إمبراطور اليابان يتنازل عن عرشه “لآلهة الشمس”

إمبراطور اليابان يتنازل عن عرشه “لآلهة الشمس”

صحيفة المرصد -وكالات : أعلن إمبراطور اليابان أكيهيتو، اليوم، تنازله عن العرش لإلهة الشمس في القصر الإمبراطوري، لينهي ولاية سعى خلالها إلى تخفيف ذكريات الحرب العالمية الثانية المؤلمة، وتقريب الأسرة الإمبراطورية من الشعب.
وأكيهيتو (85 عاما) أول إمبراطور لليابان يتولى العرش في ظل دستور ما بعد الحرب العالمية الثانية الذي يُعرف الإمبراطور بأنه رمز للشعب دون سلطة سياسية.وتنازله عن العرش هو الأول منذ 200 عام.
ووالده الإمبراطور هيروهيتو الذي خاضت القوات اليابانية الحرب العالمية الثانية بأمر منه، اعتبر “إلها حيا” حتى بعد هزيمة اليابان عام 1945، عندما تخلى عن مكانته المقدسة.
ولعب الإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو، التي تزوجها قبل 60 عاما، وهي أول امرأة من الشعب تتزوج وريث إمبراطوري، دورا نشطا كرمز للمصالحة والسلامة والديمقراطية.
وأعلن أكيهيتو تنازله عن العرش في مراسم أقيمت في مكان مقدس داخل ساحات القصر الإمبراطوري، أقيم لتمجيد إلهة الشمس، التي تقول الأسطورة إن السلالة الإمبراطورية تنحدر منها.
وظهر أكيهيتو في لقطات فيديو نقلها التلفزيون الياباني يرتدي ثوبا تقليديا برتقالي اللون وغطاء للرأس أسود وهو يمشي ببطء، فيما سار خلفه أحد أفراد الحاشية الملكية مرتديا ثوبا أبيض، حاملا السلسلة فيما حمل شخص آخر السيف.
وقال التلفزيون الياباني إن ولي العهد ناروهيتو سيجري مراسم مماثلة.
ويصاحب التنازل عن العرش مراسم قصيرة وبسيطة نسبيا في قاعةا لصنوبر العريقة في القصر الإمبراطوري. وتحضر المراسم نحو 300 شخصية ويبثها التلفزيون على الهواء.
ومن بين الحضور رئيس الوزراء شينزو آبي والإمبراطورة ميتشيكو وولي العهد ناروهيتو وزوجته الأميرة ماساكو ورئيسا مجلسي البرلمان وقضاة المحكمة العليا.
وسيعلن آبي التنازل، وسيلقي أكيهيتو آخر كلمة له كإمبراطور.

التعليقات مغلقة.

51 تعليق

  • 51
    جراح

    ما عنده سالفه

  • 50
    زاهر

    بعد كل هذه الاختراعات والذكاء في اليابان والبعض يلقبه بكوكب اليابان وفي الاخير يعيشون على خرافة ودجل . غباء

  • 49
    الناسك 22

    التقاء القمم , شيء عجيب لقاء قمة العلم مع قمة التخلف . ملايين يخفوا ابتساماتهم .

  • 48
    ابو ريان

    اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام.
    اي امباطور و اي آلهة شمس و أي خزعبلات وتخاريف تقود هؤلاء البهائم.
    قاولوا ايش كوكب اليابان

  • 47
    تخلف ديني ياباني

    عندهم آلهة لكل شيء الشمس الجبال المطر الزلازل آلهة البحر غيرها

  • 46
    غير معروف

    هاذي آخرتها بصوت القذافي !!! يعني اليابان العبقرية والتكنولوجيا والاختراع واخرتها ينزلون بعقولهم بهالمستوى الهة الشمس ومادري ايش !!!!!

  • 45
    باهر 12

    اليابان شعب عجيب وهو مثال واضح لقوله تعالى (يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون) والإيمان ف الوثنيين قليل كما قال تعالى (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين اشركوا)

  • 44
    غير معروف

    bhima رقم ٧ من تعليقاتك التي تلمز فيها للإسلام والمسلمين يتضح أن عدائك للإسلام يفوق اليهود والنصارى والبوذيين الله لايبلغك رمضان إلا وانت طريح الفراش أو مشلولا

  • 43
    غير معروف

    آلهة الشمس. تكرم البهائم عنهم

  • 42
    عبدالله

    للتصحيح

    ترك الحكم لإبنه (son) وليس لآلهة الشمس (sun)

  • 41
    ابو صادق

    تعليق١٣ اسأل الله ان يريك في نفسك عجائب قدرته وعظيم سلطانه وشديدانتقامه حتى تعلم انت وامثالك بان الله هوالذي شرع الاسلام وقال لابراهيم واسماعيل عليهما السلام وطهرابيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود

  • 40
    ابو صادق

    كل شيءفي اليابان تطور وعقول متفتحةودعم لكل فكرة واتاحةالفرص للعقول ان تخترع وتنتج الانقطةواحدةفقط نسأل الله ان يفتح هذه النقطة للتفكرفيمن خلق ادمغتهم والشمس والقمروالكون كلها مخلوقات والخالق هوالله

  • 39
    ام فراس

    تعليق مخالف

  • 38
    غير معروف

    بدو يتخلصون منهم في العالم هالديكورات

  • 37
    غير معروف

    جوقة الديناصورات انتهت من العالم وبقى منهم ضبان وقريب تنعاف

  • 36
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 35
    خالد

    عندنا في الدول العربية يقتل اخوه وولد عمه علشان العرش والسلطة والمال وياخذها بقوة القتل والتدمير الله يدمرهم

  • 34
    غير معروف

    زين ماسويت الشمس خير خلف

  • 33
    فايز الشيباني

    هاضني يوم إذن الظهر نصيب..شيله حلوه أداء فايز الشيباني الثاني 🌷⚘🌺🍁

  • 32
    فايز الشيباني

    تعليق مخالف

  • 31
    غير معروف

    تتفكروا …. خلق الله الشمس والقمر والنهار والليل …..

  • 30
    فايز الشيباني

    لاتسأل القلب عن جرحن قديمن برى..ترى سؤالك عن إللي راح جرحن جديد…..فدوه لي مابين محجريك اقصرى 👁👁💘

  • 29
    فلسفه

    ترى اله الشمس طلع حقيقه واله القمر واله النجم اله الشمس ارحمنا برحمتك

  • 28
    فايز الشيباني

    رغم العلم والصناعات إلا أنهم أغبياء في فهم الدنيا والآخرة
    مثل الذي لا يعرف من القرآن الكريم إلا ايه ويبترها ولا يعرف من الحديث إلا حديث مركب وكاذب ويؤمن فيه لأنه يخدمه فقط لاغير هنا تتشابه العقول في

  • 27
    فايز الشيباني

    أنا ودي اتنازل عن الشيخه ونبا نولي علانا الشيخه بيتر لأنه حكيم وفاهم ومثقف ومتدين ويؤمن إن الله تعالى هو إله واحد لكل شيء وهو على كل شيء قدير فيه يابانيه إسمها ( ياماناكوها ياما )😂

  • 26
    المنسي

    من هنا يثبت صحت المثل القائل ( ليس كل ذكي عاقل )!!

  • 25
    شايم الشماسي

    الخطر الي يهدد المجتمع انتي واختك راعية المساج

  • 24
    العبيدي

    مهما بلغ العقل البشري من العلم فإنه يبقى ضعيفا أمام إعجاز الله.
    ولكن ربما لو أعملوا عقولهم قليلا في معرفة نظام الكواكب تقنيا لآمنت اليابان.

  • 23
    اسعد طرطشلي

    كنهم اثنين إمبرااااطور… فخفخينا 😂🤣😅😂🤣🐓

  • 22
    أبو فراس

    ليه التنازل وعدم مواجهة العالم ،،ماتحصل قي العالم العربي عندما يثبت ان القائد ليس ناضج اومؤهل اقتصاديا واخلاقيا لقيادة وطن !!

  • 21
    عالي الهمة

    الحمد لله على نعمة الاسلام

  • 20
    رأي

    ههههههه تنازل عن العرش لآلهة الشمس ونصب واحد ثاني من عائلتة خليفة لة…حتى هناك يستغلون الدين

  • 19
    سبحان الله

    والله افضل العيش بصحراء واكل تمر واشرب حليب الانعام الى ان يتوفاني الله لااشرك به طائع له .
    ولا اعيش تفوق اليابان وتطورهم وهم لاعقول لهم حقيقيه إلا المسلمين منهم . فالحمدلله على نعمة الاسلام ونعمه

  • 18
    هنا تعرف أنك اكرم الخلق بإيمانك الموحد بالله بغير حولا منك ولا قوة منة من الله

    وش من جهل الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثيرا ممن خلق تفضيلا.
    يقول تعلى (يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ (7)الروم

  • 17
    غير معروف

    اله الشمس إله المطر ،،، هي قديما كان يقصد به الله النور الله المغيث أو الإله النور ، الإله المغيث ،،، ومع إنحراف العقائد إعتقدوا إنها آلهه متعددة وإنما هي أسماء الله التي أخبر بها الرسل القدماء .

  • 16
    ابو سعد

    لم ينجح اليابانيين بعقيدتهم انما بحبهم الشديد لوطنهم واخلاصهم بالعمل ولا يتعاملون مع الواسطات

  • 15
    السميط

    تعليق ٧ اشلون مسالمة وهم ما خلوا مكان في أوروبا او أستراليا الا دمروه أثناء الحرب العالمية الثانية الا قل مربيتهم أمريكا زين

  • 14
    المهندس كونن لا يخشى الشحم

    مافي شي اسمه الاه الشمس ولا احد شافه شلون تصدقون يايابانيين يامتخلفين يامو منطقيين الحمدلله على نعمة الاسكان لولاه لكنا في الشارع نسكن

  • 13
    المهندس كونن لا يخشى الشحم

    شعب متخلف وعباداتهم غير منطقيه ولو انهم حجو وطافو حول البلكات وسعو بين الحصيان ابرك لهم لانها ممارسات يقبلها العقل السليم والفطر الاليم

  • 12
    غير معروف

    غريبه اليابانيين عندهم عقول مبنيه على العلم كيف يصدقون أشياء تافهة مثل خرافات آلهة الشمس

  • 11
    مواطن

    شعب راقي

  • 10
    ابوحسين

    الحمدالله على نعمة التوحيد لله …الحمدالله على نعمة الصلاة …الحمدالله على نعمة السجود …الحمدالله على لا نحصي ثناء عليك

  • 9
    مزح

    حتي اليابانيين عندهم مخرفين

  • 8
    ابن العلياء

    قرب زوالكم… ومن السماء ياتيكم … صحيحة تفنيكم ..

  • 7
    hima

    شعوب مسالمه,تحتفي بعقائدهم,بسلام وامان بدون زعيق ونفيخ وتعدي على الغير,الله يهديهم ويوفقهم.

  • 6
    استغفر الله

    يارب لك الحمد عدد مافي السماء و عدد مافي الارض اننا مسلمين ….. العقول مهما كبرت لا يفيدها ان لم تكن موحده الله

  • 5
    الوحش

    الحمدلله على نعمة العقل

  • 4
    الوحش

    الله يخلف

  • 3
    غير معروف

    عندهم يشوف حالة بدا يقطع ويتفف
    يتنازل عن العرش
    عندنا يجلس لين ينقطع النفس الأخير

  • 2
    😂

    كانهم افلام كرتون 😁😁

  • 1
    شابت لحانا ملحقنا هوانا

    انتهى المشوار في سير الزمن
    عاااااااش وقف سعد جمعه