9 حقائق غريبة عن سريلانكا لم تعرفها من قبل.. أبرزها اعتقاد سكانها بهبوط ” آدم ” من السماء على أحد جبالها!

9 حقائق غريبة عن سريلانكا لم تعرفها من قبل.. أبرزها اعتقاد سكانها بهبوط ” آدم ” من السماء على أحد جبالها!

صحيفة المرصد: أثارت التفجيرات الإرهابية في سريلانكا اهتمام الرأي العالمي، مما دفع الكثير من الناس في أصقاع المعمورة للولوج إلى الإنترنت لمعرفة المزيد عن هذا البلد الآسيوي الذي يشتهر بزراعته أفخم أنواع الشاي في العالم.

وفيما يلي بعض الحقائق المثيرة للاهتمام في ذلك البلد المتنوع الأعراق والغني بالآثار والمناطق الطبيعية الخلابة، وذلك بحسب موقع “أتلاس آند بوتس”:

1- قدمت سريلانكا أول رئيسة وزارء بالعالم خلال التاريخ الحديث، وهي سيريمافو راتواتي دياس باندرانايكا، وكانت أرملة لرئيس الوزراء السريلانكي الأسبق سولومون باندرانايكا (الذي رأس الحكومة من عام 1956 وحتى اغتياله على يد راهب بوذي سنة 1959).

2- نظرًا لشكلها الفريد وموقعها في جنوب الهند ، تُعرف سريلانكا باسم “دمعة الهند”.

3- كانت سريلانكا ثاني أكثر البلدان تضرراً من كارثة تسونامي في المحيط الهندي عام 2004، حيث قُتل أكثر من 30 ألف شخص، ونزح أكثر من نصف مليون شخص.

4- عانت سريلانكا حرب أهلية استمرت 25 عامًا يُعتقد أنها قتلت ما بين 70 ألف و 80 ألف شخص، وانتهت تلك الحرب في مايو 2009، بعد أن استولت القوات الحكومية على آخر معاقل ميليشات “نمور التاميل”.

5- يعد آدم بيك أعلى جبل مقدس في البلاد، يبلغ ارتفاعه 2،243 مترًا (797 قدمًا) وله أهمية عند الأديان الرئيسية في البلاد، فالبوذيون يعتقدون أنه تابع لبوذا، وبعض مسلمي البلاد يقولون أن آدم هبط عليه، بينما يعتقد الهندوس أنه ينتمي إلى الإله شيفا، وفي حين ترى طوائف مسيحية أنه يمثل معجزة للقديس توماس.

7- أشهر شركة لصناعة الشاي (ليبتون) تأسست في سريلانكا في العام 1890، وذلك اشترى تاجر بريطاني، السير توماس ليبتون ، 5500 فدان في تلك البلاد ليزرها بنبات الشاي قبل تصنعيه وتصدير إلى متاجر المملكة المتحدة.

8- يقال إن سريلانكا هي البلد الوحيد في العالم حيث يمكنك رؤية أكبر حيوان ثديي في العالم (الفيل) وأكبر الثدييات البحرية (الحوت الأزرق) في يوم واحد.

9- تعد سريلانكا، موطنًا لتنوع كبير في الحياة البرية، حيث يعيش فيها 125 نوعًا من الثدييات، و433 نوعا من الطيور، و245 فراشة، و96 نوعا من الثعباين، و97 نوعا من السحالي، و 383 من العناكب.

التعليقات مغلقة.

14 تعليق

  • 14
    غير معروف

    أبونا آدم يعتقد أنه نزل في منطقة مقابله لجزيرة مدغشقر وقد يكون في البداية نزل في جزيرة مدغشقر في العصر الجليدي ثم عبر إلى الساحل الأفريقي وتوجه شمالا ناحية الصومال ثم عبر إلى شبة الجزيرة العربية .

  • 13
    غير معروف

    قد تكون معلومة هبوط أبونا آدم صحيحة ولكن ليس في سيرلانكا بل في جزيرة مدغشقر المقابلة للبر الأفريقي وليست سيرلنكا المقابلة للبر الهندي ،،، القصة قديمة مثل كولومبس حينما أعتقد أنه وصل الهند وهو في أمريك

  • 12
    طيرحوران

    اخ علي سيف افضل المدن في سيريلانكا التي زرتها
    1 كاندي
    2 نوراليا بس جويه شوي بارد
    3 نقمبو على المحيط بس مدينة جمليه جدا

  • 11
    فيحان راع البل

    ( 5- يعد آدم بيك أعلى جبل مقدس في البلاد، يبلغ ارتفاعه 2،243 مترًا (797 قدمًا) ) خطأ ..،،،، الصح هو 7358.99 قدم

  • 10
    فيحان راع البل

    ( 5- يعد آدم بيك أعلى جبل مقدس في البلاد، يبلغ ارتفاعه 2،243 مترًا (797 قدمًا) ). (المتر اطول من القدم( والصح هو ) 7358.99 قدم

  • 9
    زائر

    امم كثيره وكلهم يبعثهم الله عزوجل يوم القيامه————وتوفى كل نفس بما كسبت

  • 8
    طيرحوران

    سيرلانكا أحد أفضل الوجهات الأسيوية التي يقصدها السائحين من كل حدب وصوب للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الجميلة والمناخ الرائع والأجواء السياحية المميزة ما بين المدن الجميلة و المناطق الرائعة والشواطى

  • 7
    آدم انزله الله بمكه

    ومكه ام القرى كما ورد بالقرآن ..يعني ام الحضارات..ويعامدها البيت العتيق بالسماء.لما نزل آدم استوحش فنزلت الملائكه فبنت له الكعبه ليطوف حولها.ونزلت حواء فعرفها آدم فسميت عرفات بمكه

  • 6
    علي سيف

    لفت نظري كثرة السياح الغربيين المتضررين من الهجوم الإرهابي على سريلانكا ؛ فهل هي بلد سياحي ؟ و بماذا تمتاز ؟ و أبرز المناطق السياحية فيها ؟ و الشكر لكم مقدما .

  • 5
    الذهبي

    وأيضا أنهم قبيحين شكلا و مضمونا🌌🌌🌌🌌🌌

  • 4
    سرحونة

    تعليق 2 لايعلم الغياب الا الله وعلم الساعة لله حتى النبي صلى الله عليه وسلم لم سأل ليس المسؤول بأعلم من السائل قال تعالى ( الى ربك منتهها )

  • 3
    المردمة

    ادم في البداية والنهاية لابن كثير يقول نزل في الهند وسيرلانكا بجوار الهند ومنفصله عنها (حركة القارات) وقديما لم يكن هناك حدود بين الدول فقد يكون ذلك صحيح

  • premium medal
    2
    الرحااال

    وفيه اشخاص..يعلمون متى يفرح ومتى يغضب الله..ويوجد ايضا من يعلم متى آخر الزمان ومتى يوم القيامه..ويوجد ايضا من يظن ان البشريه هم في النار وهو في الجنه..الاعتقادات في كل مكان..وهذا لايهمنا بشي..الأهم هو ترك الخلق للخالق..الله لم يخلقنا ويخلقهم حتى نحاسبهم..بل خلقنا لأصلاح انفسنا 💚

  • 1
    فصوووول القويعيه

    كلن يغني على ليله