أرملة أحد قادة “داعش” تكشف لـ”سي آي إيه” مكان اختباء البغدادي

أرملة أحد قادة “داعش” تكشف لـ”سي آي إيه” مكان اختباء البغدادي

صحيفة المرصد -فرانس برس: ذكرت صحيفة بريطانية، الجمعة، أن أرملة أحد قادة تنظيم داعش المعتقلة ساعدت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي أي إيه” في البحث عن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وأجرت نسرين أسعد إبراهيم مقابلة مع صحيفة “ذي غارديان”، أكدت فيها أنها لم تكن ترغب في احتجاز الرهينة الأميركية كايلا مولر في منزلها. ونسرين متهمة بالمساعدة في احتجاز مولر وغيرها من الرهائن بالقوة في المنزل حيث تعرضت الأميركية للاعتداء جنسيا عليها من قبل البغدادي.

لكن عندما احتجزها الجيش الأميركي، ساعدت نسرين البالغة من العمر 29 الـ”سي آي إيه” وجهاز “الاسايش” الكردي في إعطاء نظرة عامة مفصلة عن مخابئ وشبكات المتطرفين، كما قال محققون للصحيفة.

وفي شباط/فبراير 2016، حددت نسرين منزلاً في مدينة الموصل كان يعتقد أن البغدادي يقيم فيه، لكن الولايات المتحدة لم تطلب شن غارة جوية على المكان.

وقالت نسرين للصحيفة من السجن في مدينة أربيل: “أخبرتهم أين كان المنزل. كنت أعرف أنه كان هناك لأنه كان أحد المنازل المخصصة لإقامته، وأحد الأماكن التي أحبها كثيرا”.

التعليقات مغلقة.

21 تعليق

  • 21
    محمد الشهري

    التنظيم هو عمل استخباراتي و٨٠ % من الاوربيين المنظمين للتنظيم هم عملاء ومنهم هاذه الشقىراء والغرض من التنظيم هو جمع المتحمسين للجهاد من البلاد الاسلاميه والقضاء عليهم

  • 20
    غير معروف

    البغدادي وداعش والقاعده وبقية المنظمات الارهابيه في عالمنا العربي والعالم كله صناعة امريكيه 100%

  • 19
    غير معروف

    ترى يالرحال مانسينى وسوا جماعتك الروافض بالعراقيين السنه من قتل بالدريل

  • 18
    غير معروف

    يعني عاجبك دينك يالرحال دين المتعه والخمس والزحف زي الكلاب والضرب بالسيوف والسلاسل انت والدواعش سيم سيم كلكم دمويين

  • 17
    غير معروف

    ليش يالرخال ماتلعن كتب عمك الخميني وفتاويه الجنسية مثل فتوى تفخيذ الرضيعه

  • 16
    غير معروف

    قال ايش قال الامريكان مايعرفون مكانه هههههههههههه

  • 15
    غير معروف

    لتذكير الرحال رافضي حوثي

  • 14
    غير معروف

    الدواعش والروافض واحد كلهم يحبون القتل والدم

  • premium medal
    13
    الرحااال

    لعنكم الله ايها الدواعش..ولعن كتبكم المتشدده المنحرفه..يا ابو 72 حوريه..بالله هل هذا دين يشجعك ع حب الله بتلك الاماني !!!…لا بارك الله فيكم ولا في من علمكم ايها الانجاس 💚

  • 12
    وشك وشك

    يووووه يعني ماكانو عارفين

  • 11
    صقر الشمال

    فليم امريكي لعنه الله علي الخميني

  • 10
    احمد.

    كلام فاضي داعش من صنع استخبارات عالميه ولو بغوا جابوه مثل ماجابو غيره في اسابيع….

  • 9
    مفتاح

    ههههههههههه

  • 8
    على الأصل دور ؟؟؟؟؟

    الى تعليق 1
    مايروحها بعد ماحصل منهم الا ناس مافيها لانخوه ولاشرف

  • 7
    غير معروف

    الدعوة ربيع يابو سكروب

  • 6
    العرق دساس

    1
    غير معروف ///
    اليوم اول طائره سعوديه تحمل مواطنين سياح تصل لطرابزون بتركيا وقد استقبلوا بالورود من قبل اهالي طرابزون😂😂
    عادي عادي فالمثل يقول الدم يحن ويقول المثل ايضآ ترجع لأجدادها ولوقرحت؟؟

  • 5
    غير معروف

    ت1 ليش ماتروح معاهم تكمل العدد

  • 4
    نفسيه

    ت 1 الله يوفقهم في رحلتهم ويرجعون بالسلامه

  • 3
    غير معروف

    البغدادي شخصيه وهميه

  • 2
    غير معروف

    يعني كذا خلاص تقريبا انتهى البغدادي

  • 1
    غير معروف

    اليوم اول طائره سعوديه تحمل مواطنين سياح تصل لطرابزون بتركيا وقد استقبلوا بالورود من قبل اهالي طرابزون