رئيس التحرير : مشعل العريفي
 كوثر الأربش
كوثر الأربش

رابطة العالم الإسلامي في أفق أوسع

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

كان لابد من وجود كيان واضح ورسمي لتمثيل المسلمين في العالم، وهذا ما تقوم به رابطة العالم الإسلامي منذ تأسيسها عام 1962. لكن الحقيقة ما رأيته في نيويرك الأسبوع الماضي، حينما حضرت مؤتمر القيادة المسؤولة الذي نظمته الرابطة بالتعاون مع مركز القيادة المسؤولة في مقر الأمم المتحدة، جعلني أشعر بالنشاط الملموس الذي يقوم به معالي د. محمد العيسى، أمين عام الرابطة الإسلامية. لقد استمعت إلى كلمته في المؤتمر، الذي قال ما يطمح أي مسلم أن يقوله للعالم. وقدم خطابًا واضحًا عن سلميتنا وقبولنا للآخر. وركز على خطر التطرف والمتطرفين والعمليات الإرهابية التي يقوم بها العنيفون. وأن هؤلاء لا يخلو منهم دين.
ولا عجب أن الأقليات المسلمة في العام وجدت في الرابطة الجهة التي تدافع عن حقوقها من مسؤولي تلك البلدان، كما أني لمست التفاف المؤسسات الإستراتيجية ورغبتها بالحوار مع الرابطة، وهذا يدل على مرحلة حديثة تبنت فيها الرابطة الخطاب العلني مع العالم وقدرة على المواجهة بخلاف قيادات الأحزاب المتطرفة التي تتحدث دائمًا من أوكارها وفي الخفاء.
نعم، هذا ما نريده بالضبط، نريد خطاباً إسلامياً معتدلاً وشجاعًا، لتنزاح الصورة الذهنية السلبية عن الإسلام والتي كرسها دعاة الكراهية والقتل ممن ينسبون أنفسهم للإسلام، وهو منهم برآء.
سعيدة بشكل شخصي، ونيابة عن كل مسلمي العالم، بما تحققه الرابطة اليوم، والتي دخلت حقبة جديدة تتسم بسعة الأفق لتشمل قضايا الشباب المسلم الواقعية والحياتية، بعد أن كانت تعنى بأمور العبادة سابقًا.
وطموحنا أن تواصل هذا الطريق المشرق، وتقوم أيضًا باستقطاب الشباب المتحمس والمهتم بالحوارات المفتوحة، لإثراء هذه المؤتمرات المهمة. وبشكل خاص، أحلم أن يعقد مؤتمراً للشباب يتم بثه مباشراً ليصل لكل العالم. نقلا عن الجزيرة

آخر تعليق
أول تعليق من حفيدة "عبدالله فيلبي" بعد تخرجها من جامعة الفيصل في الرياض _فيديو
انت اولهم

@زائر نعم اولهم انت و بني جلدتك وخاصه من الدول العربيه و الافريقيه و الاسويه المقيمين وعيالهم المواليد هذي افضل من المتجنسين خاصه ابويمن و دول عربيه

شاهد.. قصة سفينة "تايتنك السعودية" المتوقفة في منطقة شعيبة بمكة منذ 30 عامًا
زائر

حبيبي علي عاشق من زمان وأتابعك بالسناب أخيرًا جيت هنا وتسوي مقاطعك عندنا ♥️🌷

بالفيديو.. القرني: عند الإخوان المسلمين الخليفة في السراب مثل المهدي في السرداب عند المد الخميني الصفوي
الحلم الأقصى العربي

إما أن تحلقها أو بتلحق جماعتك اردت أن أقول التحول قادم بلا محالة ولا يحب الإسلاميين جملة وتفصيلا تذكرني بالديك الذي سكت عن الأذان ثم قاقا كالدجاج ثم قيل له اذا لم تبيض ستذبح قال ياليتني مت وأنا مؤذن؟!

أول إجراء من أمانة الرياض تجاه مطعم شهير  تسبب بإصابة 15 شخصا بتسمم غذائي
مقهى مشهور في الرياض..يرفض لبس الكمامة 🥹

مقهى مشهور له في الرياض 500فرع ..لا يعترف بالكمامة ..مخاطر صحية كبيرة بسبب عدم لبس الموظفين الكمامة ..رغم وجودها معلقة في رقبة الموظف ...الكمامة أصبحت للديكور فقط بالمقهى الشهير ...نرجو المتابعة

شاهد.. أول صورة لمطعم " هامبرغيني " بعد إغلاقه بسبب تسمم 15 شخص في الرياض
. . . . .

ابن الوطن شجاع طلع يعترف بخطاه . . البلاء من اللي تسكر البلدية محله ويحط لوحة مُغلق لتجديد الديكورات . . صح وإلا لا يابو حوثة ويابو صرة ويابو شكيب ؟؟؟؟؟؟؟

arrow up