في خضم التوتر «الأمريكي الإيراني».. مأدبة عشاء تثير جدلا واسعا.. و«بومبيو» ينتقد ويحذر !

في خضم التوتر «الأمريكي الإيراني».. مأدبة عشاء تثير جدلا واسعا.. و«بومبيو» ينتقد ويحذر !

صحيفة المرصد : ذكر موقع “بوليتيكو” الأمريكي أن السيناتورة الديمقراطية المخضرمة ديان فاينستاين، التقت وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في خضم التوتر الحاصل بين طهران وواشنطن في الخليج.

وأوضح مكتب “فاينستاين”، أنها أقامت قبل بضعة أسابيع مأدبة عشاء على شرف الوزير الإيراني خلال زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن اللقاء عقد بالتنسيق مع الخارجية الأمريكية، وأنه اتصل مسبقا بالوزارة لإبلاغها عن اللقاء والحصول على معلومات محدثة حول العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران.

والسيناتورة الديمقراطية “فاينستاين” تبلغ من العمر 85 عاما، وهي عضو لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ.

من جهته، وجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، انتقادات شديدة اللهجة للسيناتورة، وجون كيري سلفه في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، محذرا من خطورة أي خطوات خاصة تتخذ بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة.

وبحسب “فوكس نيوز”، ذكّر بومبيو بقانون لوغان الذي يمنع مواطني الولايات المتحدة من الاتصالات مع حكومات أجنبية منخرطة في خلافات مع واشنطن.

إلى هذا، أكد الجانب الإيراني صحة الأنباء عن اللقاء، وصرح المتحدث باسم ممثلية طهران في الأمم المتحدة علي رضا ميريوسفي، بأن الاجتماع جاء “وفق السياق السابق في اللقاءات مع أعضاء الكونغرس”.

التعليقات مغلقة.

57 تعليق

  • 57
    انتبهوا من التفاحة

    تفاحة المعممين هو ظريف ملا متطور لا يلبس العمه والعباءة السوداء ؟

  • premium medal
    56
    الرحااال

    ت 55 غير صحيح..الدواعش هم من يطيلون امد الحروب 💚

  • 55
    جبال سدير

    الم تسلم امريكا العراق لاايران الم تسلم امريكا الشعب السوري لاايران لتذبحة من الوريد للوريد الم تضع امريكا خطوط حمراء على التحالف بعدم تحرير صنعاء التي تحتلها ايران الم تسلم امريكا لبنان لاايران

  • 54
    سعدوم

    المثل يقول الكلب مايعظ.
    اذن الكلب الامريكي والفارسي طينه وحده لا يهمكم البربقنده الاعلاميه

  • 53
    ابو صادق

    كلهم متامرين على العرب والمسلمين ومن يصدقهم فهو ابله فعلى العرب والمسلمين عدم تصديقهم والمحافظة على بلدانهم واموالهم واجيالهم ودينهم قبل كل شيء لانه لا عزة للمسلمين بغيىر الاسلام كما قال عمر بن الخطاب

  • 52
    نفس المنهج القطري ؟!! مع الفرق

    كل خائن له لقيط من الخونة ؟! تبادل مصالح خيانتهم

  • 51
    نفس المنهج القطري ؟!! مع الفرق

    ((( قانون لوغان ))) ينطبق على كل الخونة الأخونجية في أي وطن يعيشون فيه

  • 50
    نفس المنهج القطري ؟!! مع الفرق

    ((( قانون لوغان ))) صمم خصيصا لخونة الأوطان

  • 49
    نفس المنهج القطري ؟!! مع الفرق

    ((وجون كيري فاينستاين ))) بقايا عهد باراك أوباما المتخاذل مع ((( الرافضة والأخونجية ))

  • 48
    نفس المنهج القطري ؟!! مع الفرق

    ذكّر بومبيو ((( بقانون لوغان ))) الذي يمنع مواطني الولايات المتحدة من الاتصالات مع حكومات أجنبية منخرطة في خلافات مع واشنطن.(( الخونة من يتواصلون مع أعداء أوطانهم )))

  • 47
    نفس المنهج القطري ؟!! مع الفرق

    السيناتورة ديان فاينستاين، التقت وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في خضم التوتر الحاصل بين طهران وواشنطن في الخليج.(( تواصل مع الأعداء ))

  • 46
    نفس المنهج القطري ؟!! مع الفرق

    الاذناب الخونة في أي دولة ؟ يقفون مع الأعداء ضد دولهم

  • 45
    نفس المنهج القطري ؟!! مع الفرق

    تعامل قطر وايران مع الشيوخ والكونجرس ؟ تعامل خيانة هنا وهناك

  • 44
    نفس المنهج القطري ؟!! مع الفرق

    الفرق بين قطر الخيانة وايران المجوس ؟! قطر تعمل على معادة غيرها !! بينما ايران تدافع عن نفسها

  • 43
    نفس المنهج القطري ؟!! مع الفرق

    تحاول ايران المجوس ؟! لعب نفس الدور الذي لعبته قطر تجاهنا !!!

  • 42
    نفس المنهج القطري ؟!! مع الفرق

    قطر لعبت نفس الدور مع اختلاف أن قطر وجهت سهامها لنا

  • 41
    ت 18

    مزق الله ملكه ..دعاء الرسول العظيم على الفرس

  • 40
    غير معروف

    معروف ان الأحزاب اللي تحكم أمريكا حزبين.الديمقراطي والجمهوري.. الحزب الديمقراطي ينتمي له أوباما وكلينتون وهم من يتبنون الفوضى الخلاقة وتقسيم العالم العربي بالتواطؤ مع إيران.

  • 39
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 38
    عواد يركض بين الزهور

    اضحك ي الإيراني انشاءالله نسمع خبر اسقاطكم انت وخامنئي عن قريب

  • 37
    ابو عقاب

    واضحة إيران لم تهدد إسرائيل إذا ضربتها امريكا كما فعل صدام حسين فقط هددت دول لخليج باستثناء قطر وعمان ولم يسبق ان ضربت منشآتها النووية من قبل امريكا أو إسرائيل مثل العراق وليبيا وسوريا

  • 36
    حسبنا الله وكفا

    لماذا ايران لاتحترم الدول الاسلاميه والعالم وتنتظر الى ان يظهر المهدي سواء من سردابهم اومن جزيرة العرب اومن المغرب السنا كلنا ايه المسلمون والعالم بانتظاره وسنتبع ماياتي به فلماذا
    تحاربوننا ايه الفرس

  • 35
    حسبنا الله وكفا

    صلوا يامسلمين وعودواالى الله واكثروا من الدعاء ان الله قريب يجيب الدعاء وتجهزوا لله وللجهاد في سبيله لاندري ماالذي سيحدث لنا فل نكون مستعدين لذلك اصلح الله الجميع

  • 34
    غير معروف

    وصلت للعزايم !

  • 33
    يا تعليق 7

    هذا هو حال المنافقين يظنون أنهم هم الأذكياء ويلعبون على الحبلين .. إذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون لكنهم في الحقيقة يخادعون الله وهو خادعهم

  • 32
    مسعود ابو السعود

    خلاصة الكلام أمريكا ستكسر
    شوكة الايرانيين لسبب بسيط
    لأنها لا تريد أن يصلوا إلى القنبلة النووية

  • 31
    عنتر

    قطر إيران تستطيع أن تدفع أكثر من إلى ندفعة

  • 30
    ؟؟؟؟؟؟

    هجوم مين والناس نايمين هذي السالفه عشان تشتري سلاح من امريكا

  • 29
    عجب

    رحم الله الملك فهد رحمة واسعه
    وجميع موتي المسلمين

  • 28
    غير معروف

    نعلكم الله ياكلاب ياروافض ياخونه يامجوس انتم شرمكان عليكم من الله ماتستحقون

  • 27
    12

    الوضع هجومي بس وين اللي يفهم ..

  • 26
    تركي البقمي

    ايران وأمريكا وروسيا عمله واحده الله يخارجنا

  • 25
    غير معروف

    طابخينها سوا لابتزاز دول الخليج

  • 24
    خنبقجي

    صدقوني لن تقوم امريكا بضرب ايران **** الدفاع عن المصالح الامريكيه…

  • 23
    نفسيه

    تعليق مخالف

  • 22
    مرشد حربي

    تعليق مخالف

  • 21
    الرويلي

    لعبو لعبتهم وخلصوو
    باقي يستلمون الاتعاب
    ويرجعون ديرتهم برافوو عليهم

  • 20
    فهد ابن دوغان

    من يعرف بداية الثورةالمجوسية الشركية الإيرانية ان ليس لهم أعداء الى الْيَوْمَ يعني ليس لها عداء مع العالم بل العالم كله صديق ايران الاان كلاب المجوس يكنون لنا العداء من بين دول العالم لانا مهبط الوحي

  • 19
    هلال

    الامريكان هم اللذين غرسوالخميني

  • 18
    فارسي وافتخر

    اللي مصدق ان امريكا ستحارب ايران اتمنى يروح يكشف على عقله ليتأكد من خلوه من الهبالة والدلاخة

  • 17
    فهد ابن دوغان

    صدقوني ياجماعه أمريكا هي من تدعم ايران و قطر و تركيا لزعزعة دولنا الاسلامية و خاصه دولتنا العزيزةالسعودية لكن الله يحرش بينهم باْذن الواحد الأحد ويحفظ ملكنا سلمان وولي عهده ابن سلمان

  • 16
    غير معروف

    المصالح دائما تتكلم
    ****

  • 15
    غير معروف

    اعتقد ان جيوشهم القادمة وقواعدهم لحماية ربيبتهم ايران
    الفرس و الروم
    حلفاء عدوهم العرب

  • 14
    هلال

    وين كلام وقرقرة المحللين سيسحقونهم وسيدمرونهم كلام فاضي.

  • 13
    ريما

    امريكا تلعب على الحبلين وايران تجيد ادارة الازمات لصالحها ***

  • 12
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 11
    غير معروف

    يمكن اشتروها بالمال ففي امريكا تشترى اللوبيات بالمال

  • 10
    متأمل

    ت1 .. الشجرة الخمينية الخبيثة من زرعها وسقاها ومدد فروعها وأغصانها وجنى من ثمارها .. بعد 40سنة .. شاخت الشجرة وحان إقتلاعها .. وما الدنيا إلا مسرح كبير .. والله على كل شيئِ شهيد .

  • 9
    Saad

    كل شيئ ممكن.

  • 8
    فهد ابن دوغان

    انا قلتها من زمان تجمعهم مله واحده
    الاوهي الشرك فهم يجتمعان على المحبة والود والصداقة الابدية وفِي العلن هم يلعنان بعضهم بعضا وباذن الله إنكم تنجلون بعضكم والحمدالله ان ملوكنا عارفين مراوغاتكم

  • 7
    فيصل المرواني

    اللي يتهاون في ذكاء ايران غبي هاذي ام الدهاء والمكر والله لو دولة غيرها ما تصمد امام هذه الظغوط هي اذكاء من امريكا

  • 6
    غير معروف

    توم وجيري الى متى لا اعلمً

  • 5
    متأمل

    جواد ظريف وزير خارجية إيران وعميل للأمريكان .. يذكرنا بوزير خارجة صدام .. والتاريخ يعيد نفسه

  • 4
    ظامي اليل

    مسرحيه..بكل المقاييس.

  • 3
    عنتر

    مسرحية ونحن نعلم أنها مسرحية وهم يعلمون أن نعلم أنها مسر حية بس الله معنا مولانا الله ولا مولى لهم

  • 2
    يارب لطفك بنا

    يلعبون علينا
    والله لهم بالمرصاد
    من متى واريكا تهدد ايران من ايام ازمة الرهائن
    الى يومناىهذا لاحرب ولا غيره سياستهم انت على ايران تزعزع الامن وعلينا نسوي ابوالفزعات وكلها كذب

  • 1
    الراصد

    هل بينهما عداء حقيقي أم أنها مسرحية ؟