رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد الهجوم عليها بسبب فيديو يوم القيامة.. الإماراتية رسل النعيمي ترد:مجتمعاتنا متأخرة آلاف السنين !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشرت الدكتورة الإماراتية رسل النعيمي فيديو على صفحتها الشخصية بموقع انستجرام، ردا على الهجوم العنيف التي تعرضت له من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية آرائها حول الحشر يوم القيامة. النعيمي كانت قد أثارت ضجة منذ أيام، بعدما تحدثت لمتابعيها خلال فيديو على انستجرام طالبتهم خلالها بإعادة التفكير في المعتقدات التي زرعت في عقولهم بشأن يوم القيامة وأنه سيكون ملئ بالتزاحم والتدافع وعدم الإحترام والرعب والظلام.
سعيدة بانتشار الفيديو لإيقاظ العقول
ووصفت تلك المعتقدات بأنها خطيرة ولا تتوافق مع الإنسانية، ورأت أن يوم القيامة سيكون مليئاً بالتطور والتكنولوجيا التي لم يسمع عنها الإنسان أبداً في حياته بحسب زعمها . وعقب الهجوم الذي تعرضت له،  قالت النعيمي  من خلال  مقطع  مسجل  أنها سعيدة بانتشار الفيديو لإيقاظ العقول رغم اعتراض الغالبية على ما تم ذكره خلاله.
وتابعت بأنها لم تحلل أو تحرم أو تنفي أي عبادات أو أهوال ذلك اليوم العظيم المنتظر، خاصة وأن الله سبحانه وتعالى وصفه وصفا دقيقا، لكن هذا كله لا يمنع أن نكون يوم الحشر منظمين أمام الله، مستشهدة بقوله تعالى "وجاءت كل نفس معها سائق وشهيد".
تطورا هائلا لم نراه أو نسمع عنه طيلة حياتنا
وواصلت بأن هذا لا يمنع ايضا أن نرى تطورا هائلا لم نراه أو نسمع عنه طيلة حياتنا، فذلك يضمن سرعة الحساب على حد وصفها، مستشهدة بقوله تعالى في كتابه "إن الله سريع الحساب".
وتابعت بأنها تعرضت لحملة غير مسبوقة من الهجوم، لأن الفيديوهات المنتشرة لها قطعت جزء من حديثها تضمن كلمة "تخيل"، مما جعل مرتادي مواقع التواصل يعتقدون وكأنها تقدم تقريرا عن يوم القيامة، مما حركهم ضدها. وأتمت بأنها لم تتفاجأ من كم السلبية والجهل، والألفاظ الغير مسموحة من الردود، والتي جعلتها تعيد حساباتها بأن “مجتمعاتنا متأخرة آلاف السنين عن هذا الخيال” على حد وصفها.
https://www.instagram.com/p/Bw64RY0ADY0/

arrow up