“فوز العتيبي” صاحبة عقد الزواج المثيرة للجدل تكشف سبب تدوين شروطها في العقد.. وموقف زوجها

“فوز العتيبي” صاحبة عقد الزواج المثيرة للجدل تكشف سبب تدوين شروطها في العقد.. وموقف زوجها

صحيفة المرصد : كشفت الشابة السعودية فوز العتيبي، التي أثارت الجدل مؤخرًا بشروط زواجها التي نشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي، موقف زوجها وأسرته، وكذلك أسرتها من الشروط، والسبب الحقيقي لتدوينها.

وكان عقد زواج “فوز” تضمنت تعويضًا بنصف مليون ريال في حال الطلاق، بجانب الحصول على خادمة، وعدم الزواج بأخرى.

الحفاظ على حقوقي

وقالت “فوز” -بحسب موقع “سبق”-: إن “السبب في تدوين شروطي هو الحفاظ على حقوقي، حتى وإن كانت غير مألوفة.. فغير المألوف بالأمس قد يصبح مألوفًا اليوم”.

وأضافت: “أعرف الكثير من النساء في دائرتي ممن لم يوثقن حقوقهن كشروط في عقد النكاح، ولم يحددنها بالتفصيل تماشيًا مع أعراف المجتمع، وندمن”.

النظام القانوني

وأشارت “فوز”، إلى أن “النظام القانوني يعتبر كل ما لا تشرطه الزوجة أو تحدده في شروط عقدها خاضعًا لرغبة الزوج؛ إن شاء منحها، وإن شاء منعها”.

وحول موقف زوجها، أكدت أنه “كان مؤيدًا لكتابتي كل شرط سيجعلني مطمئنة معه، وأخبرني بالحرف (اكتبي كل اللي بخاطرك لأن والله ما يرتاح بالي وبخاطرك شيء، راحتك أهم عندي من الإحراج ونظرة الناس لي وقت كتابة العقد)”.

الدافع وراء مشاركتها المتابعين شروط العقد

وأوضحت “فوز” أن “الدافع وراء مشاركتها المتابعين شروط العقد هو التوعية وتشجيع المرأة لكيلا تغفل عن حقوقها، مشيرة إلى أهمية تدوين الحقوق المتفق عليها في شروط العقد، فوعود الحب ليست مبررًا لعدم كتابتها”.

التعليقات مغلقة.

313 تعليق

  • 313
    سعيد الفهمي الزهراني

    ليتك وضعتي صورة من العقد الذي يتضمن تلك الشروط وطالما رضي الزوج بهذه الشروط فلابد أن يفي بها قد تسهل عليه تلك الشروط وتصعب على غيره لأنها غير منطقية فأستمرارية الزواج ليس بالشروط التعجيزية هداك الله

  • 312
    تعليق310

    لاتفتي بغير علم “اجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار”

  • 311
    عبدالكريم العنزي

    المرأه الجميله تستاهل كل قرش والزين مرغوب

  • 310
    الجوف

    طيب لو طلع فيها عيب لاتنجب ولاتحمل منتهيه وش يسوي راح يفني عمره معها لاولد ولاتلد ويتحمل خطيته أو يطلق ويركبه دين ويظل بالسجن بسبب شرط بني على غلط ومحرم شرعا ولاهو مقبول أنسانيا وهو لايتزوج عليها أبدا

  • 309
    خالد

    ***

  • 308
    ابو ماجد

    احد الاصدقاء تزوج فتاة شامية من سوريا جميلة وكان مهرها مئة الف ريال ومؤخر صداق مئة الف ريال ايضا ولم تستمر زيجتهم اكثر من 3 سنوات وفي لحظة غضب طلاقها بالثلاثة واقترض من البنك كي يسدد مؤخر الصادق

  • 307
    ابوقفل

    الله يهني سعيد بسعيده
    ماهو من لبس شماغ صار رجال
    خروفي خروفي لابس بدله

  • 306
    سعد

    اكتبي كل اللي بخاطرك لأن والله ما يرتاح بالي وبخاطرك شيء/\ رهيب الله يوفقكم ويسعدكم

  • 305
    ابوعبد العزيز

    لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

  • 304
    زائر

    الغمازات خلته يصفط عندها الظاهر لو اشترطت كل يوم طراق قال اوكي منتهي

  • 303
    ماجد الهاشمي

    مادام هو ** فيوافق على شروطها وهي لاجمال **

  • 302
    ابوناصر

    اي شرط في عقد النكاح واجب التنفيذ على الرجل مااختلفنا لكن عشان تزيد من الشهره لها قالت الشروط لمتابعينها ادميه تبغى الشهره بشتى الوسائل ولو انا ماتزوجتها مو عشان الشروط عشان شكلها مو عاجبني

  • 301
    ام يزن

    الا هذا رجل بمية رجال من امثالكم يالمتعصبين ضد النساء انتم ما اتعبكم الا الشرط الثاني حق عدم الزواج من اخرى طيب هي ما راح تمنعه يتزوج الله لا يرده بس لها الحريه انها تبقى او تتركه

  • 300
    وع وع وع

    *قرافه

  • 299
    ماجد الهاشمي

    تعليق مخالف

  • 298
    غير معروف

    شرط المؤخر مهم جدا لانه يقلل من نسبة الطلاق والأجنبيات والفنانات اذا جاهم عريس خليجي دائماً يشرطون عليه مبلغ كبير في المؤخر عشان لو فكر يطلقها يتذكر قيمة المؤخر

  • 297
    🤔

    لو فوز اجنبية مع هالشروط كان شفنا المدح فيها ولكن لانها سعودية قاموا يلطمون ! عجبي 😳

  • 296
    غير معروف

    الرجال يخافون من المرأة الذكية والقوية والمثقفة والمتعلمة اللي تعرف حقوقها وتدافع عن حقوقها ولذلك هم يهاجمون فوز البطله لانهم خايفين ان البنات يقلدونها

  • 295
    291 حنان مرعي

    نحن في بلد مسلم يحفظ حقوق المرأة وحقوق الانسان وعندنا محاكم تستطيع المرأة المظلومة الذهاب للمحاكم لاسترجاع حقوقها

  • 294
    291 حنان مرعي

    من حقها تشرط الشروط اللي تبغاها وخاصة إننا في زمن مانقدر نميز فيه الصادق من الكاذب وهي من كُثر ماشافت وسمعت عن قصص مأساوية لزوجات ضاعت فيها حقوقهن خافت على نفسها ومن ابسط حقوقها انها تحافظ على حقوقها

  • 293
    تعليقات بعض المعلقين غريبة🤔

    اللي يقولون زوجها يقدر يبهذلها وينكد عليها عيشتها لين تطلب الطلاق وتتنازل عن المؤخر//وين انتم من كلام الله”إمساك بمعروف او تسريح بإحسان”وين انتم من كلام الرسول صل الله عليم وسلم “استوصوا بالنساء خيرا”

  • 292
    تعليقات بعض المعلقين غريبة🤔

    استغرب من المعلقين اللي يقولون يقدر يبهذلها وينكد عليها عيشتها لين تطلب الطلاق وتتنازل عن المؤخر // ترا زوجها عارفها من زمان من سنتين وهو يعرفها وخابصها وراضي بشروطها و محد اجبره على الموافقة

  • 291
    حنان مرعي

    والله الشروط يضع الزوج عينه عليها ويعمل عكسها تماما. التي تشرط إنما هي تفتح عيونه على مخاوفها فيستعدّ مسبقا بمخارج إبداعيّة.

  • 290
    تعليقات بعض المعلقين غريبة🤔

    232 غير معروف
    كنت اتوقعها بتشترط عليه ان يكون دين صين يحافظ على صلواته وعلى بيته// 😂 وحده مشهورة وحرة ومتحررة ومتبرجة وشلون تبغاها تشرط عليه صلاة ودين وقرأن؟ ياخي هي متفتحة واللي تزوجها متفتح مثلها

  • 289
    غير معروف

    استغرب من الناس اللي يهاجمون زوجها ويصيحون ويلطمون !! ترا زوجها يعرفها من سنتين ويعرف افكارها ويعرف تحررها ويعرف اسلوبها وشخصيتها ويتابعها من سنتين وتعرفوا على بعض وتعمقوا وتجانسوا وحبوا وتزوجوا

  • 288
    Abdalziz

    الحمدلله.. ما اجمل الحفاظ على اسرار الزوجيه بل هو الميزه الفارقه و التي تميزه عن ساير العلاقات الاخري

  • 287
    hima

    وفقها الله البطله وكثر من امثالها,كلامها وفعلها وطريقة تفكيرها,هو روح العداله الانسانيه بكل حرية وبدون ضغوط الوصاية وتضييع الحقوق,من فوائد الحرية الشخصية,هي المحافظة على انسانية الفرد وشعورو بلحياة.

  • 286
    غير معروف

    هي ليبرالية وزوجها ليبرالي يقدر المرأة ويحترمها ويحترم حقوقها

  • 285
    ☘️

    بعض الرجال عندنا في نظرهم ان الفتاة السعودية ماتستاهل ، بس الاجنبيه غير لو يكع مئة مليون ماقالو شيء ، بس عشان هالمسكينة فوز طلبت مؤخر نص مليون صاحو وناحو عليها ، حسد وحقد وتخبيب للزوج على زوجته

  • 284
    ☘️

    “شهدت محكمة سعودية إبرام أكبر قيمة عقد نكاح بين مواطن سعودي وفتاة مغربية الجنسية بقيمة 10 ملايين ريال” ليش ماشفنا احد صاح على هذا المواطن السعودي وزوجته المغربية؟

  • 283
    غير معروف

    الرجال دائما يسبون النسوية لكن يحبون يتزوجونها هههه عروض الزواج المغرية تجي للبنات النسويات عشان تعرفن يالحلاوات المُغلفات يا ام 30 الف غير مرغوب فيك

  • 282
    غير معروف

    هذه العينات من البنات المتحررات تبغى زوج متحرر مثلها ما تبغى متشدد يكتم أنفاسها ويدفنها حيّه ويحرمها من الحياة ويكرفها في المطبخ

  • 281

    لو انها اجنبية كان شفنا المعلقين يمدحونها ويكتبون قصائد المديح فيها وكان قالوا تستاهل المهر والمؤخر وقليل في حقها . ولكن لانها سعودية زعلوا وقالوا ليه تتشرط

  • 280

    الحساد مقهورين وزعلانين لان العريس وافق على شروطها . حساد وملاقيف ويحبون خراب البيوت . بس بصراحة زوجها طلع رجال وشهم واصيل وقد كلمته شافها وحبها وتقدم لها بالحلال ووافق على شروطها دليل على صدقه ووفاءه

  • 279
    غير معروف

    وين اللي كان يقولون الحلوى المكشوفة والمتبرجة والسافرة والمتحررة محد يتزوجها 🤔 وهذه ماشاءالله تزوجها واحد ثري ووافق على كل شروطها

  • 278
    شارع مقعد العتيبي

    تعليق مخالف

  • 277
    شارع مقعد العتيبي

    حتى لو كان عقد وموثق انتم تبون الطهبله والخربطه والشهره الواضح هذا الي تبونه والا لوانه رجال ويفهم دور غيرك واحسن منك دين وجمال وستر ديرتنا مليانه مستورات الحمدلله ***

  • 276
    لوزه

    توعيه المرأه من قالك انك قدوه حتي توعي المرأه النساء المثقفين لاينظروا لك ولا لأمثالك

  • 275
    غير معروف

    *** لو انه صاحي ما وافق على هذى الشروط التعجيزيه بعد بكره تنقلب ضده

  • 274
    مراد

    اخ اخ بس والله لو اني مكانه شرط ووعد مني اخليك تتنازلين عن الشروط بطوعك واختيارك وبرضاك وقناعه سواء ان رغبت الطلاق او الاستمرار هذا مشروع وسيله لغايه لك يامجنده

  • 273
    مراد

    الله سبحانه وتعالى حكيم عليم لكن اين من ينفذ اوامره امساك بمعروف او تسريح باحسان
    وانتي عادي يطلقك بس اهم شي ال 500 عندك ثانيا يقدر بطريقته انتي تتنازلين علشان يطلقك كل يوم يسوي لين تتعبين من التروش

  • 272
    الجوف

    خيبه انتي وحقوقك وأصلا لايوافق على شروطك رجل له كرامه وفهم لايرضى غير الردي وماعنده ذرة رجوله ولاتفرحي في رجل أهان نفسه لك وراح يحب غيرك ويخليك ويتركك أنتي وحقوقك ونهايتك تندمين لانك جاهله.

  • 271
    الجوف

    تعليق مخالف

  • 270
    الجوف

    تعليق مخالف

  • 269
    أحمد

    تعليق مخالف

  • 268
    سلطان الحربي

    من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا و رزقه الله من حيث لايحتسب استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله استغفرالله 💙💙💙💙💙💙

  • 267
    ؟؟

    وهذه تظاف لما قبلها .
    نرجو توعيت الناس بخطر العنوسة المنتشرة في هذا الزمن والسبب عزوف الشباب عن الزواج لكثرة الشروط اثناء وبعدالزواج ( الزواج الهين اللين مبارك فيه بإذن الله )

  • 266
    تميم التميمي

    انصح كل بنت يتقدم لخطبتها شاب ان يتواصلا مع بعضهم في بيت اهل الزوجة عدد من المرات ومن ثم يتم اتخاذ القرار …الشروط لا قيمة لها في مقابل المحبة والعشرة بالمعروف.

  • 265
    alrabighi

    من الصورة انا فهمت الموضوع

  • 264
    alrabighi

    هل السعودية تكون متبرجه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 263
    زرقاء اليمامة

    ( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ۖ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ۚ )

  • 262
    الولهان

    اهم شي النية

  • 261
    السعودية للسعوديين وليست للأجانب.

    التزاوج يحتاج والشيء الجميل ان الذكر يدفع مرة واحدة ويحترمها وتبقى معه كثيرا افضل له من القروض البنكية على سفريات وماجنات الكل استخدمهن

  • 260
    محمد الشريف

    ازين مافي العتبان بناتهم يالبيه يانوره الشيباني ( ريم عبدالله)

  • 259
    امريكي

    حنا ما عندنا مهور. دبلة الخطوبة فقط علينا و الزواج كله عليها هي و اَهلها.

  • 258
    البدر

    الله يخلف ع بعض الرجال لانه لو هو رجال كان عطاها الامان بدون التاثير على البنات الثانيات

  • 257
    غير معروف

    شرط عدم الزواج من ثانيه تبله وتشرب مويته ههههههههههههههه لا يقبل اصلا حتى لو كتب بس اذا هاذي بداية تفكيريها فلوس وخدامه وما تتزوج ثانيه .

  • 256
    ابوعلي الفله

    تعليق مخالف

  • premium medal
    255
    غمد عِـطاف

    أقول الله يخلف على بنات المسلمين كان هذي أطباعهن و عوايدهن و سلومهن الحديثة و المتغربة تغريباً معيباً و بعيداً عن عفة و طيبة و حياء المسلمة الحقيقية ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  • 254
    قلت عقل

    النذل نذل لو تحطي الف شرط وبيدفعك النص مليون بدل ما يدفعها وال اجلسي معلقه اذا الخوف من الله ماهو موجود

  • 253
    غير معروف

    محد قال باتطالبي بحقك ولاكن بغيه المكر من غيرك هذا هو الاعتراض
    عقد لطرف واحد وين العدل وين حقه لو ظلمت الوحده زوجها ولا معصومه

  • 252
    يانجمه

    اذ بدت هي بالمشاكل من يكون معاه بعد العقد ولا تحيز ومشينا وطبق الي بلعقد وهات فلوس
    يحق له ان يشترط اذا غلطت تدفع ضعف المتفق عليه اذاً ولا هي ملاك

  • 251
    نجمة

    اكيد اذا طالبنا بحقوقنا نكون بلا عقول.
    بس احب اقول ان هذا الشرط سبق وان اشترطته غيرها الكثير من النساء ولااحدانكره ولا تكلم فيه وهوشرط صحيح ولكن عشان البنت مشهورةانتشر الموضوع وانتقده الجهله من الناس

  • 250
    هيله

    اللهم تمم علي السعاده
    مرتاحه وبنعمه والطمع والاستغلال
    يسمى حيله
    وذا بدت هي بالمشاكل من ينقذه
    ولا تستشهدو بوثيقه العقد
    هذي طريقه لا تعطي الحقوق بل تسلبها
    اذا ورطته وين يروح ويشهو مسوي!؟؟؟؟!!!!!

  • 249
    جاي لنجمه فقط

    الي ماعندها عقل تتشرط نهايه قبل البدايه ويش يعني تحتكره ولا كيف عقلك باح مثل الي اخذها

  • 248
    نجمة

    واللي يطالب باهانتها والتضيق عليها الصراحه هذا شخص اعجز عن وصفه.. ولكن ألم تسمع بقول النبي عليه الصلاة والسلام”استوصوا بالنساء خيرا”

  • 247
    احمد.

    يله يآ بنات من يزود
    للاسف هذا العرف عندنا موجود وياليت يوضع سقف محدد حفاظا على الطرفين
    والواضح من طريقتها انها تبي تسوق الاعلام للبنات المقبلات على الزواج..

  • 246
    نجمة

    ليش تعترضون لها كل الحق في ان تشترط اي شيء فيه مصلحتها مادام لا يخالف الدين وبالنسبه لاشتراط عدم الزواج من اخرى هذا ما فيه شيء وابحثو عن فتاوى كبار العلماء في ذلك واللي ينتقدون سترها وحشمتها اتقو الله

  • 245
    يارب لطفك بنا

    تعليق مخالف

  • 244
    يتبع:

    نعم الطريقه هذه منبوذةولايرضاها الحر(المؤخر العالي وشرط عدم الزواج)
    ولكن عليكم بتقوى الله كما دخلتم بسلام أن تخرجوا بسلام بدون هضم حقوق ولاظلم ولاقهر..المسلمون على شروطهم
    بما أنك وافقت فتحمل العواقب

  • 243
    لنا ملحوظه على بعض التعليقات:

    الله جل وعلا يقول(إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان) وأنتم تقولون بسيطه يقهرها ويذلها ويهينها لحد ماتطلب الطلاق ثم لايتم تعويضها
    ماهكذا تورد الإبل
    هي شرطت وأنت وافقت فواجب عليك المؤخر بدون ظلم ولاتعدي

  • 242
    الفايز الحجي المطرفي الهذلي من بريدة

    التاجر يدفع يوافق على الشروط البنت جميلة جدا التاجر اهم شي عندة يقطف الزهرة بعدين يفكر اصل وجمال مغري

  • 241
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 240
    الفايز الحجي المطرفي الهذلي من بريدة

    بصيطة اذا اراد الزوج الطلاق ينكد علية ويهنها ويقهرة ثم تطلب الطلاق وتنازل عن المقدم والمؤخر ثم يطلق الزوج لم يخسر الزوج كذلك من الصعب تركبي الرسن على الحر ابرك الزواج اقل مهر الرجل رجل والردي ردي

  • 239
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    في مسند الامام احمد:حماد بن سلمة عن ابن سخبرة عن القاسم عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : أَعظم النساء بركة أَيسرهن مؤنة و في مسند الشهاب بلفظ أعظم النساء بركة أقله مؤنه

  • 238
    Abdalziz

    عقد الزواج من أوثق العقود الاسلامية ومقدس وله ضوابطه الشرعية وليس من اجل التباهي وحب الظهور

  • 237
    Old man

    ارتفاع نسب الطلاق بصورة غير طبيعية يجب دراسة هذه الظاهرة وفي حالة الطلاق دون سبب مقنع يدفع المطلق غرامة لاتقل عن مئة الف ريال ، وهناك بعض الرجال يتهاون في أمر الطلاق حتى جعله قسماً لضيف

  • 236
    اللئييم

    نو بروبلم تشرط ياروحي وتدللي نص مليون مليون حتا لو عشره مليون موافق هههههههههه ***

  • 235
    حارثكو

    متاكدة ان هذا عقد زواج والا عقد إذعان

  • 234
    Abdalziz

    اول مأخذ على هذا الزواج من اول وهلة نشر أخباره ..والأيام والليالي حبلى بكل الأسرار والله يديم سترته على عباده.. وفي النهاية إمساك بمعروف اوتسويح بمعروف والبقاء للباقي سبحانه

  • 233
    Abdalziz

    الرجل اذا عاف المراءة لايفكر بما دفع من مال وانما يفكر بالخلاص منها .. وقد تكون تلك الشروط هي سبب تعاستها وشقائها هو يفكر بتلك الشروط بعد الدخول بها ولا يفكر بجمالها وكل شىء يخرج عن المألوف يصبح غير

  • 232
    غير معروف

    كنت اتوقعها بتشترط عليه ان يكون دين صين يحافظ على صلواته وعلى بيته وعلى سمعتها وسمعته ويكون صاحب وظيفه تدر عليه اللي يكفيهم مؤنة الحاجه .. طلعت طلابة دنيا وفشخره ومهياطيه .. بتعينين خير دام هذا دربك

  • 231
    غير معروف

    والله يازي ذي *** لو تشترط علي نص ريال .. ما أتزوجها لو أبقى طول عمري عزابي … بلا تشرط بلا لعب بزوره … وللمعلوميه مثل هذه الزيجات محكوم عليها بالفشل ولاتطول

  • 230
    ابو ثامر

    يسمى مؤخر صداق , لكن عدم الزواج من اخرى فيه نظر !!!!!

  • 229
    الفريديه

    انا من شفت شروطها عرفت انها وحده لها قيمه والرجل اخر همها،اما ذولاك اللي كله يقدمن تنازلات الله يرحم حالهن مايسون ريال واحد

  • 228
    🎀

    اللهم ارزقني بزوج تقي نقي ولا عندي شروط اهم شي يكون دين وطيب وكفو وبصوني 🙏🏻

  • 227
    غير معروف

    ذكيه جدا ضمنت البقاء في دوري الممتاز وعدم هبوطها مرةً اخرى الزوجه تعلمت جيدا من غدر

  • 226
    غير معروف

    وانتم ليه منحرق رزكم. ملاقيف. وش دخلكم. أي والله. نم نم وراك دوام

  • 225
    حمد

    ما دفع الى يعرف انها تستاهل. والحب والغرام له دور. اهم شى ينبسط

  • 224
    ابوصالح سكري

    ت218 الماذون اهم شي كثرالمبلغ عندكتابة عقدالزواج وين يروح من عذاب الله

  • 223
    غير معروف

    هذي الزيجه إذا تمت مابتطول خذوها مني …..

  • 222
    غير معروف

    حظها مع هالخروف اللي بتضحي به

  • 221
    من شافك فاله هالشعر ماستغرب شروطك

    هذي اللي تبي **** على راسه من اوله ههههههههههههههههه

  • 220
    أغلب المشهورات والممثلات والمغنيات ووالخ..

    مطلقااات أو معلقااات أو باقيه مع زوجها على مضض..وتشوب حياتها الكدر والمنغصات
    وهذا ملاحظ وبكثره..
    فكيف يكن قدوه بأفعالهن وتصرفاتهن وهن في وادي والسعاده والإستقرار في وادي آخر.
    السعيده من وعظت بغيرها

  • 219
    الغدر والخيانه 💔

    المفروض في المحكمه شروط للزواج ماهو ع كيفها تحط اللي تبي الشروط المعروفه هي بيت لحالها تكمل تعليمها تتوظف
    والاشياء الثانيه بين الازواج مثل سياره خادمه عدم الزواج هاذي عشرة عمر وبتمر بشينها وبزينها

  • 218
    غير معروف

    والله ياسكري
    المفروض المأذون اللي عقد وحط لها هالشروط هو اللي يخاف الله ومايرضى بهاالشرط لانه يمكن يطلع منها عيب ماتحمل والا تكون مقصره معاه وتلعب ع كيفها وهو مسكين خايف يطلقها عشان النصف مليون

  • 217
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 216
    نضرب مثال للشباب الواعي : لو كان في باب بيتك

    حديقه جميله وكل يوم تطلع وتدخل من عندها مع الوقت ستمل هذا الجمال وتود تغييره..
    واللبيب بالإشارة يفهم👌🏻
    ولكن إذا بني الزواج على خلق ودين ..فذات الدين تخاف الله فيك وترحمك وذات الخلق تحسن التعامل معك

  • 215
    غير معروف

    والله لو إنه ولد ابوه و وراها العين الحمرا وقفا والله غير تراكض وراه بدون شروط.

  • 214
    ابوصالح سكري

    الله يستران كان الزوج لايخاف الله بزوجتة حتى ولولها50 موخرتتنازل عنة اهم شي تبي الطلاق

  • 213
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 212
    ابوصالح سكري

    خافي الله ولاتمنعي كلام الله بشرط عدم الزواج وولاطاعة لمخلوق في معصية الخالق الله اكبر

  • 211
    ابو موسى

    مابني على باطل فهو باطل ستتمرد عليه وتطفشه في حياته وستوريه نجوم الليل في النهار حتى يطلقها وتحصل على المؤخر تجارة نصب واحتيال

  • 210
    الله يعيينا على مثل هذه العناوين..

    بشرونا إذا إنتهى المسلسل.. وبلغونا بالحلقه الأخييره
    الله يجيب العواقب سليمه ويصلح قلوبهم ويهديهم ويعافيهم ولايبتلينا

  • 209
    ابوصالح سكري

    يجب علاالزوجة عدم كشف اسرارالزوج وووويجب علاالزوج كتم اسرارزوجتة الله يحفظ الجميع

  • 208
    --

    ابغاه يخليني ع ذمته محبة فيا ومتمسك بي مو يخليني بس عشان ما معاه قيمة المؤخر والا شايل همه اعيش بكرامة ومحبة والا يطلقني احسن

  • 207
    ابوصالح سكري

    اكثرالمشاكل الزوجية اخوان الزوجة ووخوات الزوج اهم شي كتم اسرارالزوجين قبل وبعد الطلاق

  • 206
    كلمه من القلب للقلب

    لكل شاب يريدالزواج (إظفر بذات الدين تربت يداك)الجمال يزول والمال يزول ويبقى الدين..
    هذا إذا كان هدفك من الزواج الإستقرار والرحمه والموده وإنجاب أبناءصالحين يعينوك في دنياك ويدعون لك بعد مماتك

  • 205
    ابو عرب

    أسأل الله أن يهديها ويوفقها في زواجها. لكن الواضح انه زواج بني بعقد جائر ولا اتوقع ان يستمر طالما هذه البدايه

  • 204
    خبير

    نستفيد من تلك القصه الآمه في الانسان ففي الوقت الذي يقول فيه انا ابيك ومشتريك تسجل عليه شروط لكي تكبله ونسيت
    امساك بمعروف او تسريح بإحسان.

  • 203
    ابو عرب

    والله انتي وامثالك لا يقبلك انسان عاقل ان تكوني زوجه له وأم لأولاده لو تدفعين انتي المهر وتتكلفين بكل امور الزواج والبيت. الحمد لله ماخذه في نفسها مقلب وتبي تفسد البنات بالشروط اللي ما يقرها عاقل.

  • 202
    مسكينه فرحانه بشروطها

    مافي شباب الايام هذي يتزوج الثانيه
    لو مل منك ويريد يطلقك ماراح يطلق لكن راح يكرهك في حياتك.. وتطلبين الخلع انتي منه ولايخلع لين تدفعين له مايريد…. ههههههههه…

  • 201
    ابو حسام

    بعدين الاكل الكشف ما يصلح يمكن مرة عليه الذبان او الذر ما يصلح الا الاكل المغطا

  • 200
    ابو حسام

    الله يعينه على بلواه عزالله انه صام وافطر على بصل ليته عاد يوم صار عنده قوه يتحمل ها الشروط كان دور وجه حسن يستاهل ها الشروط بس سبحان الله العظيم امزجه خربانه

  • 199
    مسكينه فرحانه بشروطها

    الحين شايفه ان شروطك هذي هي حقوقك الكامله… مو صحيح…
    بكره يطفشك ويعلقك ولايطلقك… ويأخذ منك نصف مليون عشان يخلعك…

  • 198
    الاتحاد العالمي

    ومايدريك يافوز بكره
    ممكن يكرهك في العيشه معاه ولايطلقك… وفي الآخر هو من يطلب نصف مليون ريال مقابل الخلع….

  • 197
    والله وبالله وتالله إن ذا الدين والخلق يشترى

    بوزنه ذهب..
    في هذا الزمان أين التقي الصالح الناصح ذا الخلق الكريم.
    يستاهل من يزوجه لو بخاتم من حديد..
    البنت ماهي سلعه نفاوض عليها
    البنت أمانه نجعلها عند من يحافظ عليها ويعينها على طاعة ربها

  • 196
    فهد

    فية شرط لاينفذ ولايحكم فية عدم الزواج عليها لاينظرونة في محاكم السعودية لنه مخالف الى امر الله
    هذى الشرط الوحيد الى ينقذة
    وآلله اعلم

  • 195
    فتى الجنوب

    والله ماشرطت كذا الا عارفة نفسها ماهي كفوة حياة زوجية، الحياة يبي لها حرمة مدركة مسؤلياتها ووش هي مقدمة عليه، بيت وأطفال وتربية ومسؤولية ماهي بس حب وتويتر وخرابيط.

  • 194
    تبقى العزه والأنفه والكرامه للرجل مهما كان من شروط

    كرامةالرجل لاتداس في الأقدام..
    مجردفتره زمنيه بسيطه ويصحصح الأزواج ويستردكرامته
    أعظم الزواج بركه أيسره مؤونه..بالله من ماتبغى البركه في زواجها
    ومن ترضى تقهرزوجهاقبل الزواج
    الجبل ماينطح بقرون ماعز

  • 193
    على نشر مثل هذه المواضع ووضع الشروط التعجيزيه

    بالله هو أنتم شايفين إقبال من الشباب على الزواج حتى نجلس نتشرط عليه..؟؟!
    عسى الله يجيب الصالح ذا الخلق منهم بليا شروط
    عسى الله يعقل ويسوقهم يعفون بناتنابدون شروط ونساعدهم بعدعلى التكاليف وبدون خساير

  • 192
    اللهم رد السهم في الرميّه

    اللهم من كاد المسلمات بسوء فاشغله بنفسه يااارب العالمييين
    نخشى أنها مكيده لزيادة العنوسه والتفكك الأسري وخراب المجتمعات بإعراض الشباب عن الزواج ووقوع في المحرمات لعدم القدره على تنفيذ شروط الزواج

  • 191
    اللي بتقتدي بكل من هب ودب فلا تلوم إلا نفسها

    الشباب ماهم لاقين حق المهروالبنات عنسوا وطقواالثلاثين
    واللي بيصدق هذه الترهات فأبشربزيادةالعنوسه وإعراض الشباب عن الزواج
    وين بتلقون مثل زوجها غني ممايظهر والله أعلم بالغيب..!!؟هذا إذا ماكان تمثييل

  • 190
    غير معروف

    شرع الله لايقبل تاويل اهل الجهالة **
    وانما هو قائم وثابت لكل مكان وزمان

  • 189
    فؤاد شيخ القبيله وشاعرها

    إن كان حبي لك أعظم خطاياي ماقول يانفسي عن الحب توبي وبشركم قلبي يسع ٢ سرير 🌴🌵🌲🌳

  • 188
    سمّي العقل عقلاً لأنه يعقل صاحبه عن السفه

    العاقله تعرف تشق طريقها
    واللي غيرها تجهزالعصابه قبل الفلقه
    أي تكون مستعده للطلاق ومتهيأه له وماهي واثقه من خطوتها فتشرط شروطها
    البلاء موكل بالمنطق👌🏻
    فالعاقله ترضى بذا الخلق والدين ومهر يسير للبركه

  • 187
    فؤاد شيخ القبيله وشاعرها

    وشلون أقدر أتزوج واللي على رأسه بطحا يحسس علاها وووووووو

  • 186
    فؤاد شيخ القبيله وشاعرها

    الزواج الذي يدفع فيه أموال كثيره فاشل ولا يباركه الله ونهايته الطلاق ولكم في بنات الطويل عبره وووووووو

  • 185
    فؤاد شيخ القبيله وشاعرها

    تعليق مخالف

  • 184
    غير معروف

    فأظفر بذات الدين تربت يداك ؟؟؟؟؟

  • 183
    فؤاد شيخ القبيله وشاعرها

    يوم كنت في عمر ١٨ سنة رحنا لعرس وأثناء تواجد أسرتي في الصاله خطبت لي بنت احد أخواتي وقالت لها كم عنده قروش وهل له دكاكين وقالت هل ترغبين في مشاركته في المال أو تبين زوج يستر عليك أو أنتم تجار نساء كاو

  • 182
    عتيبي

    تعليق مخالف

  • 181
    غير معروف

    حينما تجعل من الأمور السهلة في وجه شريكك صعبة تحوله أنت دون أن تشعر خصماً نداً ويتخذ قراراً كنت تخشاه (ما كان الرفق في شيء إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه)

  • 180
    فؤاد شيخ القبيله وشاعرها

    تعليق مخالف

  • 179
    ام فراس

    تعليق مخالف

  • 178
    فؤاد شيخ القبيله وشاعرها

    مثل صبيا في الغواني ما تشوف ناشرات الفل والنقش اليماني في الكفوف والعيون الدعج تحت المقالم فيها خوف

  • 177
    فؤاد شيخ القبيله وشاعرها

    بشروني شيهانه قد تزوجت ولا ** 🌺🍁⚘🌷🌹

  • 176
    غير معروف

    العلاقة الزوجية لا تبنى بهذه الشروط
    الزوج اذا كره الزوجه طلع الشيب في راسها وكرهها عيشتها وخانها ونقل لها الأمراض اللي تهلكها
    العلاقة الزوجية ارفع من شروط تتباها بها بعض الناقصات في السوشيل ميديا

  • 175
    فؤاد شيخ القبيله وشاعرها

    تعليق مخالف

  • 174
    غير معروف

    بعاااااا بعااااااااا بعااااااااااا بعاااااااا 🐑🐑🐑🐑🐑🐑🐑🐑🐑

  • 173
    غير معروف

    لو تشترطين شروط الدنيا بعد الزواج شفت منك تحكم ودلع وكل شوي المخيم للشروط قلتلك انتي طالق ب3واعلى مافي خيلك اركبية جاريتك بعرف وش تصير الحياة معك انتي من بينهان لأنك مشهورة في السنابات

  • 172
    اصل العرب

    المفروض يشترط عليها تخصص جزء من المهر لتنظيف سنونها الصفر لأن الاسنان الغير نظيفه راح تسبب رائحه كريهه تخليه يتحسف على كل ريال صرفه بزواجه

  • 171
    سعودي

    في بعض الحريم تضع شروط كتعويض مالي كبير عند الطلاق لأنها تعلم بأنها راح تطلق لأسباب اخفتها عن خطيبها وتعلم بأنه راح يكشفها بعد الزواج لذلك تقول اشبكه واوهقه واخليه يتردد الف مره الف مره بالطلاق

  • 170
    غير معروف

    الي داخل ع طنع ومهوب واثق من نفسه
    وشاك بفدراته يحط شروط صعبه
    لانه عارف تفسه فاشل
    فيبي يامن نفسه وفشله

  • 169
    الوليد

    مايوافق وياخذك **

  • 168
    غير معروف

    الله لا يكثر من امثالك
    الله لا يوفقك
    يارب تطلقين وتشتتين
    الله يسلط عليك انتي وزوجك

  • 167
    منصف

    باين انه رجال اللي أخذها.

  • 166
    Ahmad

    الرجال ضيع حق من حقوقه الشرعية عدم الزواج بأخرى طيب واذا طلع العيب منها ومافي اطفال ايش تسوي يا مسكين؟؟

  • 165
    عبدالله العتيبي.

    تعليق مخالف

  • 164
    الحقيقة

    أنا أعرفها معرفة شخصية لا أنخطبت و لا أحد يليها بشروطها وهذا كلها من رأسها

  • 163
    عبدالله العتيبي.

    تعليق مخالف

  • 162
    زائر

    دخلت مزاجه والبنت اكه خلاص مايشوف احد الاهي نقولهم بالتوفيق الشروط هذه تروح بينهم

  • 161
    عبدالله العتيبي.

    الشرهه مهي عليك على ** الي وافق عليها

  • 160
    غير معروف

    الحب اتفاق واللي يحب يخلص ويوفي ولايمكن يدور ع غير حبيبته ولا يتزوج عليها ولايقدر يعيش بدونها والا يصبر عنها والا يعاشر غيرها والشكليات مثل الخادمه او السياره سهله ولو يحبك بيعطيكي عيونه وملايين

  • 159
    العساف

    والله لوهى زينه على هالشروط شكله توهق . يقدر يخاليها تتنازل عن شروطها مقابل الطلاق بعد سنه من الزواج يغير الأسلوب ويبعد عنها ويحرمها من بعض الطلعات وهي تطلب الطلاق

  • premium medal
    158
    إنسان منصف

    فوز العتيبي…تطالب بالمساوات بالميراث بين الرجل والأنثى….إحتمال إنها ما قرأت الآيه …للذكر مثل حظ الأنثيين…..أو أنها ؟؟؟؟؟؟؟

  • 157
    غير معروف

    ممكن ينقض شرط من شروطك اللي هو الزواج ويتزوج عليكي ولا يطلقك واذا طلبتي الطلاق انتي الخسرانه

  • 156
    غير معروف

    ممكن يتزوج عليكي وانتي تطلبي الطلاق ومايعطيكي المليون لانك
    ماحطيتي شرطك انه لو تزوج علي يدفع مليون ويطلقني قلتي لو طلقني يدفع مليون

  • 155
    غير معروف

    الحب الحقيقي مافي شروط
    لانه العقد اللي بيني وبينه هو اللي يربطني في ممكن مايتزوج عليكي لكن يتعبك لين انتي تتنازلين عن حقك وبرضاكي ممكن يتغير في اخلاقه ومعاملته لك واشياء كثيره تحصل بعد الزواج

  • 154
    زائر

    الشروط اللي تكتب لو مانفذها من حقها تطلب الطلاق وتحصل عليه هذا معني الشرط

  • 153
    زائر

    قرمان الواد وغرقان وهايم في الغرام بكره تروح السكره وتجي الفكره

  • 152
    الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة

    ال ( صل الله عليه وسلم ) إلا أخبرك بخير ما يكنز المرء المرأة الصالحة التي إذا نظر إليها سرته ، وإذا امرها اطاعته ، وإذا غاب عنها حفظته.رواه أبو داود والحاكم وقال: حديث صحيح الإسناد.

  • 151
    777

    اقول لا انتى ولا الماذون تعرفون الشرع حيث شروطك غير جائزه شرعا ياشاطره

  • 150
    فأظفر بذات الدين ثربت يداك

    نعم اظفر بزوجه صالحه تكون لك عون في الدنيا وليس فرعون ولكن امثال هذه لاتمثل المراءه الصالحه بدينها وثقافتها وضع مالك الذي انعم الله به عليك في امراءه تنشئ لك جيل يكونوا لك عون بعد الله وليسوا جيل ببجي

  • 149
    غير معروف

    الفسويات يسبون الرجال والزواج وبمجرد يجيها يؤشر لهل ذكر تركض وراه

  • 148
    غير معروف

    ماظنتي تستمر حياتكم الزوجيه …. وتذكري كلامي .. فالمثل يقول أستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان …. مو بالإستعراضات والهياط وهذا هو اللي بيدمر مستقبل زواجكم

  • 147
    عسيري

    تعليق مخالف

  • 146
    ااااااا

    بعض الدول مّثّل الكويت لازم مؤخر

  • 145
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 144
    غزل 💓

    حتى لو حطيتي شروطك اذا يبي يتزوج بيتزوج لانه الشرع حلل له اربعه وشرطك ماهو ايه منزله الرجال ماتوقف حرمه بوجه خاصه اذا لقى فيها نقص والا قصور والا ماانجبت له اطفال يجلس عليها وعادي المليون يعطيكي اقساط

  • 143
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 142
    عراقي وأفتخر

    تعليق مخالف

  • 141
    هههه زوز

    ومنين يجي الحب
    وحبك فك جيبه قبل توصلي

  • 140
    ابو فارس العتيبي

    كفو يافوز العتيبي 😎

  • 139
    مسمار

    هههههههههه يارجاال الحين مع القرمه صرمااااان يقول اكتبي واتشرطي بس يغمسه ويرتاح ويفوق ويعرف أن الله حق.

  • 138
    ام فراس

    فوز بنت عتيبة رفعت الراس ونشرت مجد القبيل بين العربان

  • 137
    وحشتيني

    حبيبتي فوز الحب الحقيقي بين الازواج ماهو وضع الشروط وماهي مقياس لاخلاص الرجل للمراه والوفاء لها ممكن مايتزوج عليكي ويكب عليكي الهدايا والمال لكن يخونك ويكرهك الحب والزواج لا وتكوني انجبتي طفل وتورطي

  • 136
    123

    *** يحبوا المال حب غايه مادييين

  • 135
    الغدر والخيانه 💔

    والله المفروض هو يحط لك شرط انك تلتزمي بالحجاب قبل لايكتب العقد وتحطي شروطك

  • 134
    س

    للمعلوميه كل الشروط غير قابله للتنفيذ الا برغبه الزوج بعد الزواج ما عدا شروط المال ينفذها القاضي إجباراً للزوج ما عدا ذلك يستطيع الزوج ان يتنصل منها وتصير الزوجه مخيره بين الطلاق أو القبول بالرفض

  • 133
    ههههههههاي

    شروووط حبر على ورق اي رجال يقدر يحط مؤخر صداق عشرين مليون
    لكن يقدر يبهذلها لين تطلب الطلاق وتتنازل عن المؤخر بسيطة

  • 132
    غير معروف

    إذا مابغيتها تركتها ترن لين تأكل تراب مانيب مطلقها حتى تنازل عن نص مليون

  • 131
    ااااااا

    بعض الشّباب الله يصلحه يفكر الصوره الموجوده حقيقيه للزوجه

  • 130
    ابو محمد

    تعليق مخالف

  • 129
    ابو عبد الرحمن

    صدقت الأخت فوز العتيبي ماكان غير مألوف في السابق قد يكون مألوفا في الحاضر نتمنى التوفيق والآلفة بين كل زوجين في حدود شريعتنا السمحة

  • 128
    اللهم رد كيد اهل التغريب في نحورهم

    هي تمثل نفسها ***

  • 127
    root

    الي هذا أوله ينعاف تأليه.
    لايوجد رجل يوافق على هذه الشروط.

  • 126
    نقد برجماتي

    تعليق مخالف

  • 125
    عانس

    🤲حسبي الله ونعم الوكيل ماخذين معرفي

  • 124
    هههههه

    تعليق مخالف

  • 123
    غير معروف

    والعريس وافق… ليش معاد فيه بنات!!!

  • 122
    فيصل المرواني

    هي عارفه انها انسانه غير مؤهلة للحياة الزوجية وطائيشة لذلك كتبت هذه الشروط علشان تتعوض لانها واثقة مت طلاقها عاجلا
    لكن الشرهه ع ** اللي وافق

  • 121
    هههههه

    تعليق مخالف

  • 120
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 119
    مرررتعش

    فيه شي من شروطها وقبوله بها لكن والحمد لله ونستغفر الله .

  • 118
    غير معروف

    أكون أعزب طول عمري ولا أتزوج وحدة مثلك ومثل أفكارك …. انتي بالمختصر لاتصلحين زوجة ابدا

  • 117
    سلمو

    تعليق مخالف

  • 116
    على الطاير

    الشروط مجحفة بحق الزوج ولن تستقيم الحياة الزوجية بمثل ذلك ولن تدوم

  • 115
    س

    كل شروطها ليست جديده أو نادره الجديد هو نشرها بالاعلام ، كثير من الزوجات تشترط مؤخر صداق ويوضح بالعقد مع الشروط الاخرى

  • 114
    هههههه

    ياجماعة الخير فكوني **

المزيد