحرفي

    اللي يسمع باذن لله يسلم واللي يلوي خشمه سيندم على ذلك ؟!

  • 2
    مرحبا

    ول عليهم حتا وعيالنا في الخارج. يطاردونهم. انا امتحني اسيوي يتصل علي يقول بطاقتك المصرفيه تم ايقافها رسائل واتصال عينه قويه مصارفنا بها اسيويين علا خطوط مصارفهم أقوله ***إنت يقولي صوت انت مسجل

  • 1
    💚الزين💚

    اللهم احفظ ابنائنا المبعثين وبناتنا اللهم ردهم بالسلامه وانتقم من كل شخص يخون الوطن والمواطنين 💚🇸🇦💚