أول رد من “الإذاعة والتلفزيون” على انتقاد الشورى للمحتوى الإعلامي

أول رد من “الإذاعة والتلفزيون” على انتقاد الشورى للمحتوى الإعلامي

صحيفة المرصد: تودّ هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيضاح حول ما تم تداوله في الصحافة السعودية المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي أن أعضاء مجلس الشورى يرون بأن الهيئة عاجزة عن تقديم محتوى إعلامي مميز ومنافس .

فالهيئة تؤكد أهمية الدور الكبير الذي يقوم به مجلس الشورى والمقترحات التي يقدمها لأجهزة الدولة لتقويم أدائها ولكن غاب عن ناشر الخبر بأن ما تم مناقشته في المجلس يمثل التقارير السنوية للهيئة للأعوام (2015م ، 2016م ، 2017م) ولا يمثل سنة (2018م ، 2019م) والتي شهدت تطوراً كبيراً في المحتوى البرامجي للقنوات السعودية بشهادة الجميع وكذلك شركة قياس نسبة المشاهدة للقنوات في العالم العربي والخليج العربي ، حيث احتلت قناة (SBC) والقناة السعودية مراتب متقدمة من نسب المشاهدة مما كان له الأثر الكبير في زيادة الدخول الإعلانية للهيئة والذي يؤكد بأن المحتوى البرامجي للقنوات على مستوى متميز ، وجاء هذا النجاح ملبياً لمتطلبات رؤية المملكة 2030 في مجال الترفيه والتثقيف وتحقيق العوائد المالية لقطاعات الدولة ومن ضمنها قطاعي الإذاعة والتلفزيون .

وأن هذا النجاح الذي تم في عامي (2018م ، 2019م) ما هو إلا امتداد للجهود التي بذلت في الأعوام التي أعدت فيها تقارير الهيئة السابقة من القائمين على القنوات السعودية في ذلك الوقت .

التعليقات مغلقة.

88 تعليق

  • 88
    احمد

    كلمة حق من الشورى في الاونة الاخيرة اصبحنا نرى في البعض وخصوصا في التلفاز مذيعين بدون مهنية وسقطات حرفية وكأن المذيع لا يعرف شيئ عن الاعلام ولغة سيئة لا تمثل التلفاز

  • 87
    خالد

    النجاح اللذي تدعية هيئة الإذاعة والتلفزيون انما هوا نجاحها في هدم قيم المجتمع من خلال برامجها ومسلسلاتها الهابطة

  • 86
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 85
    ............

    كلاهما لا يمثلوني

  • 84
    المتقاعدالمنسي

    هههههههههههههه

  • 83
    غير معروف

    82 بالضبط جبتها والله 24 ساعه على الجزيره أو قنوات بين أسبورت أجل تبيني أتابع القنوات الخشبيه

  • 82
    محب بيت آل مرسي ؟! عليه السلام !!!

    81
    غير معروف

    يالربع هالقنوات وش أسمائها ؟؟؟ /// قناة الخنزيرة كما تعرفها مثلا

  • 81
    غير معروف

    يالربع هالقنوات وش أسمائها ؟؟؟ اول مره اسمع بقنوات تلفزيوينيه عندنا .. ولاعمري شفتها … خابر زمان غصب 1 وغصب 2 ومن يوم جت الدشوش نسيتها نهائي إلى يومكم هذا

  • 80
    غير معروف

    اتمنى من المجلس مناقشة اداء هيئة الترفيه والحفلات خاصة غناء فنانة بكامل زينتها امام الرجال ومدى تأثير هذى الحفلات ع شبابنا وشاباتنا من ناحية تمسكهم بدينهم و عقيدتهم الله لا يغير علينا

  • 79
    ناصر

    اعرف اكبر مسؤل فيها ***

  • 78
    ناصر

    النجاح اللذي تدعية هيئة الإذاعة والتلفزيون انما هوا نجاحها في هدم قيم المجتمع من خلال برامجها ومسلسلاتها الهابطة

  • 77
    متابع

    من يوم جابوا مذيعات يقران الأخبار وناء غاسل يدي

  • 76
    علي القحطاااااني

    التم المتعوس على خايب الرجا

  • 75
    فهد الماطر

    تعليق برق الحرم أخطأت أنك جبت موسقى وأغاني تحمل أثمها وأثم من تابعها محب لك

  • 74
    الصقر السعودي

    من خلال التعليقات في صحيفة المرصد وغيرها ستعرفون مدى نسبة رضا الشعب عن الإعلام السعودي

  • 73
    غير معروف

    اذا التطور الكبير الذي حصل هو بين كل مسلسل ومسلسل مسلسل مانبيه ..
    التلفزيون والاعلام رسالتهما اكبر من ذلك

  • 72
    غير معروف

    قنوات السعودية شغالات على الفاضي ماحد يتفرج عليهن و جودة الصورة كانها من عام الـ 80 نات لا محتوى ولا جودة

  • 71
    زائر

    ههههههههههههه لا لا مافيه شئ حالات طارئة بسيطه سلمكم الله من كل شر .

  • 70
    واقعي وصريح

    2018 و 2019 اسوأ من الأعوام التي قبلها ومجلس الشورى لم يحدد عام بعينه بل لاحظ تدني وتغيير للإسوا

  • 69
    سيف٢

    ابدا ابدا والله ماقدم التلفزيون أي ماده مشوقه للمتابع بحيث انه المتابع يتابع بشغف كثرة برامج بدون نكهه ابدا باستثناء برنامج المسابقات لعبدالمجيد الزهيدي نقول لابأس

  • 68
    غير معروف

    ياداود مسلسلات وبرامج لاتمت لهويتنا بصله حتى شهر رمضان لم يراعا فيه خصوصيته

  • 67
    محمد الدوسري

    هيئة الإذاعة والتلفزيون كما يقول المثل : شين وقوي عين ،،، رغم اننا كمواطنين نؤمن بأهمية قنوات البث المرئي للوطن لكننا لا نتابعه ونجعله في آخر ترتيب قنوات أجهزة الاستقبال لفراغ المحتوى والمضمون

  • 66
    صقر

    دستورالمملكة ينص على أن لغتنا الرسمية (العربية) وجئت ياشريان بالانجليزية لقنواتنا فهل احترمت دستورنا ؟!!

  • 65
    بوطلال

    حتى القناة 24 ايش الفايدة منها نفس الكلام ينعاد الف مرة ولافي نتيجة للمواطن.

  • 64
    ريم

    ريح نفسك وصك علي التلفزيون كلها برامج ومسلسلات هابطه

  • 63
    منصف

    اي والله شهد تطورا في الهبوط الأخلاقي وإجبار الناس على مشاهدته

  • 62
    يوسف ق

    وِن ضِمْنِهَا “قِطَاعَا” الإذِذَاعَةِ والتِّلفزيون.

    *مبتدأٌ مؤخرٌ ، مرفوعٌ بالألِفِ لأنَّهُ مثنًّ وحُذِفتِ النُّونُ للإضافة.

  • 61
    سالم

    سيكون مصير التلفزيونات كمصير الجرائد الورقيه

  • 60
    واقعي وصريح

    أراء المعلقين تؤخذ كإستبيان يستفاد منه في التعديل والتكوير …

  • 59
    غير معروف

    أولادي وبناتي لم يشاهدوا البرامج المؤدلجة وقنوات mbc هي قبلة كافة أفراد السرة والنتيجة أن أولادي وبناتي لم يصابوا بداء الكراهية والحقد وهم على درجة عالية من الذكاء وحسن التصرف وإحترام الذات

  • 58
    غير معروف

    من يوم شفت القناه تستقبل بزارين السناب ***

  • 57
    سالم

    ياعمي التلفزيون نفسه كجهاز وكا اختراع بدات تغرب شمسه

  • 56
    واقعي وصريح

    الإذاعة والتلفزيون واجهة للبلد ويفترض أن يكون المعينين من ذوي الثقافة العالية والبلاغة والفصاحة والأسلوب المهني الإبداعي
    بالوضع المعمول به الآن مايخارج… واعذروني

  • 55
    غير معروف

    قنوات mbc هي المفضلة لأسرتي وخاصة الأطفال والشباب،هذه القنوات ليست مؤدلجةوتنمي روح التنافس والإبداع عند الشباب فضلا عن كونها رافعة عظيمة في الإنفتاح والوعي والرقي وإحترام الذات وكذلك تعلم النقد البناء

  • 54
    غير معروف

    لو تخصص الاذاعة والتلفزيون أفضل

  • 53
    hima

    بصراحة sbc<mbcماعليهم غبار الله يعطيهم العافية والمزيد من التقدم والازدهار.

  • 52
    احمد العسيري

    مذيعين يتكلمون مع انفسهم وعن تجاربهم في منازلهم ركاكة في الاسلوب وضعف في اللغة .فكونا من الشرهان انا طالبكم .

  • 51
    ظامي اليل

    عز الله.ماصدقتم..قنوات باهته.ولاجديد ينفع.ولكن SBC.قامت تنافسMBC.في البرامج السامجه.

  • 50
    مطوع

    نبغى مزز

  • 49
    شايم الشماسي عدو الرافضة

    تعليق مخالف

  • 48
    96.37

    تذكرت نادي الطواقي يوم قال تسجيل الاعبين الهواه بصفوفنا ذكاء وكان في سنوات سابقة وبطولاتنا بهم سليمة

  • 47
    زوم

    طيب اذا تقولون التقرير يخص اعوام ٢٠١٧ و ماقبلها طيب انا اليوم فتحت القناة الرياضية و حصلت فيها مباراة قديمة بين نجران و ابها طيب بالله من راح يشاهدها او ينسجم معها؟ ياخي والله لو ماتعرضون شي كان احسن

  • 46
    غير معروف

    كانت جيدة وصارت فاشلة جداً اما مسلسل كويتي او مصري ولا يوجد برنامج نتابعه لسوءها وسوء مقدمينها اللي جميعهم اجانب

  • 45
    غير معروف

    اي نجاح بل هو اسوء عام مر على برامج التلفزيون عام 2018و2019 لو انتقدوه كان شالوا جميع المسؤولين- القناة العامة بس مسلسلات مكرره وقناة غصب تبث للاخوان المصريين اللي عندنا

  • 44
    غير معروف

    المستوى هابط ولا يوجد محتوى هادف. لو يسوون قناة السعوديه زمان ويبثوا البرامج القديمة بتكون احسن من الغث حاليا.

  • 43
    ريما

    يمكن قبل 5سنوات كان فيه برنامج اسمه [ليلة العيد] اي مثلا اليوم آخر يوم صيام فالليلة برنامج اسمه ليلة العيد وفيه إتصالات وتهاني واظن فقرات اخرى.. اختفى هذا البرنامج للأسف

  • 42
    ريما

    المسلسلات كثيرة جدا بقنواتنا فلماذا ؟؟؟!!!

  • 41
    ريما

    حتى البرامج تحتاج لمعدين جيدين

  • 40
    ريما

    حتى ماعندنا قناة لإعادة البرامج!!!

  • 39
    بدر

    شبعنا حتى التخمه بردود الوزارات والشورى بينهم وبعض ردودهم سامجه روتينيه لا تقدم ولا تؤخر ولا تأتي بفائده وتشبع نهم المواطن ليبرد قلبه فلا تعدو كلها دجه بدجه نبي شيء صاااااارم من فوق يخرشهم ليتعافوا

  • 38
    غير معروف

    إذا أردت أن تحكم على القنوات الإذاعية والتلفزيونية الموجهة إلى عقلك وقلبك قارنها بقنوات الماء فمنها الصالح للشرب ومنها دون ذلك

  • 37
    ريما

    ارجع لقناة الاطفال مو شرط قناة اطفال تكون كلها عن الاطفال بل تنويع بالبرامج

  • 36
    ريما

    حتى المذيعين والمذيعات ملل نفسهم غيرو وجيبو افضل المذيعين..اللي يحيون البرنامج

  • 35
    ريما

    خسارة الغو قناة الثقافية وقناة الأطفال المفروض تطويرها وبالذات قناة الاطفال المفروض تبث من الرياض ولها مكاتب ببقية المناطق

  • 34
    ريما

    فقرة الطبخ والضيوف اللي يأتون مالفائدة إذا الضيف ما أُعطي الوقت الكافي سواء للموضوع او الطبخ..خطأ النظر للكم وليس للكيف..قللو الضيوف واعطو كلن حقه

  • 33
    عشتار بندر الحمدان

    ولكن غاب عن ناشر الخبر بأن ما تم مناقشته في المجلس يمثل التقارير السنوية للهيئة للأعوام (2015م ، 2016م ، 2017م) ولا يمثل سنة (2018م ، 2019م) …. المجلس يناقش الماضي .. !!

  • 32
    ريما

    أين برامج الأطفال أين افلام كرتون أين برامج شبابية تتحدث عن الاختراعات والانجازات برنامج شبابي خفيف مباشر …. اما برنامج صباح السعودية وقته متأخر المفروض يبث الساعه سبع ونصف ويطول فقرة الطبخ

  • 31
    غير معروف

    اعلامنا مثل الغراب اللي نسى مشيته ويبي يقلد مشية الحمام

  • 30
    غير معروف

    تميم تشبيهك بليغ .. هذا هو الواقع

  • 29
    غير معروف

    اعلامنا تردى الى القاع لا برامج مفيدة وخبرة مبزرة وافكار مبزرة من تسمع سوالفهم تستحي يالمشاهد من اسلوب الميوعة والدلع راح جيل الطيبين وبقينا على النسويات واعلامهم قبحا لهم

  • 28
    احمد الزهراني

    تأكيد رئيس المخابرات السعودية السابق صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل أن وزارة الإعلام لدينا ليست على قدر المسؤولية ودورها هامشي وعبء على الدولة والشعب بل طالب بالغاءها .

  • 27
    غير معروف

    لا وفيه مذيع تبعنا مايلبس إلا بدله وكرفته ومسوي نفسه لاري كنق نفس حركاته وإذا جاء يسأل يتكي على كوعه ويده على خشمه ويسأل .. يعنني محاور جهبذ خخخخخخخخخخخ

  • 26
    قوندا

    والله ما عندكم سالفه …..لا اول ولا تالي بالعكس والله اتمنى اغلاق القنوات كلها مثل القناة الثانيه وهذا افضل ما تقدموه لنا فشل ذريع

  • 25
    غير معروف

    ياكثر قنواتنا وياقل بركتها أكثر من 60 قناة تتبع لنا … ولا لها أي تأثير ؟؟ وقناة واحده تغلبت على أكثر من 1000 قناة عربيه وخلتهم يلهثون ورائها إلين تقطعت أنسامهم ولا خلوا ولابقوا .. ولا لحقوها

  • 24
    غير معروف

    رحتي ولا جيتي تضلين قناة غصب

  • 23
    ابو هاني

    قووووووويه

  • 22
    مع زاتك

    تبغون تنجحون ابدأو البث الساعه ٨ صباحا وقفلوا الساعه ١٢ ليلا اضمن لكم مشاهدات

  • 21
    جمعان

    القناه الاولى ماعندهم الا بن شرهان مرتز في المحطه كل وقت ومسلسلات بارده ممله لابرامج حواريه ولا نزول للميدان ومقابلات الشباب في سوق العمل ولا شي

  • 20
    تميم

    قنواتنا مثل العجوز اللي عندها فلوس و مو قادرة تضبط و ضعها

  • 19
    لوفنج لبرال

    التلفزيون والاذاعه السعوديه معتمه ولانعتمد على برامجها والكتب ماسلمت من اتقطيع والتوصيل ولايعتمد عليها والموضع اذا موكامل يفسد كله ولاتعتمد عليه

  • 18
    منقاش

    بالنسبة لي والله انكم ما عندكم أي نجاح مشهود والدليل أنني كمواطن سعودي اشوف قناة 24 الرياضية هي فقط ما يجبرني على مشاهدتها فهي جذابها بضيوفها ومواضيعها وحوارها وإن كانوا بنسبة 75% هلاليين ونصراويين!!

  • 17
    غير معروف

    لايوجد محتوى جيد قوالب معلبه
    برامج ديكورات مقدمي برامج
    ❌❌❌

  • 16
    غير معروف

    سياسة القناة السعودية قائمة على استرجاع ذكريات الماضي ومحاولة اعادته خاصة البرامج القديمه

  • 15
    هلال

    ٢٠١٩م اطقع من ٢٠١٥م

  • premium medal
    14
    إنسان منصف

    وكذلك هية الأمر بالمعروف ….مالهاش لزوم

  • 13
    علي صقر

    تعليق مخالف

  • premium medal
    12
    إنسان منصف

    المفروض إغلاق هيئة الإذاعه والتلفزيون

  • 11
    درويش السنباطي

    اعذار واهية ومعلبة تهدف الى تبرير الانسلاخ المفاجئ للاعلام الذي كان يوصف بأنه محتشم ورزين و كان ملجأ متينا للاسرة السعودية والعربية المسلمة بل وكان قد نال إشادات ثناء من المقيمين بيننا ن ثم سقط الملجأ

  • 10
    ano

    اهم شي تحقيق العوائد االمالية !!! الرد في جهة والتقرير في جهة اخرى

  • 9
    Nasser Nasser

    وع من زينها ميزانيه على الفاضي

  • 8
    لوفنج لبرال

    كيلً يقدم مايقدر عليه ونجاح العمل وهبة من الله ولكن الجزيره القطريه مالها منافس في البحوث والالقا وتوثيق فديوهات ماخوذه من مصادر موثوقه وفي اداء رايع وكلها عن مشاكل الشعوب ومشاكل الدول وهذا انجازعظيم

  • 7
    شايب مكه

    قنواتنا أي كلام وبرامجها لا ترتقي للأفضل… واعتبرها مقلده للقنوات الأخرى.. كما أن المسلسلات كثيره وبدون هدف غث في غث

  • premium medal
    6

    أي نجاح ياهملالي؟؟ تلفزيون حكومي وتنفق عليه الدولة وللأن لم ينتج أو يخرج (برنامجا واحدا) يتكلم عن أعداء الدولة المصنفين جماعات إرهابية.. حزب اللات وجماعة خوان المسلمين ؟؟

  • premium medal
    5
    برق _ الحرم

    (((((واليوم مافي هداف ولا مراعاة للذوق ….ماعندهم ..أهتمام ولا هم …الا احشر الكبريت مع القاز ….. ومزك ..لهم ))))))

  • 3
    غير معروف

    ***

  • premium medal
    2
    برق _ الحرم

    ((((((توقعنا التلفزيون السعودي يطور ……. طلع مثل الترفيه تجرد و حشو في حشو …. الله يرحم زمن الطيبين )))))

  • 1
    سامي

    اقول ماحد درا عنكم تراني ملغي قنواتكم من الرسيفر فلا تتعبو حالكم انتاج فاشل