الداعشي عبد الله الحميدي.. سار على درب والده بعد أن غرس فيه بذور التطرف والإرهاب

الداعشي عبد الله الحميدي.. سار على درب والده بعد أن غرس فيه بذور التطرف والإرهاب

صحيفة المرصد : نشأ الداعشي عبدالله الحميدي، على الفكر المتطرف منذ صغره، ولم يخالف منهاج والده «حمد بن عبدالله بن إبراهيم الحميدي» أحد منظري الفكر التكفيري لتنظيم القاعدة الإرهابي والمقبوض عليه عام 2005.

وكان والده قد أعدم في يناير 2016، بعد أن قبض عليه في مواجهة بمحافظة الرس عام 2005، في عملية اعتبرت الأطول في مدة المواجهة التي استمرت قرابة الأربعة أيام، وحرص أفراد التنظيم على حمايتهم ومحاولة تخليصهم، وانتهت بمقتل 14 مطلوباً واعتقال 6 آخرين بينهم الحميدي.

واشتهر حمد الحميدي بكونه من المنظرين الأساسيين لتنظيم القاعدة في السعودية، أفتى بتحريم كثير من الأمور، مثل الالتحاق بالوظائف المدنية والعسكرية، وإلحاق الأبناء بالتعليم العام.

أعدم “حمد الحميدي” في عام ٢٠١٦ مع ٤٧ متورطا في اعتناق المنهج التكفيري المشتمل على عقائد الخوارج المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة ونشره بأساليب مضللة والترويج له بوسائل متنوعة، والانتماء لتنظيمات إرهابية، وتنفيذ مخططاتهم الإجرامية.

ووجهت إليه اتهامات مع آخرين باستهداف مقارّ الأجهزة الأمنية والعسكرية من خلال: تفجير «مبنى الإدارة العامة للمرور» بمدينة الرياض بتاريخ 2/‏3/‏1425، والتفجيرين اللذين استهدفا مقر «وزارة الداخلية» ومقر «قوات الطوارئ» بتاريخ 17/‏11/‏1425هـ، ما أدى إلى استشهاد عدد من رجال الأمن والمواطنين.

وأفتى “الحميدي” بما أسماه بـ«جهاد المطلوبين وحقهم في الدفاع عن النفس» و«الجهاد لمناصرة المجاهدين من أوجب الواجبات وأعظم القربات»، لإباحة قتل عناصر الأمن والمباحث.

وغرز الأب تلك الأفكار المسمومة في نفس ابنه الموقوف عبدالله حمد عبدالله الحميدي والتي تشرّبها ليعيش في الفكر التكفيري.

التعليقات مغلقة.

101 تعليق

  • 101
    محمد خالد

    قال أبو العالية رحمه الله:

    «قرأت المحكم بعد وفاة نبيكم بعشر سنين

    فقد أنعم الله علي بنعمتين لا أدري أيتهما أفضل:

    أن هداني للإسلام، أم لم يجعلني حروريا»

    أي: من الخوارج

    (شعب الإيمان4/212)

  • 100
    yahia

    نعوذ بالله من الضلال

  • premium medal
    99
    أبو فراس

    💖ولينها الهادي ، والبدر سهران💖 💖صغنا لأبهانا بالحب ألحانا💖 💖شكراً وعرفانا والحب عنوان💖 حفظ الله المملكة العربية السعودية وحفظ الله قيادتنا الرشيدة وحفظ الله الشعب السعودي الكريم المخلص لقيادته💪

  • premium medal
    98
    أبو فراس

    💖فجئت مستقياً من نبعها الصافي 💖برد وأزهار ، عطر وأثمار 💖ظل وأشجار بالحسن تزدان 💖راقت مغانيها طابت مجانيها 💖فاضت معانيها والحسن ألوان 💖في السهل والوادي والبلبل الشادي

  • premium medal
    97
    أبو فراس

    حبي لمملكتي لحن يسليني 💖أشدو بروعته فخراً ويكفيني 💖هذي مآثرها شوقاً تناديني 💖قد طبتي يا أملاً بالعلم يحييني 💖من الرياض هفا قلبي بإشغاف 💖إليك مبتهجاً يا خير مصطاف 💖أبها رأيت بها ما فاق أوصافي💖

  • premium medal
    96
    أبو فراس

    الوالدان لهما الدور الأكبر في تربية الأبناء منذ الصغر سلبا أو إيجابا شرا أو خيرا إرهابا أو سلما فالحرص الحرص على تربية الأبناء منذ نعومة أظفارهم على التربية الصالحة الكتاب والسنة محبة حكامنا محبة علمائنا كهيئة كبار العلماء محبة الوطن محبة الوطن محبة الوطن والله من يحب وطنه لايمكن أن يفجر أو يخرب فيه أو يؤوي مخرب أو مفسد أو إرهابي كم أحبك ياوطني

  • premium medal
    95
    أبو فراس

    وغرز الأب تلك الأفكار المسمومة في نفس ابنه الموقوف عبدالله حمد عبدالله الحميدي والتي تشرّبها ليعيش في الفكر التكفيري.

  • premium medal
    94
    أبو فراس

    وأفتى “الحميدي” بما أسماه بـ«جهاد المطلوبين وحقهم في الدفاع عن النفس» و«الجهاد لمناصرة المجاهدين من أوجب الواجبات وأعظم القربات»، لإباحة قتل عناصر الأمن والمباحث.

  • premium medal
    93
    أبو فراس

    ووجهت إليه اتهامات مع آخرين باستهداف مقارّ الأجهزة الأمنية والعسكرية من خلال: تفجير «مبنى الإدارة العامة للمرور» بمدينة الرياض بتاريخ 2/‏3/‏1425، والتفجيرين اللذين استهدفا مقر «وزارة الداخلية» ومقر «قوات الطوارئ» بتاريخ 17/‏11/‏1425هـ، ما أدى إلى استشهاد عدد من رجال الأمن والمواطنين.

  • premium medal
    92
    أبو فراس

    أعدم “حمد الحميدي” في عام ٢٠١٦ مع ٤٧ متورطا في اعتناق المنهج التكفيري المشتمل على عقائد الخوارج المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة ونشره بأساليب مضللة والترويج له بوسائل متنوعة، والانتماء لتنظيمات إرهابية، وتنفيذ مخططاتهم الإجرامية.

  • premium medal
    91
    أبو فراس

    واشتهر حمد الحميدي بكونه من المنظرين الأساسيين لتنظيم القاعدة في السعودية، أفتى بتحريم كثير من الأمور، مثل الالتحاق بالوظائف المدنية والعسكرية، وإلحاق الأبناء بالتعليم العام.

  • premium medal
    90
    أبو فراس

    وكان والده قد أعدم في يناير 2016، بعد أن قبض عليه في مواجهة بمحافظة الرس عام 2005، في عملية اعتبرت الأطول في مدة المواجهة التي استمرت قرابة الأربعة أيام، وحرص أفراد التنظيم على حمايتهم ومحاولة تخليصهم، وانتهت بمقتل 14 مطلوباً واعتقال 6 آخرين بينهم الحميدي.

  • premium medal
    89
    أبو فراس

    صحيفة المرصد : نشأ الداعشي عبدالله الحميدي، على الفكر المتطرف منذ صغره، ولم يخالف منهاج والده «حمد بن عبدالله بن إبراهيم الحميدي» أحد منظري الفكر التكفيري لتنظيم القاعدة الإرهابي والمقبوض عليه عام 2005.

  • 88
    الوطن غالي

    السيف على طول لكل متطرف بينجب متطرف مثله كلهم كذا بيوت ثغابين وليه ** تخونون الوطن اغلبكم كذا وانتو اكثر ناس استاثرتو بخير الوطن من جميع النواحي

  • 87
    باهر 12

    واضح جدا أنها اشكااال إيرانية رافضييية وان زعممموا نسبتهم إلى القاعدة أو داعش السنية للتموية انا لا أبرأ أن من السنة من هو منحرف فكريا لكن هؤلاء واضح من اشكالهم ومن مناطقهم انه شيعة فلماذا التلبس والت

  • 86
    ابو فروة

    ماسبب كثرة المتطرفين في منطقة القصيم

  • 85
    تنامي

    تعليق4غمد عطاف لم تفهم المثل تفسيرك خطأ جسيم

  • 84
    المشكلة ؟ هي الغفلة أما فكر أخوان الخوارج فباقي لقيام الساعة ؟

    الابن سر أبيه

  • 83
    المشكلة ؟ هي الغفلة أما فكر أخوان الخوارج فباقي لقيام الساعة ؟

    هذا الحميدي وهذه ((( خلاقينه من أخونجية الخوارج ))) نتاج تربية ومنهج

  • 82
    المشكلة ؟ هي الغفلة أما فكر أخوان الخوارج فباقي لقيام الساعة ؟

    الداعشي عبد الله الحميدي ؟! لماذا لم يقل الخارجي السروري الأخونجي ؟!! (( هذا جزء من المشكلة والغفلة )) وإن كان ذلك بحسن نية

  • 81
    المشكلة ؟ هي الغفلة أما فكر أخوان الخوارج فباقي لقيام الساعة ؟

    والخونة الخائنون الخبثاء ؟! يتبرأون من داعش ولا ينسبونها لجماعة الأخوان ((( على أساس أن داعش شئ والأخوان شئ آخر مختلف !!! )))

  • 80
    غير معروف

    منهج لإخونج أناني سلطوي إذلاتهمهم المصلحة العامة بقدرمايهمهم التمسك بالسلطة حتى لوكانت على قطيع من الضأن.هل تريدون مثالا،أنظروا إلى عصابة حماس الاخونجية الإرهابية،يحكمون إمارة غزة وغيرذلكم هم كاذبون

  • 79
    واحد نفر

    وجوه عليها غبره

    اللهم لاتبقي لهم لا ذريه ولا خلف.

    اعداء الانسانيه.

    وجهه يقطع الرزق اربعين عاماً.

  • 78
    الصريح

    (نشأ الداعشي عبدالله الحميدي، على الفكر المتطرف منذ صغره) لذلك أملنا في التخلص من الفكر المتطرف ضعيف أو معدوم فأغلب الأباء والأمهات هم من جيل الصحوة الأمريكية التي غرست التطرف في المجتمع ل 40 سنة .

  • 77
    المشكلة ؟ هي الغفلة أما فكر أخوان الخوارج فباقي لقيام الساعة ؟

    من نتحدث عنهم ؟! ليسوا روافض مجوس معروفون لنا ؟! انهم أخونجية خوارج متخفون بيننا !!!! في غفلة منا ؟ حصل مالا يحمد عقباه !!!! ؟ من تكفير وتفجير !!

  • 76
    المشكلة ؟ هي الغفلة أما فكر أخوان الخوارج فباقي لقيام الساعة ؟

    64
    غير معروف

    ,.الحوالي و عوض القرني والعودة والعمر // ((( كنا في غفلة !! ))) واليوم مصفدون في السجون ((( من بعد صحوتنا )))

  • 75
    المشكلة ؟ هي الغفلة أما فكر أخوان الخوارج فباقي لقيام الساعة ؟

    64
    غير معروف

    ,.الحوالي و عوض القرني والعودة والعمر // من يصدق أن هؤلاء كانوا بيننا ويأكلون مأكلنا ويشربون مشربنا ويتصدرون مجالسنا (((((( كنا في غفلة !! ))

  • 74
    المشكلة ؟ هي الغفلة أما فكر أخوان الخوارج فباقي لقيام الساعة ؟

    قد يكون اليوم مسماهم الدارج (( داعش )) أو (( الأخوان )) قد يقضى عليهم ،،، ولكن سيظهر فيما بعد جيل يحمل هذا الفكر (( وهذا مصداق لسنتنا النبوية ))

  • 73
    المشكلة ؟ هي الغفلة أما فكر أخوان الخوارج فباقي لقيام الساعة ؟

    والخوارج أخونجية هذا العصر أو غيرهم في العصور التالية ؟ سيبقون لقيام الساعة (( ينشطون قرن ويضعفون ويختفون قرن أخر )) وهذا ما ورد في السنة

  • 72
    قال الامام ابن عثيمين رحمه الله

    ((لكن الواجب على طلاب العلم أن يبينوا أن هذا المنهج منهج خبيث، منهج الخوارج الذي استباحوا دماء المسلمين وكفوا عن دماء المشركين )) ·

    [الفتاوى الشرعية في القضايا العصرية للشيخ فهد الحصين]

  • 71
    المشكلة ؟ هي الغفلة أما فكر أخوان الخوارج فباقي لقيام الساعة ؟

    تذكرون الملك عبدالله رحمه الله ماذا طلب من علماء السنة ؟؟ ألم يطلب تحركهم لبيان الاسلام الصحيح وفضح الجماعات والفرق الضالة ؟ ((( الغفلة تنتج خوارج جدد )))

  • 70
    المشكلة ؟ هي الغفلة أما فكر أخوان الخوارج فباقي لقيام الساعة ؟

    الأهم تحصين مجتمعاتنا من هذا الفكر بكل الوسائل

  • 69
    المشكلة ؟ هي الغفلة أما فكر أخوان الخوارج فباقي لقيام الساعة ؟

    الأهم تنبيه المسلمين المستمر لضلال هؤلاء الأخونجية والخوارج (( وعدم الغفلة ))

  • 68
    المشكلة ؟ هي الغفلة أما فكر أخوان الخوارج فباقي لقيام الساعة ؟

    مشكلة أهل السنة هي الغفلة وعدم التوضيح للمسلمين الفرق المعاصرة وتلونها وتخفيها بعباءت وتقيات تبطن في داخلها فكر الخوارج

  • premium medal
    67
    إنسان منصف

    كل من هب ودب يفتي…يا خساره..هذا الداعشي اللي ما يسوى بصله يفتي…🤣🤣🤣

  • premium medal
    66
    إنسان منصف

    حمقى مغفلين..

  • 65
    بأي أسم تسموا ؟! هم أخونجية خوارج العصر

    بأي أسم تسموا ؟! وفي أي بلد ثقفوا ؟ مادموا على منهج أخوان سرور وقطب المعاصرون فهم خوارج من الدين مارقوووووووووون !!!

  • 64
    غير معروف

    إذا أردتم معرفة حقيقة الإخوان وأنهم هم شرارة الشر منذ 100 عام فخذوا نظرة حواليكم على عصابتهم في المملكة:الحوالي و عوض القرني والعودة والعمر..الخ.باقي فيه منهم ثعالب منفلتة ويوما ما يحاكمون.

  • 63
    بأي أسم تسموا ؟! هم أخونجية خوارج العصر

    بأي أسم تسموا ؟!! خوارج أخونجية شر الخلق والخليقة

  • 62
    بأي أسم تسموا ؟! هم أخونجية خوارج العصر

    بأي أسم تسموا ؟!! خوارج أخونجية كلاب أهل النار

  • 61
    بأي أسم تسموا ؟! هم أخونجية خوارج العصر

    بأي أسم تسموا … داعش القاعد النصر أنصار بوكوحرام جماعة التوحيد وووووووووووووووووووووو ((( هم خوارج عصر )))

  • 60
    سيفي cv الأب السروري الخارجي حمد الحميدي ؟!

    داعش ليست الا مسمى كما القاعد سابقتها ؟!كما جماعة التوحيد السيرلنكية كما خوارج سينا ء وبوكوحرام وشباب الصمال اخونجية طرابلس ليبيا وفي كل بلد حلةا فيه بأي أسم تسموا

  • 59
    سيفي cv الأب السروري الخارجي حمد الحميدي ؟!

    داعش ليست الا مسمى كما القاعد سابقتها ؟! لفكر يحمله أخونجية خوارج العصر (( سرورية وقطبية ))

  • 58
    سيفي cv الأب السروري الخارجي حمد الحميدي ؟!

    هذه سيرة الأب !!! والأبن سر أبيه (( خوارج سرورية الأخوان ))

  • 57
    ابو بسام

    اللهم انا نعوذ بك من غسل الدماغ

  • 56
    سيفي cv الأب السروري الخارجي حمد الحميدي ؟!

    ارهابية الزلفي ال 4 الهالكون وال13 الموقوفون ((( على عقيدة الحميدي السروري الخارجي ،،، والقرضاوي الأخونجي الخارجي )) ((( يفتون باستباحة دماء رجال الأمن والجيش ووووو ))) والبشر والحجر

  • 55
    سيفي cv الأب السروري الخارجي حمد الحميدي ؟!

    وأفتى “الحميدي (( بإباحة قتل عناصر الأمن والمباحث )) وحاله حال القرضاوي وسرور وقطب والأخونجية

  • 54
    سيفي cv الأب السروري الخارجي حمد الحميدي ؟!

    أفتى “الحميدي” بما أسماه بـ«جهاد المطلوبين وحقهم في الدفاع عن النفس» بلا رأية ولا حاكم شرعي معتبر شرعا

  • 53
    سيفي cv الأب السروري الخارجي حمد الحميدي ؟!

    الحميدي اعدم وعمره 60 عاما وهو على منهج الخارجي سرور الذي سقاه وغيره منهج أخوان العصر

  • 52
    سيفي cv الأب السروري الخارجي حمد الحميدي ؟!

    أعدم “حمد الحميدي” في عام ٢٠١٦ مع ٤٧ متورطا في اعتناق المنهج التكفيري المشتمل على عقائد ((( الخوارج ))) المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة

  • 51
    سيفي cv الأب السروري الخارجي حمد الحميدي ؟!

    المعدمون الهالكون (( الحميدي و آل شويل و الطويلعي )) كانوا من منظري فكر السرورية الأخونجية الخارجية

  • 50
    أرسطو

    ظلمات بعضها فوق بعض

  • 49
    سيفي cv الأب السروري الخارجي حمد الحميدي ؟!

    نفذ حكم الإعدام عام (( 2016 )) بحق 47 مداناً بقضايا تتعلق بالإرهاب وكان من ضمنهم (( نمر الرافضي !! والحميدي و آل شويل و الطويلعي وهلاء خوارج سرورية أخونجية ))

  • 48
    غير معروف

    إخونجي،داعشي..الخ هذه قطعان إرهابية يحاربها الجميع،لكن الأهم أن المواطن،سنيا كان أم شيعيا،إذا انخرط في قتل الأبرياء وزعزعة الأمن والاستقرار وترويع الناس ومعاداة الوطن والدولة يصبح ارهابي ويعدم.

  • 47
    الاخونجية الخوارج ؟ قبل أن تظهر داعش

    الجيل الأخونجي الخارجي بعد ((( جهيمان ))) تشربوا فكر ومنهج سرور الخارجي الأخونجي !!!

  • 46
    الاخونجية الخوارج ؟ قبل أن تظهر داعش

    جهيمان الخارجي قبل ابن لادن الخارجي !!! وكلاهما تشربا فكر قطب الأخوان الخارجي

  • 45
    غير معروف

    الارهاب سينتهى بتحييد منظريه وهم المجرمين الاساسيين فلا فرق بين من يحرض والمنفذ كلاهما ارهبيين .

  • 44
    الاخونجية الخوارج ؟ قبل أن تظهر داعش

    عندما نقول أخوان الخوارج ((( العبرة بالعقيدة والمعتقد والمنهج ))) لا بالمسميات وبذلك صرح الأمام الألباني ـ رحمه الله ـ للعمر والعودة الأخونجية السرورية ))

  • 43
    الاخونجية الخوارج ؟ قبل أن تظهر داعش

    بالأمس كانت القاعدة واليوم داعش وغدا …؟ الزبدة أنهم إخوان الخوارج بأي اسم تسموا

  • 42
    الاخونجية الخوارج ؟ قبل أن تظهر داعش

    إإذا تبادر لذهنك ؟ أن داعش أو القاعدة تختلف عن جماعة الأخوان ،، فهذا خطأ جسيم يبنغي لك أن تقرأ في العقيدة أكثر وأكثر

  • 41
    غير معروف

    لعنة الله على من يحل ويسفك الدماء

  • 40
    الاخونجية الخوارج ؟ قبل أن تظهر داعش

    من الخطأ !!! أن يفهم العامة أن داعش شئ والأخوان شئ آخر ؟!!!

  • 39
    غير معروف

    سقطه اعلاميه بماتعنيه الكلمه لاتجيبوا اجنبي وينشر غسيلنا اخ بس اخ

  • 38
    الاخونجية الخوارج ؟ قبل أن تظهر داعش

    من الخطأ أن لا تنسب داعش أو القاعدة أوالجماعات الأخرى التي تحمل نفس المنهج لمصدرها الأصلي (((( أخوان خوارج ))))

  • 37
    الاخونجية الخوارج ؟ قبل أن تظهر داعش

    ابوه كان خارجياً أخونجياً ؟ قبل ما نعرف داعش والقاعدة

  • 36
    الاخونجية الخوارج ؟ قبل أن تظهر داعش

    الصحيح أن يقال خوارج أخونجية ؟ وداعش نبته أخونجية

  • 35
    ابو شدا

    يقول الشاعر ولا تأمن فروخ الداب لو عاشن وبوهم مات … كلهم سم.

  • 34
    غير معروف

    ولهذا نقول البيئة التي أنتجت الإرهابي جديرة بالدراسة، الإرهابي منتج بيئة كبرت أم صغرت.

  • 33
    ثاقب

    اخذو جزائهم العادل, هؤلاء مرضى نفسيين منفصلين عن الواقع نسأل الله لهم العفو والمغفرة.

  • 32
    نواف

    تاريخ في الاجرام الاب على الابن ونعم التربية

  • 31
    غصن اخضر

    التشدد و الغلو مرض عضال ابتليت به الامة الاسلامية منذو صدر الاسلام الاول.

  • 30
    محمد

    يجب الحذر من كل اخونجي داعشي ملتحي متشدد

  • 29
    هاشم

    بصراحة العنيد افظل مافيه انه مفتوح ع الاخر في كل اطروحاته

  • 28
    ام فراس

    يالعنيد روح نام لاتجيب الكلام لنفسك خليك في جحرك حتى يجي موضوع عن صدام اللعين او اوردخان المجرم… تمام

  • 27
    ام فراس

    الاخت مختفية مدري فين اراضيها

  • 26
    عبدالعزبز

    ت٢١ العنيد انت كذ تغلط علي ابو فراس كيف ينتحلون يعني ام فراس تعلق استح علي ةجهك تغدر بخويك

  • 25
    ام فراس

    قبل 20 عام اعتدى شيخ اخونجي على طفل انتهى الاعتداء ب 4 غرز في المستشفى بحجة ان الطفل كان عنيد

  • 24
    ام فراس

    الطفل العنيد اذا تعرض لحادثه في صغره فانه يعيش حياة بائسة طول حياته

  • 23
    👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍

    ت٢٠كل سلح ي اردغاني

  • 22
    غير معروف

    الفكر الأساسي بث منذ اطلاق ماسمي جهاد في أفغانستان ,, ثم اطلاق ما سميت صحوة , والتي دعمت وبشكل رسمي , وقرارات وزارية ,

  • premium medal
    21
    العنيد

    ضعفاء النفوس امثال اسم والروافض الباقيه ينتحلون ( ام فراس ) والله يابو فراس جاب لكم الهم والصغط ودعس عليكم هههههههههههه

  • premium medal
    20
    العنيد

    اقذر مخلوقات الله على وجهه الارض الروافض المجوس خيانه غدر وقاحه لابارك الله فيهم – اهم شي اسم لايزعل عليه هههههههه

  • 19
    ام فراس

    9 أسم صاحبنا اصبح مصاب بالزهايمر حتى ابسط الواجبات ضيعها 🙈🙈🙈🙈

  • 18
    ام فراس

    لم اسمع بحيوان يخون وطنه الا اخونجي او تتلمذ على يد احدهم سواء في الشرق او الغرب

  • 17
    ام فراس

    والله يا اخ اسم * لعن الله الاخونج اعداء السلام

  • 16
    رحمه

    الاعور الاخوانجي الدجال

  • 15
    غير معروف

    فلتعرفي ياخمينيه ان السنه ومنهج السلف الصالح .هو من يعصم دمك ومالك وعرضك ؟؟؟

  • 14
    اين الخمينيه اللي تسب السلفيه فلتعرف منهج دولتنا وولاة امرنا حفظهم الله

    متورطا في اعتناق المنهج التكفيري المشتمل على عقائد الخوارج 👈((( المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة)))) 👉

  • 13
    ام فراس

    المفروض اي لحية يشتبه بفسادها يتم عرض صاحبها على جهاز كشف الكذب

  • 12
    الوطن غالي

    الابناء يتاثرون ابن الكلب جرو اللهم عليك بكل ضال وكل الخوارج وافكارهم المريضه افكار الاجرام والتدمير والتفجير والقتل يا خوارج الشر ماذ داهاكم لعنه عليكم اللهم احمي رجال امننا وادم نعمه اللمن

  • 11
    أسم

    بالله كيف يا أم فراس.. تقولي مايشبهون صاحبنا 👳‍♂️؟؟

  • 10
    ام فراس

    الام مدرسة اذا اعدتها..
    اعددت شعبا طيب الاعراق
    غالبا ماتكون الام هي الحصن الحصين لبيتها واولادها اما ابولحية فاسدة فهو من مخيم لندوة ومن رحلة لاستراحة فلنحذر منهم

  • 9
    أسم

    طبعا ((( أبوفراس ))) من يوم ذبح خلية الزلفي والرجال الله يعلم بحاله؟؟ ماغير ينسخ في الأخبار ويعيد نشرها كنه يبغ يشتغل صحفي مع المحررين.. يعني شوفوني أعرف أعيد التغريدة 🤣🤣🤣🤣🤣

  • 8
    ام فراس

    اكيد الاب اذا كان فاسد خاصة اذا كان فاسد فكريا فسيأثر على اولاده ولكن الأم يجب ان تنهض بواجبها تجاه دينها ووطنها وتحمي ابناءها . الحمدفراس ابعدته وعمره4سنوات عن الاجرام الذي كان محدق به

  • 7
    أسم

    فعلا هذا الجرو من ذاك الكلب.. وسلامة الكلاب منكم ومن أشكالكم… حتى حبيبنا المصطفى عليه الصلاة والسلام رفع من قدرها (ولم يشبهكم) الا بكلاب النار !!

  • 6
    أسم

    هيا لاتشغلونا بمناصحتهم ثم يطلع يفجر له مقر أمني ولا يقتل له جندي من أبنائنا حماة الوطن… تثبت ثم تأكيد وبسرعة عالبيشي وصلب وانتهينا !!

  • 5
    غير معروف

    البيت هو النواة الأولى للتربيه السليمه.فإن فقدت فى البيت او إنحرفت ,إنهار المجتمع.ديننا الجميل هو الأساس..لا تطرف ولا تنطع..ولا تكفير ولا عنصريه ولا قبليه ولا مناطقيه.كأسنان المشط.دين راق جميل سهل .

  • premium medal
    4
    غمد عِـطاف

    بقول المثل من شابه أباه ما ظلم و الآن نقول من شابه أباه ظلم و أجرم و من يروع البلاد و العباد و يقتل الأبرياء لا حزن عليه ولا أسف ولا ندم.

  • 3
    غير معروف

    نعوذ بالله,شاهت الوجوه.التنطع والجهل وعمى البصيره والصحبة السيئة تقود للمهالك.إنتبهوا للجيل الحالى..بالتربيه القويمه البعيده عن مسخ الشخصيه.نحن امة مسلمة وديننا راقى,لا تفلت ولا تزمت.الحل فى الوسطيه.

  • 2
    أسم

    الحمدلله.. ولاة الأمر قاموا بدورهم على أكمل وجه.. يبقى ((دور هيئة كبار العلماء)) للتوضيح للناس هل هؤلاء الخوارج كلاب للنار أم للجنة وهل هم شر الخلق ولا خيرها وهل هم مسلمون أم كفار مارفون من الاسلام ؟؟

  • 1
    hima

    دا اللي بنقولو,ان التشدد من الوصاية,والوصاية من التشدد,تكرار الافكار والعقليات بمشاكلها وتخلفها,امتداد للخطب والتذكير والترسيخ للافكار الهدامه,الخطب والتحفيظ بمكرفوناتهم,هي البداية والنهاية,للتشدد.