اكتشاف أحفورة من مليار سنة قد تفسر ظهور الحياة على الأرض

اكتشاف أحفورة من مليار سنة قد تفسر ظهور الحياة على الأرض

صحيفة المرصد : قال علماء، الأربعاء، إنهم اكتشفوا أحافير لأقدم نوع معروف من الفطريات، الأمر الذي قد يعيد تشكيل فهمنا لكيفية وصول الحياة لأول مرة إلى الأرض من المحيطات.

رحلة استكشافية جيولوجية

وبحسب سكاي نيوز نقلاً عن صحيفة “نيويورك تايمز”، ظهرت الحفريات الجديدة خلال رحلة استكشافية جيولوجية، عام 2014، إلى حواف جرداء في القطب الشمالي الكندي، حيث لاحظ عالم الأبحاث في هيئة المسح الجيولوجي الكندية روبرت راينبيرد بقعا سوداء على قطعة من الصخر الزيتي.

والفطريات كائنات حية لكنها غير مرئية في عالمنا، فمعظم الناس يرونها فقط في فطر الغاريقون أو فطر المشروم (عيش الغراب) المتناثر على البيتزا.

120 ألف نوع

لكن الحقيقة العلمية تقول إن العلماء توصولوا إلى حوالي 120 ألف، من أصل نحو 3.3 مليون نوع من الفطريات. ويبلغ نصيب جميع الثدييات الحية من هذه الفطريات أقل من 6400 نوع.

وبمقارنة الحمض النووي للأنواع المختلفة المكتشفة حتى الآن، رسم العلماء شجرة تطور سلالات الفطريات.

صخر زيتي

وفي عام 2014، تعرف العالم الكندي راينبيرد إلى صخر زيتي في القطب الشمالي ببلاده، وأقنعت دراسته للصخر وما وجده فيه من فطريات، بالتعاون مع جامعة بلجيكية، العلماء في محاولاتهم المستميتة لسد الفجوة الزمنية في السجل الأحفوري بين أقدم حفريات عثر عليها في اسكتلندا والحياة التي تواجدت على الأرض قبل هذا الاكتشاف.

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” صورة مجهرية لفطر Ourasphaira giraldae. وقالت إنه أقدم حفرية فطرية اكتشفها العلماء حتى الآن، ويعود تاريخه إلى مليار سنة.

التعليقات مغلقة.

9 تعليقات

  • 9
    غير معروف

    طيب سيدنا نوح عاش ال1000سنه بما بماانه قضى 950 سنه بالدعوه يعني كان الناس تخلد هذه العمريه وانتم نبش ليل ونها وحفر قبور واحفوريات مافي مره قلتو صاحب هذا العضام عاش 400 سنه والا800 سنه ممايدل ع كذبكم

  • 8
    حاول

    سبحان الله ميار سنه ليس عند الله بشي يذكر فسبحانه هو رب كل شي ومليكه

  • 7
    ابو ريان

    مليار سنه الله اعلم
    بس احس ان الأجانب يكذبوا بها الاكتشافات والسبب لكي تنظر الدول الناميه لهم بأنهم هم العلماء المتقدمين الذين لديهم علم لايوجد عند غيرهم.
    اي انهم الأفضل دائما.

  • 6
    hima

    بارك الله لهم في علمهم وعلمائهم,ونفعنا بهم.

  • 5
    العبيدي

    يووووه صاروا في المليار. لالالالا هذي ماتنبلع. أول أمس كنتم في خانة الآلاف واليوم في المليار. طيب وحدة وحدة يعني الملايين حطيتوها مطب هههههه

  • 4
    غير معروف

    خرابيط

  • 3
    صريح العبارة

    مليار يا كبرها العالم هذا ما يستحي وش مليار
    وقتها الناس حشرات

  • 2
    زائر من الكَوَاكَبٌ

    حسب مصادرنا الفضائية يوجد عدد كثير من الثعالب في تلك المنطقة

  • 1
    النبأ

    أجل مليار سنة عسى ما شر