رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: نجل الراحل حجاب بن نحيت يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة والده.. وهذه المقولة أضحكته!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت،  نجل رجل الأعمال والشاعر الراحل حجاب بن نحيت،  تفاصيل اللحظات الأخيرة في وفاة والده العام الماضي.
وقال أيوب في برنامج "الراحل": كنت ملازما للراحل في آخر ليلة، وفي آخر أسبوع له قبل وفاته "تعب" دون أن نعرف، فهو رجل صبور ولا يبدي أسراره لأحد في الغالب.
وأضاف: جاءتني والدتي وأخبرتني بتعب والدي وأخبرتني بأن أخي فيصل نقله إلى أحد المستوصفات القريبة.
وتابع بن حجاب: اتصلت بأخي وأخبرته بأن يسأل والدي هل تريد أن أنقلك لمستشفى أكبر وكنت أعرف إجابته ب "لأ" لأنه لا يحب المستشفيات لكني سمعته يقول "ما أدري" هنا شعرت بألم فركبت السيارة للإطمئنان عليه.
ومضى يقول: ذهبت بعدها للطبيب المعالج لأسأله عن حالته الصحية فرأيت موت والدي في عينه وأخبرني بأن فيه خلل كبير في وظائف الدم ويحتاج لمستشفى كبير.
وأضاف: وبينما نسير في السيارة مسك أيدي وقال لي لا ترتبك يا ولدي وأنا عمري ٨٠ عام وما قسمه لي الله سآخذه فقلت له أن هناك من يعيش فوق ١٠٠ عام فقال لي هل تضمن لي أن أعيش لهذا العمر وأنا طيب وبخير، وأخبرني بأن أردد اللهم إن كانت الوفاة خيرا لي فتوفني وإن كانت الحياة خير له فاحيني فما استطاعت وقلت وقتها اللهم اكفيني شر اللي فيه الخير وهي كلمة متبادلة تضحكه فضحك وفرح بذلك.
وأكمل قائلا: حينما دخل المستشفى أجريت الفحوصات فبينت أنه يعاني من التهاب رئوي حاد وخلل في وظائف الدم، وظل من صلاة العشاء حتى الفجر يوصينا بالصلاة أنا ومجموعة أخوة كانوا حوله وبعد أذان الفجر استاذنت لأصلي.
وأختتم: وأثناء الصلاة تلقيت اتصالا يخبرني بأن والدي دخل في غيبوبة بعدها نقل للعناية المركزة وبعد أسبوعين فاضت روحه إلى خالقه.

arrow up