بالصور.. شاهد ..أخطر 5 صواريخ تمتلكها إيران.. وتعتبرها أميركا تهديدا للأمن العالمي

بالصور.. شاهد ..أخطر 5 صواريخ تمتلكها إيران.. وتعتبرها أميركا تهديدا للأمن العالمي

صحيفة المرصد : كشف مساعد الحرس الثوري الإيراني في الشؤون الحقوقية والبرلمانية، محمد صالح جوكار أن الصواريخ الإيرانية بإمكانها أن تضرب أي نقطة في شعاع 2000 كيلومتر، مضيفا: “صواريخنا القصيرة المدى تطال الأساطيل الأميركية في الخليج بسهولة”.

ونظرا لضعف الأسطول الجوي الإيراني، فإن طهران بدأت في تطوير الصواريخ بمساعدة “كوريا الشمالية”، ومن بين تلك الصورايخ:

سجيل

هو أول صاروخ “أرض-أرض” بعيد المدى يعمل بالقود الجامد وتدعي إيران بأنها أنتجته بتقنية محلية وبواسطة خبراء منظمة الجوفضائية التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية.

هذا الصاروخ من طراز الصواريخ البالستية ويبلغ مداه حوالي 2000 كيلومتر وله منصة متحركة، وأنتجت إيران لحد الآن طرازين لهذا الصاروخ الذي يعد أهم صاروخ بالستي في ترسانة إيران، سجيل1 وسجيل2.

شهاب البالستية

وترقم من 1 إلى 6، وهذه الصواريخ ما هي إلا استنساخ وفقا للهندسة العكسية لصاروخ روسي باسم “إس إس-1” أو “سكاد” الذي كان أنتج العراق في الثمانينيات نموذجا لهذا الصاروخ باسم “الحسين” و”العباس” وحصلت إيران على هذا الصاروخ من ليبيا واستفادت من دعم كوريا الشمالية التقني في إنتاجه.

بعض أهم الصواريخ من هذه المجموعة هو “شهاب-3آ” المتوسط المدى (1300 كيلومتر)، وصاروخ “شهاب-3ب” يبلغ مداه 2000 كيلومتر و”شهاب-3د” ويبلغ مداه من 2200 إلى 3000 كيلومتر، أما الصاروخ البعيد المدى من عائلة شهاب يبلغ مداه 3000 كيلومتر ويطلق عليه اسم “شهاب-4”.

فاتح 110

توجد 10 نماذج لصاروخ “فاتح” البالستي، من قبيل “فاتح ‌110ــA”، أرض أرض بمدى 250 كيلومترا، و”فاتح 110ــB”، أرض أرض بمدى 300 كيلومتر، و”فاتح 110ــC”، أرض أرض بمدى 300 كيلومتر، و”فاتح 110ــD”، أرض أرض-أرض بحر، بمدى 300 كيلومتر، و”فاتح313″، أرض أرض بمدى 500 كيلومتر.

كما يوجد لدى إيرنا صاروخ “ذوالفقار”، أرض أرض، بمدى 700 كيلومتر، و”هرمز -1″ مضاد للرادارات بمدى 300 كيلومتر و”هرمز-2” ضد السفن، و”فاتح مبين”، أرض أرض-أرض بحر.

“قدر 110”

تزعم إيران أن هذا الصاروخ هو الأسرع في العالم ويبلغ مداه 2500- 3000 كيلومتر ، كما تزعم بأنه يتوقف على جميع الرادارات والصواريخ المضادة، في هذا المدى وهذه القدرات التي تروجها إيران لهذا الصاروخ بإمكانه أن يضرب قلب القارة الأوروبية و70 بالمائة من أوروبا.

خرمشهر

هو الاسم الفارسي لمدينة “المحمرة” العربية جنوب غرب الأهواز، أطلق هذا الاسم على صاروخ بالستي أرض-أرض طوله 15 مترا وقطره 1.5 مترا وبلغ مداه 2000 كيلومتر وبإمكانه حمل رأس متعدد الأغراض بزنة 1800 كيلوغرام.

 

 

التعليقات مغلقة.

50 تعليق

  • 50
    مناع نازل

    متقاعد 85 روح بس تلحف ونام واجتهد في الباقي من عمرك

  • 49
    مناع نازل

    متقاعد 85 صراحة ضحكتني يالشايب وللمعلومية ماعندي عنصرية لاي جنسية كانت ولكن المرض مع هياط الفقراء متجذر فيك وللمعلومية أنا من الهيلة وانت عاد أحسبها كاني حق شمه وقات يالمتقاعد

  • 48
    متقاعد٨٥

    41
    مناع نازل يشتي شمه وقات اغربوا عن وجيهنا لابارك الله فيكم همج الشعوب وعالة الدول ،،

  • 47
    شايم الشماسي

    تعليق ٢٠ الفقها لو ضربت مقفاك مادريت عنها
    العبرة بالكيف لا بالكم مليون ذباب مثلك تقضي عليها رشة علبة فليت

  • 46
    شايم الشماسي

    مثل صواريخ أفلام كرتون يعبونها نجيله. طيب ليه مايجربونها و يشوفون الرد من رياح الشرق السعودية النووية والبادي اظلم

  • 45
    جمر

    وين ام فراس تشوف الصواريخ وينكرياخنبوقي

  • 44
    Oc

    قال أخطر صواريخ هههههههه
    صاروخ واحد من السعوديه يدمر طهران. **

  • 43
    غير معروف

    بالله ياخميني احجزي لي كرتون من شهاب ومن الحسين كرتون العيد جاي
    ونبي نفرح البزران

  • 42
    اابو احمد

    مايحتاج شرح جرب الحوثي صواريخهم وما نفعته بعضها ينفجر عليهم اثناء اطلاقه. الايرانيين يهايطون وينفخون في انفسهم يعتقدون انهم دولة عظمى وهم من دول العالم الرابع اصغر دولة خليجية تستطيع تدميرهم بطائرتين

  • 41
    مناع نازل

    متقاعد 85 نصيحة روح ارقد وادهن نفسك بفكس وخلك يا ابو خبرات السنين وتلحف زين لا تنسى

  • 40
    متمرصد

    تعليق 20 اعتقد انك متحمس ومفاخر باسلحة ايران ولكن لا تتحمس مره فايران لو امتلكت مليار سلاح فهي جبانه ولن تقوم لها قائمة فلا كسرى بعد كسرى ونحن العرب سنبقى داعسين الفرس لقيام الساعة

  • 39
    متقاعد٨٥

    تعليق 21
    نظرية المؤامرة فعلا انت نظرية مؤامرة ،،الحروب دمار بشري واقتصادي ليست لعبة بلايستيشن إن كنت تدري فتلك مصيبة اللهم اني صائم،

  • 38
    غريب

    يارب يضربون ايران ***

  • 37
    أبو العز الدمشقي

    تعليق مخالف

  • 36
    متقاعد٨٥

    تعليق 24 ,25 ,26, خطير انت يابو نظرية الحروب مدمرة للجميع المنتصر خسران (ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حميم) ،،،،،

  • 35
    حاول

    يلي قاعد اشوفه في الصورة فيبر قلاس ماني مقتنع انها صواريخ

  • 34
    بدوي

    يزرقها

  • 33
    بدوي

    *** الرافضي النجس

  • 32
    محلل سياسي

    ومن ثم دخول القوات البريه مع غطاء جوي وانزال للمظليين من الفرقه الرابعه الامريكيه المتمركزه في البحرين مع اشغال العدو من اربع جهات من لكويت والسعوديه والامارات لتشتيت الجيش الايراني

  • 31
    محلل سياسي

    تعليق نظرية 28 يااخي لاتستهين بالعدو اتمنى من امريكا ودول التحالف تكثيف القصف الجوي اولا وتحليق على مدار الساعه مع تكثيف الظربات على المطارات والمصانع ووزارة الدفاع والكهوف في مدينة مشهد

  • 30
    Saad

    الصواريخ مثل الطيران الحربي إذا اصابت دمرت ولكن لا تغير شيئ في المعركة تحتاج إلى قوات برية والحوثي بتاعها مطوق ومحاصر.وهي التي سوف تحصد دمار اكثر .

  • 29
    ابو جودت

    على دول الخليج أن تغتنم الفرصة والقضاء على إيران في ظل تواجد القوات الأمريكية الحليفة ، و وقف تدخلاتها في اليمن وسوريا والعراق ولبنان. فمثل هذه الفرص لا تأتي إِلّا مرة في العمر.

  • 28
    نظرية المؤامرة

    أمريكا تحاول أن تهول من خطر إيران وتبالغ فيه لأنها تعتبر الدجاجة التي تبيض لها ذهبا، وفي الحقيقة والواقع عكس ذلك فإيران أوهن من بيت العنكبوت فهي لاتخوض حروبا إلّا بالوكالة وهذا مانشهده. فلماذا الخوف؟.

  • 27
    سوري

    “قدر 110”تزعم إيران أن هذا الصاروخ هو الأسرع في العالم ويبلغ مداه 2500- 3000 كيلومتر ، كما تزعم بأنه يتوقف على جميع الرادارات والصواريخ المضادة، طيب ليش ماردت طهران علي قصف الطيران الاسرائيلي عليهم

  • 26
    نظرية المؤامرة

    سيأتي يوم وتندم فيه دول المنطقة لعدم الإمساك بالمبادرة والهجوم الكاسح على إيران خاصة وأن حليفتنا أمريكا في صفنا، وسيعضون أصابع الندم، والكل سيقول : ((أكلت يوم أكل الثور الأبيض)).

  • 25
    نظرية المؤامرة

    أنا لا أعلم لماذا لا تقوم دول الخليج بالهجوم على إيران والقضاء عليها مرة وللأبد، وقد برهنت حربنا مع الحوثيين أننا استطعنا اصطياد وتدمير صواريخ الحوثيين الإيرانية كلها بدون استثناء. ماذا تنتظرون؟.

  • 24
    نظرية المؤامرة

    السعودية دولة عظمى ويجب أن نُثبِت للقاصي والداني ذلك. وهذه كما ورد في الخبر مجرد مزاعم وهرطقات تقوم بها إيران حتى تخوّف جيرانها منها. وأجزم أن ماورد في الخبر كذب إيراني جملة وتفصيلا.

  • 23
    احمد الزهراني

    كلها طراطيع من مخلفات الاتحاد السوفيتي تطلق مثل الأعمى باتريوت اصطادها كما يصطاد الصغير العصافير الدليل أكثر مأئتي صاروخ من هذا النوع تجميع اطلقت من اذناب إيران باليمن اصطادوها ابطال الدفاع الجوي .

  • 22
    نظرية المؤامرة

    خير وسيلة للدفاع الهجوم هذا هو المنطق العسكري وعلى دول المنطقة أن تتحرك ضد إيران وتوجه ضربة استباقية لإيران لاتقوم لهم قائمة بعدئذ. والمثل يقول تغدى بعدوك قبل لايتعشى فيك.

  • 21
    نظرية المؤامرة

    صدقوني إيران نمر من ورق، ولو تم حشد 10000 سعودي مدربين عسكرياً وإنزالهم على السواحل الإيرانية لقضوا عليها خلال دقائق معدودة، طبعا مع الإسناد الجوي والصواريخ الموجهة، وبدون دعم أمريكي.

  • 20
    غير معروف

    ليست المشكلة في المديات والأنواع فقط بل المصيبة الأكبر في الكم والعدد التي تمتلكها إيران.أنا سمعت بعض المحللين العسكرين أنها تزيد عن سبعمائة ألف صاروخ عدا عن مايملكه حزب الله والحوثيون والحشد العراقي.

  • 19
    ماكنت سأورد هذه المعلومه لولا أن الموضوع فتح

    المشكله وكما قرأت أن ايران تمتلك أعداد كبيره من هذه الصواريخ ومنصات أطلاقها وأنها ستعتمد اسلوب الزخات الصاروخيه او ارسال عدد كبيرمن الصواريخ في وقت واحد حتى يتفادى أوينجو بعضها من المضادات

  • 18
    أحمد

    امريكا هي اساس الشر هي من عملت المفاعلات النووية في ايران على عهد الشاه وهي من سمحت للخميني باختطاف الثورة الايرانية قبل ان يريهم وجهه الاخر والان تريد ان تشعل الحرب في المنطقة من اجل امن اسرائيل

  • 17
    يعقبون الإيرانيين هم واسلحتهم حنا الاقوى بلا شك K-S-A قوه خارقه وحارقه

    ياعمي طير انت واسلحتكم المصديه قال ايش قال “صواريخنا القصيرة المدى تطال الأساطيل الأميركية في الخليج بسهولة”.

  • 16
    يارب لطفك بنا

    طيب وحن وش،عندنا من صواريخ واسلحه متطوره ليتنا نعرف
    الدوله اعزها الله انفقت تريلونات على وزارة الدفاع

  • 15
    غير معروف

    قوه لا يستهان بها

  • 14
    أحمد ابو راشد

    كما تزعم بأنه يتوقف على جميع الرادارات والصواريخ المضادة

    الصحيح يتفوق وليس يتوقف

  • 13
    متقاعد٨٥

    حفظ الله دولتنا وحكامنا لايهددون ولا يستعرضون ولا يعتدون على احد ولكن ويل لمن اعتدى والامثلة كثيرة من لايعتبر أحمق او مكابر ،،

  • 12
    جحا يحقق

    وليعلم الجميع أن هذه الحرب ستكون حرب من أجل البقاء ليست لن تكون حرب تقليدية ولن يكون هناك اعتبارات إنسانية أو مناوشات فقط سيتم الاستنفار وسيعلن الجهاد وسيتم ادلجتها أرجو عدم اللعب بالنار هذا هلاك للجم

  • 11
    جحا يحقق

    حتى لو افترضنا جدلا أن لديك هذه الأسلحة كما تقول فلن تكون الحرب بردا وسلاما سوف تدمر الكثير والكثير من البنية التحتية المتهالكة في الأساس لديكم انتم تعلمون ذالك بلاش جعجعة وستزهق ملايين الأرواح منكم !

  • 10
    متقاعد٨٥

    من خلال خبرة سنين اذا شفت واحد مشمر ثوبه ويحمل عصا وسكين واحيانا مسدس مع بعض ورافع صوته فهذا جبان ولن يعمل شيء يذكر ،، ريح راسك تراه خراط ،، ايران من ٤٠سنة تهدد

  • 9
    الرافضة اخطر من الصهاينة..

    الصواريخ الإيرانية لا تجهلها السعودية فقد اسقطتها جميعا بعدما أطلقت من اليمن

  • 8
    ابو مشعل ٠١

    لااعلم ما الفائده من ابلاغنا بترسانة ايران
    ***نعلم جميعاً ان سلاح الجو الايراني وترسانته ( شغل ابو ريالين)
    بمخاطبة العقل الباطني للمتلقي ستبنون من ايران نمر على رمل

  • 7
    ايقاف الخدمات نضام اخواني

    خوب و خوشبختانه خليجي مافي فلوس

  • 6
    غير معروف

    الطم الطم يا رحال واندب حظك اقلع عن معتقدك هداك الله

  • 5
    ابو ريم

    تشراقيات ايران خخخخخخخخ

  • 4
    شتيفي

    اربعه بقرش زيها صواويخ هيفا ومابعد هيفا

  • 3
    غير معروف

    خطر ايران على السعودية : 1- صواريخ سكد ,, 2- الاخونج في الداخل ,, 3 -ملايين اليمنيين والسوريين واللبنانين داخل الوطن ,الصواريخ من الخارج , والاخونج والفلسطن واللبنانيين والسوريين واليمنيين من الداخل

  • 2
    غير معروف

    رحال تلاقونه يطلم سبعين لطمه امريكيه بتدمر حاضنتكم

  • 1
    خنبقجي

    طراطيع حدها تاصل عند اقدام الخامئنجي بعبع ايراني لا نسمع الا كلامآ افعال تحت الصفر عمر بن الخطاب رضي الله عنه ادبهم في القادسيه