مسؤول بـ “غرفة الرياض” يكشف أسباب إغلاق العديد من معارض السيارات .. والعزوف عن شراء المركبات المستعملة

مسؤول بـ “غرفة الرياض” يكشف أسباب إغلاق العديد من معارض السيارات .. والعزوف عن شراء المركبات المستعملة

صحيفة المرصد : أكد رئيس فريق معارض السيارات بغرفة الرياض، حميدي العوني، أن معارض السيارات في العاصمة تشهد حالة من الكساد، وعزوفًا عن الشراء بسبب حالة الركود القوية في الأسواق التي أدت إلى إغلاق بعض الملاك معارضهم.

ولفت “العوني” -بحسب موقع “أخبار 24”-، إلى جود عوامل دفعت ملاك المعارض إلى إغلاقها والخروج من السوق، ومنها ارتفاع أسعار المصاريف والإيجارات، بالإضافة إلى الرسوم الأخرى مثل رسوم الأرضيات والبلدية والنفايات.

وأضاف: أن ملاك المعارض يحاولون كسر هذا الركود عبر بيع السيارات بهوامش ربح منخفضة، قائلًا: “تصل المكاسب على بيع السيارة في بعض الأحيان إلى حوالي 500 أو 300 ريال، وبعضهم يلجأ إلى بيعها برأس المال فقط لتفادي الخسائر”.

التعليقات مغلقة.

56 تعليق

  • 56
    عبدالله العنزي

    ياجعلهم من الحال ورده.. كلهم حراميه نصابين ويجي الشريطي النصاب ملعون الخير يحلف بعياله ع السياره انها نظيفه وسليمه.. استغفرالله بس. يارب يخسرون اضعاف اضعافه مثل ماضحكو علي وخسروني بسكراب اللي عندي

  • 55
    المسكين

    بيستاهلو غشاشين وحراميه وهاذه عقوبة لمن يتعض

  • 54
    غير معروف

    اللي مايعرف في السيارات المستعمله من ناحية قيمتها ومعرفة وضعها مسمكره شاص ملحم مكينه مغيره وغيره لا يشتري الا وكاله ودمتم سالمين

  • 53
    رابح

    اشتريت سيارة لكزس بالليل من شاب شريطي ومريض يمشي بعصا ومن جاء الصبح بينت الحكات بالسيارة ولما قلت ماجازت لي يقول العربون 4000 راح عليك ومشاكلها بعد الشراء مكيف حار معبيه بس للبيع سي دي خربان .

  • 52
    @@@@@

    الحال واقف في السوق عامة و في كل مكان و ليس السيارات فقط

  • 51
    غير معروف

    جعلهم الفقر تحتاج وتبي تبيع سيارتك يعطوك نصف مبلغها لو كانت عنده معروضه

  • 50
    ابوشموخ

    غشاشين في البيع وبيع النجش وبخس السلع والتضليل اخذت سيارة منهم الحرك مخروم ومغطينه بمعجون حديد الكذب وهذا كله مخالف لتعليمات الرسول صلى الله عليه وسلم فبالتالي دعاء المظلومين قصفتهم

  • premium medal
    49
    غمد عِـطاف

    تصحيح صيانتها

  • premium medal
    48
    غمد عِـطاف

    نباكم بعد تركزون على الوكالات و مبالغ بيعها الخيالية و صينتها الباهضة الأثمان

  • 47
    ابوشموخ

    موصحيح الكلام هذا وتمرير للارباح التي يجنونها خليهم يضعوا اسعار مقبولة راح يربحون

  • 46
    hima

    كل حركات الاصلاح في اي مكان فلعالم,ترعب المخالفين وتكسد بضاعتهم,,مافي مشكله لو يقفلو كلهم,,اهم شي المرور يشفلو حل يايفتح مراكز فحص دوري متعدده,والا يخلها عن طريق الوكالات,ماحد يضطر يبيع سياره قديمه.

  • 45
    غير معروف

    الف مبروك

  • 44
    بوصالح

    جشع في الربح غير أنهم يبخسون الناس حقهم لو جاهم حد يبيع سيارته يشتريها برخيص ويبيعها بأعلى وين الله يوفقهم ولو رضوا بالمعقول بارك لهم رب العالمين لكن بني آدم طماع

  • 43
    الله احسن خبر نسمعه

    التجار والمتسترين لعبوا في العالم لعب . سيارة ممكن سعرها الحقيقي جديدة 70 الف يعرضها التاجر في المعرض ب 160 الف ريال والمستعملة يشترها ب 30 الف ويغسلها ب 50 ريال يبيعها ب 90 الف وبعد شهر خربة

  • 42
    منطق

    تراجع القوة الشرائية للناس هي السبب الحقيقي .. اصحاب المعارض يشتري السيارات المستعملة ب 30000 ريال وبعد التلميع يبيعها ب 50000 ريال … من واقع تجربة …

  • 41
    محب المرصد

    والله رحت معارض الدمام سبحان الله والله كساد وبعض المعارض مقفله حتى السيارات اللي في الساحه ماعاد إلا سيارات المعارض والشريطيه خلوها تصدي الله لا يردهم ابك ابك الموتر فيه طعجه طعجوا راسه بصلان

  • premium medal
    40
    غمد عِـطاف

    سيارة ما تسوى 10 ألآف و يبيعها عليك بـ 30 ألف و يحلف لك أنه خسران فيها و مثل ما قال أخوي بتعليق 39 بأن الجشع أنساهم الورع ناهيك عن الغش بالأعطاب الموجودة في السيارات المباعة.

  • 39
    تش تش 🤗

    صباح الخير للجميع بالنسبة لملاك المعارض يستاهلون الخساره والكساد ناس أعمى قلوبهم الطمع والجشع .

  • 38
    ااااااا

    ابرك ساعه

  • 37
    محب المرصد

    الله يزيدهم وعقبال مكاتب العقار وملاك العقار يارب

  • 36
    سعد العسيري

    السبب الحقيقي وراء اغلاق الكثيرمن معارض السيارات
    هوالتسترحيث ان المعرض باسم سعودي ومملوك وتحت ادارة الاجنبي وأغلبهم سودانيين وبعدسياسة الدولة اظطرولقفلها وسلامتكم

  • 35
    الروقي

    نبى الله يزينها وإلا ندري متى تزين والله يالله يالله نمشي امورنا مدري كيف تمشي اصلا العماله يأخذون عليها فلوس وتأمينات واستمارات ورخص وفحص ومخالفات عندي كم تريله تأخذ ردود مانطلع من الرد الا ٥٠٠ ريال

  • 34
    ابو بدر

    رسوم البلدية المضاعفة على اللوحات والارضية اضافة للرسوم الاخرى وشح السيولة من اسباب اغلاق كثير من المعارض

  • 33
    غير معروف

    غير صحيح اصحاب معارض السيارات لا يكفيه القليل ابدآ اقل من 10000 الف في السيارة هذا هو الواقع وهذا سبب تكدس السيارات في المعارض يشتريها هو 20000 الف من السوق ويعرضها 35000 او 40000 يعني سعرها دبل

  • 32
    فهد

    في جده نفس الشيء الكثير من المعارض قفلت

  • 31
    ابوجابر

    وين كساد بالعكس طلب زيادة وارتفع الطلب على السيارات ووصلت الالنتراء والكرولا اقل نوع ٦٤

  • 30
    الحرفي

    الدجل والتدليس له حدود وسوف ينتهي للابد باذن لله هم يجيبون السياره خالصه مهربده ويدخلون عليها شوية تحسينات والبيع اسعار تفوق الخيال وكما قال المثل خلخلاخل والبلاا من داخل والمسكين الشاري يروح فيها ؟؟!

  • 29
    احمد

    لا كساد ولا شي الحمدلله السوق بخير والبلد بألف خير وانعرف ناس تشتغل بالسوق ولا تصدقون الشائعات التي يطلقها الطماعين واصحاب المآرب السيئة

  • 28
    غير معروف

    من اللي صاحي ياخذ سياره مستعمله خذ جديده لو مديل قديم ولا تاخذ مستعمله كل دقيقه في الورشه الواحد فاضي للخساير ووجع الراس

  • 27
    ابوسجى

    تعليق مخالف

  • 26
    ابوسجى

    تعليق مخالف

  • 25
    غير معروف

    خلوها تصدي ثقافة المقاطعه سلاح فعال فاوصيكم بالمقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاطه لاي سلعه غاليه شقق ارضي سيارات سلع وستاخذونها بربع الثمــــــــــــــــــن

  • 24
    راشد

    أكره ما اشوف الطماع وخاصه اذا جاك شايب ابك شباب تبيع الدنيا بريال وانت يالشايب ما شبعت الله لا يشبعك

  • 23
    غير معروف

    حركة قديمة عشان رمضان قرب وعروض مغرية ومكسبكم دبل الله المستان

  • 22
    وليد

    اكيد ما في فلوس شفطوها **

  • 21
    عجيب

    الكسادنتيجة طبيعيه بسبب ظرب الاقتصاد بتوظيف النساء ورفض الشباب والنتيجة ضاعت رواتب النساء على السواق يوديها الدوام والخدامه تمسك البيت واذا بقى شي من الراتب يروح مطاعم ومكياج لزوم الكشخه للمدير الوافد

  • 20
    الحمد لله

    الموضوع ابعد بكثير من **، فكرو جيدا والله يستر.

  • 19
    غير معروف

    وش قدموا للمجتمع غير سيارات مخبطه و مسمكره

  • 18
    غير معروف

    عقبال الاراضي حق الي طايرين بالتراب وتجار العقار يارب يلحقونهم

  • 17
    غير معروف

    هل الشريطيه على سنة الله و رسوله الحلف عندهم بريال

  • 16
    متقسط كاش

    الناس تغيرت الاغلب صار يتجه للجديد مع الاقساط و لا زمان الواحد يجمع 4 سنوات و يشتري مستعمل و تطلع المكينه موظبه راحو الطيبيبن المساكين جاو جيل الاقساط حتى اثاث البيت اقساط ما بقى الا ؟؟؟؟؟ اقساط

  • 15
    ابو سارةة

    من هالحال واردى اللي يشوف واقفه على المعارض عندكم .. ياما شفتطو جيوب المواطنين
    **

  • 14
    تااااالف

    7خليجي المخزن غير زيوتها كلها و لا كل يوم بيطلع لك عطل

  • 13
    سالم

    الكساد في جميع القطاعات ما فية بيع ولا شراء

  • 12
    علي القحطاااااني

    المنشآت المتوسطة والصغيره اتوقع خلال 3 سنوات ستصبح من الماضي السؤال الاهم ما مصير 70٪ من المواطنين اللي فعليا دخلهم يعتمد على هالمنشآت ؟

  • 11
    سبحانه مغييير الاحوووااال

    سبحان من يمهل ولايهمل

  • 10
    غير معروف

    اشتر وكاله وريح راسك

  • 9
    ايش هادا

    من يظن ان كل أصحاب المعارض عملهم بيع سيارات فقط اقوله انت مافي معلوم كل شي يبيعونه غنم بعراين حبوب بانادول مشروبات غازيه تأشيرات ووووووو و حتى استراحات يجرون

  • 8
    مرسى الاحزان

    خلوها تصدددي.. عشان تعرفو يا تجار ايش اخرة الطمع والجشع حقكم

  • 7
    خليجي

    اشتريت كامري جديد الفل مخزن اصفار موديل 2015 ب خمسين الف ريال بدل مااشتري كامري 2019 سعره مع القيمة المضافة واللوحات والاستمارة ونقل الملكية تصل الي مئة الف ريال تقريبا مايهني الموديل اهم شئ جديده

  • 6
    غير معروف

    ذنب المساكين اللي خوبرتوهم باالخرد من برا الله الله ومن جوا يعلم الله وعندكم مافي خساره لو تبيعوها بربع ثمنها قالو خسرانين العب غيرها ٠٠هذه طريقه جديده لجذب الزبائن🕵🏻‍♂️

  • 5
    رامي

    الشريطية ماأرحموا أحد مماسلط عليهم قلة البيع لظلمهم لأنفسهم بكثرة الأيمان والحلف والبعد عن الصدق في وصف السلعة وهي السيارة

  • 4
    يوسف

    كثر منها برأس المال …

  • 3
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 2
    غير معروف

    الله يجيب العواقب سليمة . المفروض يعاد النظر بالرسوم . رخصة البلدية قفزت لأرقام فلكية

  • 1
    نجداوي

    اخذ لي سياره باقساط مريحه وعليها ضمان خمس سنوات ولا اعرف طريق الورش احسن ماخذلي مستعمله اقعد خمس سنوات اصلحها