رئيس التحرير : مشعل العريفي

"نحن في العصر الذهبي لعلاج السرطان"..تعرف على أكثر الأدوية فعالية في علاجه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : كشفت الدراسات الأمريكية الحديثة عن مدى فعالية الأدوية المناعية الحديثة في تثبيط عمل الخلايا السرطانية ومنعها من الإنتشار، حيث جاء هذا بعد اجتماع هيئة الجمعية الأمريكية لعلم الأورام وإجرائهم تجارب عملية للمواد الفعالة في تلك الأدوية.
نحن في العصر الذهبي لعلاج السرطان
"نحن في العصر الذهبي لعلاج السرطان"..هكذا جاءت كلمة طبيب الأورام، الدكتور "هارولد بورستين" بعد اطلاعه على معظم الأدوية الحديثة التي تم طرحها للتعامل مع أقوى أنواع السرطان ومساعدة المرضى على العيش لحياة أطول وأكثر صحة.
وبحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه قد تم طرح دواء جديد لعلاج السيدات المصابات بمرض سرطان المبيض المتقدم، واللاتى يعانين من خلل فى جين "BRCA"، وكذلك الرجال الذين يعانون من سرطان البروستاتا.
تثبيط الأنزيمات
ويعرف العلاج الجديد باسم "Lynparza "، ويحتوى على المادة الفعالة "olaparib"، حيث يعمل على تثبيط أنزيم "PARP"، وهو ما ينجم عنه فى النهاية تثبيط الإنزيمات المسئولة عن إصلاح الحمض النووى "DNA" التالف الخاص بالخلايا السرطانية فى المبيض والبروستاتا، ويأمل الأطباء أن يتم استخدامه في علاج سرطان البنكرياس.
معركة
وفي السياق ذاته، تستمر المعركة ضد أنواع السرطان المختلفة، حيث تم التأكد من فعالية علاج آخر جديد لعلاج سرطان الرئة، والذي طُرح تحت مسمى تجاري" Keytruda" ويحتوي على مادة "lambrolizumab"، التي تستهدف علاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة.
هذا وقد تم طرح علاج جديد يعمل على الحد من انتشار سرطان الثدي المتقدم عند النساء الأصغر سنًا بدلاً من تدميرها تحت مسمى "kisqali" ويحتوي على مادة "Ribociclib"، التي تعمل على منع الإنزيمات من تقسيم الخلايا السرطانية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up