شاهد .. عشيرة نائب برلماني عراقي تحاصر قناة فضائية في “بغداد”

شاهد .. عشيرة نائب برلماني عراقي تحاصر قناة فضائية في “بغداد”

صحيفة المرصد – وكالات: تداول راود مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو، يظهر تجمع العشرات من عشيرة النائب العراقي علي العلاق، قرب قناة آسيا الفضائية ببغداد، محاولين اقتحامها، وهو ما أثار امتعاض العديد من النشطاء.

احتجاج على بث القناة
ووثق الفيديو تهديد أفراد في عشيرة النائب لموظفي القناة، الذين بقوا محاصرين لأكثر من ساعة داخل مبنى القناة بسبب تطويقها من قبل أقارب النائب العراقي، احتجاجا على بث القناة حلقة كوميدية تضمنت مقطعا يسخر من العلاق.

وسخر الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي من تصرفات عشيرة العلاق، فيما طالب بعضهم باعتباره هذا التصرف “جريمة” مخالفة للقانون تجب المحاسبة عليه.

من جهته قال المرصد العراقي لحقوق الانسان إن “تهديد العشائر مستمر لوسائل الإعلام، وتعد محاولات لتقويض حرية التعبير، وخلق حالة من الخوف لدى الإعلاميين لمنع انتقاد الشخصيات الموجودة في السلطة المنتمية للعشائر.. هذه محاولات ترهيب”.

سلطة العشير فوق القانون
وأضاف المرصد في بيان صحفي أن “ما قامت به عشيرة النائب علي العلاق، يشير إلى أن سلطة العشيرة ما زالت فوق سلطة القانون، وأن المتنفذين في الدولة العراقية يُريدون تقديس أنفسهم عنوة”.

ودعا البيان “رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي إلى أن لا يترك الأمر يمر دون محاسبة، فهذه التصرفات ستتكرر من شخصيات أخرى ومع وسائل إعلام أخرى”.

عشيرة علي العلاق" تحاصر مقر قناة اسيا وتمنع الموظفين من الخروج ..!!!

Posted by ‎حمزه الحلو البيضاني‎ on Tuesday, April 30, 2019

التعليقات مغلقة.

6 تعليقات

  • 6
    أبو مازن الصبيحي

    الروافض يحطون ديسكلات من جحورهم خخخخخخخخخخخ

  • 5
    أبو مازن الصبيحي

    * عليك وعلى سيدك العلاق الحرامي الساقط – الله يرحمك يا صدام اخو هدلا والا هذه الاشكال كفو ديمقراطية ما ينفع معاهم الا الدوس بالجزمة . من يبي يعرف الحرامية يشاهد ابو حمزة باليوتيب وهو يسفل فيهم

  • 4
    ام فراس

    صفونج خباث لا اقام الله لهم قائمه ما اقبح ابو عمايم سود مثل معتقدهم الشركي

  • 3
    غير معروف

    شف للبس الشيعه فوق زي لبس البغدادي

  • 2
    بدون سكر

    لو كان صدام حسين فيه ان كان ما تلقى خيال واحد فيهم

  • 1
    غير معروف

    كفو ياشيخ العشيرة اللعن أبو الطيب فيهم ولايهمك..