رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. فرقة "ساند ستوك" تشعل أجواء الظهران بموسيقى الروك في الهواء الطلق

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : احتفلت مدينة الظهران بموسيقى الروك لفرقة تضم 25 عازفاً لآلات شرقية وغربية يشكلون فرقة (sondstock) لعزف موسيقى الروك ، حيث تشمل على جنسيات متعددة ، سعودية وجنسيات عربية أخرى وأجنبية ، وذلك خلال اليومين الماضيين .
مئات آلاف حضروا الحفل
وحضر مئات الآلاف من جنسيات متعددة حفل موسيقى الروك الذي أقيم في الهواء الطلق بعد إنهاء الإجراءات اللوجستية والتنظيمية كافة.
وتؤدي الفرقة أغاني بلغات عدة، منها العربية والإنكليزية والإيطالية والاسبانية، ويجتهد أعضاؤها في تطوير القوالب الغنائية المحلية والساحلية إلى لون جديد من الفن، مع ترجمة الكلمات إلى لغات عالمية ، بحسب موقع إندبندنت عربية .
إريك بوردر... عازف إيقاع عاش في السعودية
إريك بوردر (54) سنة، عازف إيقاع أميركي الجنسية، عاش في السعودية منذ صغره يقول : "شعرت بالترحيب خلال إقامتي مع عائلتي في السعودية منذ عام 1977 إلى العام 1996، ثم تقاعد والدي، ولدي تاريخ طويل للبقاء هنا في السعودية، لذلك قررت العودة مرة أخرى قبل عامين للعيش والعمل فيها، وإلى جانب عملي الأساسي كمدير للمشاريع، أشارك الفرقة بتقديم إيقاعات موسيقى تقليدية لفن الروك من مناطق عديدة في الولايات المتحدة الأميركية.
الذكرى 50 لـ "ودك ستوك"
أضاف "هذه الذكرى الـ 50 لـ "ودك ستوك" وهو معرض كبير للموسيقى والفن أقيم في نيويورك 1969، وجاء اسم المهرجان من بلدة وودستوك قرب قرية ومزرعة ألبان حرفياً "مستودع الخشب"، وتيمناً بحدوث هذا المهرجان هنا في السعودية، فقد سمّيناه مجازاً "مستودع الرمال" ساند ستوك، وبحدوث هذا المهرجان هنا، فإن الأمر مكّننا من مشاركة العديد من الناس من مختلف الثقافات وخصوصاً أننا فرحين برؤية السعوديين يشاركون الأميركيين والبريطانيين والأوروبيين".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up