أول تعليق كويتي على تهديدات إيران بإغلاق مضيق هرمز

أول تعليق كويتي على تهديدات إيران بإغلاق مضيق هرمز

صحيفة المرصد : أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله، أن بلاده تنظر بقلق للتوتر الموجود في المنطقة، على خلفية تهديد إيران بإغلاق مضيق هرمز أمام الملاحة.

وقال الجارالله، للصحفيين بحسب صحيفة الراي الكويتية : “ننظر بقلق لهذه التهديدات ونتطلع دائما إلى ننأى بمنطقتنا عن هذا التوتر وأن يسود العقل والحكمة والسلام في هذه المنطقة الحيوية من العالم”.

وفي السياق، أكد الوزير الكويتي، وجود اتصالات مع إيران، بشأن مواطنيه عدنان الخرافي وفهد العليان، موضحا أنهما متواجدان في منطقة بوشهر، أنه يعتقد خضوعهما للمحاكمة بسبب دخولهما المياه الإقليمية بالخطأ.

وهددت إيران على لسان قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأميرال علي رضا تنكسيري، الأسبوع الماضي، بأنها ستغلق مضيق هرمز في حال منعت من استخدامه.

التعليقات مغلقة.

52 تعليق

  • 52
    غير معروف

    الكويت هذي من حال ودها تكون صديقه لايران ومن حال ثاني ماودها تخسر الاتحاد الخليجي ومجلس التعاون..بس مافيه ياابيض يااسود ياتكونون ايرانيين قلبا وقالبا او عرب اقحاح وتكرهون الفرس المجوس

  • 51
    فاهم صح

    الكويت ماعندها غير الحياد والقلق والنأي عن النفس واشغلونا واي شي يحصل يجونا جري على الكويت اتخاذ الصالح العام الخليجي او الرضوخ لايران والتناغم معها لا تشغلنا

  • 50
    ابو الابل

    يالجارالله انت تعلم بأن ثلاثة ارباع تجارة الكويت بيد إيرانيي مقيمين او متجنسين لذلك حتى القرار متأثر بهذا التواجد الغالب على تركيبتكم السكانية وسيطرتهم التجارية.

  • 49
    أبو مازن الصبيحي

    الكويت لا حول لها ولاقوة – ولاتنسون كثرة الايرانين فيها من متجنسين ومقيمين وتريد مسك العصا من الوسط حتى يقضي الله امرا كان مفعولا

  • 48
    أبو مازن الصبيحي

    وهددت إيران على لسان قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأميرال علي رضا تنكسيري، الأسبوع الماضي، بأنها ستغلق مضيق هرمز في حال منعت من استخدامه.طيططططططططططططططططططططط

  • 47
    فاعل خير

    ان شاء الله تقوم الحرب ونتخلص من ايران . ايران هي سبب المشاكل والنفاق والدسائس وتمزيق الامه وضياع اموالها في حروب عبثيه طائفيه والشعوب العربيه هي الخاسر الوحيد الفقر ذبح العالم بسبب الخسائر المختلقه .

  • 46
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 45
    عبدالله بن محمد

    من يدير المشهد السياسي الكويتي منفذ للتعليمات الخارجية ولا يعي فعلا مصادر تهديد الامن القومي الكويتي والعربي، موقف مؤسف جدا تجاه العدو الايراني المجوسي وتصريحات الحرس الثوري الارهابي.

  • 44
    بلدوزر

    كلام فاضي ومكرر وغير صادق ايران قوه تصريحات وفرعنه ولن تقدم على هذا العمل لمعرفتها بتبعاته الخطيره عليها

  • 43
    عبدالله بن محمد

    وعادت الكويت مرة اخرى لتناصر ايران المجوسية بزعمها انها مسك العصا من المنتصف هل حكومة الكويت تعرف ماذا تعمل وما تريد ام انها يملى عليها قراراتها ومواقفها المخزية، الحرس الارهابي اجبن من أرنب من تنفيذ

  • 42
    فهد

    تعليق مخالف

  • 41
    مسكين

    انتبة انخش بسرعة لايسكرون عليك مضيق طرمز تموت جوع
    شكلك ماتقدر تصوم الدبة ماتتحمل

  • 40
    ابو شادي

    المويت تطبل للايران ماتقدر ايران تسوي اي شي لانهم جبناااا

  • 39
    رامي

    محمد بن سلمان يقدر يفتح مضيق هرمز في دقائق معدودة، الصواريخ السلمانية هي الأقوى في المنطقة

  • 38
    الماس

    بعض المعلقين واضع نفسه وكأنه هو الذي راح يحارب وبيفتح ابواب مظيق هرمز اذا دقة طبول الحرب راح تنخش تحت البطانية اقول اعقلة وتكل الحرب ليسة شرب قهوا في ديوانيه

  • 37
    المسلمين

    صح لسانك بلعقل والحكمة والسلام ترجع المياه لي مجاريها بس المكابره عند امريكة ولن تنفعنا امريكة

  • 36
    متامل

    يبه .. حنا نخاف ونرتعد وقلق من الحشد العشكري .. وايران شريفة 😂😂

  • 35
    صامل

    عندي شكوك بأن العلاقة بين الكويت وايران سمن على عسل ؟؟

  • 34
    كنغر

    ايران تخاف من السعودية كثير ترتجف
    ولا كسرى بعد كسرا😉

  • 33
    ابو شدا

    لا تشغل بالك ارقد والله إنهم جبنا وإلي قواهم ولاء بعض الدول الخليجية لهم . وعرفنا تهديداتهم في عاصفت وطلعو فشق فارغ .

  • 32
    T

    الى تعليق 15 سواعدنا السعوديه تدك اعداء العرب والاسلام في اليمن وترامب حليف خيير ولا يخدم بخيل

  • 31
    كلاش

    ولاء اذناب ايران واضح بالتعليقات..

  • 30
    بلادنا لنا

    من دون صهيون بذتنا صهاينا

  • 29
    هلتون

    24 المشكلة لهجتك . شاميه متربيه في شرق سلوى … روح لو فيك خير ما تركت بلدك وخنته ورحت تاكل فتات عيال م و زه

  • 28
    هلتون

    الروافض ماينع ان نخفف عنهم الدعس .. الرافضي اذا رفعت بسطارك من خشته يضل ينبج .. لازم من الدعس … الله يعين

  • 27
    مبارك بن لندن

    أسكتوا بس ،،،،، خلوا الكبار (ديار بن سعود) يتصرفون مع إيران ،،،،،

  • 26
    هلتون

    25 لا والله يا مطبل شرق سلوى .. الا رجال الخليج وقواتها تحت اشارة قيادتها .. تعرف درع الجزيره الي هجدكم في البحرين **

  • 25
    غير معروف

    15- (( بابا ترامب )) رهن اشارة من اسيادكم يا اذناب المجوسية

  • 24
    بدوي

    المشكله اكثر المعلقين من خواتنا من الدول العربيه المجاوره ولا لهم علاقه بدول الخليج غير العمل وكسب المال واذا حصل حرب او كارثه هربوا لبلدانهم هذا اذاماخانوا وقلبوا على البلدان اللي لحم كتافهم من خيرها

  • 23
    غير معروف

    (( تنظر بقلق )) جزاكم الله خير والله ترامب طلع ارجل منكم

  • 22
    غير معروف

    51- اكلكم ترامب التبن والتراب يامرتزقة ايران الشريفة

  • 21
    الشريف،!

    هذا الي قدرتوا عليه! لما هذا الانكسار من حكومة الكويت وهذا الخضوع من وزير الخارجية ولا تعوتدتم ان السعودية تتحمل مشاكلكم وإخفاقاتكم

  • 20
    صبر5

    اجل الكوايته هاه يا معرف غير معروف لا معرروف عندنا من يقول الكوايته يا سيسو

  • 19
    غير معروف

    10- ارسطو 😂😂😂😂😂😂😂

  • 18
    غير معروف

    تعليق 2- لا ماراح نسكت بس ((لووووو)) كنا داعمين للأرهاب ومعتدين على جيرانا ومهددين الامن العالمي راح نعيد حساباتنا بلا شك

  • 17
    علم دار

    تصريح لين ركيك هزيل فيه خضوع .. المجوس ماينفع معهم هذا البيان والتصريح … والله ماينفع معاهم الا الحزم … والي فيه خير يغلق المضيق .. ايران المجوسيه واذنابهم احقر واجبن من ذلك صياح دجاج فقط

  • 16
    وطني الحبيب

    بدأت إيران تتجرع السم ضاعت البوصلة الإيرانية وبدأت تتخبط يمين شمال حتى روسيا الصين تبرأت منها

  • 15
    غير معروف

    هياط في التعليقات وتحدي ,, واخرتها تدورون بابا ترامب يحميكم ,,

  • 14
    بلادنا لنا

    موقف رمادي كالعادة

  • 13
    علي صقر

    وإذا جد الجد حكامنا قالوها من زمان حنا لها

  • 12
    وطني الحبيب

    دقت طبول الحرب

  • 11
    غير معروف

    الكوايتة منتفخين وشايفين نفسهم ذاليومين وفي الاخير يرجعون يتشكشكون يتبكبكون عندنا

  • 10
    أرسطو

    ما أقوى هذا التصريح ، لقد خفت و ارتجفت ، و أظن أن قيادات العراق لن يناموا هذه الليلة من الخوف ، ( ننأى بمنطقتنا… ننظر بقلق ) ما أقوى هذه العبارات

  • 9
    علي صقر

    الي اكل اذناب ايران ايران غير قادره في حماية قفاها لكنهم خونة العرب من جعلوا لها هذا الصوت العالي وأكرر الصوت العالي من بداية ثورتهم المشئومه على الشعب الايراني وهم يهددون والكلام ما عليه حساب وإذا

  • 8
    الذهبي

    الجيش الكويتي البطل لهم بالمرصاد المجوسي لازم ينطق خشمه🌌🌌🌌

  • 7
    الدعلج الشوكي

    المجوس والثرثرة .

  • 6
    النأي بالنفس هههههههههههههع

    نفس منطق شبيحة لبنان ههههههههههههع

  • 5
    T

    النفط سلعه وضروره لحياة العالم مثل الماء وفتح ابواب الجحيم ليس في مصلحة الصفويين

  • 4
    ابو ابراهيم - الرياض

    كفو يالكويت .. الله يحفظ دول الخليج ..ايران المجوسيه الصفويه تخاف من الكويت وترعش رعشان منهم

  • 3
    الناقد

    ينطبق على إيران المثل القائل . . مهبول وطقوه بعصا !!

  • 2
    غير معروف

    بغض النظر عن حبنا أو كراهيتنا لإيران أو غيرها .. السؤال هنا لو حصل هذا الحضر على بترولنا ومنعنا من تصديره .. فماذا سيكون موقفنا ؟؟ هل سنصمت ونموت من الجوع والفقر .. أم سندافع عن حقنا ؟ العقل نعمه

  • 1
    أرسطو

    هذا اللي طلعتوا فيه ؟