“نحن في العصر الذهبي لعلاج السرطان”..تعرف على أكثر الأدوية فعالية في علاجه

“نحن في العصر الذهبي لعلاج السرطان”..تعرف على أكثر الأدوية فعالية في علاجه

ترجمة حصرية : كشفت الدراسات الأمريكية الحديثة عن مدى فعالية الأدوية المناعية الحديثة في تثبيط عمل الخلايا السرطانية ومنعها من الإنتشار، حيث جاء هذا بعد اجتماع هيئة الجمعية الأمريكية لعلم الأورام وإجرائهم تجارب عملية للمواد الفعالة في تلك الأدوية.

نحن في العصر الذهبي لعلاج السرطان

“نحن في العصر الذهبي لعلاج السرطان”..هكذا جاءت كلمة طبيب الأورام، الدكتور “هارولد بورستين” بعد اطلاعه على معظم الأدوية الحديثة التي تم طرحها للتعامل مع أقوى أنواع السرطان ومساعدة المرضى على العيش لحياة أطول وأكثر صحة.

وبحسب ما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه قد تم طرح دواء جديد لعلاج السيدات المصابات بمرض سرطان المبيض المتقدم، واللاتى يعانين من خلل فى جين “BRCA”، وكذلك الرجال الذين يعانون من سرطان البروستاتا.

تثبيط الأنزيمات

ويعرف العلاج الجديد باسم “Lynparza “، ويحتوى على المادة الفعالة “olaparib”، حيث يعمل على تثبيط أنزيم “PARP”، وهو ما ينجم عنه فى النهاية تثبيط الإنزيمات المسئولة عن إصلاح الحمض النووى “DNA” التالف الخاص بالخلايا السرطانية فى المبيض والبروستاتا، ويأمل الأطباء أن يتم استخدامه في علاج سرطان البنكرياس.

معركة

وفي السياق ذاته، تستمر المعركة ضد أنواع السرطان المختلفة، حيث تم التأكد من فعالية علاج آخر جديد لعلاج سرطان الرئة، والذي طُرح تحت مسمى تجاري” Keytruda” ويحتوي على مادة “lambrolizumab”، التي تستهدف علاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة.

هذا وقد تم طرح علاج جديد يعمل على الحد من انتشار سرطان الثدي المتقدم عند النساء الأصغر سنًا بدلاً من تدميرها تحت مسمى “kisqali” ويحتوي على مادة “Ribociclib”، التي تعمل على منع الإنزيمات من تقسيم الخلايا السرطانية.

التعليقات مغلقة.

10 تعليقات

  • 10
    شنتر بن عداد !

    اللجوء اولا الي رب العباد ثم الابتعاد عن السكريات النشويات اللحوم والملح لانها مغذيه له والاكثار من الخضار والمضاده للاكسده المكسرات تناول المواد التي تحتوي على فيتامين B17 كنواة بذورالمشمش

  • 9
    hima

    بارك الله في منبر العلم والعلوم والعلماء للبشرية,الولايات المتحده الامريكيه,ونفعنا الله بعلمهم,لابد من الاستعانه بلخبرات الغربيه لادارة الطب عندنا,لانقاذ الارواح والتعلم من خبراتهم.

  • 8
    ابن الصبيخي

    اللهم اشفي كل مريض انهكه المرض يارب ياذا الجلال والاكرام

  • 7
    غير معروف

    اللهم شافي كل مريض ياحي ياقيوم

  • 6
    واحد ونص

    المسأله تجاره
    واكثر من شخص اكتشف علاج حقيقي
    تم قتله والتخلص منه
    وقامت مافيا الدوآء بالمقابل
    من اختراع ادويه تخفف اعراض المرض
    وتطيل عمر المريض
    فتربح الملايين
    ولكن بلا علاج نهآئي

  • 5
    غير معروف

    نحن في العصر الذهبي ام المادي تريدون تسويق علاج ليس علاج لان السرطان لا علاج لة . لاكنة تجارة …مثل مرضى السكر علاجهم بيدهم مهما كان داء السكري متقدم باستطاعتهم علاج أنفسهم وبسرعة

  • 4
    الحربي

    اغلب امراض السرطان هو العين والسحر.. نسأل الله السلامة

  • 3
    ***

    شركات تجارية ** لتسويق بضايعهم

  • 2
    غير معروف

    اسئل الله الغديررب العرش العضيم ان يشفي كل مريض

  • 1
    محمد الاحمدي

    متى يستخدم عندنا والا لازم بواسطة واللي ماعنده واسطة كيماوي