رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. طائرة إيرانية تتحرش بمدمرة أميركية في مياه الخليج العربي!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- سكاي نيوز: في إطار حربها الدعائية، أعلنت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، عن تحليق طائرة مسيرة تابعة للحرس الثوري الإيراني فوق حاملة طائرات أميركية في مياه الخليج العربي.
أباليل 3 ونشرت الوكالة تسجيل فيديو لا يحمل تاريخا، تظهر فيه طائرة بلا طيار زرقاء كتب عليها "أبابيل 3" بالأحرف الفارسية واللاتينية، وهي تقلع من مدرج صحراوي قريب من شاطئ البحر.
فيلم تشويقي وكتبت تسنيم أن التسجيل الذي ترافقه موسيقى فيلم أشبه بأفلام التشويق، صورته القوة البحرية للحرس الثوري. وبعد إقلاع الطائرة تظهر لقطات من الجو لسفينتين حربيتين في البحر تابعتين كما يبدو لحاملة طائرات اقتربت منها الكاميرا.
مقاتلات اف 18 وبعد ذلك، يعرض التسجيل بشكل معلومات مضافة إلى الصورة تفاصيل عن أرقام عدد من الطائرات المتوقفة على السفينة وبعضها يرى بالعين المجردة، وخصوصا طائرتي استطلاع أميركيتين من طراز "أواكس" وبعض المقاتلات "اف 18".
الحرث الثوري وكانت الولايات المتحدة أعلنت في الثامن من أبريل إدراج الحرس الثوري على "لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية". وردا على ذلك، أعلن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني في اليوم نفسه أنه بات يعتبر القوات الأميركية المنتشرة في الشرق الأوسط والقرن الأفريقي وآسيا الوسطى "مجموعات إرهابية".

arrow up