“الممرض السفاح” يروع ألمانيا.. قتل نحو 300 مريض على أسرة المستشفيات بهذه الطريقة!

“الممرض السفاح” يروع ألمانيا.. قتل نحو 300 مريض على أسرة المستشفيات بهذه الطريقة!

صحيفة المرصد- سكاي نيوز: يعرف الألمان أن الممرض، نيلز هوغيل، قاتل منذ سنوات، لكن الذي عرفوه عنه أخيرا كان بمثابة مفاجأة صاعقة روعت البلاد، تمثلت في تورطه بقتل نحو 300 مريض.

وفي تقرير مطول، الجمعة، سلطت صحيفة “نيويورك تايمز” الضوء على قضية هوغيل (43 عاما)، الذي وصف بالسفاح الأكثر دموية في تاريخ ألمانيا، مشيرة إلى أن القضية تثير الكثير من الأسئلة المخيفة التي تتجاوز جرائم القاتل إلى مواقف وسلوك زملاء له. وتساءلت الصحيفة: كيف أغمض زملاء الممرض السفاح، طوال سنوات، أعينهم عن جرائمه، وكيف لم يضع أحدهم نهاية لجرائمه القاتلة.

الممرض السفاح

تبدو حكاية هوغيل مأساوية ومخيفة في آن، منذ وصوله إلى مستشفى مدينة دلمنهورست قبل سنوات، يحمل رسالة توصية تشيد بأدائه و”ضميره الحي” أثناء العمل. لكن تلك الرسالة، التي أصدرها المستشفى السابق الذي كان يعمل به، لم تشر بطبيعة الحال، إلى عدد الوفيات غير الطبيعية التي تزامنت مع فترة عمله.

في مستشفى دلمنهورست، وإمعانا في التضليل، كان “الممرض السفاح” يمنح المرضى جرعات زائدة من الأدوية تسبب السكتات القلبية، ثم يقوم بمحاولاوت إنقاذ بطولية لهؤلاء المرضى، حتى إن زملاءه منحوه لقب “رامبو الإنعاش”، بل ومنحوه “قلادة” مصنوعة من أنايب الحقن. لكن المثير للصدمة، أنه خلال 3 سنوات في مستشفى دلمنهورست، سجلت وفاة 411 شخصا، 321 منها كانت خلال وردية عمل هوغيل، أو عقب نهايتها بقليل.

وبعد تحقيق سريع أصدرت محكمة ألمانية في عام 2006 حكم بسجن هوغيل مدى الحياة بعد إدانته بقتل مريضين، ومساهمته في مقتل 4 آخرين، قبل أن يخضع الآن، وبعد نحو 13 عاما، إلى محاكمة جديدة.. على نطاق أوسع بكثير.

اعترف بقتل العشرات
فبعد تحقيقات جديدة باتت السلطات تعتقد أن الممرض هو السفاح الأكثر دموية في تاريخ البلاد، وتدور الآن شكوك جدية بشـأن تورطه في مقتل نحو 300 مريض، اعترف السفاح حتى الآن بقتل 42 منهم، وذلك خلال 5 أعوام.، ابتداءً من العام 2000.

ولم يستبعد القاتل تورطه في قتل 52 آخرين، لكنه نفى تحديدا قتله 5 من الأسماء التي قدمتها السلطات.

لكن ذلك الأمر استغرق تحقيقا واسعا امتد لنحو 10 سنوات، عملت فيه السلطات على استخراج جثث ضحايا من القبور، في دول عدة مثل ألمانيا وتركيا وبولندا، بحثا عن أدلة تدين القاتل.

شكوك بشأن الزملاء
وقالت “نيويورك تايمز” إن عدد جرائم القتل التي ارتكبها السفاح، والوقت الذي استغرقته، أثارا العديد من الأسئلة الصادمة في ألمانيا.

فيما أمر قاض ألماني بالتحقيق مع 8 من زملاء السفاح السابقين، على خلفية شكوك بأنهم “كذبوا” على المحاكم، أو أخفوا دلائل للتغطية على زميلهم. وقال جد أحد الضحايا، ويدعى كريستيان مارباخ، إنه إذا كان من الممكن أن تتم في ألمانيا عمليات قتل 300 إنسان وإخفائها بطريقة ما “تحت السجادة”، فما الذي يمكن أن يحدث أيضا في البلاد.

فيما أكد الدكتور كارل هاينز باين، وهو طبيب نفسي في ألمانيا، إنه يعتقد أن جرائم الممرض السفاح ربما كانت مدفوعة بالنرجسية، والحاجة إلى سد نقص كبير في تقدير الذات.

التعليقات مغلقة.

15 تعليق

  • 15
    فيصل

    يا كثرهم من هاذي الشكال في مستشفيات**

  • 14
    فيصل

    المفروض يتم التحقيق مع كل دكتور توفى عنده احد

  • 13
    غير معروف

    يدري ما عندهم قصاص اكيد بيسوي جرايمه وهو مطمن

  • 12
    Saad

    مريض وقلبه سليم، فجأه يموت في ازمه قلبيه اثناء تنويمه أو مشكله أخرى لم يكن يعاني منها، هنا دور الطبيب الشرعي الا إذا كان متعاون مع القاتل.

  • 11
    غير معروف

    إرهابي ألماني استغل عدم تطبيق عقوبة الإعدام في نشر الإرهاب والقتل بين المرضى

  • 10
    XAC

    عندنا مثل هالمجرم كثير بالمستشفيات والمشكلة * الشؤون الصحية ووزارة الكحة تدري و** حتى قضاياهم لهم قضاة محددين يحكمون معهم في مصايبهم وحصلت معي شخصياً

  • 9
    hima

    قاتل متشدد خبيث,لابارك الله فيه,نفس اسلوبهم في كل مكان لازهاق ارواح الابرياء,بعد تطمين الناس بمظاهرهم الاستطواعيه الكاذبه وطيبتهم الخبيثه,بارك الله في العداله الغربيه.

  • 8
    ام فراس

    حب السلطة والمال القطري
    خانوا وطنهم وقتلوا الابرياء وفجروا الممتلكات ليس بالنرجسية وانما باسم الدين
    بلا نرجسية بلا حرابيط
    المجرم هو مجرم

  • 7
    ام فراس

    بالنرجسية، والحاجة إلى سد نقص كبير في تقدير الذات.

    احنا عندنا تم قتل عشرات الالاف في سوريا والعراق رغبة في الحور العين
    بفكر اخونجي بغيض

  • 6
    غير معروف

    من يومهم الخواجات منحطين بشكل خارج عن التصور بس من يعلم بعض البقر المستعربة المغرمين فيهم

  • 5
    ابو حمزه من الدمام

    تعليق 2 كلامك صحيح، الله يكفينا شرهم

  • 4
    777

    تعليق لرقم 1 وهل تعرف الغرب وقوانينهم حتى تتكلم (انت مع الخيل ياشقراء) فلا تتكلم بما لاتفقه

  • 3
    فيصل

    برظوه فتشوا عن مستشفياتنا خاصة اللي يشتغل فيها الرافضه

  • 2
    غير معروف

    بالنرجسية، والحاجة إلى سد نقص كبير في تقدير الذات.

  • 1
    غير معروف

    هذا الغرب وهذه اخلاقهم وهذه قوانينهم وهناك من يلهث خلفهم ليوردنا موارهم الخبيثة