وزير الخارجية الأميركي : واشنطن مستعدة للحوار مع إيران “دون شروط مسبقة”

وزير الخارجية الأميركي : واشنطن مستعدة للحوار مع إيران “دون شروط مسبقة”

صحيفة المرصد – وكالات : قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأحد، إن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران “دون شروط مسبقة”، مشيرا إلى أن جهود بلاده “لإنهاء أنشطة إيران الخبيثة ستتواصل”.

مفاوضات

وأضاف بومبيو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السويسري إغنازيو كاسيس : ” نحن على استعداد لبدء مباحثات دون شروط مسبقة. نحن مستعدون للجلوس معهم إلى طاولة (مفاوضات)”، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن الجهود الأميركية لإنهاء الأنشطة الخبيثة لهذه الدولة (إيران) ستتواصل”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

كما أوضح أن الولايات المتحدة ستفعل ذلك إذا رأت أن إيران “تتصرف كدولة طبيعية”.

مشكلات الشعب الإيراني

وتأتي تصريحات وزير الخارجية الأميركي بعد يوم من إعلان الرئيس الإيراني حسن روحاني، استعداد بلاده لإجراء محادثات، ولكن بشرط، وهو أن “تبدي واشنطن الاحترام”، لكنه أكد أن بلاده لن تذهب إلى المحادثات بدافع الضغوط.

وقال بومبيو إن مشكلات الشعب الإيراني هي نتاج 40 سنة من الحكم الحالي، وليست بسبب العقوبات، مضيفا أن القيادة الإيرانية تجاهلت الاحتياجات الأساسية للشعب.

التعليقات مغلقة.

39 تعليق

  • 39
    ابوشموخ

    يابوفهد تكفا امرك بالتجنيد الاجباري عندك شعب يقدس دينه ثم ارضه ومليكه نحمي بلادنا بتوفيق الله ثم بسواعد المخلصين مايحك جلدك الا ظفرك

  • 38
    كل سنه وانتم طيبين

    دانتا طلعت يابمبو مسخرة اي كلام با ياراجل ايران تخليك ترجع بكلامك كده ايرااان دنتا اي كلام يابمبو انتا ولاحاجه انتا زيرو انتا قحش ايوه انتا قحش متفهمش بكره تكبر وتصير حمار ان شاء الله اوول يارب

  • 37
    غير معروف

    لماذا تخلّى ترامب عن شُروطه الـ12 فجأةً؟

  • 36
    غير معروف

    بدأ العد التّنازلي للتّراجع الأمريكيّ الكلّي عن احتِمالات الحرب

  • 35
    سعدوم

    المثل يقول.
    الكلب مايعظ اذن الكلب .
    والمثل يقول.
    مافي شعر الخنزير شعره طاهره.

  • 34
    غير معروف

    وين شروطكم الـ 13؟ لكن فعلا السياسة البراغماتية هي السلاح الفعال في عالم اليوم. شروط التحالف لقطر لابد تأخذ دورة فلكية كاملة. متى نتعلم فن السياسة البراغماتية؟

  • 33
    أبو العز الدمشقي

    خذوها كلمة وليحاسبني الله عليها
    كل ما تفعله امريكا هو لحماية إسرائيل
    وكل ما يفعله العرب هو لمصلحة إسرائيل وهم يظنون العكس
    امريكا واسرائيل هما العدو الأكبر للعرب والمسلمين

  • 32
    ابوسالم

    يبدو لي والله اعلم ان مؤتمر مكه كب عشاءهم ورجعت حليمه لعادتها القديمه

  • 31
    اسمحوا لي ان ادلي بدلوي

    هذه الاداره الامريكيه مثل سابقتها مركبه جزمه براسها لو مؤاخذه ماتبي تفهم او تتعلم وتريد دائما انكار الواقع والعيش في واقع افتراضي لايكون الا مخيلتها فقط !ودائماً ما تنصدم بالواقع وتنقلب راساً على عقب

  • 30
    غير معروف

    افااااا طلعت امريكا بس كلام ترامب طلع***

  • 29
    تونسية

    تعليق مخالف

  • 28
    تونسية

    وغيرهم من مليشيات طائفية
    لازال المسلمون والعرب خاصة أضعف القوى العالمية لأننا لا نصنع ولا ننتج ونعتمد على الاعداء لحمايتناومستحيل يحموننا دون ابتزاز وطمع

  • 27
    تونسية

    أسوأ رئيس مر على أمريكا البوشين وترامب إلى كل من له ذرة تفكير هل من الممكن أو توقف صناعة الأسلحة؟
    طبعا لا ومن يدفع الثمن نحن العرب خاصة لذلك صنع بعبع اسمه إيران ومليشيات اسمها داعش والجحش الشعبي وحزب

  • 26
    أبو العز الدمشقي

    لمن لم يعلم؟
    ترامب يدعي بأن امريكا أنفقت7تريليون دولار على حروب المنطقة وطالب إيران بدفع جزء منها لقاء العودة للاتفاق النووي وفك الحصار. إيران رفضت فاخترعت قصص الاعتداءات والتهديدات لابتزاز الخليج

  • 25
    تونسية

    فلم لابتزاز العرب وصرف رواتب ومعيشة جنودهم الي قادوها مثل الغنم للخليج وأنه بترول العرب في خدمة طيرانهم وبواخرهم
    حسبنا الله في أمريكا وإيران وكل متعاون معهم

  • 24
    تونسية

    امريكا من خوفها على إسرائيل ولمصلحة إسرائيل تتفاوض بدون شروط عمرها ماكانت خايفة على دول الخليجية أو الغرب بصفة عامة
    والله قلتلها من زمان إيران وأمريكا حبايب حبايب ولله فلم لابتزاز العرب لا أكثر

  • premium medal
    23
    برق _ الحرم

    (((((( ملالي_ ايران …حمير _اليهود …… تتهكم على الامريكان …… وتشترط تغيير سلوك حكومة ترامب بشكل شامل ))))

  • 22
    ابو سعود

    واضح انهم اتفقو وهذي مقدمات للاعلان عن رفع العقوبات كيف يقول نقبل التفاوض بدون شروط مسبقه اي تناسا ١٢ شرط المطلوب من ايران تنفيذها لكن واضح انها شروط من الماضي وانتصرت ايران للاسف

  • 21
    ضمير الناس

    تعليق مخالف

  • 20
    أبو العز الدمشقي

    إيران لن تهدد الخليج مهما حصل لأنها جزء منه
    (لغير المطمئن)ماذا سيحصل لو أعطينا الروس قاعدة بحرية وجوية على الخليج لتضمن أمن الخليج من ايران وكم ستكلف؟
    سيطمئن المتشكك ونفتك من إبتزاز ترامب

  • 19
    غير معروف

    تصريح بعد ثمن كبير وافقت عليه ايران تعديل بنود الاتفاق السابق 5+1

  • 18
    محمد

    الأمريكيون والإيرانيون حلفاء حلف قوي جدا ضد العرب لدرجة أن لديهم قيادة عسكرية موحدة للعمليات العسكرية في الخليج والشرق الأوسط

  • 17
    الشروط بسيطه جدا

    تزعم المنطقه وهذا الشرط بسيط كما قبل به اوباما الجحش سيقبل ترامب به

  • 16
    خايفين من ايران

    أحس ان الامريكيين خايفين من ايران … او انهم يحبون خشوم بعض من تحت الطاوله

  • 15
    أبو العز الدمشقي

    الغبي ليس مكانه بين الآدميين؟
    صواريخ كرتون وتنك وبلد مفلس ونحن قادرون على سحق إيران بساعتين وربع؟
    إيران قوية جدا والصين وروسيا ومحور المقاومة وكوريا معها
    أمريكا تخيف العرب من إيران وتبتزهم

  • 14
    وسع صدرك

    ايران هي اللي حاطه شروط للحوار وواشنطن هي اللي رافضه… وانتم طرتوا في العجه…. هههههه افهموا بعدين علقوا

  • 13
    حمد

    تعليق مخالف

  • 12
    أبو مازن الصبيحي

    وزير خارجية امريكا احس انه خبل ولا يفهم ويصلح نادل او حارس بار

  • 11
    غير معروف

    ههههههه ككككككك خخخخخخخخخخ هذي آخرتها يالمهايطيه .. والله مالكم امان .. واين ماوجدتم الدولار تتبعونه

  • 10
    زائر

    واضح جدا ان امريكا وايران اصحاب وحبايب من تحت الطاوله

  • 9
    اللهم صَل وسلم على نبينا محمد ﷺ

    بدينا بالخنبقه يامايك والله انكم شبه قاز عقب ذي

  • 8
    ***

    تعليق مخالف

  • 7
    خالد

    خساره دول الخليج تقعد تحت رحمة ترامب … ليش مالها قوة تسطيع ان تواجه ايران بها

  • 6
    غير معروف

    اللهم احفظ بلدنا من كل سوء اللهم من ارادنا بسوء فشغله عنا بما ترا . اللهم انا نشكو اليك ضعفنا وقلت حيلتنا الله كن لنا عونا ونصيرا يالله

  • 5
    Saad

    نتذكر جورج بوش الأب ، ترجى صدام اكثر من مرة للتفاوض والانسحاب من الكويت ولكن صدام وشلته شافوا أنفسهم مثل ايران اليوم ولما بدت الحرب أبيد جيش صدام كاملا ، صحيح اطلق كم صاروخ واكبتها فرقعة إعلامية فقط.

  • 4
    المهندس كونن لا يخشى الشحم

    افااااااا يعني ما في حرب

  • premium medal
    3
    برق _ الحرم

    (((((( الامريكان ضمنوا مصالحهم ……فخفظوا درجة تهديداتهم )))))

  • 2
    ابو شدا

    كل يوم لكم تصريح ينافي ما قبله وضعنا معكم .

  • 1
    م

    هههههههههههه🤣🤣