أول تعليق من مصر والكويت والبحرين بعد الهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها

أول تعليق من مصر والكويت والبحرين بعد الهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها

صحيفة المرصد – واس : أدانت جمهورية مصر العربية بشدة، استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لمطار أبها الدولي بمقذوف أدى إلى إصابة 26 شخصا من جنسيات مختلفة منهم أطفال ونساء.

إدانة مصرية تجاه الأعمال الإرهابية

وأكدت في بيان صادر عن وزارة الخارجية، وقوفها حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها، مشددةً على ضرورة الوقف الفوري لأي استهداف لأراضي المملكة .

وأعربت مصر فى البيان عن تمنياتها بسرعة الشفاء للمصابين، مُؤكدة أن مثل تلك الاستهدافات للمطارات الدولية تمثل خرقاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية كافة.

ودعت جمهورية مصر العربية المجتمع الدولي للعمل على التصدي للأعمال الإرهابية كافة التي من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة.

الكويت تدين الاعتداء الآثم على مطار أبها

من جهة أخرى دولة الكويت بشدة الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له مطار أبها الدولي بمقذوف صادر من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وأدى إلى إصابة 26 شخصًا من ضمنهم أطفال ونساء من جنسيات مختلفة.

وأوضحت وزارة الخارجية بدولة الكويت في بيان اليوم أن هذا الاعتداء الآثم الذي يستهدف أمن المملكة يمثل تصعيدًا خطيرًا وتقويضًا للجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي.

وأكدت وقوف الكويت التام إلى جانب المملكة وتأييدها ومساندتها لها في كل ما تتخذه من اجراءات لصيانة أمنها واستقرارها.

البحرين تدين العمل الإرهابي وتتمنى الشفاء للمصابين

من جانبها أدانت مملكة البحرين بشدة الهجوم الإرهابي الذي قامت به ميلشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ، الذي استهدف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية، وأسفر عن إصابة عدد من الأشخاص من بينهم أطفال ونساء، في عمل إجرامي جبان آخر يستهدف المدنيين الأبرياء ويخالف كل القوانين الدولية الإنسانية والأعراف الدولية.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية في بيان بثته وكالة الأنباء البحرينية ، اليوم ، عن خالص تمنياتها بالشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي، فإنها تؤكد على وقوف مملكة البحرين التام وتضامنها المطلق مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يستهدف أمنها واستقرارها، ودعمها التام في كل مساعيها وجهودها الرامية للقضاء على العنف والإرهاب وأن يعم الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

وشددت وزارة الخارجية بمملكة البحرين على ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم تجاه إيران ووقف دعمها لهذه العمليات الإرهابية المتكررة.

التعليقات مغلقة.

45 تعليق

  • 45
    خالد ماغيره

    والله انك صادق يا ديوان انا لي تجربه تعامل مع اليمنيين والله ثم والله اشوف الحقد من عيونهم ولا يهونون باقي الجنسيات بس ابو يمن حقدهم حبتين

  • 44
    ديوان السبيل

    يعني بلد وشعب بان على حقيقته عام 1990 يوم عزو الكويت وش تتوقع منه؟ اللي يخون ويغدر فيك مره يبي يخونك ملايين المرات بسكم غباء اعمى وطيبه زايده

  • 43
    ديوان السبيل

    واللي يبي يتأكد من صحه كلامي يروح لتويتر ويوتيوب وغيرها ويشوف مشاعر اليمنيين تجاه بلادنا وكيف يمدحون الحوثي ويعتبرونه بطل ويحتفلون بقصف المناطق السعوديه بالصواريخ لا احد يقول لي بعضهم الا كلهم زباله

  • 42
    ديوان السبيل

    حرب طال امدها ولا بد من الضرب بيد من حديد بكل ما اوتينا من قوه وصلابه وسلاح الطيبه ماراح تنفع وللمعلوميه 90 بالميه من الشعب اليمني مع الحوثيين ويعادون بلادنا ويشهد بهالشيء تويتر ويوتيوب وغير وغيره

  • 41
    احب المصداق

    تعليق مخالف

  • 40
    احب المصداق

    هذا هم العرب ادانه شجب استنكار تروا ماتاكل عيش شبعنا منها كما شبعوا من قبلنا الفلسطينيين

  • 39
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 38
    حقيقة

    نحن قوم أعزَّنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزَّة في غيره أذلَّنا الله

  • 37
    معليش مراقبة مضادات الدفاع الجوي وين!!!؟

    تعليق مخالف

  • 36
    أحمد

    ادانة شجب استنكار جانا تخمة منها

  • 35
    عزيز

    تعليق مخالف

  • 34
    منطقي

    تعليق مخالف

  • 33
    دونالد ترامب

    الحوثيون نجتثهم خلال يومين

  • 32
    تعليق مخالف

    تعليق مخالف

  • 31
    بدرساري

    للأسف مليشيا تهدد بلاد الحرمين وقبلة المسلمين هذه الشرذمه عليهم من الله مايستحقون وجدت من أيران وقطر والأمم المتحدة الدعم لتستمر في عدوانها وسينصرنا الله عليها ويرد كيدها في نحرها

  • 30
    ***

    تعليق مخالف

  • 29
    واضح

    تعليق مخالف

  • 28
    مسمار

    ايش نبغى بقولهم ندين ونستنكر نبغى تحالف قوي لردع إيران لتكف اذاها عن جيرانها ودعم الحوثي مافائدة نشجب ونستنكر ندعم باكستان ومصر والأردن والمغرب وغيرهم وهم يستنكرون فقط.

  • 27
    ال منديل

    تعليق مخالف

  • 26
    غير معروف

    ❁ اللَّهُمَّ إنصرنا على الحوثيين وأعدائنا وردنا إليك رداً جميل ❁

  • 25
    غير معروف

    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ }

  • 24
    صريح

    تعليق مخالف

  • 23
    ريما

    انا مع تقليل عدد اليمنيين المقيمين يمكن اغلبهم من اتباع الحوثي

  • 22
    وحدوا الخالق

    تعليق مخالف

  • 21
    ريما

    من يقف مع بلادنا عليه قطع العلاقات مع إيران وقطر

  • 20
    ريما

    ايضا الحدود اليمنيه مفتوحه والحوثي تصله الاسلحه لو مو مفتوحه كان ماوصلت له الاسلحة .. فأي حدود يدخل معها سلاح الحوثي🤔!؟؟

  • 19
    ريما

    اصلا كان من زمان انتصرنا ع الحوثي لكن السبب كلما يقرب النصر تدخل الغرب وبما يسمى مبعوث وهدنه والهدنه تخترق من الحوثي وايضا حفاظاً من بلادنا على ارواح المدنيين اليمنيين ندقق بقصفنا لاستهداف فقط الحوثي

  • 18
    أبو شهد

    لعنة الله على الحوثيون

  • 17
    ريما

    ياراحت السعودية لاقدر الله كل الخليج والعرب سيزولون .. حفظ الله وطننا السعودية .. يتبع

  • 16
    ريما

    شكرا للبحرين ذكرت إيران إيران هي من تدعم الحوثي

  • premium medal
    15
    برق _ الحرم

    ((((( الادانة والشجب والاستنكار لاتكفي ….. دون اعلان قطع العلاقات مع ملالي ايران التي تدعم مليشيا الحوثيين في اليمن بالاسلحة لأستهداف المملكة )))))

  • 14
    غير معروف

    المثل يقول ليالي العيد تبين من عصاريها يا تعليق9

  • 13
    ريما

    فقط البحرين ذكرت إيران للأسف لامصر ولا الكويت ذكرت إيران المجوسية!

  • 12
    شجن وفراق

    وعمان ملتزمين الصمت مايبون يصرحون لأجل مايزعلون اسيادهم في طهران المجوس الاباضيه ذنب الروافض

  • 11
    Escobar

    تعليق مخالف

  • 10
    زائر من بعيد

    تعليق مخالف

  • 9
    🅱️ برابو 🅱️

    بأذن الله ابطالنا وابطال السودان وابطال الامارات يدكون حصونهم دك … واقول السودان والامارات هم الاخ والصديق الاوفياء.وليس بياعين الكلام فحذروهم🇦🇪🇵🇸🇸🇦🇦🇪🇵🇸🇸🇦🇦🇪🇵🇸🇸🇦🇦🇪🇵🇸🇸🇦

  • 8
    زائر من الكَوَاكَبٌ

    آنا مع تعليق 3

  • 7
    🅱️ برابو 🅱️

    شكرا دولة الكويت نعم الاخ والصديق 🇰🇼🇸🇦🇰🇼🇸🇦🇰🇼🇸🇦

  • 6
    العاطل

    تعليق مخالف

  • 5
    غير معروف

    مصر والبحربن تدين بس ماشفناهم غير الادانه

  • 4
    مجهول الهويه

    ** الله يستر علينا حسبي الله ونعم الوكيل مناطق جنوب قريبه من اليمن. مستهدفه وين مراقبه. الابراج

  • 3
    غير معروف

    بإذن الله الرد قاسي ويطير التخزينة من رأس الحوثي الجبان.

  • 2
    غير معروف

    والالف من الشعب اليمني اللي تروح يوميا ماحد نعاهم

  • 1
    هو إبَلَيسَ نفسه

    البرج وينه