العاصوف لم يوفق بـ(جهيمان)

العاصوف لم يوفق بـ(جهيمان)

رغم أن حلقة (جهيمان) قد تكون أغلى حلقات مسلسل العاصوف لجهة الكلفة والجاهزية إلا أنها لم توفق من الناحية ” القيمية ” إذ ليس كل حدث جدير باستعادته وتجسيده حتى وإن كان مجلجلاً فما قام به جهيمان وزمرته تنأى عنه و تقبحه النواقص والمفاسد بأنواعها وتضاعيفها إذ يكفي القول أنه اختراق متشيطن وسافر لحرمة الحرم الشريف وإباحة كل شيء وأي شيء لتحقيق أهداف وغايات اقل ما يقال عنها بهيمية ومكارثية خارج نطاق الاستيعاب وستظل وصمة سوداء مترمدة فلماذا نثير غبار الرماد المسموم ونعيد صوره شوهاء ومشؤومة و استطراداً ما الغاية أصلا من استدعائها وتسليط الضوء عليها اوليس ذلك يعطيها من حيث ندري أو لا نحتسب زخماً لا تستحق أنملته…. ليس جديداً القول بأن ذاكرة التاريخ لا تنسى الاحداث غثها وسمينها وحلوها ومرّها لكن ليس بالضرورة أن ننقب عنوة عن الأسوء ونستدعيه خصوصاً اذا علمنا ان لا جدوى تضاف للمشاهد سيما جيل الشباب الذين يجب أن نلفتهم لسياقات التنمية ومفاعيلها عوضاً عن اشغالهم في أمور لا طائل من ورائها.

التعليقات مغلقة.

37 تعليق

  • 37
    فهد علي ابراهيم

    لو اشارو للقصة بدلا من قيام ممثل بتقليد جهيمان

  • 36
    فهد علي ابراهيم

    لو اشارو لها اشاره بدون بطل كان احسن

  • 35
    غير معروف

    ت ٣٢ ٣٣ ٣٤ الظاهر انك اخونجي متواري؟؟

  • 34
    الحقيقة

    ؟

  • 33
    الحقيقة

    الحقيقة التي لاغبار عليها ان الحلقة اوجعت الاخونج الخونة

  • 32
    الحقيقة

    تعليق مخالف

  • 31
    غير معروف

    ت ٣٠ 👍

  • 30
    واقعي وصريح

    الممثل غبي نسي إن العالم والعوام لايتقنون الإنتقائية وسيلصقون هذا العمل المشين بالسعوديين سواء من معه لحية أو كان حليق … الجميع سيدفع ضريبة غباء هذا الممثل الأهوج

  • 29
    غير معروف

    يحب ان نلفت شبابنا لسياقات التنمية ومفاعيلها عوضا عن امور لاطائل من ورائها

  • 28
    اما لقحت ما ضرها الفحل ؟!

    وسيأتي من الكتاب المبدعين والممثلين الشباب من يقدم عملا أروع مما قدم

  • 27
    اما لقحت ما ضرها الفحل ؟!

    العاصوف لم يوفق ،،، اجتهدوا

  • 26
    اما لقحت ما ضرها الفحل ؟!

    ضال وهلك ولن نخسر أكثر مما خسرناه في كل الأحوال

  • 25
    اما لقحت ما ضرها الفحل ؟!

    اجتهد الفحل ؟؟؟؟ والمثل يقول اما لقحت ما ضرها الفحل

  • 24
    ثلج حار

    خابرين بس وشلون يفهم ناصر !؟

  • 23
    غير معروف

    لاتدخلون المسلسل بالسالفة هي قضيه وحبو يعيدون ذكراها

  • 22
    غير معروف

    اتفق المسلمون على ان لا يتفقوا ( جهيمان)

  • 21
    غير معروف

    سبحان المعبود تكبرون وتصغرون بالامور على مشتهاكم ، لا ي حبيبي الموضوع كبير و مس مكان مقدس لو تروح تعدى على بقرة البوذة والله ينحرونك !

  • 20
    غير معروف

    على فكرة . سبب تاخير المملكة هي مثل هذه الافكار الي تدعو الى اتباع السنه والدين رغم اننا لم نكفر ولم نخلف ركن اسلامي

  • 19
    غير معروف

    رب ضارة نافعة !

  • 18
    غير معروف

    يارب اجعل هذا البلد امناً

  • 17
    غير معروف

    تدررون ورا الشين دايما. وين المفسد هاتوه ! قد ذكرتو داعيه ولا مصلح ولا حتى طباخ لحوم اكتافكم من طيب اكله ، ويقولون ليش متاخرين دايما

  • 16
    غير معروف

    لا داعي لتكبير الامور واعطاءها اكبر من حجمها !!!

  • 15
    غير معروف

    كلام سليم اؤيده وبقوة

  • 14
    مع ما قاله الكاتب

    كلام سليم وممكن ان تتخذ مقاطع منه في التشويه والتركيب مقاطع على بعض لضرب سمعة بلادنا الحبيبة

  • 13
    غير معروف

    غزوة الإرهابي جهيمان للحرم جزءمن التاريخ ووصمة عارفي جبين هذه الحقبة التي تميزت بازدهارالمكان والإنسان.غزوة جهيمان والقرامطةجزء من التاريخ الإسلامي.تحليل الأوضاع التي حدثت فيها هذه الأعمال معضلة.

  • 12
    الو

    مجاغه بكل ما تحمل الكلمة من معنى لا العاصوف وطقة البرنامج وأيضاً الكاتب الفاضي ليت سكت..

  • 11
    غير معروف

    ت ١٠ سخف يستدعي الغثيان

  • 10
    العاصوف

    صرحتا وبكل امانة عاصوف 2 شد المشاهدين في الوطن العربي واعجبني جدا طريقة المخرج والمؤلف والمصورين والمعدين وطاقم العصوف من ممثلين خاصة الحلقتين الماضية في حادثة اقتحام الحرم المكي قمة في الابداع

  • 9
    غير معروف

    سيء لاالقصة ولا الحبكة الدرامية والاهم ماالفائدة من استعادة حدث يعتبر الاسوء

  • 8
    نهر

    سئ لاالحوار ولاجودة التصوير ولاالقصة ومواجهة الدولة له في مكة والمناطق الاخرى فكيف بالحرم ولا تسلسل الاحداث ولم يتطرق حتى للمجتمع السعودي عامة وتاثير ذلك عليهم -ياليت اكتفى اشارة للحدث وتاثيره بعد ذلك

  • 7
    غير معروف

    اتفق مع ت ٦ السؤال لماذا السلبيات ؟!!

  • 6
    غير معروف

    يسوق عمله الفاشل بعيوب المجتمع لان الناس تجذبهم السلبيات في مجتمعنا حتى يلقون لهم حجه في ذمنا و سبنا ام الايجابيات ماحد راح يهتم فيها لانها ببساطه تغيضهم ووفقت في المقال

  • 5
    غير معروف

    ماالفائدة من اعادة الغث؟

  • 4
    غير معروف

    افضل حلقة

  • 3
    غير معروف

    رغم انها اغلى حلقة لجهة الكلفة والجاهزية الا انها افشل حلقة!!

  • 2
    غير معروف

    في امور النبش فيها عبث

  • 1
    غير معروف

    ماارى داعي لهذه الحلقة؟؟