رئيس التحرير : مشعل العريفي

وصف كلاب الجمارك بالكويت بـ” فاسدة” يثير السخرية على مواقع التواصل-فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثار الحديث عن فساد كلاب الجمارك في الكويت، سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تطرق صحيفة "القبس" الكويتية إلى إخفاق كلاب الأثر لدى الجمارك في كشف شحنات من المخدرات أكثر من مرة.
الكلاب الفاسدة وثارت السخرية بعد نشر ”القبس“ ، تقريرًا وصف كلاب الجمارك بـ ”الفاسدة“، مشيرًا إلى تحركات للجمارك لتقصي قدرة كلاب الأثر على الكشف عن جميع أنواع المتفجرات في ضوء تحقيقات جارية بشأن عمليات تهريب، بعد الإشارة إلى فشل الكلاب في الكشف عن شحنات مخدرات أكثر من مرة.
وأظهر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، سخرية واسعة عقب دمج قضية الكلاب بالفساد في الكويت ، حيث علق الناشط فيصل البصري ساخرًا: ”هل وصل الفساد إلى الكلاب، وهل تتقصد الكلاب عدم الشم لأخذها رشوة سابقة“.
كلاب الرشاوي واتخذ الإعلامي علي دشتي، من قضية كلاب الجمارك، سببًا للحديث عن قضية الفساد في بعض المؤسسات الحكومية، قائلًا: ”هل كلاب الجمارك وحدها الفاسدة، أين الكلاب الأخرى ككلاب الرشاوى وكلاب تسهيل المهام فوق القانون وكلاب الواسطات العفنة والمال العام الفاسد“.
وقال حساب (خارج السور): ”مجلس فاسد حكومة فاسدة تجار فاسدين شيوخ فاسدين كلاب الجمارك فاسدة !!“.
وكتب الناشط عبدالرحمن: ”مستشفيات منتهية دكاترة تعبانين شوارع متهالكة رياضة انتهت ما بقى لنا شي لا تستغرب من كلاب الجمارك ما تشم أكيد ما يعطونهم أكل عشان جذي قال ما راح نشم والي فيها فيها“.
110 كلب ووفقًا لـ"القبس" ، يصل إجمالي أعداد الكلاب البوليسية لدى الإدارة العامة للجمارك حاليًا إلى 110، منها 70 كلبًا معتمدًا، و40 غير معتمدة (تحت التدريب).
وكشف كتاب رسمي أن الجمارك لم تدرب الكلاب على أنواع الحبوب المخدرة؛ ”بحجة عدم توافرها لدى الجمارك“، بينما يتم التدريب على المواد المتفجرة المتوافرة من إدارة المتفجرات، وعلى الأموال من فئة الدولار.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up