رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد لأول مرة : رصد قرود الشمبانزي أثناء افتراسها سلحفاة حية في الجابون .. والدهشة تنتاب الباحثين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : تعتبر قرود الشمبانزي من الحيوانات آكلة النباتات، لكن يمكنها أيضًا أكل الحيوانات عندما يتمكنوا من الإمساك بها، حيث قام الباحثون مؤخرًا بتصوير الشمبانزي وهو يلتهم سلحفاة فوق أشجار حديقة الجابون الوطنية.
حطموا قشرتها القوية
وبحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن مجموعة من الباحثين تمكنوا من رصد اللحظات التي التهمت فيها قرود الشمبانزي سلحفاة صغيرة فوق الأشجار، حيث جاء هذا بعد أن حطموا قشرتها القوية بواسطة فروع الشجرة الصلبة.
وأوضح الباحثون في المقال الذي نُشر في مجلة Scientific Reports أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رصد قرود الشمبانزي أثناء تناولهم لحوم السلحفاة بهذا الشكل ، حيث يُعد هذا تطورًا كبير في حياتهم.
دهشة !
ويقول البروفيسور " سيمون بيكا" أحد أفراد فريق البحث، من جامعة أوسنابروك:" اندهشنا من افتراس الشمبانزي للسلحفاة، لقد اكتشف فريسته وانقض عليها ، ثم تسلق الشجرة ليتم توزيع اللحم على القرود الموجودة أثناء الإفتراس حتى وإن لم تشارك فيه".
وأضاف :" إن تخزين الطعام واستعادته لاحقًا هو مؤشر على أن الحيوانات قادرة على التخطيط للمستقبل، لقد ظننا أن هذه السمة موجودة فقط في البشر،وأن الشمبانزي يأكل الفواكه والبذور والمكسرات والأوراق والزهور فقط ".
https://videos.dailymail.co.uk/video/mol/2019/05/23/300610201570557019/640x360_MP4_300610201570557019.mp4

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up