«الطيران المدني» يكشف عن حقوق المسافرين عند تأخر الرحلة لمدة تزيد عن 6 ساعات!

«الطيران المدني» يكشف عن حقوق المسافرين عند تأخر الرحلة لمدة تزيد عن 6 ساعات!

صحيفة المرصد: كشف المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني إبراهيم الرؤساء عن حقوق المسافرين عند تأخر الرحلات أو في حال إلغائها.
ونشر الرؤساء تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر” قال فيها: “إنه ‏في حال تأخر الرحلة أو احتمال تأخرها لمدة تزيد عن (6) ساعات، فإنه يحق للعميل مطالبة الناقل الجوي بمعاملة الرحلة على أنها رحلة ملغاة وفقاً لأحكام إلغاء الرحلات الواردة في المادة العاشرة من اللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء”.
ونشر انفوجراف يوضح: تتضمن حقوق المسافرين عند إلغاء الرحلة وهي : “استعادة قيمة الجزء غير المستخدم من التذكرة إضافة إلى تعويض مناسب حسب اللائحة، أو القبول برحلة بديلة خلال مدة محددة حسب اللائحة”.

التعليقات مغلقة.

30 تعليق

  • 30
    غير معروف

    ماهذا الاستبداد. يا ترجع فلوسك بدون ما تسافر . يا تقبل بالتأخير وتسافر دون أي تعويض .

  • 29
    غريب في وطنه

    تعليق 28 ، كلنا سعوديين ونفتخر لكن لا نخفي مشاكلنا ونطبل لنصب الشركات. أما بالنسبة لبقية العالم تراهم 3 ساعات وتعوض تعويض كامل وإن كان فيه ضرر من التأخير كصفقة فلها أمر آخر.

  • 28
    سعودي من وطن العز والفخر

    الى اللي طايحين في السعوديه ترى النظام شامل جميع شركات الطيران الوطنيه والاجنبيه التي تستخدم مطارات المملكه …

  • 27
    فوكس

    المفروض يتم تعويض الراكب بعد تاخر الرحله عن ساعتين 200 ريال 3 ساعات 400 ريال 5 ساعات 600 ريال و 6 ساعات كامل التذكره بغض النظر عن قيمتها

  • 26
    غريب في وطنه

    واصلوا الظلم. هي وقفت على الخطوط فكل الشركات تظلم المواطنين. “فأمرنا مترفيها”. اللهم أصلح أمر البلد واجعل مكر من أراد فساده عليه.

  • 25
    Dareem

    جربنا التأخير مع خطوط السعودية ساعتين فسبب كوارث لمن لديهم رحلات متواصلة وجربنا اربع ساعات فأصيب 4 ركاب بجلطة جراء الحر في الطيارة؛ هؤلاء اقترح على الخطوط لطفا ان تعلن ان من يعوضهم هو رب العالمين

  • 24
    تركي

    قبل اسبوعين في مطار الدمام تاخرت الرحلة من الساعة 3 الفجر وحتى الساعة11 ظهرا وبالنهاية بعد غضب المسافرين وزعو عليهم عصير بس خطوط العربية للطيران الدولي وكذبو على الناس بالتاخير كل ساعة يقولو بتوصل

  • 23
    خالد

    كله * يا ما تاخرت رحلات داخلية ودولية وشكينا ولا عندك احد

  • 22
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    استعادة قيمة الجزء غير المستخدم من التذكرة
    يعني كيف تلغي الذهاب وتترك العودةوالا كيف

  • 21
    غير معروف

    اذا تأخرت الرحلة اكثر من ساعه يجب تحويل الركاب مباشرة الي ضيافة الخطوط يأكلوا ويشربوا علي حساب الخطوط طول مدة الانتظار كما يتم الإعلان عن موعد الرحلة الجديد خلال الساعة الأولي حتي يستطيعوا اتخاذ قرار

  • premium medal
    20
    غمد عِـطاف

    هل تنطبق هذهِ الحقوق على كافة الخطوط الجوية الداخلية ام فقط على الخطوط السعودية ؟
    وددنا لو كشف لنا السيد الرؤساء عن اللائحة كي نأخذ منها نسخة في كل رحلاتنا كي نقابلهم بالحجة أن حدث لنا ذلك وسوف يحدث.

  • 19
    ناصر

    انشروا اللائحة التي يتم التعويض بموجبها علشان نعرف هل يستحق التعويض المطالبة به أم لا . ثانيا مدة الست ساعات كثير جدا ويفترض ان يكون التعويض واسترداد قيمة بعد ٣ ساعات وليس ٦ ساعات

  • 18
    رحماك ربي.

    طيب واذا تأخرت اقل من ست ساعات. العميل يحط رجل على رجل ويدعو لمسؤولي الخطوط وفقهم الله !!! عامل الوقت في السفر ياخطوطنا الغاليه. مرتفع القيمه جدا جدا ارجوكم نريد الخطوط تكون ميثال يحتذى

  • 17
    غير معروف

    احنا عارفين حقوق المسافرين فى حالة تاخير الرحلات او الغائها من قبل الخطوط ولكن هل انتم تطبقون حقوق المسافرين

  • 16
    شايم الشماسي عدو الرافضة

    تتكلمون عن المستحيل
    متى كان للمسافر قيمة عندكم
    تتعاملون بالمثل القائل مت ياحمار لين يجك الربيع
    تعودنا رحلات الداخل على سياراتنا وللخارج الطوط الاجنبية
    ياخطوط غصب

  • 15
    نفسيه

    في تركيا تأخير 3 ساعات عن الرحله يعوضونك ب 500 ريال بعملتنا – دولة مؤسسات ونظام – مهوب نظام سبهلله -مهوب – فضحك الوالي وأمر بخمسين درهم وجاريه ههه

  • 14
    hima

    الخطوط المحليه والمحطات المحليه والمواطن المحلي,شبه مستحيل التعويض الا بكرسون وعلبة عصير حاره ان وجد,لكن الدوليه وللغرب وخطوط غربيه او امارات,التعويض حقيقي,وفوقو بوسه علجبين,بصراحه,

  • 13
    غير معروف

    ماعد فيكم طب ولا رجا

  • 12
    غير معروف

    ما عمرهم صدقو في خدمة العميل ولن يفعلو ذلك الا بايجاد شركات عالمية منافسة تلك الساعة لن نحتاج حتى معرفتكم انتم واسطولكم ولوايحكم

  • 11
    غير معروف

    لوائح دايما مبهمة وغير مفهومة ودايما يقودونك في بداية المنعطف ويتركونك
    تتهاوى وتضيع في متاهة تتمنى انك لم تعرف تلك العقوبة التي تسمى في انظمتهم لوايح

  • 10
    علامك

    تابع .
    لذلك نروجو من الهيئه ان توضح لنا تفصيليا متى تستحق التعويضات ومتى لاتستحق وحجمها لا ان يقال لنا عناوين .
    نريد ايضاحات محدده واضحه لا لبس فيها

  • 9
    علامك

    فيه استثنأت حسب نظام اياتا بالنسبه للتأخيرات وليس كل تأخير عليه تعويض مثلا الاحوال الجويه والاعطال الفجائيه او اجرأت حكوميه والاضرابات حالات اخرى طارئه ليس لشركات. الطيران علاقه بها .
    يتبع

  • 8
    متليقف

    المشكلة في كلمة ،،تعويض مناسب،،كلمه غير محدده كل شركة تفسرها حسب ما تراه،،الشيطان في التفاصيل،،

  • 7
    غير معروف

    عارفين لوايحكم الفقراوية منظمة الاياتا ولوائحها ماتطبق عندكم تاخرت مرة في خطوط الامارات وسكنوني في فندق وتاكسي ومصروف ٥٠٠٠ ريال شفتو الفرق
    يا جماعة عن لوايح طيران خط البلدة فشلتونا محليا ودوليا

  • 6
    ابو وسيم

    مره تاخرت رحلتي ٨ ساعات بسبب الاحوال الجويه اعطوني لوزين ومصاص

  • 5
    الحقيقة

    أو القبول برحلة بديلة خلال مدة محددة ؟

    هنا التلاعب والا لماذا لم تحدد المدة !!

  • 4
    غير معروف

    خوش تعويض . يا ترجع فلوسك بدون ما تسافر . يا تقبل بالتأخير وتسافر دون أي تعويض .

  • 3
    منصف

    خراط في خراط. لا يوجد إلا وجبه طفل. المسافر ماله حقوق. يكسبون مليارات و يحشرونك ب ٧ كيلو داخل الطائرة وغيرها ادفع

  • 2
    غير معروف

    وفي العوده من الرياض نفس الشي تأخرت رحلتنا أكثر من ساعتين وبرضه عصير سنتوب الربيع ومويه … الطاسه ضايعه

  • 1
    غير معروف

    الاسبوع الماضي تأخرت رحلتنا 3 ساعات وبعد ماركبنا الباص ووصلنا لحد الطياره رجعونا الصاله وقعدنا 3 ساعات وجابوا لنا سنتوب ومويه حاره والصاله كراسيها فل وبقينا واقفين ونصب عرق والتكييف يفتح الله